تحذير : هذا موقع رعب وهو غير مناسب للأطفال ويمكن أن يسبب القلق والكوابيس
مقالات من نفس القسم
أحدث مواضيع النقاش
تجارب الرعب والغرائب
تجارب من واقع الحياة
اختبارات عقلية

10 آلهة فاسقة وغريبة تمت عبادتها عبر التاريخ

بقلم : زاهر موسى
z.mosa1982@gmail.com

البشر عبدوا امورا عجيبة خلال تاريخهم الوثني الطويل

يمثل الإله بالنسبة لكل إنسان مؤمن الجانب الأكثر كمالا في الوجود، يتجه البشر إلى الإله لكون الأخير مصدر العدل في عالم صعب، يؤمن الغالبية الساحقة من سكان كوكب الأرض اليوم بوجود اله يحكم الحياة والموت بإرادة عادلة لا يشوبها حيف أو ظلم، ربما يسود هذا الوعي اليوم ولكن عصورا مرت بها البشرية قديما لم تكن تمتلك هذه البصيرة أو على الأقل الاهتمام بصفات الإله الذي يعبد، حضارات كثيرة عبر التاريخ عبدت شخصيات مثيولوجية ونسجت حولها حياة أسطورية ولكن بعض هذه الشخصيات لم تكن متزنة بالمرة، تخيل أن يكون الإله لدى قوم مررت بهم يوما هو آكل للحم البشري أو مغتصب ! بالتأكيد سيكون هذا الأمر مناف لمنطقك على الأقل ولكنه في أزمان سحيقة كان أمرا طبيعيا .
ها هنا نورد أسوأ 10 شخصيات تمت عبادتهم عبر التاريخ، ويجب أن نؤكد أن بعض الحضارات لا يمكن محاكمتها بعقلية ومبادئ وقيم عصرنا، كما أن غالبية الحضارات مرت بما نتحدث عنه لذا فالجميع متساو فيه .

لوكي .. الآله المشاكس والشرير ..

1 - لوكي (Loki) : هو الابن المتبنى من قبل أودن (Odin) كبير الشخصيات الأسطورية في الميثلوجيا الاسكندنافية، تتحدث أساطير شمال اوروبا عنه بوصفه مشاغبا وشريرا وصانعا للمؤامرات، رغم كونه معبودا لسلالة الفايكنغ إلا انه وفي واحدة من مؤامراته تحول إلى فرس جميلة ليتودد لحصان هيرمثرس (Hrimthurs) العملاق الذي قام ببناء أسكارد عاصمة الأرباب في الميثولوجيا النوردية، كان هيرمثرس قد طلب الزواج من فريا إحدى الإلهة الإناث والتي سمي على اسمها يوم الجمعة Friday  وكذلك طلب السيطرة على الشمس والقمر كأجر له على عمله وهو الطلب الذي وافقت عليه الإلهة استخفافا بقدراته، هيرمثرس هذا كان له حصان يدعى سفادلفاري يساعده على البناء وكان الحصان هذا سبب تحقق البناء، قرر لوكي التحول إلى فرس للتودد للحصان سفادلفاري وإخراجه من سلطة هيرمثرس العملاق للحيلولة دون إعطاء العملاق حقه حسب الاتفاق وقد عاشر الحصان لوكي وحمل منه وأنجب حصانا بأرجل عديدة .

قطعت رأسها بنفسها وسقت دمها لرفيقاتها

2 - كيننماستا (Chhinnamasta) وهي إحدى الشخصيات الميثيولوجية الهندوسية المقدسة وكانت ولا تزال رمزا للكبت الجنسي والشبق الذي ينفجر دون وعي وقد قطعت رأسها باظافرها وتركت دمها يتدفق بغزارة لتشرب منه رفيقاتها لأسباب اختلف حولها مؤرخو الهندوسية .

بان .. مخلوق مقدس اشتهر بالشبق والفسق ..

3 - بان (Pan) وهو احد شخصيات الميثلوجيا الإغريقية ويتعلق برج الجدي به كما ان مدينة بانياس سميت نسبة له، ورغم ان هذه الشخصية كانت مقدسة إلا أن لها جلد  وقرون وأرجل ماعز كما يتضح في المنحوتات الأثرية، عرف بان بأنه رمز للفاحشة والشبق غير المتزن، وفي روايات مرتبطة بملحمة الأوديسة يعتبر بان ابنا غير شرعيا لبنلوب زوجة اوديسيوس أنجبته في فترة غياب زوجها للمشاركة في معركة طروادة، تروي الأساطير أن بان كان يطارد كل ما يمكن مضاجعته في إشارة إلى فسقه الشديد .

عشتار .. الربة السومرية الشهيرة

4 - اينانا او عشتار (Inanna) or  (Ishtar) هي إحدى الشخصيات الرئيسية في الأساطير السومرية ورمز شهير للجنس والحرب، تعرضت عشتار مرة للاغتصاب من قبل مزارع وجدها نائمة وقد غضبت لذلك غضبا شديدا وملئت جميع الآبار بالدماء، كما أنها حاولت إغواء كلكامش ولكنه رفض مذكرا إياها بالمصير السيئ لكل من كان على علاقة جنسية بها فقررت مهاجمة أوروك بما يعرف في الأساطير بالثور السماوي .

كرنوس .. من الآلهة التيتان .. اخصى اباه واكل اطفاله ..

5 - كرونوس (Cronos) هو احد أهم الشخصيات في ميثلوجيا الاغريق وقد قام بإحصاء والده اورانوس مستخدما المنجل بتحريض من والدته غايا ولكنه أصبح خائفا من المصير نفسه في حال تكرر من جهة أبنائه فقام بابتلاع كل مولود يولد له .

لا يعرف الكثير عن تاريخ بريطانيا الوثنية لكن من الواضح ان هذه الربة كانت متعلقة بالخصب والنماء ..

6 - شيلا نا قق (Sheela na gig) وهي شخصية من الميثلوجيا الوثنية في الجزر البريطانية وتنتشر منحوتاتها في أرجاء تلك الجزر , ودائما ما يتم تجسيدها كامرأة تجلس بوضع القرفصاء وتفتح فرجها بيديها، ومن خلال الروايات القليلة عن الديانات الوثنية البريطانية يتضح أن شيلا كانت تجبر الرجال على ممارسة الجنس معها وقد اعتبرتها النساء في الجزيرة البريطانية حامية لهن .

ايزيس .. الربة الفرعونية الشهيرة

7 – إيزيس (Isis ) من أشهر الشخصيات في الأساطير الفرعونية وتعتبر من رموز الجنس المهمة في العالم الوثني، اشتهرت بالزواج من أخيها أوزوريس والذي تعرض إلى هجوم أدى إلى تقطيع جسده ونثره في كل مكان في الكون، قامت ايزيس بجمع أجزاء زوجها (أخاها) ولكن لم تعثر على عضوه التناسلي فقررت صناعة بديل عنه من الذهب ومارست الجنس مع جثة أوزوريس لاحقا .

بارون سميدي كبير آلهة الفودو

8 - البارون سميدي (Baron Samedi) هو كبير آلهة الفودو في هاييتي ويتم تجسيده على شكل هيكل عظمي يتحكم بالعبور الى العالم الآخر، من واجبات سميدي كاله حفر قبور الهايتيين ودفنهم، كما انه وفي وقت فراغه يحب شرب النبيذ  وتدخين السيجار ومطاردة النساء، واستخدام الشتائم بشكل واسع .

ديونيسوس .. اله الخمر .. يحيط رأسه بالعنب

9 - ديونيسوس (Dionysus) وهو اله الخمر الإغريقي والأشهر فيما يخص الغرائز ونشوة معاقرة الكؤوس، وكذلك أكل اللحم البشري أحيانا، وقد ارتبط اسمه بالجانب الحسي من الحياة كثيرا، أعطي ميداس قدرة تحويل الأشياء إلى ذهب بمجرد اللمس .

ارسل حرباء وسحلية لإيصال رسالته ..

10 - انكو لنكو إل (Unkulunkulu) وهو كبير آلهة قبائل الزولو التي يتجاوز عدد أفرادها الـ 10ملايين فرد في جنوب أفريقيا ويوصف بأنه يسكن في مستنقع من الماء الآسن، وقد أرسل إلى الزولو رسالاته عبر حرباء  وسحلية اختلفتا في توصيل الرسالة التي تحض على السلام .

المصادر :

- 10 Weird Gods and Goddesses

تاريخ النشر 24 / 07 /2016

قصص أخرى لنفس الكاتب :
شارك برأيك في الموضوع ..
  • الرجاء الألتزام بأدب الحوار والابتعاد عن المشاحنات وعدم التطرق الى الامور التي تثير الكراهية
  • يمنع الاستفزاز والتجريح والسخرية والاستهزاء والعدائية .. كابوس واحة للمحبة والاحترام
  • التعليقات المرفقة بأرقام هاتف وعنوان سكن لن تنشر .. ولا يوجد تسجيل أو عضوية في الموقع
الأسم
التعليق