الموقع غير مناسب لصغار السن ويمكن أن يسبب القلق والكوابيس

النت المظلم : الجانب الأسود من النت

بقلم : islam nageh - مصر

الويب المظلم حيث اختبأت جميع الموبقات

اليوم أحببت أن اكتب لكم كل ما عرفته عن الانترنت المظلم أو الأسود .. الانترنت الأكثر سوادا مما نتخيل جميعا.

آخر الإحصائيات قالت بأن النت الظاهر للجميع لا يمثل سوى 5% من إجمالي الانترنت . إذن أين يكون الباقي وهو الجزء الأكبر ؟ ..

هذا هو موضوعي معكم اليوم وهذا ما سنعرفه في السطور القادمة ..

ما هو النت العميق deep web ؟

صورة توضيحية للنت .. في الاعلى النت العادي .. في الوسط النت العميق .. وفي الاسفل النت المظلم

هو الذي تمت فهرسته بطريقة معينة بحيث لا تستطيع الوصول إليه عن طريق المتصفحات العادية وإنما تستخدم له طرق معينة ومتصفحات أخري قد تكون غريبة وغير معروفة .

ينقسم النت العميق إلى قسمين :

الجماعات المسلحة تستخدم الويب العميق

أولا : الجانب الأقل ظلام أو الأقل خطر أو الأقل سواد . في هذا الجانب توجد مواقع السياسيين أو عملاقة السياسة وأشهر الصحافيين وتوجد مواقع خاصة بالحكومات في مختلف دول العالم .

لكن السؤال هو لماذا يختار السياسيين أو الصحافيين أو الإعلاميين النت المظلم بالرغم من وجود النت الظاهر ؟ .

السبب هو انه مشفر بالكامل ولا يخضع للرقابة ولا تستطيع أي جهة في العالم تعقبه أو الوصول إلى أصحاب المواد المنشورة هناك , لذا نجد أن الحكومات تستخدمه أيضا حتى تكون المعلومات المتبادلة سرية تماما ولا يستطيع احد أن يعرف شيء عنها , فأغلب السفارات في العالم تستخدم النت العميق في حالة الاتصال بينها وبين دول أخرى.

وفي احدي السنوات استطاعت الحكومة الأمريكية أن تكشف عن رسائل بين إرهابيين وبين احدي السفارات عن طريق النت العميق.
هذا هو الجانب الأقل خطر واقل سواد .. فماذا يكون الجانب الأخر من النت العميق ؟ ..

انه dark web النت المظلم او النت الاسود بل يتعدي إلى الأكثر سواد وغموض ويصل الى مرحلة الرعب في كثير من الاحيان .

ما هو النت المظلم ؟؟

هو الجانب الأسود من النت العميق وبحسب الإحصائيات فهو الاكثر استخدام .

ما الذي يوجد في النت المظلم ؟؟

موقع طريق الحرير كان يبيع المخدرات

في النت المظلم تجد كل شيء ممنوع في النت الظاهر . توجد مواقع تجارة المخدرات بجميع أنواعها تعرض الأنواع وبجوار كل نوع يوجد السعر وتوجد الأقراص المخدرة بجميع أنواعها.

في عام 2011 قام روس وليام يلبرتشت بإنشاء موقع يسمي silk road أو طريق الحرير , تخصص الموقع في تجارة جميع أنواع المواد المخدرة ووصلت تعاملات الموقع الى أكثر من مليار دولار خلال فترة قصيرة.

وفي احدي الأيام وصل تهديد لصاحب الموقع عن طرق احد الهكرز (القراصنة) الكندي قال بأنه استطاع كشف هواية الكثير من المتعاملين في الموقع وهو ما اعتبره روس وليام يلبرتشت تهديد واضح وصريح فاستعان ببعض الهكرز الذين استأجرهم للعمل في موقع طريق الحرير واستطاع عن طريقهم معرفة عنوان الهكر الكندي واستطاعوا أيضا اخذ صورة له عن طريق كاميرا اللابتوب الخاص به . واستعان روس وليام يلبرتشت بأحد القتلة المأجورين من إحدى مواقع القتلة المأجورين واتفق معه على مبلغ معين في مقابل قتل الهكر الكندي وأرسل له العنوان والصورة التي التقطت له وبالفعل قام القاتل المأجور بقتل الهكر الكندي أرسل صورة لجثته بعد قتله مباشرتا في أكتوبر 2013 .

صاحب الموقع

استطاع مكتب التحقيق الفيدرالي معرفة هواية روس وليام يلبرتشت وبالفعل تم القبض عليه وأغلق موقع طريق الحرير الذي اعتبره الكثيرون من أقوى مواقع تجارة المخدرات في النت المظلم .

وتمت محاكمة روس وليام يلبرتشت بالسجن مدى الحياة .

توجد ايضا اكبر مواقع لتجارة الأسلحة بجميع أنواعها وتعرض صور الأسلحة وبجانبها السعر , وتعتبر مواقع تجارة الاسلحة من المواقع التي يكثر التعامل فيها بسبب وجود تنظيمات معينة تتعامل مع هذه الموقع.

تتم صفقات الاسلحة بكثرة في هذه المواقع وفي الغالب تكون البيانات مشفرة بالكامل وفي كثير من الأحيان تكون عناوين المواقع عبارة عن أرقام فقط لا يعرفها سوا المتعاملين بهذه المواقع .

مواقع القتلة المأجورين

وهي من اخطر المواقع في النت المظلم , وتنتشر مواقع القتلة المأجورين بكثرة ويعرض الموقع القتلة المتعاملين معه وكل قاتل يحدد سعر معين بالإضافة الى اختلاف السعر حسب طريقة القتل.

موقع من الويب المظلم لتأجير القتلة

يتم إرسال صورة الشخص وعنوانه بالتحديد ويتم تحويل المبلغ المتفق عليه الى الموقع , ولا يستلم القاتل المبلغ من الموقع إلا بعد إنهاء المهمة .

تحاول الحكومات دائما تتبع مواقع القتلة المأجورين ولكنها تفشل في كثير من الأحيان بسبب أن البيانات لا تكون ظاهرة وتكون مشفرة , كما ان جميع القتلة تكون لهم أسماء وهمية على النت المظلم.

مواقع تجارة الأعضاء البشرية

اعضاء البشر تباع على الويب المظلم .. الصورة لهنود تمت سرقة كلياتهم

يوجد في النت المظلم الكثير من مواقع تجارة الأعضاء البشرية وتعرض أيضا وتحدد لها أسعار معينة.

مواقع جنس الأطفال

هناك مواقع تتقاضى مبالغ كبيرة مقابل اغتصاب الاطفال اونلاين

تعتبر مواقع جنس الأطفال من أكثر المواقع في النت المظلم حيث قدرت هذه المواقع بأكثر من 50 ألف موقع . كل ما يعرض في هذه المواقع هو عبارة عن جنس واغتصاب أطفال من جميع الأعمار .

تكثر في هذه المواقع أصحاب الأمراض النفسية الذين يبحثون دائما عن جنس الأطفال.

مواقع الغرفة الحمراء

يجري تعذيب الاطفال من اجل المتعة على الويب المظلم .. الصورة الظاهرة هي من انواع التعذيب .. حيث يتم تخويف الأطفال

وهي ابشع واسود مواقع النت المظلم على الإطلاق . يوجد في هذه المواقع بث مباشر لتعذيب واغتصاب الأطفال والنساء . وأصحاب هذه المواقع يقومون باختطاف الأطفال والنساء ويقومون ايضا باختطاف اطفال الشوارع والأشخاص الذين ليس لديهم مأوي.

ويتم بث مباشر لحظة بلحظة لعملية الاغتصاب بناء على طلب الكثير من الأشخاص ويتم ذلك مقابل المال , وقد يصل الأمر أحيانا إلى القتل عن طريق البث المباشر بناء على طلب أشخاص مرضى نفسيين .

اغلب الأشخاص الذين يتم اختطافهم وعرضهم في الغرف الحمراء ينتهي بهم الأمر إلى الموت .

في عام 2010 تم نشر جزء من مقطع النت عبارة عن شخص يتم تعذبيه عن طريق إجباره على أكل معين ولا يعرف احد ماذا كان هذا الأكل , ولكن يقول احد الذين شاهدوا المقطع بأن هذا الشخص تم اختطافه هو وأسرته وبعد أن قتلوا أسرته اجبروه على أكل لحمهم لذلك كان يظهر وهو يبكي أثناء الأكل وكانوا يقومون بضربه واهانته .

أثار المقطع غضب الكثيرين ممن شاهدوه ولكن لا احد يعرف مصدر هذا المقطع.

مواقع القرصنة

الويب العميق والمظلم هو بمثابة الجنة بالنسبة للهكرز والقراصنة الالكتورنيين

توجد مواقع مخصصة للهكرز والقرصنة الاحترافية في هذه المواقع يتم الاختراق مقابل مبالغ معينة من المال .

تباع ايضا برامج ودورات الاختراق النادرة والتي لا يعرف احد شيئا عنها .

وتعتبر هذه المواقع أيضا من المواقع الخطر لأن أصحابها والعالمين فيها هم من عملاقة الاختراق ولا يعتبر التعامل معهم أمر سهل , إذ قد يتم اختراقك بمجرد دخولك احد مواقعهم أو تحميل شيء من محتوي مواقعهم .

مواقع صناعة الأسلحة

مواقع لتعليم صناعة الأسلحة والمتفجرات وهي من المواقع التي تحاربها الحكومات باستمرار.

مواقع تجارة البشر

هذه المواقع يقوم أصحابها باختطاف الفتيات والأطفال وعرضهم للبيع وأصحاب هذه المواقع تابعين للمافيا العالمية وهي من أخطر أنواع المافيا .

***

البتكوين هي عملة رائجة على النت

بعد أن أوضحنا حقيقة النت المظلم هناك سؤال هام جدا في هذا الموضوع وهو كيفية التعامل المالي أو النقدي في النت المظلم ؟ كيف يحصل هؤلاء على الأموال من تجارتهم ؟ أو ما هي العملة المستخدمة في ذلك ؟

البتكوين : هي عملة الكترونية مشفرة تشفير كامل , تشفر بيانات المستخدمين , وهذه العملة يتم التعامل بها في النت المظلم أو النت العميق بوجه عام .

تبلغ قيمتها مابين 390 دولار تقريبا , ويوجد عليها إقبال شديد.

هل هنالك طرق سهلة للدخول الى النت العميق أو النت المظلم ؟

نعم هناك طرق لا تحتاج الى احتراف للدخول الى هذا العالم من الانترنت .

متصفح تور يستخدم لدخول الويب العميق .. لكن دخولك إلى هناك قد يعرضك للخطر

متصفح تور الخاص بالديب ويب يمكنك من الدخول الى الديب ويب ولكن كن حذر إلى أقصى الحدود , فهو ليس مكان للتسلية أو اللعب , إنما هو عالم إجرامي متكامل تتوافر فيه كل أدوات الجريمة. عالم يجمع المافيا والقتلة والمغتصبين والمرضي النفسين والهكرز وغيرهم الكثير من الفئات المحظورة في المجتمع .

لا تعتبر دخولك أمر سهل فهم في الغالب يتتبعون كل زائر , فلديهم عمالقة الاختراق وبأماكنهم معرفة من تكون , لذلك كن حذر إذا أردت أن تدخل إلى هذا العالم العميق حقا .

المصادر :

- Deep web - Wikipedia

تاريخ النشر 08 /10 /2016

شارك برأيك ..ورجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر