الموقع غير مناسب لصغار السن ويمكن أن يسبب القلق والكوابيس

لغز سفاح هواسيونغ

بقلم : مينا - العراق

جرائم غامضة حيرت المحققين و أرعبت الناس في كوريا الجنوبية

يعلم الجميع عن روعه و جمال كوريا الجنوبية , الجميع يقر بمدى تطورهم و جمال صناعتهم و حضارتهم العريقة , لكن القليل منا سمع عن قاتل هواسيونغ الكوري !

هواسيونغ هي منطقه تقع في مدينة سوون و هي تعتبر واحدة من أجمل المناطق السياحية و التاريخية في كوريا الجنوبية , لكن ما لا يعلمه الكثير من السياح عن كون هذا الجمال قد شهد أبشع الجرائم التي عرفها تاريخ المدينة.

هواسيونغ .. من المناطق الجميلة في كوريا الجنوبية

في ثمانينات القرن المنصرم تحديدا ما بين عامي 1984 – 1991 حدثت ضجة في كوريا سببها عدد من جرائم الاغتصاب و القتل في دائرة قطرها كيلومترين فقط , الجرائم شملت الجنس الناعم بالطبع , حيث تم اغتصاب و قتل عشر نساء بأعمار مختلفة ما بين فتاة في الثالثة عشر و عجوز بعمر السبعين !.

تم جمع أكثر من عشرين ألف مشتبه و تجنيد الكثير من رجال الشرطة و المحققين لإيجاد القاتل لكن لم يفلح أحد بهذا إلى أن سقطت التهمة عام 2006 بسبب قانون التقادم .

اعتبرت سلسله جرائم هواسيونغ أول قضية من هذا النوع في تاريخ الدولة و البعض يعتبرها من أبشع الجرائم في العالم وشبهوها بقضية جاك السفاح لبشاعتها و دقتها.

صورة حقيقية لواحدة من الضحايا ..

وقد عرف قاتل هواسيونغ بطريقته الغريبة و المميزة بالقتل , فهو يقوم بالهجوم بغتة على ضحيته ويجرها لمكان نائي حيث يقوم باغتصابها و قتلها خنقا بثيابها ثم يربطها و يكممها بواسطة ما كانت ترتديه من ملابس , وما يميزه عن باقي القتلة هو تلك العقدة الغريبة التي يشكلها عند ربطهن , عقدة مميزة ميزته عن غيره من السفاحين !.

خلال أعوام التحقيق عملت الشرطة الكورية على محاوله إيجاد رأس خيط يدلهم للقاتل الحقيقي لكنهم لم يحصلوا سوى على عينة دم على جثة إحدى الضحايا , و بسبب عدم تطور العلم في ذلك الوقت لم يستطيعوا استخراج الحمض النووي ,  و جل ما توصلوا إليه هو أن زمرة دم القاتل هي من النوع (B)

و الغريب بالأمر أن تلك العينة لم تتطابق مع العشرين ألف مشتبه (أو أكثر) اللذين قبضت عليهم الشرطة آنذاك .. وحتى إرسال العينة إلى اليابان لتحيليها هناك لم يعد بفائدة تذكر لأن العينة تعرضت لتلف منذ زمن فلم يستطيعوا تحليلها .

الصورة التي عممتها الشرطة لمواصفات القاتل

كما أن ما حصلت الشرطة عليه من أوصاف للمجرم لم تكن كافية أبدا . هو شاب في العشرينيات من العمر يزن ما يقارب الـ 75 كيلوغرام وطوله ما بين 165-170 سم.

وقد تم رسم صورة تقريبية لملامح المجرم بمراحل عمريه و ذلك بفضل شاهدة وحيدة لم يكشف عن هويتها للإعلام ليومنا هذا .

لم يعرف احد سبب سلسلة الجرائم تلك و لم يتكهن أي احد عن سبب توقف السلسلة بعد الضحية العاشرة !

يجدر بنا القول أنه بسبب هذه القضية تم تمديد مده قانون التقادم من 15 سنة إلى 25 سنة , و إلى يومنا و هذه القضية مفتوحة للتحقيق .

و بالطبع تم صنع و تمثيل الكثير من الأفلام و الدراما التي تتحدث عن هذه القضية مثل الفلمين :

confession of murder

memories of murder

و دراما (gap dong) و (signal) اللتان كانتا سبب كتابتي لهذا المقال.

دراما مسلسل غابدونغ مقتبسة عن وقائع جرائم سفاح هواسيونغ

دراما غابدونغ سردت أحداث الجرائم و مواقعها و حاكت أسلوب القتل بطريقة رائعة , رغم مزجها ببعض الخيال إلا أنها تعد من اكبر الأعمال الدرامية التي تخص قاتل هواسيونغ .

تتحدث الدراما عن "ها مو يوم" وهو طفل صغير تم اتهام والده ذو الإعاقة العقلية بكونه هو مجرم هواسيونغ , لتمر السنوات و يكبر ها مو يوم ويصبح احد المحققين ويبدأ بمحاولات البحث عن المجرم الحقيقي ليبرئ اسم والده , لكن المفاجأة هي عودة غابدونغ ليقوم بقتل عشر نساء أخريات بنفس الأماكن و نفس الطريقة لتبدأ سلسلة التحقيق والجرائم الغامضة و ظهور الناجية و الشاهدة الوحيدة حول هويته المجرم .

مصادر :

Hwaseong serial murders


تاريخ النشر : 2016-10-22

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : اياد العطار
شارك برأيك ..ورجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر