الموقع غير مناسب لصغار السن ويمكن أن يسبب القلق والكوابيس

مدرِّس الكيمياء

بقلم : عجوز صغيرة - العراق

كيف نستطيع تغيير مدرس الكيمياء


مرحباً أعزائي رواد موقع كابوس ، في البداية أحب أن أعرف عن نفسي ، أنا فتاة من العراق عمري 17 سنة و أدرس في الثانوية في المرحلة الأخيرة منها ، هذه السنة سأتخرج و سأذهب إلى الجامعة و لكن يجب علي خوض الامتحان الوزاري (البكالوريا) .

أحببت أن أشارك مشكلتي لأجد لها حلاً ، لأن في هذا الموقع الكثير من ذوي الخبرة في الحياة و الناس الحكماء .

نبدأ في صلب الموضوع ..

مشكلتي هي مدرس الكيمياء ، أنا أدرس في مدرسة أهلية و ليست حكومية ، بمعنى آخر ليست مجانية .. في بادئ الأمر التحقت بمدرسة حكومية ، و لكن أبي أقنعني أن ألتحق بمدرسة أهلية معه لأنه يكون معاون مدير المدرسة .

في بادئ الأمر ترددت ، فقال لي والدي اذهبي معي ليومٍ واحدٍ فقط و ألقي نظرة على المدرسة و المدرسين هنالك ، و فعلاً ذهبت معه .. كانت المدرسة جميلة ، فيها فتيات لطيفات أصبحن صديقاتي بسرعة و من أول يوم ، و المدرسين كبار في السن و أصحاب خبرة في مجال التدريس ، تدريسهم جميعاً كان رائعاً ، استاذ الكيمياء و استاذ الرياضيات و العربي ..إلخ من المدرسين ، كانوا ممتازين بجدارة ، أعجبت بالمدرسة و قررت الذهاب في اليوم الثاني ، أعجبت بمدرستي أكثر و أكثر ، و قررت أن أجلب بطاقتي المدرسية و أثبت بها .

فرح أبي لأنه سيطمئن علي مادمت معه ، كانت الدراسة تسير بشكل ممتاز و لكن فجأة ذهب مدرس الكيمياء عن المدرسة و تلاه مدرس الرياضيات ، و أتى لنا مدرس كيمياء و مدرس رياضيات جديدين ، أنا لم يكن لي الرياضيات يوماً مشكلة لأن والدي أستاذاً فيه و يستطيع تدريسي ، و لكن المشكلة في أستاذ الكيمياء الجديد ، كان صغيراً في العمر و جلب زوجته معه لأنها كانت صغيرة بالعمر ، في الحقيقة كان سيئاً في التدريس جداً ، لم نكن نفهم شيئاً حقاً ، ظننت أني فقط التي لا أفهم منه ، و لكن اكتشفت أن زميلاتي جميعهنَّ لا يفهمن الدرس منه ، ذهبنا و شكونا للمدير ، لكن لم يوافق على تغييره لنا .

حسناً .. نحن مرحلة منتهية و سنقدم امتحاناً وزارياً يحدد مستقبلنا و مصيرنا و مهننا ، لماذا لا يغيره لنا ؟ لا أعلم !!

اكتشفت لأنه مدرس يعطي المحاضرات بثمن خيص ، اكتشفت مدى بخل المدير حينها ..

في صفٍّ آخر في مدرستا غير لهن المدير أستاذ الرياضيات ثلاث مرات لأنهن لا يفهمن ، و نحن هكذا يفعلون بنا ، لا نقدر أن نتناقش عن تغييره في المدرسة لأن زوجته معنا و ستسمعنا ، و حتى أنه يلمسنا من أذرعنا و ينظر لنا نظرات غريزية مقرفة عندما تكون زوجته غير حاضرة .

المدير متعلق به و يرفض تغييره ، و المضحك بالأمر أنه يركز و يحاسب على مكياج الطالبات في المدرسة ، حسناً أنت رجل و هنالك مديرة تحاسب !

صدقوني أنا لا أكرهه ، فقط أنا أنزعج من تدريسه و تصرفاته ، و نخجل أن نخبر تصرفاته للمدير ، نحن نصف كتابنا الكيمياء لسنا نفهمه ، لا نعلم كيف سنجاوب في البكالوريا ، أرجوكم انصحوني ماذا نفعل لتغييره و إخراجه عنا ؟ أرجوكم ساعدوني


تاريخ النشر : 2017-02-04
تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : نوار
شارك برأيك ..ورجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر