تحذير : هذا موقع رعب وهو غير مناسب للأطفال ويمكن أن يسبب القلق والكوابيس

اختراعات ولكن ..

بقلم : حمزة عتيق - فلسطين
للتواصل : hamzah.osamah96@gmail.com

هناك الكثير من الاختراعات العجيبة والمجنونة في هذا العالم

جميلٌ أن يحاول الإنسان ابتكار أشياءٍ تساعده على المضي قدماً في الحياة ، أن يطلق العنان لمخيلته فيغوص فيها ليستخرج أفكاراً قد تدفع بالبشرية نحو الأفضل ، و بالفعل قد نجح البعض في ابتكار أشياءٍ غيّرت من حياتنا الكثير و ساعدتنا على مواكبة هذه الحياة القاسية ، إلّا أن البعض لم يوفَقوا في ذلك و كان من الأفضل لهم أن يبقوا هذه الأفكار حبيسة مخيلاتهم ، ليس لأن أفكارهم لا فائدة منها بل على العكس تماماً فلا يوجد ما لا فائدة منه ، لكنهّم لو سخّروا تلك الأفكار لشيء أفضل ربما سيعود ذلك علينا بمنفعة أكبر .

جميعنا نواجه بعض المشاكل بشكلٍ يومي تقريباً ، ربما تكون في منظور البعض سخيفة و لا تؤثر على حياتنا بشيء ، إلّا أنها للبعض الآخر هي معضلة ، معضلة حقيقة كان يجب عليهم التخلص منها في أسرع وقت ممكن ،  و من دون تردد قد فعلوا ذلك عن طريق ابتكار أشياء بسيطة خلصتهم من معاناتهم ، في هذا المقال سأتناول بعضاً من تلك الحلول الظريفة التي توصل إليها البعض لحل مشاكلهم ..

محدد أحمر الشفاه

اذا كنتي تعانين في وضع احمر الشفاه بشكل مضبوط .. فأليك الحل ! ..

يوجد العديد من الفتيات ممن لا يتقنّ وضع أحمر الشفاه و قد رأيت العديد منهن بالفعل ، فتجدها تضع أحمر الشفاه بطريقة غريبة تجعلك تظن أنها تتقمص شخصية  " الجوكر " من فلم باتمان !! لذلك و لمنع هذه الظاهرة من الانتشار تم اختراع ما يسمى بمحدد أحمر الشفاه ، فكل ما عليكِ فعله هو وضع هذا الجهاز على فمك و بعدها قومي بوضع أحمر الشفاه .. تدريجياً ستعتادين على الأمر و ستتخلصين منه ..

الطفل الممسحة

علمي طفلك على العمل والنشاط منذ نعومة اظفاره .. استخدميه كممسحة !

الغبار هو عدو النظافة اللدود ، حتى مع أشهر المنظفات لا يمكن أن نتخلص منه بهذه السهولة فكلما أزلناه عاد ، و لا يوجد أي سيدة منزل تمتلك أوقات فراغ كافية لمحاربة هذا العدو ، لكن كل مشكلة و لها حل .. هل يوجد لديك أخ صغير ؟ أخت ؟ أو حتى ابن ؟ إذا كان الجواب نعم فلقد أتاك الفرج ، ما عليك إلا أن تفعل كما في الصورة ، أحضر له ذلك الزي و بعدها دعه ينطلق في ربوع المنزل جيئة و ذهاباً و تمتع بحياة خالية من الغبار .. و إذا كان جوابك لا أو تملكتك الشفقة على الطفل فأنت وحدك من يتحمل الذنب ..

كيس النوم المتحرك

لا داعي لأن تحمله على ظهرك .. كيس نوم ترتديه كالملابس!

جميعنا يعاني من مشكلة الاستيقاظ باكراً أليس كذلك ؟ ربما يعاني من هذه المشكلة 99% من البشر ، لكن أكثر من يعاني منها هم أولئك الذين لا يملكون سياراتهم الخاصة فيستخدمون المواصلات العامة عوضاً عنها ، وكما نعلم فإن المواصلات في دولنا العربية ليس لها موعد محدد ، لذلك أن تستيقظ باكراً و تذهب لانتظار الحافلة التي ربما قد تصل متأخرة لهو أمر صعب !! كل ما عليك فعله هو أن تبتاع كيس النوم المتحرك الذي يساعدك على النوم في أي مكان ، فكلما تأخرت حافلتك خذ غفوة بسيطة على حافة الطريق أو على الرصيف و تمتع بأحلام سعيدة .. لا تقلق لن تفوتك الحافلة لأن المارة سيوقظونك عند مجيئها !

الأحذية المُبردة

هل تعاني من حر الصيف .. إليك هذا الاختراع الياباني العبقري!

 درجات الحرارة المرتفعة تكون مزعجةً في أغلب الأوقات  و العديد من البشر لا يحتملونها ، ففي الأوقات التي ترتفع فيها درجة الحرارة يصيب البعض نوع من الخمول فلا يعود قادراً على انجاز أي عمل ، ليس ذلك فقط بل أنه ينتظر بفارغ الصبر العودة للمنزل كي يلقي نفسه تحت الماء البارد .. لكن إذا بقي على هذه الوتيرة طِوال فصل الصيف فلن ينجز شيئاً يذكر ، هذا غير أن شحّ المياه منتشرٌ في بعض المناطق لذلك الاستحمام يومياً ليس خياراً مطروحاً أبداً ، لكن ما هو الحل ؟

ببساطة الحذاء المبرد هو الحل ! يبدو أنها فكرة تفتقت في ذهن شخصٍ يعاني من هذه المشكلة ، فقام باختراع حذاء يحتوي على عدة ثقوب في أسفله ، و كل ثقب من هذه الثقوب يحمل مروحةً بداخله ، لذلك متى ما شعر بالحر قام بنزع حذائه و شغّل تلك المراوح و قام بوضع الحذاء قُبالة وجهه !! لكن ماذا عن الرائحة ؟

باروكة للقطط

أليست جميلة ؟!

القطط هي تلك المخلوقات الظريفة التي تبعث الشعور بالطمأنينة لمجرد النظر إليها ، لكن أحدهم لم يعجبه كون أن هذه المخلوقات صلعاء و لا تمتلك شعراً مثل الإنسان ، لذلك قام باختراع باروكات بمختلف الألوان و الأحجام لوضعها على رأس القطة لتصبح مخلوقاً لطيفاً !! تخيل أن هناك قطة تقف على الرصيف بجدائلها الحمراء و تنظر إليك ! بصراحة لا أجدها لطيفة إطلاقاً !!

مظلة الأحذية

احسن حل لحماية حذائك من الاتساخ 

صادفت أُناساً في حياتي يكرهون أن تتسخ أحذيتهم - و أنا أتكلم هنا عن أُناسٍ بالغوا في ذلك كثيراً - حيث أنهم يفضلون أن تقوم بصفعهم على أن تدوس على أحذيتهم بالخطأ .. و يبدو أن صاحب هذا الاختراع هو من هذا الصنف من الناس و قد عانى كثيراً من اتساخ حذائه خصوصاً في أيام الشتاء ، لذلك قام باختراع مظلةٍ صغيرة توضع على الأحذية حيث أنها تقيه من المطر و تبقيه جافاً و لامعاً طوال الوقت !! بالطبع هو لا يمانع أن يبقى بلا مظلة تحت المطر ؛ لأن حذاءه أولى !!

عضلات المعدة

لا داعي لقضاء ساعات طويلة وشاقة من التدريب .. احصل على عضلات المعدة بهذه الاختراع

من منا لا يحلم بجسد رياضي ؟ كثيرٌ من الرجال يصبون لذلك الجسد و أكثر ما يتمنون ظهوره هي عضلات المعدة ،             لكن الحصول عليها يتطلب عملاً شاقاً و المواظبة على التدريب و طبعاً البعض لا يملك الوقت لفعل ذلك .. يبدو أن مخترع هذا الجهاز هو من رجال الأعمال الذين لا يملكون الوقت الكافي للتدريب ، لذلك قام بصناعة شكل معدني يحتوي بداخله ست مربعات - شكل عضلات المعدة - ثم قام بوضعه على معدته و ربطه بحبل لتثبيته ، و بذلك سيحصل على ما يتمناه ببضع ثوانٍ فقط !!

الأحذية المضيئة

لن تتعثر بعد اليوم اذا ما انقطع التيار الكهربائي عن المنزل

في بعض الأحيان و قبل ذهابنا للنوم نضطر أن نسير بضعة أمتار بلا نور - المسافة بين زر الإضاءة و السرير - خصوصاً إن كان زر الإضاءة بعيداً عن موقع السرير ، لذلك لا نعلم متى سنصطدم بالأثاث المتواجد في الغرفة - خصوصاً إن كانت الغرفة غير مرتبة - ، لذلك نتمعن جيداً بمواقع الأشياء و نحاول حفظها أماكنها جيداً كي نتفاداها عند إطفاء النور ، لكن في بعض الأحيان نغفل عن شيء صغير أو يحدث شيء غير متوقع فنصطدم بها ، و عندما أتحدث عن الاصطدام هنا فأنا أخص إصبع القدم الصغير دون كل الأعضاء ! أجزم أن لا أحد منا لم يصدم ذلك الإصبع يوماً ، أشعر أنه يهوى الاصطدام بالأشياء !!  .. لذلك عندما نصدمه في الظلام و تبدأ بعدها رقصة الهنود الحمر من الألم لتجد نفسك بعدها قد اصطدمت بكافة الأثاث الذي كنت تنوي ان تتفاداه لهي مصيبة فعلاً .. لكن الحل سهل ،  ألا وهو الحذاء المضيء ، عبارة عن حذاء عادي و في مقدمته " ناحية الإصبع الصغير " ضوء خافت يساعدك على رؤية الأشياء في الظلام و بذلك لن تصدمه بعد اليوم ..

المخدة الحاضنة

هل تفتقدين العاطفة والحنان .. إليك الحضن الدافئ !

من حين لآخر نقرأ عن اختراعات غريبة موجهة للرجال , مثل الدمى الآلية التي تشبه النساء كثيرا وبإمكانها التكلم وقد أنتجتها بعض الشركات اليابانية والأمريكية لأغراض جنسية , لكن قلما نسمع عن اختراع أو صناعة دمى رجالية مخصصة للنساء , مع أن هذا العالم يعج بالنساء الوحيدات , ولا أعني بالمرأة الوحيدة تلك التي لم تتزوج فقط , بل قد تكون المرأة متزوجة ولكنها تشعر بالوحدة والجفاف العاطفي , لذلك أقدمت إحدى الشركات على اختراع مخدة من نوع خاص موجهة لهذه الشريحة من النساء . هذه المخدة الدمية تتخذ هيئة يد مربوطة إلى نصف الجزء العلوي من صدر رجل , بحيث عندما تتأبطها المرأة فأنها تشعر وكأنما هناك رجل يحتضنها فعلا , طبعا هذه المخدة الغريبة ليست لغرض جنسي , هي لغرض عاطفي فقط , من أجل نساء يفتقدن الحضن الدافئ والصدر الحنون.

قبعة المناديل

اذا كنت مصابا بالزكام فهذه القبعة ستنفعك حتما 

الزكام ، هو ذلك المرض المزعج بالنسبة للجميع ، و يختلف عن باقي الأمراض بأنه يفرض علينا ابقاء المناديل بجانبنا كي نستخدمها عندما تستدعي الحاجة ، لكن ماذا إن اضطررنا للخروج ؟ بالطبع لا نستطيع إلا أن نأخذ بعض المناديل معنا كي نستخدمها لاحقاً ، و إن طالت المدة التي سنقضيها خارج المنزل ستنفذ المناديل و سنقع في مصيبة و أي مصيبة تلك التي وقعنا بها ! .. بالطبع لا يمكننا أن نمضي الوقت بلا مناديل و أنتم أعلم بالسبب لذلك قام أحدهم باختراع قبعة توضع على الرأس و يوجد فوقها حاملٌ للمناديل .. لذلك كلما استدعت الحاجة مدّ يدك للقبعة واسحب منديلاً منها .. لكني أرى أن المخترع لديه رسالة خفية في هذا الاختراع ، و هي أنه يخبر الناس بطريقة غير مباشرة أن صاحب هذه القبعة مريض فابتعدوا عنه ..

غطاء محافظ على الخصوصية

لا تريد ان يتجسس عليك احد وانت تقلب موبايلك .. إليك الحل 

جميعنا يعاني من ذلك النوع من المتطفلين الذي يهوى الإطلاع على كافة خصوصياتنا ، إنهم يتكاثرون بشكل غير طبيعي و حبذا لو أنهم ينقرضون ، يحشرون أنوفهم في كل شيء و كأنهم سيموتون إن لم يعلموا ماذا تفعل أو مع من تتحدث ، و يبدو أن مخترع هذا الغطاء قد قاسى الأمرين منهم فتوصل إلى طريقة تردعهم عنه .. ببساطة هو غطاء تضعه على شاشة الهاتف أو الحاسوب و ينتهي هذا الغطاء عند رأسك حيث أنه لا يسمح لأي أحد أن يتطفل عليك ، اختراع بسيط لكنه ناتج عن معاناة ربما الكثير منا يتمنى التخلص منها ..

مياه خالية من السعرات الحرارية

مياه دايت !!

البعض مهووسٌ حقاً بما نسميه نحن " الرجيم " أو الحمية الغذائية ، لدرجة أنهم يختارون طعامهم بعناية حيث يجب أن يكون خالياً من السعرات الحرارية ، فتجدهم لا يتناولون شيئاً تقريبا و محرومون من اللحوم بشتى أنواعها ، لكن الأمر لم يصل إلى هذا الحد فقط ، البعض يرى أن المياه الطبيعية التي نشربها تحتوي على العديد من السعرات الحرارية لذلك يجب عليهم أن يستبدلوها بمياه خالية من السعرات !! بصراحة هذا تعدى حد الحمية و أصبع ضمن حدود المرض !!

الحافظة  الأنيقة للمشاريب

للذين يسألون ما فائدة ربطة العنق .. إليكم الجواب 

عندما نكون في العمل قد نشتهي مشروباً بارداً أو ساخناً ، بالطبع لا نستطيع إحضار المشاريب معنا من المنزل لأنها ستفقد درجة حرارتها عند وصولنا ، لكن ماذا نفعل ؟ بسيطة .. قدم أحدهم حلاً بسيطاً لهذه المشكلة ، هل تعرفون ربطة العنق ؟ قام بصنع ربطة للعنق تحتوي بداخلها على حافظة للحرارة كي نضع فيها المشاريب و نرتشف منها كلما أردنا ذلك ، لكن لا تنسى أن تتفقد المكان حولك قبل أن تشرب منها ؛ خوفاً أن تتهم بالجنون !!

كيس الشطائر المضاد للسرقة

طبعا لا احد يرغب في شطيرة يظهر عليها العفن .. لكنها خدعة 

من منا لم يعاني أثناء طفولته من سرقة الشطائر التي كانت والدته تصنعها له ؟ بالتأكيد الجميع قد عانى من ذلك ، و بصراحة عندما كانت تحدث معي كنت أشعر بانزعاجٍ شديد و أمضي باقي اليوم و أنا ألعن و أسب من فعل ذلك ، و يبدو أن صاحب هذا الاختراع قد قاسى ما قاسيته لذلك قام بصنع كيس للشطائر مرسوم عليه ما يشبه عفن الخبز !! و بذلك لن تسرق شطيرتك بعد اليوم .

الخاتمة

ربما يجد البعض أن الاختراعات أعلاه ما هي إلا لأناس يملكون الكثير من الوقت فلا يجدون ما يقتل فراغهم إلا باختراع هذه الأشياء ، لكن في الحقيقة يبدو أنهم عانوا كثيراً لدرجة انهم لم يجدوا حلاً إلا ذلك ، أتفق أن معظم الاختراعات ربما تكون مجنونة إذا صحّ الوصف لكنها لا تخلوا من الفائدة - على الأقل بالنسبة لصانعيها - ..

لا يزال هناك العديد من الاختراعات الغريبة التي لم أتناولها لأنها قد تخدش الحياء ، لكن و كما قلت سابقاً لو أنهم سخروا تلك الجهود لأشياء أفضل ربما سيعود ذلك علينا بمنفعة أكبر ، فاختراعاتهم فيها شيء من الإبداع و الذكاء ، ربما هي مجرد أفكار غريبة قاموا بتجسيدها إلا أنهم يبقون أفضل من أؤلئك الذين لا يقوون على تجسيد أفكارهم أو أنهم لم يفكروا بحل مشاكلهم أصلاً ! أعتذر على الإطالة و إلى لقاء آخر ..

المصادر :

15 of the Most Worthless Inventions Money Can Buy

25 Inventions That Are Completely Pointless

30 Weird And Awesome Inventions

The 25 Most Useless Inventions Ever Made


تاريخ النشر : 2017-02-15

تم تحرير ونشر هذا الموضوع بواسطة : اياد العطار
قصص أخرى لنفس الكاتب :
شارك برأيك في الموضوع ..
  • الرجاء الألتزام بأدب الحوار والابتعاد عن المشاحنات وعدم التطرق الى الامور التي تثير الكراهية
  • يمنع الاستفزاز والتجريح والسخرية والاستهزاء والعدائية .. كابوس واحة للمحبة والاحترام
  • التعليقات المرفقة بأرقام هاتف وعنوان سكن لن تنشر .. ولا يوجد تسجيل أو عضوية في الموقع
الأسم
التعليق