تحذير : هذا موقع رعب وهو غير مناسب للأطفال ويمكن أن يسبب القلق والكوابيس

العارف

بقلم : Lana - Uae
للتواصل : Lananour9@gmail.com

ساعدوني .. أنا متعبة و فقدت الرغبة في كل شيء


أرجوكم مشكلتي لا تحتاج لتعليق عادي و لكني احتاج دعاءكم من عموم الناس ، لإن مشكلتي قد تبدو غريبة أو نسج من الخيال ، لكنها حقيقة و أغرب من الخيال .. أكتبها لأنني و بحق أحتاج لأهل الخبرة ..

أنا الآن عمري بالخمسين ، منذ ثلاثون عاماً كنت ذات مسحة جمال .. بمعنى تقدم لي الكثير من الشباب و أصحاب المراكز الهامة ، المقصود من كلامي أن هناك شابا ذو مركز مرموق و أخلاق عالية تقدم في ذلك الزمن لخطبتي ، و بالفعل لم أرفض ، و كان بانتظار الأهل لزيارتنا لأن أهلي كانوا يعيشون في بلد آخر .. ما حدث أنه في نفس التوقيت حضر قريب لي و طلب مني نفس الطلب ، و الأغرب أننا كنا على صلة منعدمة و تحذيرية من التعامل معه أو مع عائلته ، لأن والده كان سبباً في وفاة عمتي التي هي أمه ، و لعلمي بالأمر ضحكت و أنا أسمع طلبه و للأسف و في نفس اللحظة حدث لي شيءٌ غاية في الغرابة ، و كأنني ضربت على رأسي و بشدة ، و سحبت إلي عالم آخر و شاهدت حياتي بالكامل مع أبن عمتي المرحومة ، و للأسف توقفت و هو يسألني ما بي ..

و بهسترية و بكاء قلت له سنتزوج ، و لكن يجب أن ننفصل في مثل هذا اليوم بعد 29 عاماً ، ضحك و قال المهم أنك موافقة ، أردت أن أقول لا ,, لأن ما رأيته كان مرعباً و لم أستطيع ، و قد أبلغت والداي مسبقاً عن الشخصية المرموقة ، و بالفعل حضر والداي و صدما ليجدا ابن عمتي هو العريس .. أما الثاني فكان الله في عونه لأنه لم يفهم معنى كلمة "قدرك" ..

و أنا أيضاً مررت بما لم يمر به إنسان من إهانات ، و خصوصاً أننا عائلة محافظة جداً ، حاول والداي إيقاف الموضوع و لم يتمكنا لأنني دخلت في توقف الكليتين دون مبرر طبي ، أما والد ابن عمتي لم يتوصَ كما توصى هو بنا ، أقصد بي و بوالدي و ابنه الذي كان يقاتل بمعنى الكلمة من أجل إتمام ارتباطي به ، و كانت قصتنا مسار لكل حديث في المدينة ..

تم الزواج على شعرة من الدم بين العائلتين ، الحمد لله مر اليوم بخير و لكن للأسف من مر بقسوة هي حياتي ، و بالفعل كل ما شاهدته في كل لحظة قد تم !! حتى أولادي و أماكن العمل و غيره ، و كأن ما يحدث معي عشته مسبقاً .. و من أجل أن تكون الصورة واضحة سأضرب لكم مثال :

زوجي حصل على عقد بالسعودية فرديت عليه " لا .. ستعمل بالامارات " ، و حددت المكان ، فقط كان كل ما عليَّ تذكر ما رأيته مسبقاً لدرجة أن الاتهامات لم تنتهي .. فمنهن من يقول مستبصرة و من يقول مخاوية و غيرها .. و يعلم رب العالمين أن الأمر لا يتعدى كلمة تذكرني بموقف كامل !! مثال آخر :
كنت مارة بجوار إخوتي ، و كان هناك مبارة دولية صوت المذيع أخذني للحظة لأتذكر و أنا أقول ستنتهي المبارة 5 صفر ، و وسط ذهولهم حدث بالفعل .. هذا ما أقصده من التذكر ..

الحمد لله الأيام مرت بحلوها و مرها .. و اقترب الموعد و قد نسيته تماماً ، و إذا بي أبكي ليل نهار ، و أرتجف بشدة و أصرخ و أنا نائمة و هذه مسبقة لأحداث ، لقد زارني حماي و قال لي بالنص : " كل مرة بتعدي و تفرحي ، هذه المرة لن تفرحي بعمرك " و بالفعل في كل مصيبة كانت تحدث كانت تعدي ﻷني ببساطة كنت أتعامل مع الأمر تعامل العارف ، و هنا بدأت مشكلتي ..

سقطت أرضاً بعد مروري بمشاكل صعبة مع زوجي و ابنتي المتزوجة و غيرها ، وعللت سقوطي لإرتفاع ضغط الدم الناتج عن الضغط النفسي ، و لكن للأسف حدث ما لم يكن في الحسبان - بالمناسبة أستميحكم عذراً ، الكلمة لأهل العلم الروحاني و ليس ما أقصده الطبيب النفسي ، لأنه ببساطة أجمع الطب النفسي أنه لا مسبب علمي و لا طبي، و تمت الفحوصات في أرقي المستشفيات العالمية ، و لذا لا مسبب لما يحدث معي - فأنا أتقيأ أي طعام يصل إلي معدتي ، و يخرج كما يخرج الفوار الزائد عن الكوب " أعذروني للتشبيه" حتى لا يتبقى منه قطرة ، و الآن عايشة على نقل الدم ، و الأشد قسوة أغيب عن الوعي تماماً إن اقترب زوجي مني !!

بيتي في حالة دمار شامل بعدما حاربت من أجل أن أحظى بعائلة تعبت في بنائها ، يحسدني عليها كل من اقترب مني لأدب أولادي و علمهم و ثقافتهم و مكانة زوجي المرموقة .. المهم حياتي مع زوجي أصبحت شبه دمار ، رأيت الرسول عليه الصلاة و السلام بين اليقظة و المنام ، و سألته عما بي فقال لي بالنص و لم يقل غيرها (الزمي أهلك ) .. و طبعاً عام و أنا بعيدة عن زوجي و تفاقمت الأمور من أسوأ لأسوأ ، و أولادي ساءت حالتهم النفسية ، و قيل فيَّ ما شاء الناس من قول .

كنت أتردد كثيراً في كتابة مشكلتي ، مع العلم أؤمن بالسحر و لكن أن يتزامن هذا مع كلمة خرجت مني ببداية ارتباطي بزوجي إني أحتضر و زوجي يؤكد أنه تصور شيطاني ما يحدث معي ..

أفيدوني يأهل الخبرة و العلم .. هل من أهل خبرة يجيبني عن سؤالي لأن ما أمر به من مخاطر زاد يوم بعد يوم .. الحوادث .. قال زوجي لو أني صادقة أريد أن أرى .. فقدنا سيارة كادت تودي بحياة ابني دون سبب ، مرض زوجي و بشدة و نقل العناية و دون أي سبب ، المهم أي معترض يصاب بشيء !! و الله يقيني بكل شيء بأنه قدر مؤمنة به ..

هل حقاً هناك من يستطيع أن يقطع الشك باليقين لأفهم هل انفصالي عن زوجي يمكن أن يعيد صحتي لي أو لا ؟ أن ينتهي حبل المساوئ التي تلاحقني يوماً بعد يوم .. أسألكم الدعاء و أهل الخبرة و الإجابة تكون واضحة و صريحة ، لأني متعبة و بشدة ، و فقدت الرغبة في كل شيء .


** أرسلت نفس المشكلة إلى موقع حلوها و لم أجد حلاً مقنعاً ، و أنا طريحة الفراش ، و معرضة في أية لحظة لغيبوبة دائمة .. أحتاج رأي ملزم و بالذات لزوجي و أولادي ، بت تائهة لا أصدق شيء .



ملاحظة  :
التجربة سبق و أن نشرت في موقع آخر كما ذكرت صاحبتها .


تاريخ النشر : 2017-02-17
تم تحرير ونشر هذا الموضوع بواسطة : نوار
شارك برأيك في الموضوع ..
  • الرجاء الألتزام بأدب الحوار والابتعاد عن المشاحنات وعدم التطرق الى الامور التي تثير الكراهية
  • يمنع الاستفزاز والتجريح والسخرية والاستهزاء والعدائية .. كابوس واحة للمحبة والاحترام
  • التعليقات المرفقة بأرقام هاتف وعنوان سكن لن تنشر .. ولا يوجد تسجيل أو عضوية في الموقع
الأسم
التعليق