الموقع غير مناسب لصغار السن ويمكن أن يسبب القلق والكوابيس

هل كان بشريَّاً أم كلب أم جن ؟

بقلم : البروف - مصر
للتواصل : [email protected]

هناك جن في شقتنا !

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. هذه ثالث قصة أحكيها على هذا الموقع ، الأولى كانت بعنوان سر الحقيبة ، والثانية أحداث غريبة بالبيت وكنت قد وعدتكم بالجزء الثاني من أحداث غريبة بالبيت وقريباً جداً بإذن الله سأقصها عليكم لأنها طويلة قليلاً .. أما الآن سأقص عليكم موقف حدث لي في التسعينات ، كنت حينها تقريباً في الصف الثاني أو الثالث الإعدادي .

كنا في المعتاد أحياناً نسمع صوت خطوات تمشي في الدور العلوي ولم يكن فيه إلا بعض الطيور التي نربيها ، كانت الخطوات واضحة أنها لشخص يمشي ، وكنا عندما نصعد ًلنتأكد ونفحص لا نجد شيء ، ثم أقنعنا أنفسنا أنه ربما صوت الطيور و لم نعد نهتم ، لكن عندما نقلنا الطيور للشقة الأخرى في الجانب الآخر من المنزل كنت أسمع أحياناً خطوات أحد يمشي فوق ، و ذات مرة صممت على أن أصعد لأرى وأتأكد ، فصعد أبي معي وحمل معه حينها "الطبنجة" تحسباً لأي ظرف ، وعندما صعدنا فتشنا كل الغرف ولم نجد شيء ، قال لي حينها يتهيأ لك .. قلت "ماشي مش مشكلة" ، يمكن صوت عند الجيران وأنا أظنه عندنا .


وبعدها عندما كنت أسمع خطوات في الدور العلوي أنا أو أحد إخوتي لم نكن نهتم لتكراره و لم نعرف له تفسير ، إلى أن جاءت تلك المرة التي مازالت عالقة في ذهني ..


كنت في إحدى الليالي الصيفية و الشرفة كانت مفتوحة ، وكانت تقريباً الساعة ٣ قبل الفجر ، سمعت خطوات تمشي ، كان واضحة أنها خطوات بشرية لكن رغم ذلك أقنعت نفسي أنها ربما تكون أصوات خطوات كلب يمشي بالشارع حيث ان الشرفة كانت تطل على منور ، والمنور كان مفتوح على الشارع من أعلى ، فكنت أستطيع سماع الأصوات في الشارع بوضوح ، ثم بعد ذلك سمعت صوت عظام تُؤكل فقلت ربما الكلب يأكل عظام في الشارع ، عادي يحصل ذلك ...

إلى أن سمعت صوت خشب يكسر بعنف فأدركت عندها أنه ليس كلب ، وقفز الي ذهني مباشرة أنه لص فارتفع الأدرينالين فجأة عندي وقمت وفتحت الشرفة وناديت بصوتٍ عالٍ " من يوجد فوق .. من يوجد فوق ؟ " عندها سكتت الحركة تماماً ولم أسمع شيئاً ، فدخلت وأغلقت باب الشرفة بخوف .


بعدها بعدة أيام عندما جلست مع نفسي تساءلت طيب لو كان الصوت الذي سمعته هو للص ، إذاً ما هو صوت العظام الذي سمعتها تُؤكل ؟؟!!
إذاً هذا لم يكن لص ، لكنه ايضاً ليس كلب !
إذاً فما كان ؟

حسناً .. أعتقد أن لدي تفسير أرجو أن تستفيدوا منه ،
أنا ولله الحمد أحسب نفسي من المثقفين والمطلعين .. قرأت ذات مرة عن أنواع وأشكال الجن ، عرفت أن منهم شكله مثل الإنسان فيما عدا أن رأسه رأس كلب .. نعم لا تتعجبوا ، لو أردتم التأكد ابحثوا بأنفسكم .
أحيانا يتشكل الجن بشكله المادي ليأكل العظام ، نعم .. هذا هو التفسير الوحيد المنطقي لما سمعته ، خاصةً أن بيتنا من قبل كان به أحداث سابقة ذكرتها في هذا الموقع .


وللتأكيد على ذلك ، بعد فترة قمنا بتشطيب" أي تجهيز"  الشقة فوق وفرشناها لأننا كبرنا وكنا نحتاج مكان آخر ،
كانت أحياناً اختي تنام فوق وحدها وتقريباً هذه سبب المشاكل التي حصلت لها بعد ذلك لكن ربنا عافاها والحمد لله .

ذات مرة صحت في الليل و اشتكت أن الناموس يملأ الغرفة وأنها ستنام فوق في الشقة .. وبعد حوالي ربع ساعة سمعت صوت في المطبخ الذي فوق صوت أحد يفتح الصنبور و خزائن المطبخ و يتحرك في الشقة ، الصوت واضح جداً لا شك فيه ، قلت لنفسي عادي أكيد أختي تصنع لنفسها الشاي أو شيء من هذا القبيل لكن بعد ربع ساعة أخرى رأيتها عائدة من فوق مفزوعة و لا أذكر بالضبط اشتكت مماذا ، لكن الذي أذكره أنها قامت مفزوعة و شعرت أن هناك شخص معها في الشقة ! .. وجهنا اللوم عليها لأنها ذهبت في هذا الوقت للشقة .


أختي الأخرى عندما كانت تنام في تلك الشقة كانت تشتكي أنها تشعر ما بين النوم واليقظة أن أحدهم يحملها ويلف بها أركان الغرفة !!
هذه الشقة أنا تزوجت فيها الآن والحمد لله انتهت تلك الأشياء ، لكن أحياناً من وقتٍ لآخر تحصل أشياء غير مفهومة 

هذا ما أتذكره ، وإن شاء الله عندي قصص أغرب سواءً لي أو لغيري سأحكيها ، ليس بغرض التسلية ولكن ليستفيد الجميع منها في حياته ، ولنتأكد جميعاً أننا نعيش في عالم غريب

تقبلوا مروري وتحياتي
 

تاريخ النشر : 2017-08-18

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : نوار
شارك برأيك ..ورجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر