الموقع غير مناسب لصغار السن ويمكن أن يسبب القلق والكوابيس

غريبة أنا

بقلم : دمعة - كردستان

كيف يمكن أن أغير طريقة التفكير البائسة لدى عائلتي ؟

مرحباً يا رواد موقع كابوس.. أنا فتاة في 15من عمري ، فتاة عادية بنظر كل من حولي ، لكن لا أعرف لما دائماً ما أشعر بأني مختلفة عمن هم حولي و خصوصاً أهلي ، تفكيري مختلف تمام الاختلاف عنهم ! 

مثلا أنا دائماً مبتسمة و سعيدة و أحاول إسعاد من حولي لكن أهلي مختلفون ، فهم دائما متشائمون و كأن مشاكل الدنيا عندهم .
ربما تقولون وأين المشكلة في الاختلاف ، لي لدي مشكلة لهذا بل أنا خائفة على مستقبلي ! مازال أمامي هذه السنة لأكون في صف السادس العلمي وانا خائفة من ان يؤثر هذا الاختلاف على دراستي و مستقبلي .

بنظري أنا غريبة زيادة في هذه العائلة ، دائماً ما أشعر أني لست من هذه العائلة (لاختلافي عنهم) لولا بعض صفات مشتركة بيني وبين أمي وأبي وإخوتي لقمت بفحصDNA للتأكد ، لكن بحسب ما تقوله عمتي التي كانت مع أمي في يوم ميلادي فأنا ابنتها حقاً !!

خوفي من عائلتي كبير ليس خوفاً من ضرب أو إيذاء جسدي ، لا بل أقوالوهم أفعالهم تسبب لي الحزن (رغم ابتسامتي الزائفة دائم) لكن في داخلي أشعر أني محطمة ، أشعر أني وحيدة بلا أي سند ، حتى في بعض الأحيان أفكر أني وحدي من هي على قيد الحياة في هذه العائلة ، وهذا كله بسبب تعاستهم و بؤسهم ، أشعر أنهم لا يعيشون الحياة بسعادة ، حتى في بعض الأحيان أقول أني إذا سألت أمي عن اي شيء مضحك في حياتها ستقول لي أن حياتها خالية من السعادة.


ان هذه الأشياء و كثير من الأشياء الأخرى جعلتني أفكر أني غريبة ! أعني برأيكم أليس غريبأ من يكلم نفسه ؟ من صنع شخصيات خيالية تحدثه .. تؤنس وحدته ؟ أليس غريباً أن ترى فتاة في الـ 15من عمرها تفكر و تقرأ عن الانتحار ؟
تعلم في هذه العائلية(عائلتي) أن سعادة لا تأتي لك بل يجب ان تصنعها بنفسك.


هذه تجربتي الأولى في موقع كابوس.. أرجو أن تفيدوني كيف يمكن أن أغير طريقة التفكير البائسة لدى عائلتي ؟ إن أختي في صف ثاني عشر العلمي أيضاً وكما أراها إن جو العائلة أثر كثيراً عليها ، لا أريد أن يتحطم مستقبلها لذا أرجوكم ساعدوني ، وأرجو أن تنصحوني كيف يمكن أن أكون مقربة من أمي و أختي ؟ فأنا أشعر أني بعيدة جداً عنهما ، و شكراً لكم و لموقع كابوس .
 

تاريخ النشر : 2017-09-24

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : نوار
شارك برأيك ..ورجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر