الموقع غير مناسب لصغار السن ويمكن أن يسبب القلق والكوابيس

لغز وفاة أسطورة هوليوود جيمس دين

بقلم : زيد - العراق
للتواصل : [email protected]

كان متوقعا ان يكون الممثل الاشهر في هوليوود لسنوات قادمة

هل يمكن لثلاثة أفلام فقط أن تجعل من الممثل مشهورا في فترة قياسية .. اعرف بأن بعضكم سيقول لا و مستحيل .. لكن استطاع الفنان جيمس بايرون دين تحقيق الشهرة في وقت قصير جدا وجعل له مكان خالد . ومن أفلامه شرق عدن (East of Eden 1955 ) و العملاق (gaint 1956) أما الفيلم الثالث , وهو الأشهر , فيحمل عنوان ثائر بلا قضية (Rebel Without a Cause) الذي يناقش قضايا ومشاكل الشباب في خمسينيات القرن المنصرم ..

لكن دعونا نلقي نظرة على حياة الممثل جيمس دين.

من هو جيمس دين ؟

لم يشارك سوى في ثلاث افلام لكنه اصبح فتى هوليوود الاكثر شهرة

ولد الممثل جيمس بايرون دين في عام 1931 في أمريكا و لم تكن حياته سعيدة مثل باقي الأولاد فقد توفيت والدته وهو لم يتجاوز العشر سنوات مما سبب له حالة نفسية وهو صغير , و قد تولت شقيقته الكبرى رعايته إلى أن دخل كلية طب الأسنان عام 1949 . كان حلمه في البداية أن يصبح طبيب أسنان , ولكن تخلى عن ذلك الحلم عام 1950 حيث قرر ترك الجامعة و التوجه إلى هوليوود , واتت فرصته الذهبية عندما قرر المشاركة في فيلم شرق عدن وقد تم اختياره من بين 500 ممثل , وقد صرح مخرج الفيلم أن دين هو الشخص الذي احتاجه لأداء شخصية (كال الشخصية الرئيسية في الفيلم ) وقد حقق نجاحا هائلا وشارك في فيلم ثائر بلا قضية ليصبح احد نجوم هوليوود الخالدين في السينما الأمريكية.

موته

كان مولعا بسباق السيارات

دين كان مولعا بالسيارات وشارك في العدد من السباقات , لكن الجميع صدموا بوفاة الممثل الشاب عام 1955 بينما كان يقود سيارته برفقة صديقه الميكانيكي على احد الطرق السريعة بسرعة جنونية مما أدى إلى اصطدامه بسيارة أخرى ونتج عن ذلك كسر في رقبته وموته على الفور . وكانت صدمة كبيرة لمعجبيه , فقد رحل وهو لم يتجاوز الـ 24 سنة ومات قبل ان يجري عرض فيلمه الجديد.

غموض وفاته

هذا ما تبقى من سيارته بعد الحادث

بعد التحقيق في حادثة الممثل الشاب تبين انه كان يجلس في المقعد الآخر بجانب السائق وليس وراء المقود , أما سائق السيارة الأخرى , والميكانيكي , فكلاهما نجيا من الحادث.

وعلى عكس مزاعم الشرطة حول قيادته بسرعة كبيرة تبين لاحقا بأن سرعته لم تكن تتجاوز 55 ميل في الساعة , ليس هذا فقط , فقد زعمت امرأة مسنة أنها رأت الممثل دين وتحدثت معه قبيل موته وكان يبدو وكأنه هارب من شخص يلاحقه .. الشرطة لم تصدق المرأة وادعوا أنها مجنونة .. لكن البعض مازال يقول أن الحادث مدبر لقتل الممثل , وهناك من يتهم المافيا و تجار المخدرات .

المفارقة أن سيارة دين أصبحت مشهورة بعد موته بشؤمها , إذ بيعت بعد موته لعدة أشخاص آخرين وتسببت بحوادث أخرى , بعضها مميت , فمما أدى لاعتقاد الناس بأن السيارة ملعونة.

ختاما

لا احد يعرف ماذا حصل للمثل جيمس دين , هل كان حادث حقا أم جريمة مدبرة من احد الأشخاص الحاقدين ؟ خصوصاً و أن دين كان له الكثير من المنافسين في ذلك الوقت , و أيضا عرف بقيادته المجنونة التي وصفها احدهم أنها ستتسبب في موته في يوم من الأيام ...

أنت عزيزي القارئ هل تظن أنه حادث عرضي أم هي جريمة قتل مدبرة بعناية كبيرة ؟

مصادر : James dean death secret

تاريخ النشر : 2017-11-05

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : اياد العطار
شارك برأيك ..ورجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر