الموقع غير مناسب لصغار السن ويمكن أن يسبب القلق والكوابيس

سال مينيو .. من قتل الممثل الشاب ؟

بقلم : الملك - العراق
للتواصل : [email protected]

دخل عالم الشهرة مبكرا وغادرها مبكرا ..

ولد الممثل سلفادور مينيو جونيور في 10 يناير عام 1939 في حي برونكس في مدينة نيويورك الأمريكية لأب مهاجر من صقلية يعمل نجار لتوابيت الموتى. وقد تسرب "سال" من المدرسة وهو في سن الثامنة وانضم لعصابات الشوارع في حي برونكس لكن والدته الحقته بمدرسة للرقص , وللأسف لم يواظب سال على الدوام , فتم فصله .

تم القبض عليه وهو في سن العاشرة بتهمة السرقة وقاموا بتخييره بين الحبس في سجن الاحداث او الالتحاق بمدرسة كواينتانو للشباب المهنيين في مدينة نيويورك ..

بعدها بدأ بالعمل في المسارح وهو في سن المراهقة وقدم عدة مسرحيات جعلته مؤهل للعمل في السينما ..

حقق شهرة بظهوره في فلمين مع جيمس دين

في عام 1955 حصل على فرصة للتمثيل مع الممثل الشهير جيمس دين في أشهر أفلامه ( ثائر بلا قضية ) ليلعب دور جون كروفورد الملقب بأفلاطون . وبعد تحقيق النجاح في عدة أفلام تم ترشيحه لجائزة غولدن غلوب عام 1961 وجائزة غولدن لوريل في نفس العام .

وبعد تحقيق نجاح فلمه الأول شارك عام 1956 في فلم (عملاق) مع الممثل جيمس دين للمرة الثانية وحقق خلالهما أرباحا طائلة في أول فلمين فقط.

دخوله عالم الغناء

اطلق العديد من الاغاني الناجحة في الخمسينات

في عام 1957 قدم سال مينيو اول اغنية له بعنوان lasting love التي اعجبت الكثيرين ورسمت له الطريق في ان يكون مغنيا في مستقبله . وبعد النجاح التي حققته أغنيته الأولى نشر أغنية أخرى بعنوان down by the river side وذلك عام 1958 . أما أشهر أغانيه , والتي خلدته كأفضل مغن في خمسينات القرن المنصرم , فهي young as we are في عام 1959 وكانت إهداء لصديقه الممثل الراحل جيمس دين.

حبه لجيل هاورث

سال مع جيل هاورث

في عام 1960 عندما شارك في فلم Exodus تعرف على فتاة اسمها جيل هاورث مثلت معه في الفيلم فأحبها . وبعد ما أصبحت صديقته اعترف لها بحبه واراد الزواج منها , لكن تم ارغامه على العمل في السجون من قبل الحكومة وبدأت شعبيته تقل شيئا فشيئا , لكنه عاد بقوة عام 1971 في فلم escape from the planet of the apes . وبعد عودته لعالم التمثيل والشهرة تزوج من جيل.

مقتله  

الشرطة تلتقط الصور لمسرح الجريمة

في ليلة 14 فبراير عام 1976 تعرض الممثل الشاب لطعنات حادة في القلب بينما كان يركن سيارته , وعندما رآه احد الجيران وسمع صوت استغاثته اتصل بالشرطة والإسعاف فيما هرب الجاني .

بعد نقله لسيارة الإسعاف توفي بعد دقيقتين فقط لأن الطعنة كان حادة .

جار الممثل الذي رآه يطعن أكد بأن المهاجم كان شخصا أسود البشرة , لكن الشرطة أخفقت في إيجاده .

في عام 1978 ألقت الشرطة القبض على شخص أسود ثمل يقول انه قتل مينيو وهو فخور بهذا . بعد القاء القبض عليه اعترف ليونيل ويليام البالغ من العمر 46 عاما بانه قام بقتل الممثل الشاب قبل عامين . وأخفقت الشرطة بمعرفة السبب والدافع الرئيسي للقتل . وقد شهدت زوجته القاتل ويليام أنه في ليلة مقتل مينيو عاد زوجها إلى البيت وكان شبه منقوع بالدماء . وقد نال ليونيل ويليام حكما بالسجن مدى الحياة.

المتهمين بالجريمة

ظلت دوافع الجريمة مبهمة

أولا: الفيس بريسلي : كان بريسلي وقتها من أشد منافسي مينيو . ونشب بينهما خلاف قبل اسابيع من وفاة مينيو مما وضع بريسلي في خانة المتهمين بقتل سال مينيو.

ثانيا : مارلون براندو : سال مينيو كان مهووس بمارلون براندو وكان يلاحقه طوال الوقت عندما كان في الـ 16 من عمره . وبراندو كان يطرده دائما لأنه كان مصدر إزعاج بالنسبة له . وفي عام 1961 عندما رشح سال مينيو لجائزة غولدن غلوب حضر الممثل مارلون براندو لتهنئته فقام سال بإهانة براندو وذلك بوضع وسام فيه سروال داخلي كبير وقال : ( أوه أسف هل القياس كبير عليك يا صديقي ) عندها غضب براندو غضبا شديدا وتوعد سال بالقتل.

السيد والسيدة مينيو : وذلك بسبب انهم كانو معارضين فكرة زواجه من جيل . وبعد زواجه من جيل طرده والداه من المنزل وضربه بالعصا ضربة تسببت له بجرح في جبينه إضافة إلى انه توعده بالقتل.

ختاما : لا احد يعرف من يقف وراء موت الممثل الشاب وسيبقى موضوع وفاته لغزا .. وأنت عزيزي القارئ ما رأيك ؟

مصادر :

- Sal Mineo – Wikipedia

- Who Killed Sal Mineo?

تاريخ النشر : 2018-01-17

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : اياد العطار
شارك برأيك ..ورجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر