عجائب و غرائبكشكول

أغرب ما التقطته عدسة Google earth

منصة قوقل إرث Google earth ، ومن منا لا يعرفها طبعا . هي محرك للبحث عن الأماكن و المواقع ، إذ تظهر للباحث آخر صورة التقطت للمنطقة المراد إيجادها في الأربعة والعشرين ساعة المنجلية عن طريق الأقمار الصناعية ، وهذا هو تعريفها بشكل عام . لكن بالوقت الحالي لا شيء يخلو من الغرابة ، و موضوعنا اليوم يتطرق لأغرب ما التقطت هذه المنصة حول العالم .

صليب معقوف مترامي الأطراف 

رصدت Google earth العديد من النقوش الجيوغليفية المصنوعة من التراكمات والأكوام الترابية والتي يعود تاريخها إلى 2000 عام . حيث اكتشف العلماء ما يزيد عن خمسين نقشا جغرافيا بشمال كازاخستان  في آسيا الوسطى ،  ولعل أغربها وأكثرها شهرة هو كتلة الخشب المصنوعة على شكل صليب معقوف .

blank

الجزيرة في بحيرة ، على جزيرة ، في بحيرة ، على جزيرة 

هذه الظاهرة كانت أكبر وأندر ظاهرة إلتقطها برنامج google earth . إذ تظهر صورة لجزيرة صغيرة بقلب بحيرة تشبه إلى حد كبير فوهة بركان . فوق جزيرة أكبر منها تدعى جزيرة فولكانو ، الأخيرة تتواجد في قلب بحيرة إسمها بحيرة تال ، الجميع في جزيرة لوزون الفلبينية . الصورة بحد ذاتها جذابة فما أدراك عزيزي القارئ بالمنظر الأصلي .


 

blank

عجلات غريبة 

التقطت google earth ظاهرة فنية جد قديمة وتحفة من التحف التي صنعتها أيدي البشر على سطح الكرة الأرضية . تحديدا بواحة الأزرق في الأردن .. حيث  تظهر هياكل عديدة ، قال الباحثون والمختصون بأنها على شكل عجلات  مختلفة التصميم . بعضها دائري والآخر مربعات أو مستطيلات ، إذ أن بعضها يحمل مكابح تشع من المركز ، بينما يظهر البعض الآخر بقضيب واحد أو شريطين فقط بدلاً من مكبرات الصوت .

blank

ظاهرة العجلات المتواجدة بواحة الأزرق لها أطراف ذات اتجاه جنوبي غربي شمالي غربي . وقد تم تخصيص فريق من الباحثين من أجل دراستها ، اكتشفوا أن تاريخها يعود إلى 8500 عام ، متجاوزة بهذا قدم الجيوغليفية في البيرو التي تسمى خطوط نازكا ، والمبهر بهاته التصميمات أنها وضعت بطريقة تتماشى مع شروق الشمس في الإنقلاب الشتوي .
يطلق عليها أيضا إسم ” أعمال كبار السن ” .

الهرم الغامض 

هذه الصورة من Google Earth حالة نادرة من المحتمل أنها قد تكون هرمًا غير محفور . وقد تم اكتشاف العشرات من الحالات المشابهة في مصر في السنوات الخمس الماضية .. ومع ذلك ، هناك اختلاف حول ما إذا كانت تمثل سمات طبيعية أو هياكل اصطناعية .

blank

جزيرة فانتوم 

اكتشفت مجموعة من الباحثين الأستراليين جزيرة بحجم مانهاتن في جنوب المحيط الهادئ سنة 2012 . حيث ظهر مكان غامض تحت اسم جزيرة ساندي على الخرائط بقوقل ارث شمال غرب كاليدونيا الجديدة . كان شكله كمضلع أسود على Google Earth. ولكن عندما أبحر العلماء إلى هناك في نوفمبر 2012 ، وجدوا المياه المفتوحة بدلاً من الأرض الصلبة ، مشيرين إلى بعض الأخطاء البشرية وربما طوف الخفاف .

blank

بحيرة من الدماء

بجوار منطقة الصدر بالعراق ، تقع بحيرة تظهر على قوقل إرث باللون الأحمر القاتم الذي يشبه إلى حد كبير الدماء . لكن بالحقيقة لونها عادي كلون المياه ، حيث لا يوجد لحد الآن تفسير رسمي لمصدر أو سبب ظهورها بهذا اللون على البرنامج  . هل هو مجرد خطأ أم تحوي البحيرة شيئا لا يتم رصده إلا ب google earth ؟ .

blank

وللمزيد من الإثارة والحماس ، إليك عزيزي القارئ مجموعة من أرعب الأماكن بأمريكا  التي تتيح لك google earth استكشافها بتقنية التجول الإفتراضي  .

منزل villisca ax murder 

في عام 1912 وقعت جريمة قتل جماعي باستعمال الفأس في هذا المنزل الذي تحول فيما بعد إلى مكان مبيت وتقديم الإفطار لمرتاديه  . لكنه صار مسكونا ،  تقول الشائعات أن الضحايا لم يغادروا قط وبقيت أرواحهم تجوب المكان .

قصر وينشستر 

إشتهر قصر وينشستر بأنه واحد من  أكثر الأماكن المسكونة في العالم ، هذا المبنى الضخم الذي يضم غرفًا وسلالم وممرات تشبه المتاهة سامحة لأشباح أولئك الذين قتلوا ببنادق وينشستر  أن يتجولوا بها .

منزل جون ستون 

إعتادت هذه الحانة أن تكون فندقًا و هي مليئة بالقصص المرعبة . إذ يُزعم أن طفلا مات هناك بعد حادث قطار وظل شبحه يطارد زوار هذه الحانة .

منتزه الشيطان 

يسكن ضوء غير مفسر هذا الفضاء على شكل رجل ، والنظريات حول قصة أصله تشمل شبح جندي من الحرب الأهلية وأمريكي أصلي يبحث عن رأسه المفقود .

مدينة سالم 

مدينة سالم ، موطن الهلع و الهستيريا والخوف من الساحرات ، حيث دفعهم هذا الخوف لاعتقال ومحاكمة وتعذيب وقتل عدة رجال و نساء بتهمة ممارسة السحر والشعوذة  “ظلما” . يقال إن العديد من المناطق في هذه المدينة المخيفة مسكونة ، بما في ذلك سجن سالم القديم وجامعة ولاية سالم . 

مقبرة شارع آدمز

المقابر مخيفة بطبيعتها ، لكن يُقال أن هذه المقبرة بها ضباب غامض وضباب يظهر في الصور الملتقطة عن طريق google earth . يشاع أنه يعود لموتاها الذين يستيقظون ليلا ليروحوا عن أنفسهم من جو القبر الخانق .

وتطول القائمة لنستنتج في الأخير أن العالم مليء بالغرائب والعجائب ، وجاءت التكنولوجيا كبوابة للإطلاع عليها .

ملاحظة : جميع حقوق المقال محفوظة لموقع كابوس . لا يحق لأي شخص كان النقل الحرفي أو المرئي للمقال المنشور دون إذن مكتوب من إدارة الموقع . وتترتب المسائلة القانونية المنصوص عليها على كل مخالف للتنبيه المذكور .

المصدر
LivescienceTeachthought

أزيز الصمت

الجزائر
guest
14 Comments
الاحدث
الاقدم الاكثر تصويتا
Inline Feedbacks
شاهد جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

مرحباً .. يبدوا أنّك تستخدم حاجب إعلانات ، نرجوا من حضرتك إيقاف تفعيله و إعادة تحديث الصفحة لمتابعة تصفّح الموقع ، لأن الإعلانات هي المدخل المادي الوحيد الضئيل لنا ، وهو ما يساعد على استمرارنا . شكراً لتفهمك