تجارب من واقع الحياة

هل هو تكريم ام تجارة بالمرأة!؟

بقلم : المهندس أحمد حسن – العراق

في احد ايام فصل الصيف الملتهب اثناء جلوسي في مقهى ام كلثوم المتهالك قرب ساحة الميدان ببغداد و لا انكر بأنني قد اصبحت زبون دائم في هذه المقهى بعد تخرجي من كلية الهندسة و لاني عاطل عن العمل اتخذت من هذه المقهى المتهالك منزلا جديدا لي من جهة اضيع وقتي و من جهة اتخلص من الانتقادات بسبب فشلي ..

و كعادتي الروتينية كنت العب لعبتي المفضلة طاولة النرد عندما جاء صديقي حسام ببدلته الإيطالية الصنع و اناقته المعهودة و هو يعمل مضيف طيران في الخطوط الجوية العراقية ممشوق القوام يهتم جدا بصحته و لياقته البدنية رحبت به و قد ابتسم ابتسامة سخرية من وضعي المزري الذي انا به و اذ به يفاجئني و يقول انه سيتزوج !!

باركت له و علمت ان من يريد ان يتزوجها هي الدكتورة ليلى ، دكتورة الاطفال ، و انصدمت حينما قال انها طلبت منه مهر مبلغ 45 مليون دينار عراقي ما يعادل بالدولار 35 الف دولار ، و هنا انتابني الفضول لأن الدكتورة ليلى نسوية سابقة و قد دخلنا انا و هي بنقاشات و مشاحنات كثيرة ، لكن سؤال هو أليس هذا الطلب 45 مليون دينار يعتبر عملية بيع و شراء!؟
أليس هذه تجارة بالمراة كيف نقول ان المهر تكريم للمراة و نحن نتاجر بها حرفيا فلو كنت متزوج و لدي خمسة بنات كل واحدة لو قلنا اقوم بتزويجها بمهر 20 الف دولار فهذه 100 الف دولار .. تجارة مربحة! اين الانسانية و تكريم المراة الذي يصدع رؤوسنا بها المثقفين !؟

73 Comments
الاحدث
الاقدم الاكثر تصويتا
Inline Feedbacks
شاهد جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

مرحباً .. يبدوا أنّك تستخدم حاجب إعلانات ، نرجوا من حضرتك إيقاف تفعيله و إعادة تحديث الصفحة لمتابعة تصفّح الموقع ، لأن الإعلانات هي المدخل المادي الوحيد الضئيل لنا ، وهو ما يساعد على استمرارنا . شكراً لتفهمك