أيهما أفضل الأصلي أم التقليد؟

بقلم : Nana Hlal – سوريا

لم تكن جميع الأعمال الفنية مجهود بحت ، بل إن معظمها مقتبسة من أعمال أخرى اما أن تكون قديمة أو من بلد آخر، ولعل الكثير منا يرى معظم الأعمال بنسختها المقتبسة أفضل بكثير من النسخة الأصلية بسبب البراعة في الأداء أو التعديل الجيد للقصة ..
– هل ترون أن الاقتباس الفني سرقة أم امرا عاديا
– هل شاهدتم أعمالا مقتبسة وشعرتم أنها أفضل من الأعمال الأصلية؟؟

0 0 الأصوات
Article Rating

مقالات ذات صلة

6 تعليقات
كرمل
كرمل
4 سنوات

الإقتباس جميل لكن بحدود وإلا أصبح تقليد
أحب أن يعصر المؤلفون لنا أدمغتهم قليلاً ويخرجوا لنا بأفكار جديدة ومميزة

هديل
هديل
4 سنوات

طبعا الأقصلي افضل ليس فقط بالفن بل بكل شيئ بالنهاية اسمه اصلي وثمنه موجود فيه
تحياتي.

سمر جوزيف
سمر جوزيف
4 سنوات

بالنسبة للأغاني فأفضل نسختها المقتبسة لأنها احلى بكثير من الأصلية ونادرا اغنية اصلية تكون احلى من المقتبسة
اغنية ” خالة شكو ” الأصلية ما هلقد حلوة بس لمن غناها المرحوم عبد الحسين عبد الرضا بمسرحيته حبيتها كثير بصوته وهو اجمل من غناها
بعض أغاني حسام الرسام مقتبسة بس هي احلى من الأصلية

اكو مطرب هندي اسمه “Sandaru Sathsara”
يغني الأغاني الأجنبية الأصلية بطريقته الخاصة وكثير حلو يغنيها وصوته يجنن ومن احلى اغانيه المقتبسة هي اغنية
” it’s My Life ” وهي مشهورة عل تك توك

همة الهنود والأفارقة يغنون الأغاني الأجنبية بطريقة حلوة كثير ، احلى من الأجانب نفسهم

كلما يضيفون تعديلات على الأغنية الأصلية ويلعبون بألحانها وكلماتها وايقاعها ويغنوها بكافة الأصوات تصير احلى واحلى

عمران
عمران
4 سنوات

سؤال جميل،
ارى أن الاقتباس الفني امر عادي
وليس كل الأعمال الأصلية تكون جميلة خاصة معا تطور الفكر و أماكن الإنتاج الى جانب مشاعر الممثلين الذي ينجحون نجاحاً باهراً

يسري وحيد يسري
يسري وحيد يسري
4 سنوات

سؤال جميل للغاية، الاقتباس له حدود وإن تخطاها تصبح سرقة..
شمس الزناتى من أروع ما اقتبست السينما العربية المأخوذ من الساموراي السبعة، تحياتي لصاحبة السؤال👍

آيات 🤍
آيات 🤍
4 سنوات

موضوع جميل
بصراحه نعم ولا
هناك اعمال تبقى هي الأفضل وهناك المقتبس هو الأفضل
فلم مونت كريسنو اقتبس منه انمي مونت اكرستو وبالنسبه لي هو الأفضل

زر الذهاب إلى الأعلى