التملق
التملق هو التودد والتلين بما ليس في القلب ،
أمقته للغاية إلا أنني أكون مجبرة على تملق الآخرين أحيانا كي ﻻ أجرحهم
أمقته للغاية إلا أنني أكون مجبرة على تملق الآخرين أحيانا كي ﻻ أجرحهم
هل أنت شخص متملق ؟ وما رأيك بهذه الصفة ؟
كيف تشعر عندما يتملقك أحدهم و كيف تشعر عندما أنت تتملق أحدهم ؟
تقولين انك مجبره على التملق احيانا ..
باعتقادي ماقصدتيه ليس تملقا بل هو مجامله..
بصراحه احتقر كل متملق يرخص نفسه للاخر في سبيل ان يصل لمبتغاه..
تقولين انك مجبره على التملق احيانا ..
باعتقادي ماقصدتيه ليس تملقا بل هو مجامله..
بصراحه احتقر كل متملق يرخص نفسه للاخر في سبيل ان يصل لمبتغاه..
في الحقيقية مواضيعكِ رائعة يا ” صديقة الليل ” ،،
التملق صفة سيئة للغاية وهي من علامات النفاق والرئاااااء !!
كل إنسانٍ يمقت تلك الصفة الرذيلة بصراحة ،،
يقول المنفلوطي رحمة الله في إحدى قصائده:
وإذا الصديق لقيته متملقاً ،،،،،، فهو العدوُّ وحقه يتجنبُ
لا خيرَ في ودِ إمرءٍ متملقٍ ،،،،،، حلوِ اللسانِ وقلبه يتلهّبُ
يلقاكَ يحلفُ إنّه بكَ واثقٌ ،،،،، وإذا توارى عنك فهو العقربُ
يعطيك من طرفِ اللسانِ حلاوةً ،،،،، ويروغُ منك كما يروغُ الثعلبُ
في الحقيقية مواضيعكِ رائعة يا ” صديقة الليل ” ،،
التملق صفة سيئة للغاية وهي من علامات النفاق والرئاااااء !!
كل إنسانٍ يمقت تلك الصفة الرذيلة بصراحة ،،
يقول المنفلوطي رحمة الله في إحدى قصائده:
وإذا الصديق لقيته متملقاً ،،،،،، فهو العدوُّ وحقه يتجنبُ
لا خيرَ في ودِ إمرءٍ متملقٍ ،،،،،، حلوِ اللسانِ وقلبه يتلهّبُ
يلقاكَ يحلفُ إنّه بكَ واثقٌ ،،،،، وإذا توارى عنك فهو العقربُ
يعطيك من طرفِ اللسانِ حلاوةً ،،،،، ويروغُ منك كما يروغُ الثعلبُ
صديقة الليل
الكذب مسموح فى بعض الاحيان حين يجامل زوج زوجته وهذا ليس حرام وحين يتشاجر شخصان واوصل شخص بينهم كلام جيد على لسان احدهم وهو لم يقولة عن الاخر ليصلح مابينهم
الفكرة ان تجبر بخاطر من حولك ولكن ليس لدرجة التمادى او المبالغه فية
صديقة الليل
الكذب مسموح فى بعض الاحيان حين يجامل زوج زوجته وهذا ليس حرام وحين يتشاجر شخصان واوصل شخص بينهم كلام جيد على لسان احدهم وهو لم يقولة عن الاخر ليصلح مابينهم
الفكرة ان تجبر بخاطر من حولك ولكن ليس لدرجة التمادى او المبالغه فية
أتفق مع المطالعة الشغوفة ، التملق يختلف عن المجاملة ، فالتملق يشبه النفاق ، أما المجاملة صفة لطيفة
أتفق مع المطالعة الشغوفة ، التملق يختلف عن المجاملة ، فالتملق يشبه النفاق ، أما المجاملة صفة لطيفة
لا احب سيرته حتي
من عاداتي الا انافق بالعكس اذا كرهت انسان اذهب له فوجهه واخبره اني اكرهه ولا اتقبله
احيانا قليلة استعملها لكنها نادرة جدا
احس اني رخيص او منافق وانا لا احب ان اكون كذلك
الصراحة جميلة ايضا
لا احب سيرته حتي
من عاداتي الا انافق بالعكس اذا كرهت انسان اذهب له فوجهه واخبره اني اكرهه ولا اتقبله
احيانا قليلة استعملها لكنها نادرة جدا
احس اني رخيص او منافق وانا لا احب ان اكون كذلك
الصراحة جميلة ايضا
معكن حق، هناك فرق بين المجاملة والتملق إلا اني ارى كليها نوع من الكذب.
والكذب كذب مهما جملته.
انرتن -وجه يبتسم-
معكن حق، هناك فرق بين المجاملة والتملق إلا اني ارى كليها نوع من الكذب.
والكذب كذب مهما جملته.
انرتن -وجه يبتسم-
التملق شئ وماتفعلينه شئ اخر
التملق هو مدح شخص بما ليس فية لاخذ مصلحه ما منه
اما جبر خواطر شخص فهى من اساس ديننا الحنيف ولكن بحدود ايضا ليس تكبير وتعظيم الشخص عن الحجم المعتاد
التملق شئ وماتفعلينه شئ اخر
التملق هو مدح شخص بما ليس فية لاخذ مصلحه ما منه
اما جبر خواطر شخص فهى من اساس ديننا الحنيف ولكن بحدود ايضا ليس تكبير وتعظيم الشخص عن الحجم المعتاد
انا اكره التملق و لا احب ان اجامل كثيرا لانني اشعر انني كاذبة و مخادعة
لكن احيانا الانسان يطر للتملق و المجاملة لكي لا يجرح مشاعر الاخرين
شكرا لكي علي السؤال الجميل مثلك
انا اكره التملق و لا احب ان اجامل كثيرا لانني اشعر انني كاذبة و مخادعة
لكن احيانا الانسان يطر للتملق و المجاملة لكي لا يجرح مشاعر الاخرين
شكرا لكي علي السؤال الجميل مثلك
صراحة أظن أن هناك فرقا بين التملق و المجاملة و ما وصفته توا هو المجاملة إذا زادت عن اللزوم
صراحة أكره أن يتملقني أحدهم إذ إنه نوع من الكذب الجميل الذي أمقته
و لكن رغم ذلك أتملق و أجامل خوفا من جرح مشاعر الغير مثلماا قلتي لكن إذا زاد الأمر عن حده انقل إلى ضده
صراحة أظن أن هناك فرقا بين التملق و المجاملة و ما وصفته توا هو المجاملة إذا زادت عن اللزوم
صراحة أكره أن يتملقني أحدهم إذ إنه نوع من الكذب الجميل الذي أمقته
و لكن رغم ذلك أتملق و أجامل خوفا من جرح مشاعر الغير مثلماا قلتي لكن إذا زاد الأمر عن حده انقل إلى ضده
سيدرا، كالمجاملات التي نضطر لقولها لرئيس العمل 🙂
شكرا لمرورك.
سيدرا، كالمجاملات التي نضطر لقولها لرئيس العمل 🙂
شكرا لمرورك.
هو أسلوب سيء لكن نضطر لأستخدامه أحيانا مع بعض الناس .. مثل مديرك في العمل أو شخص تخاف من شره ..و اجل صديقتي تملقتني لفترة عندما تستفيد مني او تحتاج لشيء ما .. لكنني لم أنزعج منها ..
هو أسلوب سيء لكن نضطر لأستخدامه أحيانا مع بعض الناس .. مثل مديرك في العمل أو شخص تخاف من شره ..و اجل صديقتي تملقتني لفترة عندما تستفيد مني او تحتاج لشيء ما .. لكنني لم أنزعج منها ..
اوافقك الرأي بيري، في الحقيقة اكتشفت حقيقة الامر منذ وقت قصير.
انا فقط مندهشة من حقيقة كهذه انه فن لعق الاحذية.
مقرف.
اوافقك الرأي بيري، في الحقيقة اكتشفت حقيقة الامر منذ وقت قصير.
انا فقط مندهشة من حقيقة كهذه انه فن لعق الاحذية.
مقرف.
هذه الصفة كلما كبرت في السن كرهتها أكثر ، لأنني فهمتها وفهمت أصحابها منذ زمن قريب ، ففي السابق لم أكن أعلم أن الشخص الودود اللطيف قد يكون من الداخل عكس ذلك ، لكن اكتشفت أن كثير من البشر بل أكثرهم يصبح هكذا عندما يود مصلحة لنفسه ، وهذه من الصفات الأبعد مايكون عني الحمدلله وأمقتها جدا
هذه الصفة كلما كبرت في السن كرهتها أكثر ، لأنني فهمتها وفهمت أصحابها منذ زمن قريب ، ففي السابق لم أكن أعلم أن الشخص الودود اللطيف قد يكون من الداخل عكس ذلك ، لكن اكتشفت أن كثير من البشر بل أكثرهم يصبح هكذا عندما يود مصلحة لنفسه ، وهذه من الصفات الأبعد مايكون عني الحمدلله وأمقتها جدا