الرسم

بقلم : زهرة الامل – محمد الترهوني – ليبيا

الرسم هو فن سامي و جميل و هادف ، و في وقت ما قبل الميلاد كان لغة ، نعم كان لغة فمثلا بعض الحضارات كانت حروفهم عبارة عن نقوشات وكل نقش له معن ما 

و تختلف أنواع الرسم وأدواته ، هناك أدوات رسم مائية وهناك ألوان طباشيرية ، و أيضا يوجد ألوان خشبية وألوان باهظة الثمن وفاخرة .

وسؤالنا كالآتي :

١ – هل تحب الرسم ؟
٢ – ماذا تفضل ان ترسم عادة ؟
٣ – هل تعترف بالرسم كمهنة ؟
٤ – هل أنت موهوب بالرسم ؟
٥ – متى كانت آخر مرة رسمت بها وماذا رسمت ؟

0 0 الأصوات
Article Rating

مقالات ذات صلة

81 تعليقات
ARMY libya
ARMY libya
6 سنوات

– لا لا احب الرسم
– الجرائم
– نعم
– ابداً لست موهوبة
– البارحة رسمت زي شرطية للمحجبات

المطالعة الشغوفة
المطالعة الشغوفة
6 سنوات

1-نعم
2-شخصيات الأنمي
3-أجل أعترف به كمهنة
4-لا،لست بارعة
5-قبل قليل رسمت بعض الخربشات
جديا يا أصدقاء من أين تأتون بهذه الأسئلة أخبروني عن المصدر ربما أستفيد

المطالعة الشغوفة
المطالعة الشغوفة
6 سنوات

1-نعم
2-شخصيات الأنمي
3-أجل أعترف به كمهنة
4-لا،لست بارعة
5-قبل قليل رسمت بعض الخربشات
جديا يا أصدقاء من أين تأتون بهذه الأسئلة أخبروني عن المصدر ربما أستفيد

حنيـن
حنيـن
6 سنوات

1/نعم أحب الرسم
2/أحب رسم الأشخاص
3/إن كنت تعنين رسم لوحات لا فائدة منها فـ لا ، لا أعترف به كمهنة ؛ إما فى رسم المجرمين مثلاً لتتبعهم أو شيء نافع فـ نعم أعترف بذلك كمهنة
4/نعم ، قليلاً
5/كان منذ أسبوعين تقريباً ، رسمت مُغنياً
شكراً للسؤال 🙂

{ تحياتي }

حنيـن
حنيـن
6 سنوات

1/نعم أحب الرسم
2/أحب رسم الأشخاص
3/إن كنت تعنين رسم لوحات لا فائدة منها فـ لا ، لا أعترف به كمهنة ؛ إما فى رسم المجرمين مثلاً لتتبعهم أو شيء نافع فـ نعم أعترف بذلك كمهنة
4/نعم ، قليلاً
5/كان منذ أسبوعين تقريباً ، رسمت مُغنياً
شكراً للسؤال 🙂

{ تحياتي }

مايا
مايا
6 سنوات

الرسم قصة عشقي وعندما اغضب اذهب وارسم ما في داخلي لا اعترف بها ك مهنه أنا أعتبر الرسم مشاعر وكلام يعجز اللسان عن نطقه وتخفيف عن القلب مانا احب الرسم حتى فاتح بريمي معارض وشاركت في المسابقات فأنا لا انشغل بل رسم بل متفوقة في الدراسه ونجاحه في الحياة

مايا
مايا
6 سنوات

الرسم قصة عشقي وعندما اغضب اذهب وارسم ما في داخلي لا اعترف بها ك مهنه أنا أعتبر الرسم مشاعر وكلام يعجز اللسان عن نطقه وتخفيف عن القلب مانا احب الرسم حتى فاتح بريمي معارض وشاركت في المسابقات فأنا لا انشغل بل رسم بل متفوقة في الدراسه ونجاحه في الحياة

شـهاب المـصري
شـهاب المـصري
6 سنوات

سـؤآل رآآئع ، نعمـ گنت أحب آلرسـمـ گثيرآآ ولگن آلآن أحبهآ نص نص ؛ وگنت أفضـل أن أرسـمـ گل شـيء، أشـخآص ومـنآزل ..إلخ ، گلآ لمـ أعترف بهآ گمـهنة بآلرغمـ مـن أن آلمـزورين يگسـبون آگثر مـن تجآر آلمـخدرآت هہهہهہ ، نعمـ أنآ مـوهوب بآلرسـمـ مـنذ صـغري بل أتذگر أنني أخذت شـهآدة تقدير في آلمـدرسـة بسـبب آلرسـمـ ولگن ذلگ مـنذ وقت گبير ، ولآ آتذگر بصـرآحة مـتي آخر مـرة رسـمـت .

سـؤآل رآئع .. تحيآتي ..

شـهاب المـصري
شـهاب المـصري
6 سنوات

سـؤآل رآآئع ، نعمـ گنت أحب آلرسـمـ گثيرآآ ولگن آلآن أحبهآ نص نص ؛ وگنت أفضـل أن أرسـمـ گل شـيء، أشـخآص ومـنآزل ..إلخ ، گلآ لمـ أعترف بهآ گمـهنة بآلرغمـ مـن أن آلمـزورين يگسـبون آگثر مـن تجآر آلمـخدرآت هہهہهہ ، نعمـ أنآ مـوهوب بآلرسـمـ مـنذ صـغري بل أتذگر أنني أخذت شـهآدة تقدير في آلمـدرسـة بسـبب آلرسـمـ ولگن ذلگ مـنذ وقت گبير ، ولآ آتذگر بصـرآحة مـتي آخر مـرة رسـمـت .

سـؤآل رآئع .. تحيآتي ..

الزنبقة البيضاء
الزنبقة البيضاء
6 سنوات

انا احب الرسم كثيرا وعادة ارسم شخصيات الانمي

الزنبقة البيضاء
الزنبقة البيضاء
6 سنوات

انا احب الرسم كثيرا وعادة ارسم شخصيات الانمي

قطر الندي
قطر الندي
6 سنوات

شكرا لكما موصوع تحففة انا من عشاق الرسم عندما كنت صغيرة كنت اهتم بشراء الدفاتر والالوان.

1:نعم احب الرسم جداااا
2:افضل رسم الطبيعة والمناظر الخلابة وعندما كان عمري 13 عاما كنت اصمم فساتين بمختلف الاشكال وارسم شخصيات كارتونية

اما الان حدث ولا حرج

بالنسبة للموهبة الرسم عندما كنت صغيرة شاركت في عدة مسابقات في المدرسة واحرزت المرتبة الاولي

اخر مرة رسمت فيها امممممم لا اذكر

شكرا لكما مرة ثانية علي الموضوع الجميل
دائما مواضيعكم جميلة وشيقة بإنتظار اسئلة جديدة

قطر الندي
قطر الندي
6 سنوات

شكرا لكما موصوع تحففة انا من عشاق الرسم عندما كنت صغيرة كنت اهتم بشراء الدفاتر والالوان.

1:نعم احب الرسم جداااا
2:افضل رسم الطبيعة والمناظر الخلابة وعندما كان عمري 13 عاما كنت اصمم فساتين بمختلف الاشكال وارسم شخصيات كارتونية

اما الان حدث ولا حرج

بالنسبة للموهبة الرسم عندما كنت صغيرة شاركت في عدة مسابقات في المدرسة واحرزت المرتبة الاولي

اخر مرة رسمت فيها امممممم لا اذكر

شكرا لكما مرة ثانية علي الموضوع الجميل
دائما مواضيعكم جميلة وشيقة بإنتظار اسئلة جديدة

Mark
Mark
6 سنوات

احب الرسم
وفزت بلوحة زيتية لثلاثة اشخاص راكعين امام مسجد في مسابقة للرسم بالمدرسة
ولكن لاحظت ان ابي وكعادته غير راضي عن اهتمامي به ومع اني كنت صغيرة لكني انتبهت فتوقفت

والان بالفترة الاخيرة كثيرا ما افكر بالعودة اليه
واشعر بالانبهار عندما ارى لوحات لمحترفين يرسمون فيها بقلم حبر جاف مثلا واقدر الدقة والوقت الذي استغرق ايا منهم لاداء عمل بهذا الاتقان
ولكن لا اراه كمهنة .

Mark
Mark
6 سنوات

احب الرسم
وفزت بلوحة زيتية لثلاثة اشخاص راكعين امام مسجد في مسابقة للرسم بالمدرسة
ولكن لاحظت ان ابي وكعادته غير راضي عن اهتمامي به ومع اني كنت صغيرة لكني انتبهت فتوقفت

والان بالفترة الاخيرة كثيرا ما افكر بالعودة اليه
واشعر بالانبهار عندما ارى لوحات لمحترفين يرسمون فيها بقلم حبر جاف مثلا واقدر الدقة والوقت الذي استغرق ايا منهم لاداء عمل بهذا الاتقان
ولكن لا اراه كمهنة .

زهرة الامل
زهرة الامل
6 سنوات

belle
شكرا لمرورك

ريم
اذن اشكرك كثيرا علي ذلك التعليق الرائع

سيدرا سليمان
الله يساعدك و ارجوا ان تعودي للرسم يوما ما ..لا تفقدي الامل في ذلك و شكرا لمرورك اختي سيدرا

نينا . العراق
ههه شكرا لمرورك عزيزتي نينا

المحاربة ساكورا
هدا جميل …شكرا لمرورك حلوتي

lucy
واو انتي فنانة رسمة معبرة جدا لقد جعلتني ارغب في رية رسوماتك عزيزتي …انا ايضا احب رسم الانمي لكني لست موهوبة في الرسم و احتاج الي الكثير من التعليم و التدريب …لا تحزني ربما تحقيين حلمك يوما ما و شكرا لمرورك يا فنانة

زهرة الامل
زهرة الامل
6 سنوات

belle
شكرا لمرورك

ريم
اذن اشكرك كثيرا علي ذلك التعليق الرائع

سيدرا سليمان
الله يساعدك و ارجوا ان تعودي للرسم يوما ما ..لا تفقدي الامل في ذلك و شكرا لمرورك اختي سيدرا

نينا . العراق
ههه شكرا لمرورك عزيزتي نينا

المحاربة ساكورا
هدا جميل …شكرا لمرورك حلوتي

lucy
واو انتي فنانة رسمة معبرة جدا لقد جعلتني ارغب في رية رسوماتك عزيزتي …انا ايضا احب رسم الانمي لكني لست موهوبة في الرسم و احتاج الي الكثير من التعليم و التدريب …لا تحزني ربما تحقيين حلمك يوما ما و شكرا لمرورك يا فنانة

lucy
lucy
6 سنوات

نعم انا احب الرسم
احب رسم الانمي و رسومات معبرة
نعم اعترف بها ولدي حلم منبوذ بان ادخل قسم فنون جميله او الذهاب الى كليه الانميشن
نعم انا موهوبه به بشهاده جميع من حولي لكنهم لايفهمون مغزا لوحاتي وهذا يحزنني
اخر رسمه كانت الشهر الماضي لاني اضعت كراستي رسمت طفله محتجزه في قارورة تريد الخروج منها وهي تبكي وهناك وورقه معلقه على القارورة كتب فيها الاحلام اي ان تلك الفتاة هي احلامي السجينه

lucy
lucy
6 سنوات

نعم انا احب الرسم
احب رسم الانمي و رسومات معبرة
نعم اعترف بها ولدي حلم منبوذ بان ادخل قسم فنون جميله او الذهاب الى كليه الانميشن
نعم انا موهوبه به بشهاده جميع من حولي لكنهم لايفهمون مغزا لوحاتي وهذا يحزنني
اخر رسمه كانت الشهر الماضي لاني اضعت كراستي رسمت طفله محتجزه في قارورة تريد الخروج منها وهي تبكي وهناك وورقه معلقه على القارورة كتب فيها الاحلام اي ان تلك الفتاة هي احلامي السجينه

المحاربة ساكورا
المحاربة ساكورا
6 سنوات

نعم احب الرسم .و افضل عادة ان ارسم صور الطبيعة و احيانا انقل الرسومات اي اشاهد رسمة ثم ارسمها ينفسي.
ممم لا اعلم اعلم فهناك العديد من الناس الذين يمتهنون هذه الحرفة .
نعم انا موهوبة بالرسم لكني فضلت ان اختار الموسيقى في الثانوية.
ممم منذ ساعة او ساعتين رسمت بيني وايز من فيلم it 2

المحاربة ساكورا
المحاربة ساكورا
6 سنوات

نعم احب الرسم .و افضل عادة ان ارسم صور الطبيعة و احيانا انقل الرسومات اي اشاهد رسمة ثم ارسمها ينفسي.
ممم لا اعلم اعلم فهناك العديد من الناس الذين يمتهنون هذه الحرفة .
نعم انا موهوبة بالرسم لكني فضلت ان اختار الموسيقى في الثانوية.
ممم منذ ساعة او ساعتين رسمت بيني وايز من فيلم it 2

زر الذهاب إلى الأعلى