السخرية
مرحبا ايها الأصدقاء الكابوسيون ، آمل ان تكونوا جميعا بالف خير .
السخرية ، من منا لم يتعرض للسخرية حتى لو مرة واحدة في حياته .. إنه أمر مزعج و مؤلم أن يسخر منك أحدهم و الأكثر إزعاجا والما أن يسخر منك الجميع في كل وقت و في كل مكان تذهب إليه ،
للأسف هذه طبيعة البشر يسخرون من بعضهم و لأتفه الأسباب ، و هناك مقولة تقول أنك إذا سخرت من احدهم يأتي يوم و يسخر منك الآخرين .
و الآن أسئلتي لكم هي :
1- هل تعرضت للسخرية من قبل ؟ و ماهي الأسباب التي جعلت الآخرين يسخرون منك ؟ وماكانت ردة فعلك على من سخر منك ؟
2 – صف لنا شعورك عندما تتعرض للسخرية من أحدهم وماهي الآثار السلبية التي تركتها في نفسك ؟
3 – بماذا تنصح الأشخاص الذين دائما ما يتعرضون للسخرية ؟
4 – في رأيك ماهي الطريقة الصحيحة للرد على من يتنمر و يسخر من الآخرين ؟
تحياتي لكم و شكرا مقدما .
اجل تعرضت للتنمر عندما كنت في المرحلة المتوسطه لمدة عامين من قبل الطلاب الاكبر سناً بسبب مظهري وبسبب عدم اكتراثي للاخرين ولوحدتي ولاختلاف نمط الموسيقى الذي اسمعه ولاسباب اخرى كثيره،لم يؤثر بي هذا بالسلب على العكس اعتنيت بمظهري انقصت وزني وتحسنت نفسيتي وشعري وبشرتي الان من اروع ما يكون،انا الان طالبة في الثانويه ولدي اكثر من مجموعة اصدقاء(شلة)،صحيح اني تعرضت للخيانه مؤخرا مرتين ولكني تعلمت الدرس،الحياة تجارب،نصيحتي لمن تعاني التنمر،واجهي بكل قوتك ولا تستسلمي واجهي الاسباب واولئك الضعفاء المتنمرين،ابقين قويات وسعيدات!
اجل تعرضت للتنمر عندما كنت في المرحلة المتوسطه لمدة عامين من قبل الطلاب الاكبر سناً بسبب مظهري وبسبب عدم اكتراثي للاخرين ولوحدتي ولاختلاف نمط الموسيقى الذي اسمعه ولاسباب اخرى كثيره،لم يؤثر بي هذا بالسلب على العكس اعتنيت بمظهري انقصت وزني وتحسنت نفسيتي وشعري وبشرتي الان من اروع ما يكون،انا الان طالبة في الثانويه ولدي اكثر من مجموعة اصدقاء(شلة)،صحيح اني تعرضت للخيانه مؤخرا مرتين ولكني تعلمت الدرس،الحياة تجارب،نصيحتي لمن تعاني التنمر،واجهي بكل قوتك ولا تستسلمي واجهي الاسباب واولئك الضعفاء المتنمرين،ابقين قويات وسعيدات!
بيري الجميلة
معك حق في كل كلمة قلتيها تعليق حكيم و رائع كالعادة شكرا لمرورك العطر يا بيري الحلوة
ندى فيصل
اي تعليق ؟ لقد رددت علي جميع التعليقات ماذا بكي ؟
بيري الجميلة
معك حق في كل كلمة قلتيها تعليق حكيم و رائع كالعادة شكرا لمرورك العطر يا بيري الحلوة
ندى فيصل
اي تعليق ؟ لقد رددت علي جميع التعليقات ماذا بكي ؟
سؤال عن السخرية !!!!!!!!!
لماذا تم تجاهل تعليق اسمي هو
أليست هذه نوع من النوع السخريةةةة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
سؤال عن السخرية !!!!!!!!!
لماذا تم تجاهل تعليق اسمي هو
أليست هذه نوع من النوع السخريةةةة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
صونيا
تمام فهمت قصدك تلك فئة بغيضة الي يشتمو بصوت عالي
وبالنهاية الحق ميزعلش سواء اخذ بالشتيمة او باللين او بالقوة لان الحق حق
صونيا
تمام فهمت قصدك تلك فئة بغيضة الي يشتمو بصوت عالي
وبالنهاية الحق ميزعلش سواء اخذ بالشتيمة او باللين او بالقوة لان الحق حق
شكرا سوسو حسنا
حمادي الترهوني
حتى أنا لا تعجبني تلك الشخصيات وهذا لا ياعني أني إتهمتك شخصيا لا والله ولاكن أحببت أن أقدم لك مثالا فقط عن هذه الألفاظ وأين تذهب .
السخرية ليست طبيعة البشر إنما صفة المرضى الناقصين المثيرين للشفقة بأنفسهم
نعم تعرضت لسخرية القليل من المتخلفين ، السبب هو في الحقيقة اعجابهم ، والدافع طبعا هو الغيرة والحسد والشعور بالنقص ، لا اقول هذا عن غرور أبدا ولكن عن ثقة تامة ، تخيل لو أنك تملك جسد جميل جدا أو شعر جميل أو أي صفة اخرى يطريها الجميع فيأتيك شخص من بين ألف شخص يستهزئ بها بالرغم من أنه يكون دون المستوى أو أنه أقل بكثير ، برأيك ماهو السبب غير الغيرة أو الحسد ومحاولة هز ثقتك بنفسك !
أما عن شعوري فمعظم الأحيان أشفق وأقول يكفي أنه مقهور أصلا فلماذا أكلف نفسي بالرد عليه فيزداد قهرا ، وأحيانا يغلبني الاستغراب فأرد ردا جارحا ثم احزن ، ولكن بعد الرد الجارح ألاحظ منه الاحترام والتبجيل وكأنه كان يقوم بإجراء اختبار علي فإن سكت وتغاضيت تمادى علي وإن أظهرت جرأتي تراجع ، لأنني جربت السكوت عن البعض ولم أرى سوى التمادي والوقاحة ، لذلك انا أقول أن أصحاب السخرية مرضى فاشلون يشعرون بالاحباط فيحاولون احباط غيرهم من الناجحين والواثقين
أما نصيحتي لمن يتعرض للسخرية أقول له كن واثقا بنفسك ولا تأبه لشخص لم يحترم نفسه في الأصل ليحترمك ، بمعنى لو أنك ستعطي قيمة لكلام أحدهم فاعطيها للمحترم وليس الذي يسخر من غيره وكأنه كامل ، وبصراحة أنا احتقر أي شخص يسخر ويعاير الآخرين او يشمت بحالهم لأنه شخص قليل عقل وتفكير هذه أقدار يختار الله بها من يشاء وقد يأتي الدور على الجميع ، عجبا هل نحن نأمن أن لا يأتي دورنا لنبيح لأنفسنا السخرية ؟! ، مثلا شخص يسخر من خلقة شخص آخر هل يأمن ان لا يصاب بمرض أو حادث يتسبب في تشويه شكله ؟ ، او يسخر من مرض او فقر او حتى خلق سيئ قد يتغير الحال ويقع في نفس الشيئ ويسخر منه البعض