الضغط النفسي .. لا استطيع الدراسة
السلام عليكم
أنا في الوقت الحالي جالسة على كرسي وبكل برود ممسكة بالهاتف وأقلبه من موقع إلى موقع ومن صفحة إلى أخرى !!
أنا الان على وشك الدخول إلى أسبوع الامتحانات النهائية ولدي إمتحانات وتراكمات أحتاج إلى أسبوعين لكي أتخلص منها وأنا أشعر بالخطر والخوف والتوتر كلما نقص يوم من هده الفترة فالإمتحانات على الابواب والمشكلة العويصة هي عدم الرغبة .. عدددم الرغبة .. فكلما أمسكت الكتاب أشعر بالبرود وأنني لا أستوعب شيء بالرغم من أنني كنت في بداية الفصل درجاتي من أعلى الطلاب ولكني لا أعرف كيف أبدأ ولا كيف أشجع نفسي على الدراسة
هل شعرتم بمتل هدا الشعور السخيف أم أنا لوحدي وهل لديكم طريقة بإمكانها مساعدتي؟فأنا محبطة جدا
في الواقع كنت اعاني من هذه المشكلة ايضا قبل عام او اكثر ولكنني عرفت قناة على اليوتيوب تسمى دانة علان وفيها تقدم صاحبة القناة نصائح للدراسة وتحفيز الذات فكلما شعرت بعدم الرغبة في الدراسة اتجهت لتلك القناة لقد افادتني كثيرا واتمنى ان تفيدك
باقي اسبوعين ؟ وقت كافي
ماقلتيلي شعبتك او تخصصك لكن سأعطيك نصائح
جربي الاستيقاظ يوميا على الساعة 5 او 4:30
خصصي يوم ، ضعي سماعات اذن واستمعي لاغانيك المفضلة او موسيقى او بما اننا في رمضان استمعي لاصوات المطر او النار التي تساعد على التركيز ، ولخصي على قدر ما تستطيعين الدروس ، بالنسبة للاجتماعيات خصصي ملاحظات لاهم المصطلحات 🙃
واكتفي بقراءة سريعة لملخصاتك
اليوم الثاني احفظي اسهل مادة واشرحيها لنفسك او تخيلي انك مذيعة هههه اذا عندك اخوة صغار اشرحيلهم مثلا ،اذا لم ينفع ذلك حوليها لاغنية.
وطبعا اختبري نفسك بورقة وشوفي نماذج امتحانات من النت محلولة واكتبي اهم الاسئلة والنقاط المتكررة.
يمكنك تخصيص 3ايام على الاكثر لمواد الحفظ والباقي خصصيها للمواد العلمية.
المواد العلمية تحتاج حل الكثيير من التمارين ،لان لكل تمرين فكرته الخاصة. 🤷♀️
واللغات الاجنبية خصصيلها يوم واحد او يومين.
بالنسبة للهاتف بما انك مدمنة عليه ،قلتلك يا اما اسمعي اصوات او موسيقى هادئة وانت تدرسي او افتحي فيديوهات او بثوث مباشرة بعنوان “ادرس معي ” ان لم ينفع ذلك اعطيه لوالديك.
أختي الله ينجحك ان شاء الله أنا لدي بكلوريا هذا العام بقي شهران فقط أرجو لك و لي التوفيق
صديقتي تذكري أن رحلة الألف ميل تبدأ بخطوة مهما كانت صغيرة تقدمي دوما للأمام أحرزي دوما تقدما و صحيح أن الانسان تعتريه مشاعر بالخيبة و الحزن و عدم الفهم و لعله كان أكثر عام شعرت بهذا الشعور أرى زملائي يقومون بالدراسات الإضافية و أرى أشخاص متفوقين و أشخاص تحدو أنفسهم و انتقلو من معدل 8 على عشرين لمعدلات أعلى بينما أنا اعتدت الراحة و الكسل فحتى عندما أريد الدراسة لا أستطيع
لقد ضيعنا قدرا كبيرا من الوقت يجب ان لا نضيع المزيد بالتوفيق حبيبتي في دراستك لك و لي
بصراحه دمار الطالب هو الهاتف وان تخليتم عن الجوال مده المذاكره والامتحانات فاضمن لكم النجاح والتفوق
الحمدلله يارب انه بجيلنا لم يكن الاندرويد موجود الا بقله ولايملكه الا ذو سلطه
اكبر مشكله تواجه الطالب هو تعلقه بالجوال والنت والالعاب اللي فيهم وبرامج التواصل
تحياتي لك ولجميع الطلاب واتمنا لكم النجاح والتفوق
صحيح ولكن بلعزيمة من الممكن أن أتخلص من هدا البرود! ولكن كييف ؟
السلام عليكم انا ايضا فأنا طالبة في السادس الإعدادي ولكن كلما أمسكت كتاب أصابني الخمول وما زاد الطين بلة امر الصيام فليس لي طاقة ابدا لان في النهار صائمة وعند الإفطار أشعر بالدوار ولا أستطيع التركيز وبين هذا وذاك طار الوقت
فعلا كلامك على الجرح
انا عندي بكالوريا هذا العام احتاج النصائح ايضا
أوو الباكلوريا من أهم السنوات التي تحدد طريقك الدراسي أعانك الله
شكرا لكي