الفتاة الالكترونيه bionic girl
والإشعاع فوق البنفسجي، وبعض المواد الكيميائيه وأحياناً من البيئةِ نفسها بحيث يؤدي إلى وجود خلل في التركيب الكروموسوم ….
آوليفيا فارنسورث من كروسلاند مور , بريطانيا . فتاة في السابعه من العمر اكتشف بأن لديها مرض اضطراب الكروموسوم النادر rare chromosome disordare
ما هو مرض اضطراب الكروموسوم
يتكون الكروموسوم من البروتين والحامض النووي DNA وكل شخص يولد سوف يكون له 46 كروموسوم , ويأخذ نصف هذه الكروموسومات من النطفه الحاوي على 23 كروموسوم والنصف الأخر من البيضه الحاويه على 23 كروموسوم وبأتحادهما يكتمل عدد الكروموسومات ويتكون البيضة المخصبة الحاويه على 46 كروموسوم وينقسم ويتكاثر البيضة المخصبة ليكون الجنين ولكن في بعض الحالات تعاني DNA الموجود في الكروموسومات من الطفرة وهذه الطفرة أما يكون إبدال أو حذف أو إعادة ترتيب وبذلك يولد الطفل بطفرات أو بصفات تختلف عن صفات الأبوين , إذن الأشخاص الذين يعانون من مرض اضطراب الكروموسوم يعانون من فقدان أو إعادة الترتيب للمواد الوراثية
![]() |
| اوليفيا فتاه انجليزيه بمواصفات الكترونيه |
حالة اوليفيا
اما اوليفيا فقد ولدت مثل أي طفل طبيعي وعاشت 7 سنوات حياة عاديه مع أنها تتمتع بقوه خارقه حيث لا تشعر بالجوع والألم
والنعاس على الرغم من أنها كانت تعتقد بأنها تعيش حياة طبيعيه ألا أنها أثارت الرعب في نفس أمها نيكي تريباك إلام العزباء
ذات 32 سنه وأم لأربعة أطفال آخرين (أيلا- ماي 12 سنه , برادلي 10 سنوات , ارشي 6 سنوات وبوبي 4 سنوات )
حيث لاحظت الأم بأن ابنتها اوليفيا غير طبيعيه منذ أن كانت بضعة أشهر, اوليفيا لم تكن تبكي مثل الصغار , وتوقفت عن النوم
أثناء النهار منذ أن كانت عمرها 9 أشهر ولم يكن لديها شعر إلى أن بلغت 4 سنوات ونصف , وكان الناس يعتقدون بأنها صبي , ولم تكن تتثاءب وذكرت الأم بأن ابنتها تثاءبت لأول مره عندما ارتادت المدرسة ولم تكن تشعر بالجوع وكانت تعاني من
مغص مستمر
أما بعدم شعورها بالألم حتى الأم لم تصدق ذلك إلى أن جاء ذلك اليوم حين اتصلوا بالأم من الحضانة واخبروها بأن اوليفيا
سقطت وقد اخترق أسنانها السفلية شفتها السفلى هرعت الأم إلى الحضانة لأخذ ابنتها إلى الطبيب وفوجئت بأن ابنتها لم تبكي .
وتطلب الأمر إجراء جراحه تجمليه لها وإثناء فحص الجراح لأوليفيا سحب شفتها السفلى ألا أنها لم تصرخ ولم تبكي .
اخبر الطبيب الأم بأن هناك خطب ما بابنتها.
استمرت اوليفيا بعدم الشعور بالجوع , وكانت بمثابة التحدي في جعل اوليفيا تأكل حيث انها كانت تشرب الحليب المخفوق فقط واستمرت سنه كاملة تقريبا تتناول فقط سندوتشات الزبدة .
تقول الأم “اوليفيا لا تشعر بالجوع ولذلك لم أكن استطيع أن اهددها مثل الأطفال الآخرين عن طريق القول لها بأنك أذا لم تأكل هذا سوف لم تحصل على أي شيء حيث أنها لم تكن تكترث , وأنها لا تتعب ولا تشعر بالنعاس تختلق الأعذار لعدم الذهاب إلى النوم حيث أنها بقيت ثلاثة أيام متتالية بلياليها بدون نوم وهذه صعب جدا علي كأم عزباء لخمسة أطفال لذلك نضطر لإعطائها أقراص منومه من اجل الخلود للنوم “
تعرضت اوليفيا في عمر 7 سنوات إلى حادث مروري مروع مما أثار دهشة والدتها والأطباء
حيث صدمتها سيارة ودفعتها بطول 10 سيارات أسفل الشارع ومن بين صراخ والدتها وإخوانها وأخواتها إلا أن أوليفيا قامت بعد الحادث ونظرت إليهم وكأنها تقول ما الخطب ورجعت إلى أمها بدون أن تذرف دمعة واحده
أخذت إلام ابنتها إلى المستشفى وبينما كان الأطباء مشغولين بأجراء الفحوصات عليها واخذ الاشعة السينية والاشعه المقطعية لعثور على اصابات في الجسم ألا ان اوليفيا وبالرغم من الحادث المروع لم تصب بأي أذى خطير , و الاصابه الوحيدة كانت سلخ في إصبع قدمها أو وركها , وبذلك أطلق عليها الأطباء الفتاة الالكترونية وقالت والدتها بأنها مصنوعة من الفولاذ , و لا تشعر بالخطر لأنها لا تحس بالألم
وتوقع الأطباء أن تعاني اوليفيا من إصابات حادة بسبب تأثير الحادث حيث كان أثار الإطارات ظاهره على صدرها , ويفسر الأطباء أن ما أنقذها من الاصابه بأنها لم تكن متوترة.
بعد ذلك تم تشخيص حالة أوليفيا بحالة اضمحلال أو حذف الكروموسوم رقم 6 النادر rare chromosome 6 deletion وهو مرض نادر جدآ حيث من بين 15000 حالات اضطراب الكروموسوم في العالم هناك 100 طفل فقط يعاني من اضمحلال أو حذف الكروموسوم 6 النادر. ولكن حالة اوليفيا فريدة من نوعها حيث لديها خليط من القدرات البشرية , ويعتقد أنها الشخص الوحيد في العالم التي تمتلك هذه الأعراض الثلاثة
دٌعمت أوليفيا ووالدتها من قبل مجموعة دعم اضطراب الكروموسوم النادر chromosome disorder supported group unique ويقول الرئيس التنفيذي لمجموعة دعم اضطراب الكروموسوم النادر , الدكتور بيفرلي سيرل بأن حالة أوليفيا هي الوحيدة في العالم حيث اجتمع فيها هذه الاعراض الثلاثه , وبأنه لا يمكن علاج هذه الحالة ولكن يمكن التقليل من إعراضه.
![]() |
| لاتشعر بالالم ولا الجوع ولا النعاس |
تقول نيكي (والدة أوليفيا ) ” بأن ابنتها فتاة طبيعيه ولكنها ولدت بمزايا فريدة , وانها تعيش في البيت حياة طبيعيه إلا أنها تعاني من نوبات عنيفة تقوم فيها بلكم وجهي وركلي ويأتيها نوبة شتائم والتي تكون محرجه وخاصة إذا كنا خارج المنزل , وفي يوم كنا في الحديقة ودخلت اوليفيا في نوبة شتائم والعالم تنظر إلينا وتسأل ماذا يحدث , ولذلك أريد توعية الناس عن حالة اضمحلال الكروموسوم 6 النادر والذي لم يكن لها اسم حتى قبل ذلك , واشعر بخوف شديد عندما يسألني أباء وأمهات أصدقاء اوليفيا بأن هناك شي ما في ابنتي ولا اعرف بماذا أرد عليهم وذلك بسبب قلت المعلومات والأبحاث عن حالة ابنتي “
بالرغم من عنف وصلادة أوليفيا مع أمها إلا أنها تعد اقرب أطفالها إلى قلبها وتقول الأم بأن ابنتها حصلت على أفضل شخصيه في المدرسة و أنها مجنونه ولكن بالمعنى الايجابي , و تجعل الجميع يضحك.
تقوم إخوان وأخوات اوليفيا بدعمها ومساعدتها إذ أنها لا تذهب إلى أي مكان إلا بصحبة واحد منهم.
تقوم والدة آوليفيا بجمع التبرعات من اجل البحوث حول مرض اضطراب الكروموسوم النادر….
مصادر :
//www.express.co.uk/news/uk/635009/Mystery-of-BIONIC-GIRL-who-doesn-t-eat-sleep-or-feel-pain-even-when-hit-by-a-CAR
//www.dailymail.co.uk/health/article-3401566/The-bionic-girl-doesn-t-eat-rarely-sleeps-didn-t-feel-pain-dragged-street-car.html
//metro.co.uk/2016/01/15/girl-7-has-rare-disorder-that-makes-her-never-hungry-never-tired-and-never-feel-pain-5624811/
//www.odditycentral.com/news/7-year-old-bionic-girl-is-immune-to-pain-hunger-and-fatigue.html
//www.disclose.tv/news/mutant_girl_sevenyearold_doesnt_feel_tired_or_hungry_and_doesnt_feel_pain/126770
لااعرف لماذا لايفتح عندى هذا المقال،
جميع المقالات تفتح إلا هو أتمنى حل المشكله
أن يفتقد الشخص لهذه المشاعر جميعاً فهي كارثة فلا يمكن للإنسان الطبيعي أن يعيش بدون طعام أو نوم ويمكن أن تصاب بأذى خطير بدون أن تشعر.
والله المقال بحاجي لميت تعليق لو كانو بعرفو
مرضها ممكن يكون موهبه
lah ychafiha
امين ياختي
مسكينه الله بشفيها
الامر غريب حقاااا ….
صفات غريبه جدا لدى هذه الطفره سبحان الله
يالها من فتاة انها مذهل
سبحان الله.انها حالة غريبة حقا
رائع يريتني مثلها
رائع
المقالة حلوة الله يوفقك تحياتي الك
السلام عليكم
الشكر لموقع كابوس لتنقيح المقاله واضافة الصور
والشكر لجميع القراء
المستجير بالله , الجوهره السوداء , عمر من المغرب , nelover , تايون/سنسد , عبدو عبد الرحيم العرائشي المغربي , star , mohamad , اليمن نبض الحياة , عاشق موقع كابوس , kawthereh , عزام الوعلي , الهنوف , هابي فايروس , مستشار ابليس , من مكان ما بالعالم , Aiser
رائع
قدرات رهيبة لو يمكننا الحصول عليها
وجدت ان بعض صفات هذا المرض تشبه آلو حد كبير أعراض مرض اضطراب التوحد فعدم الإحساس بالالم من صفات التوحد وقلة النوم …
حلو
واو:)
سبحان الله شي عجيب.. شكرا ع المقاله
سبحان الله. يخلق ما يشاء. وهو علي كل شي قدير
هذا المرض غريب جدا
جهازها العصبي قليل الاستجابة …على الارجح
القصه جميله جدا
وبنفس الوقت فيها اشياء عجيبه ورائعه
ومخيفه نوعا ما ولكن بورك فكرك فالموضوع
جد ممتاز
مقال رائع وقصة جميلة ، لكن هل هي حقيقية ؟؟
لم أسمع بهذا المرض من قبل ..
مقال رااائع جداً ،،أنتظر المزيد من مقالاتك المميزة
مقال رائع بلاك سوان شكرا على المعلومات …علم الوراثة البشري من أغرب العلوم وأهمها على الاطلاق…أخي الصغير المسكين بعمر ال 22 …في صغره كان عاديا حتى بلوغ سن الابعة كذلك هناك أصيب بمرض وراثي أو طفرة تسمى فقر الدم المنجلي وهو مرض خطير جدا يتمثل في تكسر الكريات الحمراء وتحولها الى كريات على شكل منجل يجعلها تسد الأعوية الدموية مما يتسبب في آلام لا تطاق للمريض بكل الجسم خاصة الظهر والعظام والمفاصل وسبب المرض انتاج “هيمولوكلوبين” او خضاب دموي غير عادي وذلك بسبب استبدال الحمض الأميني “حمض الكلوتاميك” ب “الفالين”…مما يعطي بروتينا غير طبيعي وهو سبب المرض …نجاكم الله تعالى من هذا المرض ونجى أبنائكم
اتمنى احصل قدراتها لهاي السنة فقط لانها اخر سنة بالثانويه والنوم ماثر على دراستي
تثاءبت لاول مرة عندما دخلت المدرسة هههههههه هذه الجملة وحدها تعبر عن ان النظام المدرسي بكامله خاطيء ليس في بلداننا فقط بل في العالم اجمع…لماذا يجب ان نعيش مرحلة بلوغنا في طبقة اجتماعية معينة اعتمادا على قراراتنا الغبية و اهتمامنا الفطري كاطفال باللعب بدلا من الدرياسة المملة ايام الطفولة ? هذا ما لن افهمه يوما…
غريب حقا ،،هذه الفتاة عجيبة وأنا لم أسمع عن هذا المرض من قبل!!
شكرا عبى ها الموضوع انا ماكان الي علم بها المرض من قبل ما فينا نقول نيالها المسكينة فهي غير طبيعية والله يشفيها وبارك الله فيك وبالتوفيق لكتابة مواضيع تانين
شكرا البجعة السوداء black swan
احب المقالات العلمية في الموقع
ذكر ايضا بالمقال ان الفتاة لم تنم 3 ايام منتالية
ان ايضا مر بي اصعب مرض جعلني لا انام لمدة 5 ايام
تخللتها ساعة واحدة فقط وكنت على وشك الموت بازمات قلبية
بسبب الارهاق والاجهاد وعدم النوم
حاليا انا في القرية كما وعدتكم ارجو ان لا تتمنوا لي مواقف مرعبة
ومخيفة ومنظر الليلة لا يبشر بالخير