القلم أم اللسان

بقلم : صونيا – الجزائر

طريقة التعبير عن أفكارنا ومشاعرنا تختلف من شخص لآخر ، فقد يجد بعض الأشخاص راحتهم في إيصال رسائلهم وأفكارهم بالقلم ويبدعون فيها أكثر من قوتهم باللسان ، وبالتأكيد نجد العكس منهم من لا يجيد التعبير بالكتابة ويملك طلاقة في التعبير باللسان ، و يقال أنه يوجد أمور ٱحيانا يعجز اللسان عن إيصالها لكن كتابتها بالقلم يكون أشد تعبيرا.

– من وجهة نظرك عزيزي القارئ أيهما أفضل للتعبير اللسان أم القلم ؟

– وأنت أيها القارئ هل تفضل التعبير بالقلم أو اللسان ؟ولماذا؟

– برأيك ماهي سلبيات وإجابيات من يستخدم طريقة واحدة للتعبير فقط ؟

0 0 الأصوات
Article Rating

مقالات ذات صلة

50 تعليقات
روح
روح
6 سنوات

افضل تعبير باللسان لانني لا اجيد تعبير بالكتابة

روح
روح
6 سنوات

افضل تعبير باللسان لانني لا اجيد تعبير بالكتابة

احمد على
احمد على
6 سنوات

و ربى بالنسبة إلى القلم اسد تعبيرا و اوفى
لا انى اعتبر إياه ك لد و الأفكار
و لا ننسى أن الله عز وجل اقسم به كأداة خطيرة لنقل العلوم و الحضارات عبر الأزمان.
( ن و القلم و ما يسطرون) صدق الله العظيم.

احمد على
احمد على
6 سنوات

و ربى بالنسبة إلى القلم اسد تعبيرا و اوفى
لا انى اعتبر إياه ك لد و الأفكار
و لا ننسى أن الله عز وجل اقسم به كأداة خطيرة لنقل العلوم و الحضارات عبر الأزمان.
( ن و القلم و ما يسطرون) صدق الله العظيم.

صونيا
صونيا
6 سنوات

إلى التعليق 22

كلامك صحيح لاكن بالنسبة لحل المشاكل بالكتابة يكون مؤقت أظن أنت وحجم المشكلة وحسب إتقانك في التعبير وإيصال الرسالة والله أعلم شكرا على تعليقك .

صونيا
صونيا
6 سنوات

إلى التعليق 22

كلامك صحيح لاكن بالنسبة لحل المشاكل بالكتابة يكون مؤقت أظن أنت وحجم المشكلة وحسب إتقانك في التعبير وإيصال الرسالة والله أعلم شكرا على تعليقك .

إلى صونيا
إلى صونيا
6 سنوات

اكيد التعبير باللسان له اثر اكثر على المستمع ويصنع التغير السريع بالمستمع لكن التعبير بالكتابه قد يعجب به القاري لكن لايتاثر به كثير فهو يعجب به ويقف عند هذة المرحله ويكون يحتاج الى دافع ثاني لكي يتاثر(يتغير) بما قراء. هذا الجزاء خاص بالمستقبل
ولكن إذا نظرنا للهدار او الكتابه كوسيله للتعبير فاننا نجد ان الكتابه هي اسهل الطرق للتعبير عما في النفس لاننا نمر بمرحلتين أولا التفكير بما سنكتب ثانيا نقوم بالكتابه وبالتالي نستطيع ان نتقن بالتعبير عن مافي انفسنا , لكن التعبير بالهدار يحتاج الى مهارات وهي الصبر , عدم الانفعال , التفكير قبل الهدار , اختيار اللفظ والهجه المناسبه لطبيعه المستمع. وهذة الاشياء نادر مايتقنها الناس ولهذا يجدون القدره على التخاطب وحل اي مشكله عن طريق الكتابه
على فكره عن حل مشكله عن طريق الكتابه فانه يكون حل مؤقت وسرعان ماتتكرر المشكله لان القاري يقراء الرساله ثم يفهمها حسب مزاجه او روقانه , لكن عندما تحل مشكله عن طريق التخاطب فان المشكله لاتتكرر لان الهدار يصل الى نفس المستمع مباشره وبالتالي يحدث وصول الى اعماق نفس المستمع

إلى صونيا
إلى صونيا
6 سنوات

اكيد التعبير باللسان له اثر اكثر على المستمع ويصنع التغير السريع بالمستمع لكن التعبير بالكتابه قد يعجب به القاري لكن لايتاثر به كثير فهو يعجب به ويقف عند هذة المرحله ويكون يحتاج الى دافع ثاني لكي يتاثر(يتغير) بما قراء. هذا الجزاء خاص بالمستقبل
ولكن إذا نظرنا للهدار او الكتابه كوسيله للتعبير فاننا نجد ان الكتابه هي اسهل الطرق للتعبير عما في النفس لاننا نمر بمرحلتين أولا التفكير بما سنكتب ثانيا نقوم بالكتابه وبالتالي نستطيع ان نتقن بالتعبير عن مافي انفسنا , لكن التعبير بالهدار يحتاج الى مهارات وهي الصبر , عدم الانفعال , التفكير قبل الهدار , اختيار اللفظ والهجه المناسبه لطبيعه المستمع. وهذة الاشياء نادر مايتقنها الناس ولهذا يجدون القدره على التخاطب وحل اي مشكله عن طريق الكتابه
على فكره عن حل مشكله عن طريق الكتابه فانه يكون حل مؤقت وسرعان ماتتكرر المشكله لان القاري يقراء الرساله ثم يفهمها حسب مزاجه او روقانه , لكن عندما تحل مشكله عن طريق التخاطب فان المشكله لاتتكرر لان الهدار يصل الى نفس المستمع مباشره وبالتالي يحدث وصول الى اعماق نفس المستمع

صونيا
صونيا
6 سنوات

حنين

أنتى الأجمل ٱختي شكرا على مرورك العطر فعلا كلامك صحيح ولكل شخص طريقتك في التعبير والأفضل من ذالك أن يكون يتقن ويبدع فيها.

ماما هديل
دومك بخير عزيزتي كلامك صحيح شكرا لكي لاكن لا تختفي نهائيا طمنينا عنك .

صونيا
صونيا
6 سنوات

حنين

أنتى الأجمل ٱختي شكرا على مرورك العطر فعلا كلامك صحيح ولكل شخص طريقتك في التعبير والأفضل من ذالك أن يكون يتقن ويبدع فيها.

ماما هديل
دومك بخير عزيزتي كلامك صحيح شكرا لكي لاكن لا تختفي نهائيا طمنينا عنك .

حنيـن
حنيـن
6 سنوات

1/الأفضل للتعبير بشكل عام .. ربما اللسان ، حيث يكون أسرع و أكثر إيصالاً للمشاعر و إقناعاً فى بعض الأحيان
2/أنا أفضل التعبير بالقلم ، حيث أنني لست من الأشخاص سريعة البديهة و أحتاج وقتاً قصيراً لتركيب الجملة المناسبة دون خطأ لفظي أو نبرة الصوت الغير مناسبة
3/إن إيجابيات التعبير باللسان فقط هي سرعة البديهة و الأثنين الآخرتين كما ذكرت سلفاً ؛ بالنسبة لإيجابيات القلم فأنا أتفق مع تعليق أخي ( الطائر الهولاندي )
شكراً للسؤال الجميل عزيزتي 🙂

{ تحياتي }

حنيـن
حنيـن
6 سنوات

1/الأفضل للتعبير بشكل عام .. ربما اللسان ، حيث يكون أسرع و أكثر إيصالاً للمشاعر و إقناعاً فى بعض الأحيان
2/أنا أفضل التعبير بالقلم ، حيث أنني لست من الأشخاص سريعة البديهة و أحتاج وقتاً قصيراً لتركيب الجملة المناسبة دون خطأ لفظي أو نبرة الصوت الغير مناسبة
3/إن إيجابيات التعبير باللسان فقط هي سرعة البديهة و الأثنين الآخرتين كما ذكرت سلفاً ؛ بالنسبة لإيجابيات القلم فأنا أتفق مع تعليق أخي ( الطائر الهولاندي )
شكراً للسؤال الجميل عزيزتي 🙂

{ تحياتي }

هديل
هديل
6 سنوات

صونيا
بخير عزيزتي ولكن اتابع بصمت لأنه وللأسف أختفى الكل. وعندما رأيت مقالك احببت ان اشارك لانه رائع مثلك❤

هديل
هديل
6 سنوات

صونيا
بخير عزيزتي ولكن اتابع بصمت لأنه وللأسف أختفى الكل. وعندما رأيت مقالك احببت ان اشارك لانه رائع مثلك❤

صونيا
صونيا
6 سنوات

ماما هديل
أأهلا أنتي الأروع عزيزتي وين مختفية إنشاء كل أمورك تمام ،نعم في الكتابة تختارين الكلمات ومعانيها بدقة وليس مثل الكلام أحيانا تخرج كلمات من اللسان مثل الرصاص لانعرف معناها أو أين تصل لذالك أنا أيضا أفضل القلم على اللسان شكرا على مروركي العطر ❤️

لوست سول

أجل المصداقية مطلوبة جيد أنكي تفظلين الطريقتين شكرا تعليقك .

مجهول خلف الكواليس

أجل لكل شخص طريقته في التعبير عن أفراحه وأحزانه جيد أنك تفظلهما الإثنين شكرا على تعليقك .

صونيا
صونيا
6 سنوات

المحاربة ساكورا

أنتي الأجمل فعلا الكلام إذا خرج من اللسان لايمكن التعديل فيه عكس الكتابة شكرا على مروركي العطر .

بيري الجميلة

سبحان الله ربما أحسستي بالسؤال قادم هههه حتى أنتي لديكي قلم رائع والدليل أن كل من في الموقع يحب تعليقاتكي بالفعل شكرا على التعليق الجميل .

سيدرا سليمان

أنتي الرائعة والمميزة بتعليقاتك عزيزتي إذا تفضلين القلم المهم في الأخير ترحتاحين للكتابة أكثر شكرا على مروركي الجميل .

صونيا
صونيا
6 سنوات

ماما هديل
أأهلا أنتي الأروع عزيزتي وين مختفية إنشاء كل أمورك تمام ،نعم في الكتابة تختارين الكلمات ومعانيها بدقة وليس مثل الكلام أحيانا تخرج كلمات من اللسان مثل الرصاص لانعرف معناها أو أين تصل لذالك أنا أيضا أفضل القلم على اللسان شكرا على مروركي العطر ❤️

لوست سول

أجل المصداقية مطلوبة جيد أنكي تفظلين الطريقتين شكرا تعليقك .

مجهول خلف الكواليس

أجل لكل شخص طريقته في التعبير عن أفراحه وأحزانه جيد أنك تفظلهما الإثنين شكرا على تعليقك .

صونيا
صونيا
6 سنوات

المحاربة ساكورا

أنتي الأجمل فعلا الكلام إذا خرج من اللسان لايمكن التعديل فيه عكس الكتابة شكرا على مروركي العطر .

بيري الجميلة

سبحان الله ربما أحسستي بالسؤال قادم هههه حتى أنتي لديكي قلم رائع والدليل أن كل من في الموقع يحب تعليقاتكي بالفعل شكرا على التعليق الجميل .

سيدرا سليمان

أنتي الرائعة والمميزة بتعليقاتك عزيزتي إذا تفضلين القلم المهم في الأخير ترحتاحين للكتابة أكثر شكرا على مروركي الجميل .

مجهول خلف الكواليس
مجهول خلف الكواليس
6 سنوات

لكل شخص طريقة معينه فالتعبير سواء عن طريق الشعر او الكلام او الكتابة الخ..
طريقتك في التعبير انت من يحددها بنفسك وليس الاخرين سوا كان تعتبير عن مشاعر
او افكار او أيّ كان

عندما تكون في موقف مؤلم وتعبر عن شعورك بطريقتك المفضلة هذا من شأنه ان يخفف الالم عنك, لا يحتاج التعبير لشخص بل لنفسك. لان وصف حالتك ومعاناتك باسلوب رائع
يخفف الالم والمعاناة, وعلى العكس في الامور الاخرى

شخصيا افضل التعبير بالكلام او الكتابة كلاهما رائع

اما السؤال الاخير لا اعرف اجابته كثيرا, اعتقد لو جربت ستعرف الفرق لان كلاهما يعطي نتيجة جميلة مختلفة

Lost soul
Lost soul
6 سنوات

يختلف الشخص في التعبير عن ما يجول في خاطره .وذالك اختلافا لطبيعة تفكير و تركيبة هذا الشخص
هنالك الخجول الذي لا يستطيع بطبيعة خجله ان يعبر عن مشاعره لذالك يلجأ للكتابه كي يرتاح اكثر
..وهنالك من يفضل المواجهه و التحدث بإنفتاح بشكل مباشر …
افضل كلا الطريقتين على ان يكون المضمون صادق ..

زر الذهاب إلى الأعلى