فرق قديمة نساها الجميع

بقلم : ماريا انطوانيت – الاردن

قبل ان ابدأ لابد انكم من معجبين فرق (الكيبوب ) التي اصبحت حديث الساعة .. و موضة العصر . حيث نسي الجميع الفرق الاصلية التي اقتبست منها فرق الكيبوب لن ادخل بموضوع الكيبوب , فالنبدأ ..

spice girls ( فتيات التوابل )

blank

من اكثر الفرق البريطانية التي احببتها انا شخصيا و الاكثر شهرة في تسعينات القرن المنصرم .. حيث نالت شهرتها في التسعينات تحديداً في 1996 ميلادي .. من اكثر الاعضاء شهرةً : جيريالدين هالويل – ايما بونتون – ميلان براون .

كانت لهم عدة البومات واغاني جميلة تستحق شهرتهم , حيث كانت فرقة محبوبة للجميع .. لكن في عام 2008 ميلادي حدث امر غير متوقع , اعلنت الفرقة نهاية جولتهم العالمية و استقالة الفرقة .. كان خبراً سيئاً لدرجة ان البعض دفعهم الظن للاعتقاد بانها اشاعة لا اكثر! الآن كل فتيات التوابل انفردت بشهرتها و نُسيت الفرقة الى يومنا هذا

backstreet boys (باك ستريت بويز )

blank

من اكثر الفرق انتشاراً سواء في العالم العربي و االغربي حيث بدأت الشهرة في الثمانينات و التسعينات من القرن المنصرم .. نالت الفرقة شهرةً واسعة و احبها جميع الاولاد و البنات ( الاباء و الامهات حالياً ) من اشهر اغانيهم : ( I want it that way ) -(every body ) من اشهر الاعضاء : -أي جي مكلين – .. لحسن الحظ لازالت الفرقة متواجدة الى يومنا هذا و لازالت جولتها العالمية تعمل و يغنون اغانيهم القديمة بتعديل رائع

ختاماً

يعتقد البعض ان فرق الكيبوب افضل بكثير من هذه لاسيما ان ملابسهم عصرية و اشكالهم كيوت لكن الكيبوب ( مقلد ) لهذه الفرق .. لا اريد مناقشات حادة وانتقاد انا فقط قلت رأيي لا اكثر , شكراً على مروركم و قراءتكم لمقالتي

0 0 الأصوات
Article Rating

مقالات ذات صلة

73 تعليقات
مازن شلفة
مازن شلفة
4 سنوات

موضوع رائع ولكنه قصير ، ارجو عمل أجزاء آخرى وشكراً 👍

ماريا انطوانيت
ماريا انطوانيت
4 سنوات
ردّ على  مازن شلفة

يوجد العديد من الفرق لكنني حاولت اختصار الامر .. ان شاالله رح اعمل كمان جزء , شكراً 🙂👍🏻

جمال
جمال
4 سنوات

لم اتابع يوما فرقة موسيقية ابداً ، ولا هذه -الصرعة- الكيبوب و بتس وارمي وهذه الاسماء التي تشبه التعاويذ والعياذ بالله ، لربما اختلفت الاذواق لكن من المعيب جدا جدا ان نرى احدهم يحفظ اسماء المغنيبن والبوماتهم ورقصاتهم وعندما تسأله سؤال يخص علمه ودينه تأتي نوبة التأتأة واللعثمة….

ماريا انطوانيت
ماريا انطوانيت
4 سنوات
ردّ على  جمال

انت على حق .. ربما يجب علينا التوقف عن سماع الموسيقى بكل انواعها .. شكرا على مرورك الراقي💜

Bad girl
Bad girl
4 سنوات

يمكن للانسان ان يحفظ دينه و يسمع الاغاني في نفس الوقت

الجدة ليمونة
الجدة ليمونة
4 سنوات
ردّ على  Bad girl

مرحبا

اعتذر لتدخلي لكن ان كان المرء يحفظ دينه الا يفترض ان يكون على علم بحرمه السماع الأغاني⁇
حفظ الدين ليس كحفظ الشعر او كتاب الاحياء ، بل يقصد التحري عن كل فعل يفعله و ما حكمه و العمل بحلاله و تجنب حرامه ، و هذا ينطبق على كل الاديان ….
بالطبع هناك عصاه اي يعرفون حرمة ما يفعلون لكن يستمرون في فعله و هذا بينهم و بين ربهم و لا شان لنا بهم سوى بالامر بالمعروف و النهي عن المنكر ، دون الحاح و لا اكراه و يمكن ايضا التخلي عن نضحهم ان كان خشي الناصح بطش المنصوح ….
لكن ان تاتي وتقولين ان سماع الاغاني امر عادي تستطيع جمعه مع الدين الذي يحرم ذلك فهذا امر لا يسكت عليه ….
لطالما ظننت انه من الافضل ان يكون للانسان مخزون احتياصي من العلم غير الكتب المدرسية التي بالكاد ترينا قشوره خصوصا في ما يخص الدين.
و هذه هي وجة نظري و لا اقصد بها اي اساءه لك شخصيا و لم اكن لاكتب هذه الاسطر لو لم تتطرقي لهذه المساله
تحياتي لك

ماريا انطوانيت
ماريا انطوانيت
4 سنوات
ردّ على  Bad girl

هذا ممكن .. التوازن سر الحياة الجميلة

الجدة ليمونة
الجدة ليمونة
4 سنوات

نعم ….خصوصا بين الحلال و الحرام 🤣🤣🤣🤣
اتمنى انك لست جادة ، التوازن جيد و خير الامرين الوسط لكن الدين خط احمر

ماريا انطوانيت
ماريا انطوانيت
4 سنوات

امزح امزح .. يقال لازم نتعامل مع الانسان على قد عقله 😂

الجدة ليمونة
الجدة ليمونة
4 سنوات

لا تقولي ذلك ربما لم تكن تعلم بحرمتها…

ماريا انطوانيت
ماريا انطوانيت
4 سنوات

يمكن

Bad girl
Bad girl
4 سنوات

الاغاني مو حرام ما اجا هيك لا بحديث و لا ؤسنة

الجدة ليمونة
الجدة ليمونة
4 سنوات
ردّ على  Bad girl

عزيزتي ، من اين سمعتي هذا الكلام !⁉︎
راجعي الفتوه53872 في موقع اسلام ويب
الناس في هذا الزمان تتبع كل ما يقوله اي عابر و تردده دون ان يشقوا على انفسهم بالبحث او التحري بالرغم من تنه لن ياخذ منهم اكثر من ضغطه ازرار فلا داعي لزياره مشايخ الازهر في رحله قد تستغر 15 عاما !
عليك دوما بالتحري و البحث لن ياخذ منك الكثير حقا، فقط جربي
تحياتي لك

Kilwa zoldic
Kilwa zoldic
4 سنوات

بحب احكي للكل ان الكيبوب فن و لو اخذنا الموضوع على ان فرق الكيبوب مجرد اقتباس للفرق الاصلية فاول من غنى في العالم كل المغنيين سواء منفردؤن او في فرق قلدوه

يختلف الكيبوب تماما عن الفن العادي

الجدة ليمونة
الجدة ليمونة
4 سنوات
ردّ على  Kilwa zoldic

زمان عليك حبيبتي
كيف حالك
ان شاء الله تكون احسن حال
شو هاي الغيبة الطويلة ، مع اني كمان غايبة عن المقهى هذي الفترة…
ان شاء الله حرجع الأسبوع الجاي
و اتمنى اشوفك منورة المقهى

Elizabeth
Elizabeth
4 سنوات

أفضل الموت على ان اكون معجبة كيبوب يالـ ……

ماريا انطوانيت
ماريا انطوانيت
4 سنوات
ردّ على  Elizabeth

نايس 🙂🙂

Kilwa zoldic
Kilwa zoldic
4 سنوات
ردّ على  Elizabeth

وانا افضل الموت على ان اهتم لكارهين مثلك

هوهوز
هوهوز
4 سنوات

انا بتابع فرق الكيبوب والفرق الاجنبية عادي ومعظم فرق الكيبوب صوتهم تحفة زي فرقة تومورو وايسبا فمتتكلموش وانتوا متعرفوش حاجة اصلا عن الكيبوب
دا غير ان الفرق الأجنبية هي كمان بيحطوا حلقان وميكاب وبيصبغوا شعرهم بس محدش بيهجم عليهم كدا يعني😏

ماريا انطوانيت
ماريا انطوانيت
4 سنوات
ردّ على  هوهوز

على كل حال نحن لا نسمعك انتي الوحيدة اللي معارضة الفكرة 🙂

سمر جوزيف
سمر جوزيف
4 سنوات
ردّ على  هوهوز

شو بالله اعطيني اسم فرقة بريطانية أعضائهم يحطون مكياج ويلبسون اكسسوارات ويصبغون شعرهم
شوفي حتى فرقة فتيات التوابل ما صابغات شعرهن بس لأن الكوريين بيهم عقدة نقص لهذا همة اكثر شعب يسوي عمليات تجميل
آني ما هجمت عليهم مجرد كتبت رأيي بيهم

ماريا انطوانيت
ماريا انطوانيت
4 سنوات
ردّ على  سمر جوزيف

ميغسي يا سمورة انا بدونك ولا شي 💜😂😂

سمر جوزيف
سمر جوزيف
4 سنوات

لا عفوا حبيبتي ، انتي وردة مال الله 🌺😘

Kilwa zoldic
Kilwa zoldic
4 سنوات

بشوفكم بتستعملوا قلوب بنفسجية….هه

ماريا انطوانيت
ماريا انطوانيت
4 سنوات
ردّ على  Kilwa zoldic

القلوب البنفسجية ليست للارميز يا عب…..

الجدة ليمونة
الجدة ليمونة
4 سنوات
ردّ على  هوهوز

اعتذر لتدخلي ، لكن صورة الشباب في الأعلى هم ايضا يرتدون اكسسوارات…
و ارخب بتوضيع بعض النقاط…
اولا كل من يظهر على التلفاز يضعون مكياج سواء في افلام ، مقابلات ، او حفلات و بالطبع هناك من يمتنع عن ذلك فلكل شيء استثناء ، لكنه طبعا مكياج طبيعي اي ليس كالمكياج المتطرف الذي يضعه بعض المغنيين ب ع ض حطي الف خط تحت بعض…
ثاني شيء متطلبات الجمال لدى الآسياويين صعبة عليهم فمن علامات جمالهم العيون الكبيرة و اللوزية او المسحوبة او النعسة ، الجفن المزدوج و جسر الأنف المرفوع و في سنواتي ال١٥ في الصين لم ارى من يحمل هذه الملامح غير اللذين على حدود الدول المجاورة اي لديهم عرق ليس صيني لكن و رغم ذلك ان وضع رجل المكياج و مشى به في الشوارع فسيضع نفسة في موقف بايخ .
لا نقول بالطبع ان من لا يحمل هذه المميزات غير جميلين بل العكس لقد قضيت وقتا طويلا جدا و رايت شتى انواع الوجوه اغلبهم لم يحملوا هذه الملامح فمنهم الجميل و منهم غير ذلك…
اعتذر مجددا لتدخلي تستضيعون اكمال ما بداتم به
دمتم بخير

ماريا انطوانيت
ماريا انطوانيت
4 سنوات

ليس تدخل طبعاً هذا ابداء رأي منك .. و تفكيرك غاية بالرقي 💜🥺

ريم
ريم
4 سنوات

والله مقلد ، لماذا تقول كا تريده ولا تريد مناقشة احد في ذلك ، تريد افراض رايك علي الآخرين ولا اريد ان تستمع إليهم، من أخبرك انهم مقلدين ماهو تشابه بينهم هل لأنهم فرق مجموعه من أشخاص يغننون مع بعض اعلمك كيبوب موجد من زمن بعيد هناك مغنين وفرق من جيل قديم ، بأي حق تقول انه يقلد انه مخلتف ، أشخاص أذواق ونعم يوجد من أفضل من هذه فرق ولا داعي للذكر اسماء، انا لا احب تعليق لكن احب عناد

ماريا انطوانيت
ماريا انطوانيت
4 سنوات
ردّ على  ريم

على فكرة القصة معروفة .. عندما قام (جونغ هوسوك ) بتقليد ملك البوب – عندما تقوم بنات (توايس ) بعمل اغنية اسمها wannabe مثل اغنية سبايس جيرلز فقط لينالوا شهرتهم .. فكر/ي بشكل جيد قبل التحدث بما لا تعرفه 😏

ريم
ريم
4 سنوات

والله ماذا هوسوك و تقليد مالذي يحدث من كلامك علمت من تكونين، اذا انت ما تعرف ان اسم ريم بنت لا حرج عليك
والله نتحدث لاني اعلم لست محصورة في زاوية

ماريا انطوانيت
ماريا انطوانيت
4 سنوات
ردّ على  ريم

لانني لا اثق بأي احد اخشى ان تكون فتى بحساب بنت لا اكثر .. امزح معك 😂 لكن يجب عليكِ ان تحترمي اراء الناس وشكرا على تقبلك ل فكرتي 🌸

ريم
ريم
4 سنوات

والله كيف تريد احترام رايك وانت لا تحترم باقي غير نفسك انت اول بعده يتغيروا ناس

هوهوز
هوهوز
4 سنوات

هو مينفعش فرقتين يسموا اغنية بنفس الاسم ولا اية!!؟

ماريا انطوانيت
ماريا انطوانيت
4 سنوات
ردّ على  هوهوز

عندما تكون بنية التقليد لا طبعاً

نايا
نايا
3 سنوات

اغنية وانابي اغنية فرقة اتزي مو توايس توايس ما يسرقون اغاني غيرهم توايس اصلاً مشهورين

الجدة ليمونة
الجدة ليمونة
4 سنوات
ردّ على  ريم

🍿🍿🍿🍿🍿🍿

ماريا انطوانيت
ماريا انطوانيت
4 سنوات

😂😂😂😂😂😂

الجدة ليمونة
الجدة ليمونة
4 سنوات

ليس لي راي بهذا الموضوع فالموسيقا ليست لي و لست لها…
بس حبيت اقول الله يعينكم لو كيبوبية شافت تعليقاتكم ….
خصوصا انت سمر جوزيف

ماريا انطوانيت
ماريا انطوانيت
4 سنوات

ولو شافت تعليقاتنا .. الله لا يردها 🤦🏻‍♀️

سمر جوزيف
سمر جوزيف
4 سنوات

ما يقدرون يحكون شي لأن يعرفون الحق معاية 😇

ماريا انطوانيت
ماريا انطوانيت
4 سنوات
ردّ على  سمر جوزيف

صح لسانك يا سمر 😉

الجدة ليمونة
الجدة ليمونة
4 سنوات
ردّ على  سمر جوزيف

🤔يبدوا انك تكرهينهم كثيرا ، لا اقصد ذلك بشكل سيء فانا ايضا لا يروقني مظهرهم او تصرفاتهم…

ماريا انطوانيت
ماريا انطوانيت
4 سنوات

مي توو

الجدة ليمونة
الجدة ليمونة
4 سنوات

الله يدوم المحبة هههه

ماريا انطوانيت
ماريا انطوانيت
4 سنوات

حبيبتي 😂💜💜

سمر جوزيف
سمر جوزيف
4 سنوات

لا ما اكرههم بس اقول ما يستحقون كل هاي الشهرة لأن اغانيهم مو حلوة بس يمكن انشهرو لأنهم غريبي الأطوار وما يشبهون الذكور العاديين والطبيعيين ، عبالك جايين من الفضاء هههههه

ماريا انطوانيت
ماريا انطوانيت
4 سنوات
ردّ على  سمر جوزيف

فعلاً.. اعتقد انا وانت و كرمل نفس الشخصيات 😂😂

سمر جوزيف
سمر جوزيف
4 سنوات

حبيبة قلبي شرف لية اكون نفسكم 💋

متابعة موقع كابوس
متابعة موقع كابوس
4 سنوات

فرقة backstreet boys من افضل الفرق برأي لديهم اغاني جميلة جداً

ماريا انطوانيت
ماريا انطوانيت
4 سنوات

اتفق

عمران
عمران
4 سنوات

الحمدلله انا شاب محترم و لا أتابع هكذا فرق غنائية👳‍♂️

لا تصدقي بس ما اعرف انجليزي عشان كذا ما اعرفهم 😂😂😂
بس موضوع جميل

ماريا انطوانيت
ماريا انطوانيت
4 سنوات
ردّ على  عمران

يب بس عادي اغلب الناس ما تسمع اغاني

كرمل
كرمل
4 سنوات

موضوع جميل
بالنسبة للكيبوب أحب أن أستمع  لفرقة Blackpink
هم أصلاً الفرقة الوحيدة الي أستمع لها حالياً فأنا أميل للمغنيين المنفردين أكثر
..

بصراحة هناك إختلاف شااااااسع بين الفرق القديمة والكيبوبين

أولها أن الفرق القديمة مبدعون ويركزون على مواهبهم أكثر.. بالماضي كانو يشتهرون بإجتهادهم وتعبهم

أما الأن أغلب الفرق ومن ضمنهم فرق الكيبوب يجذبون الناس إليهم  بسبب وسامتهم أو بسبب ملابسهم الجذابة

سمر جوزيف
سمر جوزيف
4 سنوات
ردّ على  كرمل

ما شفت أي وسامة بيهم أشوفهم مجموعة من المهرجين بألوانهم الآيسكريمية
اكيد انشهرو لأن قدرو يخلو العالم ما تفرق بينهم وبين البنات هههههههههه

ماريا انطوانيت
ماريا انطوانيت
4 سنوات
ردّ على  سمر جوزيف

😂😂😂

كرمل
كرمل
4 سنوات
ردّ على  سمر جوزيف

مرة قرأت أن شركات الأيدول
– شركات الفرق الكورية – تقوم بإجبار الذكور على وضع المكياج.. وبصراحة لا أعرف لماذا يجبروهم هل ليجملوهم مثلاً

لو نظرتي لأشكالهم بدون مكياج يبدون أجمل بكثير

سمر جوزيف
سمر جوزيف
4 سنوات
ردّ على  كرمل

اغلب الممثلين يحطون مكياج بس هذول يصبغون شعرهم بكل ألوان الطيف ويلبسون إكسسوارات وبشرتهم ناعمة وحتى ملابسهم وتصرفاتهم أنثوية!

كرمل
كرمل
4 سنوات
ردّ على  سمر جوزيف

هاي الحركات والتصرفات الأنثوية التي يقومون بها في وجوههم يُطلق عليها إسم الأيغو

وهي حركات عشان يبينو كيوتيين ولطيفيين

وأنا أقول ليش أكثر جمهورهم من الفتيات😂

سمر جوزيف
سمر جوزيف
4 سنوات
ردّ على  كرمل

الحمد لله شفت وحدة توافقني الرأي هههههه

ماريا انطوانيت
ماريا انطوانيت
4 سنوات
ردّ على  سمر جوزيف

وع قسم بالله هدول ما يستحوا 😕

ماريا انطوانيت
ماريا انطوانيت
4 سنوات
ردّ على  كرمل

معك حق.. شكرا على دعمك لي 💛💛

كرمل
كرمل
4 سنوات

عفواً أختي العزيزة💚

نايا
نايا
3 سنوات
ردّ على  كرمل

الكوريين وين جمالهم🤢
اني احب توايس وبلاك بينك واتزي بس اكره بي تي اس 🤮 واكره كل الكوريين لانهم بناااات

سمر جوزيف
سمر جوزيف
4 سنوات

نسيت فرقة حسب الله الي بمسرحية ريا وسكينة هم كنت احبهم 😂

سمر جوزيف
سمر جوزيف
4 سنوات

فرقة backstreet boys أغنيتهم [ Straight Through My Heart ] حلوة واحبها
فرق الكيبوب لعبان نفس كلهم يشبهون البنات واغانيهم عبارة عن صريخ وزعيق وازعاج
ما اعرف ليش التافهين ينشهرون بينما الراقيين محد بحالهم
احب الفرقة البريطانية ون دايركشن ومن بينهم احب لويس بس هذا زين مالك المغرور الثقيل دم طلع من الفرقة ودمر مسيرتهم
الفرقة اللبنانية فور كاتس هم كانت اغانيهن حلوة

محمد الترهوني
محمد الترهوني
4 سنوات
ردّ على  سمر جوزيف

اتفق معاكي بخصوص الكيبوب و الصريخ متاعهم 😂 و طبعا بخصوص واندايركشن 🖤 + اول مرة نعرف انه زين هو لي فرقهم اصلا منحباش حتي ك صوت

سمر جوزيف
سمر جوزيف
4 سنوات

حتى هدوئهم مزعج 😂
زين مالك قال انهم ما كانو ياخذون رايه بنوعية الموسيقى والأغاني بلكي لأن ابوه باكستاني الأصل فحس بنوع من العنصرية
ما احبه بس صراحة صوته حلو وشكله احلى وبس لمن كان معاهم كانت اغانيهم حلوة ولمن ابتعد عنهم وكمل مسيرته الفنية لوحده اغانيهم فشلت ليما تفككو وكلمن راح بطريجه على قولة الكويتيين هههههههه
هو اصلا من البداية ما كان معاهم واعتقد سايمون حكم برنامج اكس فاكتور هو الي خلاه ينضم الهم
كنت احس انو ما ماخذ راحته معاهم خاصة وانو كان منافس شرس لهاري ستايلز وكان تقريبا ماخذ الأضواء منو واثنينهم أصدقاء تايلور سويفت

ريم
ريم
4 سنوات
ردّ على  سمر جوزيف

عبارة عن صريخ و ازعاج ، جملة يقولونها اغلب قطيع ، قطيع الذي لا توجد به مساواة ولا احترام الذي يسمع و يطيع الذي لا تستطيع مناقشه معاهم لأنه يصل الي زاوية مغلقة الذي لا تعرف أين عقلهم

سمر جوزيف
سمر جوزيف
4 سنوات
ردّ على  ريم

إذا قصدج إني اقلد الناس فما سامعة احد قايل انو اغانيهم عبارة عن صراخ وازعاج ، قلت هذا الشي من عندي واني أبد ما أتابع فرق الكيبوب ومو مهتمة بيهم بس مرات أشوفهم بالصدفة ولأني فضولية قلت خلي أعرف هذول ليش هلقد ماخذين صدى وعرفت انو السبب هو التقليد
الناس لمن يشوفون شخص مشهور كلهم يحبونه ويشهرونه بزيادة أو كلهم يكرهونه من غير ما يعرفون شنو الموضوع
يعني يقلدون بعض حتى بالذوق بس آني ابد مو هيج ، عندي ذوق ورأي خاص بية مو من ذوق ورأي الناس مثل الأغلبية

الحمد لله بعده عقلي براسي وبالعكس أحب المناقشات الودية بس إذا المناقشة وصلت حد الهجوم والتجريح والاستخفاف والاتهام وقتها أتوقف عن النقاش وما أفوت بجدال عقيم لأن علاج الجاهل التجاهل

محمد الترهوني
محمد الترهوني
4 سنوات

لا اتابع فرق بشكل عام و انبذ و اكره الكيبوب ههه
لكن كنت اميل لاغاني فرقة d12 و طبعا الفرقة الافضل وان ديراكشن قبل تفككهم ، و كنت احب سابقا الاستماع لفرقة رابطة الاخوة الليبية لكن الان لا احبها ، موضوع بسيط و خفيف عجبني 🙏

ماريا انطوانيت
ماريا انطوانيت
4 سنوات

شكرا على مرورك العطر 💜💜

نادية
نادية
4 سنوات

فتاة من فرقة فتيات التوابل هي زوجة دافيد بيكهام لاعب كرة القدم السابق فضلت الزواج والعائلة على الفن

ماريا انطوانيت
ماريا انطوانيت
4 سنوات
ردّ على  نادية

صح و مصممة قصة شعر فيكتوريا

زر الذهاب إلى الأعلى