تجارب من واقع الحياة

قطع صلة الرحم

أنا فتاة أبلغ من العمر 23 سنة، وأنا الكبرى بين إخوتي. والدي تقاعد منذ ثماني سنوات، وهو شخصية نرجسية، عصبي ومنفعل، ويعقد الأمور البسيطة. في السنوات الأخيرة، بدأ بقطع الصلة مع أهل والدتي، مما زاد من التوتر في العائلة.

قبل عامين، زارت جدتي منزلنا، وعندما علم والدي بقدومها، اتصل بي وطلب مني إخبار والدتي بأن تطلب من جدتي المغادرة فورًا، متهماً إياها بالسحر. لم أخبر والدتي بهذا الأمر حتى الآن لأني أعلم أنه من نسج خياله ولم أكن أريد زيادة التوتر.

في يناير الماضي، كنت في إجازة، وأرادت والدتي زيارة جدتي. بعد شجار طويل، وافق والدي على زيارة والدتي لجدتي، لكنه طلب مني عدم الذهاب معها، وفضلت عدم مواجهته حينها لأنني كنت على وشك العودة للدراسة.

الآن نحن في فصل الصيف، ومنذ عودتي إلى منزلنا لم نسافر أو نقم بأي نشاطات ترفيهية. والدتي تخطط لزيارة جدتي مرة أخرى، وأنا اشتقت لها كثيرًا. لكني أخشى أن يرفض والدي مرة أخرى، ولا أعلم كيف أتعامل مع هذا الموقف دون أن أثير خلافًا كبيرًا.

للعلم، والدتي تزوجت في سن صغير، ويوجد فارق سن كبير بينها وبين والدي حوالي 28 سنة.

كيف يمكنني إقناع والدي بالسماح لي بمرافقة والدتي لزيارة جدتي دون أن يتسبب ذلك في شجار أو مشاكل عائلية؟

guest
4 Comments
الاحدث
الاقدم الاكثر تصويتا
Inline Feedbacks
شاهد جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

مرحباً .. يبدوا أنّك تستخدم حاجب إعلانات ، نرجوا من حضرتك إيقاف تفعيله و إعادة تحديث الصفحة لمتابعة تصفّح الموقع ، لأن الإعلانات هي المدخل المادي الوحيد الضئيل لنا ، وهو ما يساعد على استمرارنا . شكراً لتفهمك