سؤال الأسبوع

كيد النساء ومكر الرجال !

من منكم لم يسمع بكيد النساء أومكر الرجال من قبل، فكثير ماترددت هذه المصطلحات على آذاننا منذ القدم إلى يومنا هذا .
كيد النساء هو طريقة و وسيلة تستعملها النساء للإنتقام من شخص قام بخداعها، فهو سلاح يعتمد على المكر والإحتيال لرد اعتبارها، أو للتخلص من مشكلة وقعت فيها، وتقوم بها النساء خاصة ضد الرجال لما يتعرضن له من خضاع من طرفهم ،و قد تتفنن بعض النساء في أفعالهن وأسالبهن ،لكي تبرهن على مدى قوتها وذكائها .
وقد سمعنا قصص كثيرة عن هذه الصفة خاصة تلك التي تحكي على أن المرأة يمكنها بذكائها أن تفوق الشيطان في حيله ،كما أنها تستطيع التغلب على عشرة من أمثاله، ولا ننسى أيضا قصة إمرأة العزيز مع سيدنا يوسف عليه السلام التي كانت عنوان لذلك ،كما أنه قد تم عرض كثيرا من الأعمال الدرامية ،كانت تحمل في طياتها هذا الفعل النسوي .
أما عن مكر الرجال فلا يختلف عن كيد النساء في شيء، فالرجل هو أيضا له ألاعيبه وأساليبه في تحقيق غايته، والوصول إلى هدفه بطرق خبيثة، فعندما يشتد به الحسد والبغض والغيرة من شخص فيتبع تلك الحيل الماكرة لتحقيق مبتغاه، وقد سمعنا أيضا عن فعله قصصا كثيرة، ومنها قصة إخوة سيدنا يوسف عليه السلام، حين دبت الغيرة في قلوبهم منه ،فقاموا بأخذه ورميه بالجب لكي يتخلصوا منه .
وفي الأخير أخي القارئ؟.
– هل ترى حقا أن كيد النساء أكثر من كيد الشيطان، وإلى أي مدى يصل هذا الكيد ؟.
– في رأيك من هو أشد كيد النساء أو مكر الرجال؟.
– ما الفرق بين كيد النساء ومكر الرجال؟.
– ماهي المواقف التي تكثر فيها كيد النساء ومكر الرجال؟.
– في رأيك هل هناك مبررات للجوء النساء للكيد ولجوء الرجال إلى المكر؟.
– ماهي أثار كيدهن على الرجال وما أثار مكرهم على النساء؟.
– أذكر لنا موقف حصل لك أو سمعت به عن كيدهن أو عن مكرهم؟.
يمكنكم إبداء أرائكم دون تقييد.

guest
15 Comments
الاحدث
الاقدم الاكثر تصويتا
Inline Feedbacks
شاهد جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

مرحباً .. يبدوا أنّك تستخدم حاجب إعلانات ، نرجوا من حضرتك إيقاف تفعيله و إعادة تحديث الصفحة لمتابعة تصفّح الموقع ، لأن الإعلانات هي المدخل المادي الوحيد الضئيل لنا ، وهو ما يساعد على استمرارنا . شكراً لتفهمك