لا استوعب بسرعة .. هل هذا شيء طبيعي؟
كنت مختلفة عن الجميع طول حياتي فلم اكن استوعب الشيء من المرة الاولى لذلك سخر الجميع مني وظنوا اني مجنونة ولم يرد احد الاقتراب مني واللعب معي فكرهت نفسي وكرهت كل شيئ جميل في حياتي
مشكلتي انني لا اسوعب الشيء الا بعد تكراره امامي 100 مرة ، اتعبني هذا الامر كثيرا وسبب لي المشاكل ، فعندما تقول لي امي المشتريات التي يجب علي ان اشتريها اتذكرها لكني انساها وانا في منتصف الطريق ، وفي الاختبارات انسى كل شيء واتذكر الا قليلا فيساعدني الاساتذة وانا خجلة من نفسي.
ما رأيكم هل هذا شيئ طبيعي؟
نفس الشيء انا بعاني من هذا الشي غريب فكرت نفسي لوحدي طلع في ناس مثلي كنت افكر نفسي غريب عن الناس
ضعي يدك اليمنى في داخل صدرك وأقرأي الفاتحة (70) مرة ولو بالتدريج مع اليقين بان الله تعالى هو الشافي مع الدعاء
وأنا بخصوص نسيانك لبعض طلابات البيت فكلنا قد عانينا منها والحل الوحيد والأمثل هو كتابة الطلبات في ورقة صغيرة وهذا ما أفعله أنا
وأخيرا أنصحك بالتركيز الشديد على من يكلمك ولا تفكري في أي موضوع في تلك الأثناء والسلام
مارس التجارة
فكم من راسب فاشل دراسيا
ناجح تجاريا
مجرب
وانظر حوليك
تجد الاوائل
عاطلين عن العمل
والفاشلين رداسيا
ناجين في بقية الميادين
خصوصا في حساب الربح والخسارة
تراه يحسب بدون حسابه
اقرئي كتب اقرئي اي شيئ اي شئ وسترين نتيجة
لا تكبري الموضوع عادي اصلا انا حتى استيعاب ماعندي >-<
لعله ناتج عن عدم الثقة في النفس؛ ثقي في نفسك!!
100 مره يا لطيف الله يصبر اللي يفهموك .. ؟؟
البشر قدرات و اكيد ربنا اعطاك قدرات غير سرعة الفهم
ربما انت عندك قدرة في الرسم او مثلا في الرياضة او في اي امر اخر
فقط ينبغي ان تبحثي لتعرفي فيم انت مميزة
انا استوعب و اتعلم بسرعة رهيبة من الكتب و المدارس حتى ان البنات في المدرسة و الجامعة كن يطلبن مني ان اشرح لهن حين لا يفهمن من المعلمات و الدكاترة و كن يفهمن مني انا و كنت اصحح للدكتور في الجامعة و يثبت ان كلامي صحيح حتى ان احد الاساتذة فاض به الكيل و طردني من محاضراته من كثرة ما اصحح له
لكن بالمقابل عندي غباء اجتماعي و عاطفي غريب اقرب للبلادة فلا افهم مشاعر الناس و لا استوعبها و ردود افعالي العاطفية باردة فلا اعرف كيف اعبر لا عن حب و لا الم و لا شيء حتى لو اشتهيت اكل لا اقول و يصعب علي التعبير . . احب زوجي اولادي و لا اخبرهم و لا افهم حتى كيف اخبرهم .. اتألم بشدة و لا اعرف كيف اخبر من حولي او اشتكي و افضل ان استمر في مهامي دون اي تعبير عما بداخلي و لا ادري لماذا كل هذا العجز
يعني عندي حسنة في جهة و مصيبة في جهة و كلنا كذلك .. فلا تجعلي قيمة نفسك صمن هذه الصفة التي لا تملكينها فتقولي انا صفر .. اكيد عندك ١٠٠ درجة في شيء اخر سواء مهارة يدوية فنية رياضية .. فقط جربي و ابحثي
بصراحة يا أختاه لقد تألمت عندما سمعت ما تعانيه في حياتك العامة لأنه ينطبق عليك قول القائل : ( طبيب يداوى الناس وهو عليل ) فأنت تحاولين ( مأجورة ومشكورة ) على حل مشاكل الناس ولا تحاولين حل مشاكلك ما هذا التناقض الغريب وخصوصاً وأنت سيدة مثقفة وواعية يا أختاه لكل مشكلة ولها حل وحل مشكلتك في التعامل مع الناس بسيط جدا وهو تعلم كيفية التعامل معهم ( من خلال وسائل التعليم المختلفة ) فعلى سبيل المثال التعامل مع الزوج بالحب والرومانسية ومعاملة الأبناء باللطف والحنان ( كمسك الخدود عند التحدث معهم ) ومن ثم تقبيلهم ومعانقتهم وأما مع الناس ففي الأفراح تتمنين لهم السعادة والنجاح بل وحتى التقبيل والمعانقة وفي الأحزان (كالوفاة) فتصبرين المقابل بالكلام اللطيف وكذلك المعانقة يا أختاه هذه الأمور بسيطة وليست بعلم الذرة هيا تحركي من الآن نحو التغير للأحسن والله ولي التوفيق وأختم كلامي بحادثة شبيهة بما حدثت معك فقد كتب المعلم كلمة (شاع) فقلت له لقد نسين حرف الراء قبل العين فرفض الإقرار بخطئه وإدعى بأن قد دمج الراء مع العين في حرف واحد . مع أطيب التحيات
جزاك الله خير اخي ابو باقر على النصيحة لكن صدقني الامر ليس بيدي و ليس بالسهولة التي تظن
عندي حاجز نفسي قوي من فكرة اللمس حتى من اطفالي .. اجاهد نفسي لاحتضنهم و لو كان عندي شعور قوي احتاج ان اعبر عنه احس به عالق في حلقي و اعجز عن النطق به
قد اعاني الم جسدي معين لاسبوع او اكثر قبل ان اقدر على الشكوى و اخبر زوجي و حين اقول انه مدة كذا و كذا يظن انني ابالغ لان من غير المنطقي ان اسكت كل هذا الوقت بدون مبرر او سبب مفهوم
ربما هذا سبب اساسي لوجودي المنتظم في كابوس فهذا المكان الوحيد الذي اعبر فيه عن نفسي براحة
قالك الانسان ولد بفطرته سرعة البديها والفهم والنباهة بدرجة عالية ولكن الفرق بين البشر يظهر بعد فتره من الوقت وهدا يعتمد علينا إحنى البشر بحد داتنا والدليل ع كلامي رررركزي في يلي بين الاقواااس (فرضا بتدرسي معي بنفس الفصل وجيتك وقتلك اليوووم عندنا إمتحان والجزئيه هاادي داخلا الامتحان واخدتي مني الكتاب وقرأتي هده الجزئية ياااا هل ترى بتنسي أو مارح تفهمي يلي درستيه من المره الاولى مستحيل إنت مشكلتك ف التركيز أختي
انتي تستوعبين بس عندك مشكلة تركيز ونسيان حالياً أنا أحياناً يصير معي نفس الشيء وإذا كان معك من الطفولة فقد يكون لديك نقص انتباه وفرط الحركة وهناك أدوية تزيد التركيز طبعا باشراف دكتور اختصاص
كل إنسان وله قدره معينه على الاستيعاب
انا لا استوعب ولا اخزن ما يتعلق بالتاريخ والجغرافيا وأرقام الهواتف اي رقم ليس يذكرني لو تكرر علي ١٠٠٠٠٠٠٠٠ مره لن احفضه لكن استوعب أمور الرياضيات والفيزياء والأمور التي يعجز الاخرين على استعابها
هاذا الاختلاف يميزك فلا تكرهي نفسك
وان كان الأمر يزعجك لتلك الدرجه حولي ان تصدقني ذاكرتك
فأكل سبع حبات زبيب على الريق تقوي من الذاكره