ماذا افعل ؟
السلام عليكم يا كابوسيين ..
أريد أن تنصحوني اليوم ماذا علي أن أفعل ،
مشكلتي انه لدي وقت فراغ كثير ولا أعلم ما الذي أفعله في هذا الوقت
أنا لم أنه مرحتلي الثانوية بعد فلقد وصلت إلى الخامس إعدادي وتوقفت عن الدراسة ولا أعلم هل يستقبلوني في وظيفة ما أم لا
ولا يسمح لي بالخروج كثيرا ، فجل وقتي أمام الحاسوب وأنا أعتبره مضيعة للوقت الثمين
الذي يهدر مني ولن يعود !!
فهل لكم ان تنصحوني كيف أستغل وقتي ؟؟
أرجوكم أفيدوني .
حتى انا وقتي يضيع بدون فائده
اتمني استغله في ممارسه الرياضه والقراءه
والعبادة ومتابعه الافلام
حتى انا وقتي يضيع بدون فائده
اتمني استغله في ممارسه الرياضه والقراءه
والعبادة ومتابعه الافلام
مثل ما قال اغلب المعلقين تعلمي اشياء من النت او لغات جديدة تفيدكي
مثل ما قال اغلب المعلقين تعلمي اشياء من النت او لغات جديدة تفيدكي
إذا كنت أجبرتي على تلك الدراسة فعوضي ذلك بالتعلم عبر النت ، مثل تعلم اللغات أو أي شيئ تميل نفسك لتعلمه ، أرى أن تعلم اللغات مفيد جدا ، وسهل لمن يملك فراغا كافيا
إذا كنت أجبرتي على تلك الدراسة فعوضي ذلك بالتعلم عبر النت ، مثل تعلم اللغات أو أي شيئ تميل نفسك لتعلمه ، أرى أن تعلم اللغات مفيد جدا ، وسهل لمن يملك فراغا كافيا
الى الأخ مجهول خلف الكواليس ، تحية طيبة ، و بعد :
فإن ملاحظتك صحيحة ، و هو خطأ مطبعي ، لم أنتبه له حين أرسلت مداخلتي . غير أن الحصيف مثلكم ينتبه لمثل هذه الأخطاء ، خاصة و أن الحديث مشهور .
كما أن هناك خطأ مطبعيا آخر في أول السطور فبدلا من ” قال ” ، صارت ” نقال ” .
شكرا جزيلا أخي الفاضل على التنبيه ، بارك الله فيكم .
الى الأخ مجهول خلف الكواليس ، تحية طيبة ، و بعد :
فإن ملاحظتك صحيحة ، و هو خطأ مطبعي ، لم أنتبه له حين أرسلت مداخلتي . غير أن الحصيف مثلكم ينتبه لمثل هذه الأخطاء ، خاصة و أن الحديث مشهور .
كما أن هناك خطأ مطبعيا آخر في أول السطور فبدلا من ” قال ” ، صارت ” نقال ” .
شكرا جزيلا أخي الفاضل على التنبيه ، بارك الله فيكم .
انصحك بان تحاولى اكمال دراستك حتى تكملى مشوار حياتك
اولا الشهادة سلاح فى ايدك لوظيفة جيدة طوال حياتك وحتى ان جلستى فى بيتك ستتزوجى بزوج متعلم وسيقدرك
اشغلى وقتك بالعودة للدراسة مرة اخرى
انصحك بان تحاولى اكمال دراستك حتى تكملى مشوار حياتك
اولا الشهادة سلاح فى ايدك لوظيفة جيدة طوال حياتك وحتى ان جلستى فى بيتك ستتزوجى بزوج متعلم وسيقدرك
اشغلى وقتك بالعودة للدراسة مرة اخرى
الطائر الهولاندي
هناك ملاحظه بسيطه في اول كلمه من الحديث وهي عمتان لان الكلمة الصحيحه هي نعمتان اتمنى من اللذي يصحح التعليقات ان ينتبه لهذه الاخطاء 🙂
مثل تعليق سوسو علي, عليك ان تتعلمي اشياء مفيدة
انا مثلك عاطل و جل وقتي على الحاسوب واستثمر وقتي في القراءة والبحث والمطالعة واستفدت الكثير لأن في مثل هذه الاوقات عندما يخلو الانسان بنفسه هو فعلا سوف يجد نفسه وعليك ان تكتشفي طريقتك الخاصة في ايجاد نفسك او استغلال وقتك
وانا فعلا وجدت نفسي عندما انعزلت وتوقفت عن الدراسة لفتره
انصحك بان تبدأي بالقراءة خاصه قراءة القران الكريم
وان تقللي من الملهيات مثل المسلسلات والعاب الفيديو
يمكنك تعلم اللغة الانجليزية او لغة اخرى او تعلم الخياطة من الانترنت …لا اعرف ماذا لكن يمكنك تعلم تعلم الكثير من الحرف و انتي في المنزل و اتفق مع سوسو علي و الطائر الهولندي
الطائر الهولاندي
هناك ملاحظه بسيطه في اول كلمه من الحديث وهي عمتان لان الكلمة الصحيحه هي نعمتان اتمنى من اللذي يصحح التعليقات ان ينتبه لهذه الاخطاء 🙂
مثل تعليق سوسو علي, عليك ان تتعلمي اشياء مفيدة
انا مثلك عاطل و جل وقتي على الحاسوب واستثمر وقتي في القراءة والبحث والمطالعة واستفدت الكثير لأن في مثل هذه الاوقات عندما يخلو الانسان بنفسه هو فعلا سوف يجد نفسه وعليك ان تكتشفي طريقتك الخاصة في ايجاد نفسك او استغلال وقتك
وانا فعلا وجدت نفسي عندما انعزلت وتوقفت عن الدراسة لفتره
انصحك بان تبدأي بالقراءة خاصه قراءة القران الكريم
وان تقللي من الملهيات مثل المسلسلات والعاب الفيديو
يمكنك تعلم اللغة الانجليزية او لغة اخرى او تعلم الخياطة من الانترنت …لا اعرف ماذا لكن يمكنك تعلم تعلم الكثير من الحرف و انتي في المنزل و اتفق مع سوسو علي و الطائر الهولندي
نقال النبي عليه الصلاة و السلام : ” عمتان مغبون فيهما كثير من الناس : الصحة و الفراغ ” .
حاولي ان تستغلي وقت فراغك بتوزيعه على مدار اليوم : تبدئين بعد صلاة الصبح بحفظ آيات من القرآن الكريم ثم بعد الشروق تنصرفين الى أشغال البيت ، و بعد الظهر تأخذين قيلولة لمدة ساعة أو ساعة و نصف ثم تتعلمين حرفة على النت كما قالت لك الأخت الفاضلة على سوسو ، و بعد صلاة العصر و الجلسة العائلية حول الشاي تتابعين حصة تثقيفية دينية على النت أو التلفزيون ثم تنصرفين الى الاعداد للطعام و بعد صلاة المغرب و العشاء ، تعيدين تكرار الآيات التي شرعت في حفظها الى أن يأخذك النوم . و يمكن لك متابعة الدراسة عن بعد فتخصصين وقتا لذلك خلال يومك .
نقال النبي عليه الصلاة و السلام : ” عمتان مغبون فيهما كثير من الناس : الصحة و الفراغ ” .
حاولي ان تستغلي وقت فراغك بتوزيعه على مدار اليوم : تبدئين بعد صلاة الصبح بحفظ آيات من القرآن الكريم ثم بعد الشروق تنصرفين الى أشغال البيت ، و بعد الظهر تأخذين قيلولة لمدة ساعة أو ساعة و نصف ثم تتعلمين حرفة على النت كما قالت لك الأخت الفاضلة على سوسو ، و بعد صلاة العصر و الجلسة العائلية حول الشاي تتابعين حصة تثقيفية دينية على النت أو التلفزيون ثم تنصرفين الى الاعداد للطعام و بعد صلاة المغرب و العشاء ، تعيدين تكرار الآيات التي شرعت في حفظها الى أن يأخذك النوم . و يمكن لك متابعة الدراسة عن بعد فتخصصين وقتا لذلك خلال يومك .
بما أنك تجلسين كثيرا على الحاسوب يمكنك تعلم اشياء مفيدة من النت ، مثلا تعلمي فنون المكياج أو الأعمال الفنية و اليدوية أو الخياطة أو اي شيء مسلي وبنفس الوقت مفيد يفيدك بحياتك ..
بما أنك تجلسين كثيرا على الحاسوب يمكنك تعلم اشياء مفيدة من النت ، مثلا تعلمي فنون المكياج أو الأعمال الفنية و اليدوية أو الخياطة أو اي شيء مسلي وبنفس الوقت مفيد يفيدك بحياتك ..
اكملي تعليمك اعتقد ان هذا افضل … وانشغلي بحفظ القران والذكر والعلوم النافعه والاطلاع …وهذا مماييسر امورك ويشرح صدرك ويمنحك السداد. . اتمنى لكي حياة مؤلها التوفيق 🙂
اكملي تعليمك اعتقد ان هذا افضل … وانشغلي بحفظ القران والذكر والعلوم النافعه والاطلاع …وهذا مماييسر امورك ويشرح صدرك ويمنحك السداد. . اتمنى لكي حياة مؤلها التوفيق 🙂