مايكل جاكسون: هل مات أم قتل أم مازال حيا!

عزيزي القارئ .. قد تعتقد فور قراءة عنوان المقال انه عن رجل مريض نفسياً و متحرش بالاطفال , إلا ان هذا المقال .. انا اتحدث عن اسطورة منسية لن تتكرر مع الزمن انه ( مايكل جوزيف جاكسون ) ملك البوب و المغني المفضل للملايين في عصره .. و ياللاسف فور خبر وفاة هذا الاسطورة نسي الجميع من يكون .. لن اطيل المقدمة فالنبدأ
قصة شهرة هذا الفنان بدأت مع اسرته , عندما كان في العاشرة قام ابواه بتكوين فرقة غنائية صغيرة تضمه هو واخوته اسموها ( جاكسونز ) لمجرد المتعة والتسلية ، لكن حدث ما لم يكن في الحسبان , حيث اصبحت الفرقة من اشهر فرق الولايات المتحدة الامريكية واكثرها شعبية. ومن هنا انطلقت رحلة مايكل في عالم الفن فابدع في المجال الموسيقي وكان راقصا ماهرا على الرغم من صغر سنه , واصبحت سيرته على لسان كل امريكي ..

لكن هذه البداية السعيدة للاسف لم تستمر طويلا حتى اطلت المنغصات برأسها ، ولسوء حظه اصيب بالبهاق – مرض جلدي يغير لون البشرة – فاضطر الى اجراء عملية جراحية جعلته غريب الشكل نوع ما .. البعض رأوا أنه صار وسيما ، فيما قال آخرون انه تحول لمسخ.
استمرت حياته مع الغناء وحصد عبر السنوات الشهرة و الترف و المال و القصور و الابناء ايضاً حتى فارق الحياة في 25 – يونيو – 2009 بسبب تناول جرعة زائدة من عقاقير البروبوفول تاركاً وراءه حيرة ودهشة من قبل معجبيه و الناس العاديين ايضا , إلى درجة أن البعض منهم لم يؤمن بموته اساساً ؟؟
لاحقا ظهرت نظريات مختلفة عن حقيقة موته ، منها انه لم يمت من الاساس ، وأنه دبر تمثيلية موته واختفى لكي يتهرب من القضايا التي كانت تلاحقه , أو لأنه اراد تغيير حياته وعيش بقية حياته بطريقة مختلفة بعيدا عن الاضواء والشهرة.
نظرية اخرى قالت ان موته كان مدبر , أبنته قالت في لقاء صحفي ان موت اباها كان مدبر وانه قتل. وقد ظهرت عدة كتب وافلام وثائقية تتحدث عن أنه قتل.
من النظريات ان للماسونية دور في موته لأنه أسلم .. ويقال أنه كان يقول :
الماسونية موجودة بالفعل
ان الماسونية تريد قتلي ..
حتى اخته جانيت جاكسون قالت ان الكوابيس كانت تلاحقه كل ليلة وعندما يستيقظ منها يقول: انهم يحاولون قتلي
كان يقول انه يزور بعض دول الخليج ويقول انه يشعر براحة نفسية عندما يسمع الاذان فيها.
ختاماً .. هل تعتقدون ان موت جاكسون كان قضاءا وقدرا أم بفعل فاعل أم أنه مازال حيا في مكان ما؟
مصادر :
– Is Michael Jackson alive?
– The Murder of Michael Jackson: The Cover Up & Conspiracy
هاي ماريا أنا زينة
اهلا حبيبتي 🙂🙂
اظن ان موته كان بفعل فاعل لأن على ما يبدو لم تعجب الماسونيين فكرة اسلامه و اتخاذه طريقا غير طريقهم اذ ان له معجبين يعتبرونه مثلهم الاعلى فإذا أعلن اسلامه لن يتوانوا هم عن اتباع خطاه لذلك قتله الماسونيون بالأضافة الى تلفيقهم لتهم من الواضح ان لا علاقة لها بالواقع لان تشويه سمعة خصومهم و تكريه الناس فيهم عن طريق نشر الشائعات هي طريقة معروفة لديهم لتحقيق مآربهم وذُكر ذلك في العديد من الكتب منها كتاب كفاحي لأدولف هتلر
فعلاً لهذا السبب اغلب الناس تكرهه
السلام عليكم جميعا
قد يقول قائل لماذا كل هذه البلبله من اجل مغني وراقص للبوب
لكن في الحقيقة لم يكن جاكسون فنانا عاديا بل كان معشوق مئات الملايين من الناس
لهذا كل ما قاله جاكسون عن تهديدات بقتله لم تاتي من فراغ ولم تكن محض افتراء او تهم باطله بل هي حقيقة دونها مايكل جاكسون قبل وفاته
اما التهم التي وجهت لجاكسون ليست الا تهم باطله لتشويه صورته واحراق شخصيته
فملك البوب لم يكن متحرشا ولا متحولا جنسيا كما يزعمون او يدعون كلنا نتذكر جميعا ان جاكسون
قد تحول جنسيا وان هذا الخبر وصل الا آذاننا جميعا
وهذه كذبة لا تمت للحقيقة باي صله بل يعتبرها البعض اكبر كذبة في تاريخ الفن وفي زمننا المعاصر
فالحقيقة التي دونها جاكسون هي رغبته في اعتناق الاسلام الامر الذي ادى الى اغتياله بصورة تدعو للشك والريبه فمقتل جاكسون كان امرا مدبرا وبايادي خفيه انها الماسونيه
صحيح انا أؤمن بهذه النظرية .. لكن في ناس بتقول بتس احسن من جاكسون مع انهم ما عملوا نصف ما فعل جاكسون ، شكرا على مرورك
لو لم يعتنق الاسلام هل كان سيكون لديك نفس اليقين بانه بريىء وكل التهم الموجهة اليه باطلة ؟
ديانة مايكل جاكسون محل جدل كبير، يذهب المؤيدين إلى إسلامه أن شقيقه جيرمان أشهر إسلامه وعاش لفترة بدولة البحرين الشقيقة، وحينما سُأل جيرمان عن ديانة مايكل قال في تصريح مثير إنه كان يقرأ عن الإسلام وكان ينوي الدخول فيه، لكن الموت كان أسبق. ويبقى العلم عند الله وحده.
سعيد بالمقالة جدا، كلماته قليلة وبسيطة ورغم ذلك فتحت مجال لنقاش قوي، تحياتي 🌹🙏
اشكرك اخي يسري على مرورك و على كلامتك الراقية .. و بصراحة عنجد ديانته عليها علامة استفهام ؟
الله يرحمه
امين
سمعت مرة بأحد برامج الترفيه من كاتب سيرة مايكل أنه في البداية أعتقد أنه قد رحل باكرا، ولكن بعد اطلاعه عن كمية المهدئات والعقاقير التي يتعاطاها قال ” كيف لم يمت قبل ذلك؟”
الله يرحمه كانت جد حياته تعيسة، و بصراحة أرفض تصديق أنه كان متحرشا بالأطفال لأنني لا أصدق أن هذا الإنسان الرقيق خفيض الصوت، ياللي أتبرع وحده بنصف مليار دولار ، ممكن أنه يعتدي على طفل و يؤذيه، لكن أيضا كمتابعة مخلصة لقصص المجرمين والجريمة فأنني تعلمت أنه غالبا ما يأتي الشر من أخر شخص تتوقع أنه شرير !
ولما أطلعت على الفريق اللي ضد مايكل و يقيم عليه حجج و دلائل أنه كان يتحرش بالأطفال وأطلعت على الفريق الأخر اللي يقيم أيضا حججه وأدلته لبراءة مايكل ..وجدتني أقف موقف المحايد الحائر في الأمر وفقط أتمنى أن لا يكون صحيحا
من ناحية أخرى أعتقد أنه كان فيه تجني و تشويه مستمر لمايكل من قبل الأعلام عن عمد ولست متأكدة من السبب ..يعني ثمة متحرشين بالأطفال من ساسة و رجال أعمال فلماذا لم يتم التقصي عنهم وفضحهم وتقديمهم للمحاكمة مثلما فعلوا بمايكل؟
عموما هو فنان عظيم ولازالت أغانيه تسمع وستسمع لأجيال قادمة لأنه صنع فنا ليعيش و لعل مايكل يعيش من خلاله حتى يومنا هذا!
كلامك رائع اثر بي ،، شكرا على مرورك و تعليقك الراقي 🌸
العفو أختي، كل التوفيق لكي بمقالاتك القادمة 💐
💜💜
انا اظن ان مايكل كان مسلم لكن ليبرالي وكان يتقبل الاخر وخاصة المثليين
ما فهمت قصدك ب ليبرالي
يارب يكون عنجد اسلم😭😭😭😭😭😭
تراه مش مسخ ليش هيك بحوا😭😭😭😭😭😭😭😭😭😭
يب انا احسه مسخ ، بس عادي يعني اغانيه حلوة و شخصيته طيبة و جميلة
سأصحح كلامك بانه اسطورة لن تعاد……
لدينا اليوم فنان راقٍ اسمه bts و هذا الفنان عبارة عن فرقة مكونة من سبع اعضاء
حكموا ما لم يحطمه مايكل جاكسون!!!
عزيزتي انا من الكارهين لبتس و لا استطيع ان اجبرك على كرههم ، احسهم كرنج و ما يستاهلون كل اللي هم فيه 🤷
الي بتحكي عنهم كرنج و صلوا لمرتبة الرؤساء
بعرف.. بس هم أشخاص اغبيا بالنسبة لي ولا يستحقون الحب او المديح
فعلا مايكل جاكسون حتى بعد موته هو حي في قلوبنا، ليس صوته فحسب هو المميز و إنما مواضيع أغانيه الهادفة و طريقة آدائه وحركاته أيضا، رغم ضعف إمكانياته ورغم العنصرية التي كان يعاني منها لكنه نجح في فرض نفسه على الساحة لأنه موهوب بالفطرة و تشعر أنه يحب عمله و يتعب لتقديم حفلاته ليس مثل فنانين هذا الزمن لا صوت، لا موهبة فقط ينجحون بالتعري و الانحطاط الأخلاقي و تجدهم في حفلاتهم لا يحفظون حتى أغانيهم ! أما بخصوص خبر إسلامه لو صحيح فهو من له الشرف بذلك و ليس الإسلام من اعتز بدخوله فيه
المقال في ظاهره يبدو مشوق لكنه سطحي و يفتقر للكثير من التفاصيل خصوصا و أنه يتعلق بفنان عظيم ما زال حديث الساعة و مع هذا أشكر الكاتب على جهوده و أنتظر منه مقال آخر يكون شامل أكثر في المستقبل
كل ما قلتيه كان على حق.. بصراحة انا شخص لا يجيد الكتابة بشكل جيد فأنا لست كاتبة محترفة .. لكن شكرا على ابداء رأيك
شكرا جزيلا لك على الكلام الراقي من انسان راقي 🌼🌼
مايكل جاكسون .. فناني الرائع المفضل
لطالما وفاته الغريبة أثارت فضولي فصرت أنبش في الإنترنت وأنا أقرأ كل تفصيلة عنه و عن حياته و صعوده الكبير وأثر الشهرة عليه والشائعات التي تقول بأنه متحرش بالأطفال ثم جنازته وتصرفات أهله الغريبة فيها وطبيبه ووو..الخ
أستطيع أن ألخص لك بأن هذا الشخص ما زال حياً بيننا
لقد عانى طويلاً من الكثير، من والده في صغره ومن شهرته التي نغصت حياته ومن مرضه الذي حول لونه ومن الشائعات التي لاحقته التي حاولت تشويه سمعته
ومن المنظمة -الماسونية- التي كان يعمل بها
برأي أنه زيف وفاته للتخلص من حياته البائسة
وربما لتفادي قتله
ممكن ، لكن كرمل انا اتمنى لو كننا اصدقاء فأنا اشعر انك شخص رائع و كاتبة ممتازة 💜💜
وأنا أيضاً أريد أن أتعرف على صديق في الموقع ثم
نصبح أصدقاء حتى خارجه
يسعدني ذلك عزيزتي وشكراً على إطرائك✨
اوكيه ، يلا على المقهى 😂😂😂😂
بكل سرور
أعتقد أختي الكريمة… أنه مات…وبالمناسبة هو أسطورة حية لا تموت!!!حتى في جيل هذا الزمان…كذلك هو عاش في البحرين متخفي في فترة زمنية من حياته …أعتقد أنه مظلوم من التهم التي ألصقت به وخاصة تهم التحرش …هو ببساطة عاش طفولة معذبة …وكان والده يضربه دائما…واراد أن يسعد الأطفال حتى يحس بسعادته المفقودة عندما كان طفلا…وليس التحرش بهم…كما أتصور هذا سبب اهتمامه بالأطفال…
نعم في من هذا الكلام
مايكل جاكسون… كان في طفولتي شخصية مخيفة بسبب ملامح وجهه حتى إلى الان مخيف بالنسبة لي… وبعدما قرات هذا المقال اتوقع أنه ما زال حيّ!
ههه ، غريب اوكيه هو قبيح بس احس انه شخص طيب و بشري مثلي و مثلك ؟
ايه نعم بشري…. بس والله ما تقبلته… اخي يحبه جداً
مي توو 😂😂
الله اعلم بقلبه وحسابه على ربنا ويمكن اي من الخيارات التي ذكرتيها صحيح
الله اعلم و اعلى .. شكرا على قراءة المنشور
هذا الشخص الشهير الاكثر ظلما من الناس .. هو كان مكروها اصلا من مجتمعه العنصري بسبب نجاحه و تفوقه على المطربين البيض و عندما مرض وجدو فرصة لينشرو بين ابناء جلدته انه تعمد تحويل شكله لانه يستعر من لونه و. يريد ان يكون ابيض و هذا جعل الجميع كارهين له بيضا و سودا و موته عليه الف علامة استفهام اقلها ان طبيبه اخفى العقاقير التي حقنه بها امام المحققين و بمحض الصدفة وجدو غلاف احدها قد سقط تحت السرير في مكان يصعب الوصول اليه و الا لما اكتشف امر الطبيب الذي اضطر لتبرير فعلته بعدها بكثير من الكذب و الادعاءات التي لا تثبت الا انه متورط في القضية
حاولي اقناع الناس بهذا .. انا من المستمعين لاغانيه و من المعجبين به .. اتعرض للتنمر لاني من معجبيه .. لا ادري لماذا هو مكروه من الناس يمكن عشان بشرته السوداء
يوجد مسلمين منظمين للحركه الماسونيه ……
مابال بعض الناس يعتقدون ان الماسونيه وجدت لكي تدمر الاسلام والمسلمين ….
يوجد منهم بس مش كلهم 😊😊
فعلا يوجد مسلمين من كباااار الماسونية مسيطرين ومتحكمين
👍
وحده الله يعلم ماذا حل به هل قتل او انتحر دائما وفاة المشاهير مايحيط به الغموض ولا نستطيع ان نحكم عليه ربما اخطأ وتاب الله أعلم
والله اعلم
مازال حيا وهو موجود هنا عندي…
مقال ممتع بالتوفيق
اشكرك بشدة على الدعم بمجرد قراءة المقال 🌸
انا لم احبه ابدا لكن هؤلاء المشاهير حتى في موتهم غرابة
سبحان الله لانو ابدا بعض اهتمام ب اسلام سويتوو نبي
هاذا متحرش بالاطفال ولا تقولو افتراء ومؤامره
رجل يجيب اولاد صبيان وينيمهم وياه بالفراش ويتحرش بيهم .. ماذا يسمى؟
بالنهاية الرأي رأيك ولا شأن لي بكلامك .. لا يمكنني ان اهاجمك ،على كلٍ اشكرك على قراءتك لمقالي
آسفة عل تدخل بس تحكين كأنك شايفته بعينك وهو يتحرش بالأطفال ، ما يصير نحكم على انسان ما نعرفه ولا شايفين شي عنه والبنت ما سوته نبي مجرد تحبه وتمنت لو دخل الاسلام قبل ما يموت
ما شفته بعيني الصبيان لما كبرو رفعو قضايا بالمحاكم ومعروفه القصه
كان عامل مزرعه كطعم يجيب فيها الاولاد الصغار
كفنان نعم مبدع لكن عالمستوى الشخصي انسان مريض
وكل انسان ورايه والي يحب يعرف عن القضايا موجود عالنت بالتفصيل
اي فعلاً .. شكرا لانك وقفتِ بجانبي
هل رأيته و هو يتحرش بطفل بأم عينيك؟اتق الله و احفظ لسانك و دعك من هتك اعراض الناس.
🖤🖤
للعلم هو ما منسي ولا راح ينتسي ، لي هسة الناس يحكون عنه ويقلدونه
أحسه انشهر لأنه كان غريب الأطوار
عموما لا أحبه ولا أكرهه ، ما أحس بشي تجاهه هههه
بعض الناس شهرتهم عبارة عن ضربة حظ
يب فعلاً، بصراحة انا من اشد المعجبين فيه .. احس اغانيه حلوة و لها معنى
لطالما آمنت بنظرية أنه قتل لأنه اسلم فهذه النظرية المنطقية الوحيدة لأنهم خافوا تأثير اسلامه على الناس لهذا قاموا بغتياله واظن ان للماسونية يد في ذالك والله اعلم ، احببت المقال و بتوفيق في مقالات اخرى تحياتي لك🌹
عزيزتي اشكرك على مرورك العطر 💜💜