هل هذا تكبّر؟
أحد معارفنا صار يزعجنا كثيرا. هو يثير الشفقة و العطف بسبب مرضه و فشله لكنه يرتكب اخطاء كثيرة تحرج كل من يخالطه. تصرفاته تتسم بالجهل و الكسل و الجبن و الطمع. هل نحن مجبرون على تحمله حتى لا يتهمنا بالتكبر ؟
أحد معارفنا صار يزعجنا كثيرا. هو يثير الشفقة و العطف بسبب مرضه و فشله لكنه يرتكب اخطاء كثيرة تحرج كل من يخالطه. تصرفاته تتسم بالجهل و الكسل و الجبن و الطمع. هل نحن مجبرون على تحمله حتى لا يتهمنا بالتكبر ؟
أهلاً بالأخت ريما :
أحيان كثيرة تحصل مثل هذي المشاكل . وغالباً يكون
هناك سوء فهم .
وأحيان يمكن هو ينظر إليك بنفس النظرة ويراكِ قد أزعجتيه كثيراً ووو……. ؟!
على كل حال الموضوع بسيط ومايستاهل . كلها ثلاث كلمات وتنتهي المشكلة قولي له
مـــــــع ألـــف ســــــلامــــــة
قوليها قبل يقولها لك ؟!
🌴صـلوا على الحبيب םבםב ﷺ
جـــــــمـــــــعـــــــة مـــــباركـــــة🌴
نحن نقطن في نفس المنطقة. لسنا جيرانا لكن الدراسة جمعت بيننا. اخوته و اخوتي درسوا معا.
مجبرين تساعدوه مساعدة مؤثرة و كبيرة من نظرة انسانية
لكن مش مجبرين تتحملوه عندكم حياة حتي انتم
و مش مجبرين حتي تساعدوه اصلا لو كثر من المواقف الطماعة و الجبانة خلي دهائه ينفع
ما مدى خلطتكم به، وما هو بالنسبة لكم من جهة النسب؛ حتى تكون مشاركتنا أكثر وضوحا…
لكن عموما هو ما أرشدت إليه الأخت سوسو!!
حاولوا تحمل مرضه و اذا كان بالإمكان صارحوه بأن يتوقف عن هذه التصرفات
واضح من الطرح انه فاض بكم الكيل و لا اظن ان اي تعليق سيغير من قراركم
كل ما في الامر انك بحاجة لتأييد هذا القرار من الاخرين لكي لا يؤلمك احساس تأنيب الضمير
رأيي الشخصي ان الطرح غير كافي لاعطاء اجابة منصفة
و بناء عليه استفتي قلبك و افعل ما تظن ان الله سيرضى عنه و لو لم يعجبك و احتسب عملك و اجرك عند الله و ليس عند الانسان الذي انت لا تطيق تصرفاته
بما أنه مريض تحملوه وأجركم على الله، وحاولوا أن تنصحوه ليعدل من تصرفاته ..