أحلام أم حقيقية ؟
الموقع غير مناسب لصغار السن ويمكن أن يسبب القلق والكوابيس

أحلام أم حقيقية ؟

بقلم : ماريا - اليمن

حلمت انني أطفو في الهواء داخل غرفتي

لعل أي شخص يحلم سواء كان حلما جميلا أم كابوسا فأنه لا يدرك انه في حلم إلا عندما يستيقظ ، فيدرك أن كل ما رآه ليس حقيقيا ، ولكن ماذا إذا كانت آثار هذا الحلم ما زالت عليك ، فهل ستظل مقتنعا بأنه مجرد حلم ؟! .

هذا ما يحصل لي تماما ،احلم شيء ما وعندما استيقظ أجد آثار غريبة على جسدي ، هي نفسها الآثار التي اصبت بها في الحلم ، فمثلا في إحدى المرات حلمت انني كنت نائمة في سريري وكنت أصارع رجلا طويلا عديم الملامح ، وكان يمسك يدي بقوة ، وأنا كنت أحاول مقاومته دون جدوى ، وعندما استسلمت أغمضت عيني وبدأت اقرأ ما أتذكره من القرآن ولم اشعر إلا وقد استيقظت في الصباح وكانت يدي تؤلمني بشدة وكانت هنالك كدمات في مختلف انحاء جسدي ، فهل يعقل ان ما حدث هو حلم عادي ، ام انني كنت اصارع احدهم حقا ؟!.

موقف آخر شبيه ، كنت احلم بكابوس ، حيث كانت هنالك كلاب سوداء تلاحقني و أجد أقزام غريبة تقف أمامي وتضحك وأنا اهرب منها بكل ما أوتيت من قوة ، وفجأة وجدت نفسي فوق سريري ممدة ، ظننت انني استيقظت ولكن اكتشفت أنني لا اقدر على الحركة وبدأت الدنيا تظلم في عيني إلى أن اختفى كل شيء ، فلم احس بشيء إلا وأمي توقظني للذهاب للمدرسة ، والغريب بالأمر ان قدماي كانتا تؤلمانني كثيرا .

وفي احدى المرات حلمت انني أطفو في الهواء داخل غرفتي ، استمر الامر لعدة ثواني ، وعندما استيقظت كان جسدي بارد وكان الغطاء مرمي على الارض مع العلم انني لا اتحرك كثيرا اثناء النوم.

وهنالك الكثير من المواقف المشابهة التي تحصل معي فأصبحت اكره ان انام وحدي وأخاف أن أنام سليمة لأستيقظ مصابة بجرح أو كدمة .

أرجو من لديه تفسير لحالتي الغريبة أو أي حل لهذا الأمر الغريب أن يطلعني عليه وسأكون شاكرة له ، ومن لا يصدق أرجو ان لا يعلق بأمور جارحه ، وفي النهاية لكل شخص حرية التصديق .


تاريخ النشر : 2016-05-13

شارك برأيك ..ورجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر