الموقع غير مناسب لصغار السن ويمكن أن يسبب القلق والكوابيس

كيف تقتل الملايين وتعامل باحترام (2)

بقلم : كابو - سوريا

تسببوا في قتل الملايين ومع هذا ينظر اليهم باحترام

آلبرت أينشتاين

عندما تسمع كلمة عبقري فإن اول ما سيخطر ببالك هو أينشتاين بشعره المشعث وملابسه المتسخة..لكن على الرغم من عبقريته الفذة التي افادت البشرية الا ان أينشتاين قد تسبب بمقتل ما يقارب 8 مليون إنسان!

آلبرت آينشتاين هو عالم الماني يحمل الجنسية السويسرية والأمريكية له الكثير من النظريات والمؤلفات لكن اهمها هي نظرية فتحت ابواب التطور للفيزياء والكيمياء على حد سواء.. تقول النظرية ان الطاقة تساوي الكتلة في سرعة الضوء مربعة أو E=MC2.

هذه المعادلة ساهمت بتحديد طاقة العناصر الكيميائية وساهمت كذلك بمعرفة العدد الذري لعناصر مشعة كانت دراستها قاتلة (مثل اليورانيوم والبولونيوم) والاهم انها ساهمت بالتأكد من ترتيب الجدول الدوري من اقوى العناصر الى اضعفها حسب الطاقة والعدد الذري.. وهنا بدأت المصيبة!

اينشتاين

اكتشف ان ذرة اليورانيوم هي اقوى واثقل ذرة مكتشفة في ذلك الوقت حيث تتكون من 92 الكترون يدور حول نواة محشوة بـ 92 نيوترون و92 بروتون.. وتم استخدام اليورانيوم لتصنيع القنبلة النووية واستخدموا معادلة أينشتاين لمعرفة الطاقة اللازمة لتشغيل القنبلة وتفعيلها وكم قدرتها.

هناك اقوال ان الحكومة اليابانية هي اول من صنعها وكانت تنوي قصف اميركا بها خلال الحرب العالمية الثانية.. وهناك اقوال بان امريكا هي اول من صنعتها.. على كل الحال فان الشيء المؤكد هو ان اول من استخدمها هي امريكا عندما القت قنبلتين الاولى على هيروشيما والثانية على ناغازاكي ، وقد تسببت تلك القنبلتين بقتل مايزيد عن 300 الف شخص واصابة ملايين بالسرطان وامراض اخرى لا تعرف حتى يومنا هذا بسبب الأشعاعات النووية.. وحتى اليوم يلد اطفال باليابان والدول المجاورة تنقصهم اعضاء اساسية مثل العيون والقلب والدماغ بسبب ان الاشعاعات النووية تمحو تكوين الخلية البشرية وتخربه وتشوهه وتظل عالقة لعشرات السنين بالمكان الذي انتشرت به..عدا انها سممت مياه البحر وقتل عدد خيالي ممن اكلو السمك في تلك الفترة او من شرب المياه حتى عندما تكون محلاة.

حتى عندما اصبحت معادلة أينشتاين تستخدم للخير والسلم في انتاج الطاقة الكهربائية بواسطة الطاقة النووية فلا بد من الطمع ان يأخذ مجراه.. فالمعامل النووية لانتاج الطاقة تنتج مخلفات خطيرة جدا وحسب القوانين الدولية يجب ان تعبأ هذه المخلفات في قوالب رصاص عملاقة وتدفن في الارض بعمق لا يقل عن 60 متر ثم تردم وتصب فوقها خرسانة.. الا ان مجموعة من اصحاب هذه المحطات (وربما دول) اختارت خيارا اسهل وأوفر.. حيث انها تقوم بشراء اراضي بدول افريقية فقيرة وترمي المخلفات النووية من غير قوالب رصاص او حتى صبها بخرسانة داخل تلك الاراضي وهذا تسبب لاحقا بموت الاراضي الزراعية واصابة مئات الالاف بالسرطان وموتهم لاحقا نتيجة لهذا العمل.

وعلى الرغم من ذلك حتى يومنا هذا يحترم الجميع اينشتاين ويحبونه.. بفضله اكشتفت عناصر كثيرة ودرست عناصر خطيرة جدا من غير اضرار بل واصبحت الطاقة الكهربائية اسهل وانقى وذلك باستخدام الطاقة النووية سلميا.

باول ماوزر

ماوزر

مهندس ومصمم سلاح الماني اسس هو واخوه فيلهم شركة ماوزر لصناعة السلاح في سبعينات القرن الثامن عشر.. انتج الشركة اسلحة كثيرة واهمها بندقيتان الالمانية M98GEWHER التي كانت اشهر بندقية بالحرب العالمية الاولى والثانية هي KAR98K والتي كانت الاشهر بالحرب العالمية الثانية

صنعت من البندقية الاولى اكثر من 9 مليون قطعة والبندقية الثانية صنع منها اكثر من 15 مليون قطعة ناهيك عن المسدسات والمدافع الرشاشة والبنادق الهجومية وذخيرة لاتحصى صنعت خصيصا للجيش الالماني.

تسبب هذين الاخوين بقتل ما يقارب عن 30 مليون انسان ومع ذلك كانوا يعاملون باحترام بسبب الثروة التي جمعوها وحتى بعد مماتهم اخذوا صفة الابطال لانهم ساعدوا بلادهم بتطوير اسحلة ورفعوا اسم المانيا عاليا.

وعلى الرغم من ان الشركة تحت المراقبة ولا يحق لها تصنيع اسلحة بطراز جديد لكن هذا لايعني ان اسلحتها القديمة مراقبة.. بل تباع بشكل كبير وخاصة بدول العالم الثالث وسعرها مقبول.

 إجناسى لوكاسفيز

إجناسى لوكاسفيز

تسبب بمقتل ما لا يقل عن 50 مليون انسان.

عالم بولندي يعد اول من اكتشف طريقة فصل النفط والاستفادة من جميع مكوناته وذلك بالعام 1853 ولاحقا بدات الافكار للاستفادة من مشتقات النفط تنبع بازدهار.. فاستخدم الغاز في محطات تحلية مياه البحر واستخدم البنزين والكيروسين في عملية التدفئة الا ان هناك استخداما اخر لاكتشاف لوكاسفيز.

فسرعان ما اصبح البنزين يستعمل في القنابل النارية في الولايات المتحدة الأمريكية خلال الحرب الاهلية.. وبعدها بسنين بدأت بريطانيا وفرنسا وألمانيا وامريكا وروسيا بتصنيع سفن حربية ودبابات وطائرات باستخدام النفط ومشتقاته.. وماهي الا فترة حتى اندلعت الحرب العالمية الاولى وتطورت الصناعات العسكرية وازهدرت بفعل النفط ونفس الحال بالحرب العالمية الثانية.. ناهيك ان معركة ستالينغراد (اشرس معركة بتاريخ العالم) والتي راح ضحيتها مايقارب 2.5 مليون انسان كان سببها الرئيسي هو النفط.. حيث ان هتلر قد امر بصناعة جيش مدرع اطلق عليه (فرق البانزر) مكون من 40 الف دبابة واكثر من 48 عربة مجنزرة لغزو بريطانيا.. كان يفتقر الجيش الى الوقود وكانت روسيا هي المنتج الاكبر له في ذلك الوقت فاقتحمت المانيا روسيا لكنها هزمت بستالينغراد.

عدا ذلك فانه الى يومنا هذا يستخدم النفط في تحريك الطائرات وقاذفات القنابل والدبابات والسفن والغواصات نهايك عن حروب قامت وراح ضحيتها مئات الألوف بسبب النفط.

لم يتهم احد لوكاسفيز انه مجرم تسبب بمقتل الملايين بل يدرس على انه عالم فذ طور البشرية.. لانه ببساطة استفادت البشرية من النفط اكثر من ضرره فالنفط يستخدم في تصنيع الطاقة الكهربائية وتصنيع الملابس والبلاستيك والحركة واستخدمات اخرى كثيرة وسلمية.

 كارل ماركس

كارل ماركس

فيلسوف الماني وكاتب وصحفي اشتراكي ثوري تسبب بمقتل مايزيد عن 129 مليون انسان وهو اول من الف المبادئ الشيوعية ووضع اسسها.. وبالطبع سيتسائل القارئ كيف يمكن لمجموعة من المبادئ والاسس الاقتصادية ان تقتل هذا العدد الخيالي من البشر؟

في الواقع اللوم الاساسي لا يقع اللوم عليه كاملا بل يتحمل جزء من المسؤولية الزعماء الذين تبنوا نظريته وطوروها مثل فلاديمير لينين الذي وضع الاسس الشيوعية الأشتراكية بناء على مبادئ ماركس.. ولتبسيط الامور فالنظرية الشيوعية هي نظرية اقتصادية بحتة هدفها اشاعة الملكية العامة.. اي ان كل شيء ملك للجميع ولا يوجد شيء ملك لشخص واحد.. لكن في الحقيقة فكل شيء يصبح ملك للدولة لذلك يجبر الجميع على العمل لبناء الدولة.. تختلف الشيوعية عن الأشتراكية في اشياء وتشترك باخرى لكن اهم عامل مشترك بينهما هو السلطة المطلقة للفرد!

حيث انه كل الدول التي طبقت النظرية كانت السلطة باسرها بيد شخص واحد وهو الحاكم ولا يحق لاي شخص ان يعارض او يبدي رأي معين لانه سيخالف النظام في تلك اللحظة.. والأسوا ان يكون الشخص جاهلا او قائدا عسكريا لا يفهم الا بالحديد والنار.. على العموم فان الشيوعية تسببت بمقتل مايزيد عن 129 مليون إنسان.

في الصين قتل الرئيس الصيني الشيوعي ماو تسي تونغ اكثر من 79 مليون نسمة بقرارات خاطئة او متعمدة ولم يكن هناك احد ليجرأ على تنبيهه على اخطاءه.

وبول بوت هو رئيس للحزب الشيوعي الكمبودي تسبب بمقتل ما لا يقل عن 3 مليون انسان حيث اجبر السكان على العمل بالزراعة لمدة 16 ساعة باليوم من دون استراحة وكانت وجبة الفطور والغداء والعشاء هي طبق واحد من الحساء فقط لا غير وقام بقتل عدد خيالي من معارضيه وعائلاتهم.

وجزويف ستالين الذي ساتطرق اليه لاحقا قد قتل ما لا يقل عن 23 مليون انسان في معتقلات الجولاك وفي اوكرانيا وفنلندا.

عدا ان هناك عشرات الدول الأفريقية والآسيوية قد طبقت الشيوعية فيها وفشلت تماما وتسببت بمقتل مئات الألوف من البشر.

وعلى الرغم من فشل الشيوعية وتسببها بمقتل كل هذا العدد من البشرية الا انه لم ينظر احد لكارل ماركس على انه قاتل بل ينظر إليه على انه كاتب مرموق وفذ.. وحتى لينين ينظر اليه انه قائد عظيم.

جوزيف ستالين

جوزيف ستالين

من الاجحاف ان اذكر كارل ماركس ولينين ولا اذكر ستالين القائد الشيوعي الذي قتل مازيد عن 23 مليون انسان.

جوزيف ستالين هو الرئيس الثاني للاتحاد السوفيتي وهو طاغية مصاب بجنون العظمة اكثر من هتلر نفسه.

حيث انه كان يعدم كل من يقف في طريقه او يحاول مجادلته في امر ما وهو الذي بنى سجون الكولاك او الجولاك (تختلف حسب اللهجة) والتي قتل فيها مايزيد عن 18 مليون انسان

بالأضافة انه قتل أكثر من 4 مليون أوكراني وذلك عندما اجبر الفلاحين الاوكران على مشاركة الدولة في مزارعهم.. وعندما رفضوا لم يأمر ستالين باطلاق قذيفة او رصاصة لكنه امر بحصارهم وعدم ادخال اي مؤونة لهم فمات خلال فترة قصيرة اكثر من 4 مليون اوكرواني جوعا.

وعندما اراد اجبار فنلندا على الدخول في الاتحاد السوفيتي قد قتل وشرد الملايين من الفلنديين عدا عن عشرات الفظائع التي ارتكبها في المانيا.

وبالرغم من ذلك كات ستالين يدعى للأجتماعات الدولية كبطل حرب ويحتفى به ووتغنى به جرائد اوروبا. فعندما يقتل 4 مليون اوكراني جوعا فهذه ليست هولوكوست وعندما يقتل ويشرد ملايين الفلنديين فهذا ليس باحتلال.. لانه ببساطة يرتكبها شخص شيوعي قاتل ضد النازية.. وربما لانهم ليسوا يهود حتى يبكي العالم عليهم!

النازية لا يتشرط ان تكون تحت صليب معكوف.. يمكن ان تكون تحت المطرقة والمنجل.

وحتى يومنا هذا يدرس ستالين على انه بطل حرب ورجل عظيم قاتل ضد النازية ولم تشر له دولة او كيان بانه مجرم وطاغية.

 ليوبولد الثاني

ليوبود الثاني

قتل اكثر من 10 مليون افريقي

ليوبولد هو ملك بلجيكيا الثاني قام بقتل اكثر من 10 مليون افريقي من منطقة حوض الكونغو عندما غزاها ليحصل على المطاط الذي كانت تجارته رائجة في ذلك الوقت

ليوبولد قد عومل باحترام وتناساه التاريخ ويدرس على انه حاكم عظيم استطاع النهوض باقتصاد بلجيكيا.. وحتى في حياته وعندما كان واضح للجميع مدى اجرامه قد كان يحترم بسبب ثروته التي جمعها من تجارة المطاط والتي تقدر بحوالي 500 مليون دولار وهي ثروة خيالية في ذلك الوقت.. وحتى اليوم تحاول بلجيكا محو تاريخها المشوه بسبب هذا الملك فهي تستقبل الاجئيين من جميع دول العالم وتقوم بتبرعات للدول الافريقية..لكن المستقبل يتغير.. اما الماضي فلا.

ملاحظات

- تم بناء بندقية AK-47 على هيكل بندقية STG-44 والتي صنعتها شركة ماوزر

- النفط مكتشف منذ القرن الرابع لكن لم يتم فصله او الاستفادة منه كما الان

- فرق البانزر قد فشلت وخسرت الحكومة النازية مبالغ طائلة عليها بسبب عدم توفر الوقود الكافي لتحريك الجيش.

 المصادر :

- البرت انشتاين - ويكيبديا

- ماوزر - ويكيبيديا

- تاريخ النفط - ويكيبيديا

- جوزيف ستالين - ويكيبيديا

- ستالين والقزم الدموي - كابوس

- ماو تسي تونغ - ويكيبيديا

- كارل ماركس – ويكيبيديا

- ليوبود الثاني – هتلر بلجيكا الذي تناساه التاريخ

- برنامج فظائع الحرب العالمية الثانية - ناشونال غرافيك

تاريخ النشر : 2018-06-11

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : اياد العطار
شارك برأيك ..ورجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر