الموقع غير مناسب لصغار السن ويمكن أن يسبب القلق والكوابيس

جدتي

بقلم : روميساء - الجزائر

جدتي بخيلة جداً و قد استغلت حاجتنا للمال

 

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ، مشكلتي وكما هو في العنوان تكمن في جدتي ، في عام 1998م توفي جدي - رحمه الله - وانتقلت جدتي للعيش معنا أي في منزل أبنتها ومنذ وقتها بدأت المشاكل ، فوالدي - لم يتعلم في صغره - يعمل كحارس في مؤسسة و راتبه لا يكفي حتى لدفع فواتير الماء والكهرباء وهذا ما سمح لها باحتقارنا بسبب حاجتنا للمال ، منذ وفاة جدي لم تقم جدتي بالعدة بل كانت تسعى وراء راتبه كونه مجاهد ومتقاعد من الجيش وهذا بشهادة الجميع.

ومنذ ولادة أختي في 2004 م كثرت المشاكل في بيتنا بزيادة فرد في المنزل جن جنون جدتي تماماً ، صارت تحرمنا من كل شيء في المنزل بحكم أنه لها وتشتري هذه الأغراض فقط لتخبر الناس أنها توفر لنا كل ما نحتاج ، فمثلاً قامت بشراء جهاز كومبيوتر وصدقوني منذ يوم شراءه لم نفتحه أصلاً ولم تسمح لنا بلمسه و ما زال إلى اليوم في كرتونه منذ 8 سنوات ، ونفس الشيء بالنسبة للمكيف والفرن و المدفأة والتلفاز وكل شيء أخر ، هي اشترته فقط و تضعه في المنزل وتمنعنا من الاقتراب منه وتقول : أن هذه الأغراض ليست لنا بل لها وحدها ولن تستعملها أمامنا بل ستأخذها إلى منزلها الذي ستشتريه.
هذه المشاكل لم تتوقف على الماديات فقط فجدتي تقوم بتحريضي أنا و أختي ضد أمي ، نعم تحرض حفيداتها على ضرب أبنتها وشتمها ، كما أنها تحاول دوماً الإيقاع بيننا والتسبب في المشاكل ، فذات مرة قامت بتمزيق دفاتر شقيقتي الدراسية ومن ثم أقسمت زوراً أنها رأتني أفعل ذلك ، و هي دوماً تدعي على أمي وتقوم بتشويه سمعتها عند كل من تعرفه من أقارب وجيران.

و إذا ما اشتكت والدتي من شيء تقول لها جدتي : أنه عليها الطلاق من أبي لكي تسمح لها بالتمتع بأموال أبيها ، رغم أنها هي من وافقت على أبي كزوج لأبنتها.
بعد نجاحي في شهادة الباكالوريا حاولت بشتى الطرق منعي من الالتحاق بالجامعة خوفاً من أن أجد عملاً و أعيل عائلتي فتفقد بذلك هيمنتها علينا ، فقامت بتشويه شرفي أمام أصدقاء والدي و أساتذة الثانوية ، حتى صديقاتي تنصحهن بالابتعاد عني لأنني عديمة الحياء و أسبها وأشتمها وأضربها ، وهذا والله كذب  و زور. 

و في كل مرة أرفض التحدث مع جدتي أو أرد على كلامها الجارح لي تعاتبني أمي وتطلب مني أن أعتذر منها فهي في النهاية جدتي وبمثابة أمي ، لكن هل تفعل الأم بأبنائها ما تفعله جدتي معنا ؟
هل تخبر أحفادها بضرب أمهم حتى تعطيهم هي المال في المقابل ؟ لقد كرهت هذه الحياة فكل يوم صراخ وعويل كأنه عزاء دونما سبب ، كرهت كلمة أم ، كرهت كلمة جدة ، كرهت كلمة عائلة ، كرهت نفسي ، ماذا عساي أن أفعل ؟
إن قاطعتها سأصبح عاقة و إن أطعتها كذلك فماذا عساي أفعل؟ من فضلكم أرشدوني و لا تبخلوا علي من نصائحكم و دعواتكم لجدتي بالهداية ، وأعتذر عن الإطالة لكن ليس لدي من اشكوا له سوى الله وإياكم ، و شكراً.

تاريخ النشر : 2018-08-16

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : حسين سالم عبشل
شارك برأيك ..ورجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر