الموقع غير مناسب لصغار السن ويمكن أن يسبب القلق والكوابيس

الاختفاء الغامض في كليفلاند

بقلم : sara zaky

كيف استطاع إخفاء جرائمه كل هذه السنين ؟


بدأ الأمر باتصال هاتفي هستيري في صباح يوم الاثنين من شهر مايو عام 2013 من منزل تشارلز رامزي
" أنا أماندا بيري ومختفية منذ 10 أعوام وهناك أخريات في المنزل أرجوكم ساعدونا "
لتأتي الشرطة سريعاً وتقتحم المنزل المقابل الخاص بـ اريل كاسترو في ضاحية كليفلاند ليجدوا جورجينا ديماجيس في إحدى الغرف والتي سرعان ما ألقت بنفسها بين يدي الضابط صائحة : " لقد أنقذتني " وفي الغرفة المجاورة يعثروا علي ميشيل نايت .. لم تمضِ سويعات قليلة حتى تم القبض على القاتل اريل كاسترو.

لكن ما قصة الاختطاف ومن هو اريل كاسترو ؟؟ 
كاسترو مع زوجته
كاسترو من مواليد برتو ريكو وانتقل إلى أمريكا في طفولته بعد انفصال والديه مع والدته وأخواته الستة .. كانت حياته عادية ، وبعد تخرجه من الثانوية تعرف علي حبيبته وشريكة حياته جريملدا فيوجورا ، وبعد زواجهما انتقلا إلى منزل الأحلام في كليفلاند ليبدأ الهول هناك .. حيث بدأ كاسترو في الاعتداء على زوجته بوحشية ، حيث قام بكسر أنفها وأضلعها وأيديها ، كما ألقاها في إحدى المرات من فوق الدرج مسبباً لها شرخ في الجمجمة ، لتقوم فيوجورا برفع قضية ضده وتصطحب أبناءها الأربعة وتبتعد عنه ، ولكن استمر كاسترو بملاحقتها وتهدديها بالقتل وخطف الأبناء لتلجأ فيوجورا للشرطة مرة أخرى وتصدر أمر بعدم التعرض وتحصل على حضانة الأطفال.


هنا وجد كاسترو نفسه وحيداً وقرر تنفيذ مخططه رغم أنه بعد القبض عليه قال أن جرائمه جرائم صدفة وأنه لم يخطط لها.

الضحايا المختطفات

في عام 2002 و أثناء عودة "ميشيل نايت" من منزل أحد أقربائها عرض عليها ميشيل توصيلة مجانية ولأن ميشيل كانت في حالة يائسة حيث كانت تكافح من أجل الحصول على حضانة ابنها الوحيد ,استقلت سيارة كاسترو ليأخذها  تحت التهديد إلى منزله ويقوم بربطها بالسلاسل في قبو منزله لمدة ثلاثة أيام ، ثم بعد ذلك يصطحبها إلى الدور العلوي وداوم الاعتداء عليها جنسيا و جسدياً وقام بإجهاضها أكثر من خمس مرات عن طريق ضربها بآلات ثقيلة صائحاً أنها لا يمكن أن تحمل بطفله ..

كانت ميشيل تتناول وجبة واحدة يومياً وتقضي حاجتها في زجاجات بلاستيكية ولكنها استطاعت الحصول على كلب ضال وتربيته ليقوم كاسترو بكسر رقبته عندما حاول الكلب المسكين الدفاع عن صاحبته.

ولكن أين أهل ميشيل من هذا كله ؟؟

اعتقدت الشرطة أنها فرت ليأسها من الحصول على حضانة ابنها ولأنها راشدة (كانت ميشيل في 21 من عمرها ) لم تقم والدتها بمتابعة الأمر بل قامت بالتنازل عن حضانة ابن ميشيل لإحدي دور الرعاية ،و أقفلت القضية على هذا.

منزل كاسترو في كليفلاند .. شهد على جرائمه الفظيعة


لم تمضِ شهور قليلة حتي تم خطف "أماندا بيري " بنفس الطريقة حيث كانت عائدة من عملها في برجر كنج وأخبرت أختها تليفونيا أنها في طريقها للمنزل وأنها حصلت على توصيلة مجانية لكنها لم تصل أبداً ، ومرت بنفس جحيم ميشيل نايت .
تم اعتبار أماندا أيضاً هاربة لولا تلقي والدتها اتصالاً من تليفون أماندا من رجل غريب أخبرها أن اماندا بحوزته و ستعود بعد بضعة أيام ، كانت أماندا في 17 من عمرها و لم تفقد والدتها الأمل في العثور على ابنتها حتى توفيت في عام 2006


في بداية عام 2004 كان دور "جينا دي جيسس" ، تم اختطافها أثناء عودتها من المدرسة ، لكن جينا كانت على معرفة بكاسترو ، حيث كانت صديقة ابنته وكانت تراهما معاً فلم تجد ضرر في أن يوصلها لمنزلها لتلقى نفس مصير الأخريات

واصل كاسترو الاعتداء على الثلاث فتيات وكان كثيراً ما يقوم بالتظاهر أنه نسي غلق الأبواب لتحاول الفتيات الهرب فيفاجئهن بوجوده وينلن أشد العذاب ، كاسترو عزلهن تماماً عن العالم الخارجي ، لا تليفونات أو تلفزيونات أو راديو ، وكثيراً ما كان يبقي غرفهن مظلمة .

أماندا مع ابنتها من كاسترو و شقيقتها .. لا أعرف كيف بإمكانها الابتسام !

في عام 2006 أصبحت أماندا حامل وقام كاسترو بمساعدة ميشيل في توليدها في حمام سباحة منزلي ، وهدد ميشيل بالقتل إذا مات الطفل ، لتنجب أماندا الطفلة جودي التي كانت تنادي كاسترو ببابا ووالدة كاسترو بجدتي وكان يصطحبها لزيارة والدته ، يقال أن أماندا كانت الأقرب إلى قلبه لذلك سمح لها بالإنجاب .

أخيرا تم إلقاء القبض عليه و محاكمته

بعد القبض على كاسترو كان البوليس في حيرة ، كيف استطاع كاسترو الاحتفاظ بالثلاث فتيات في منطقة سكنية مثل كليفلاند ولم ينتبه لهن أحد ، وباستجواب الجيران أخبروهم انهم أخبروا الشرطة مسبقاً بوجود حركات غير عادية في المنزل ولكن الشرطة لم تستطع العثور على تسجيلات لهذه المكالمات .
بعد القبض علي كاسترو وتحرير الفتيات قال أنه يعلم بأنه سيتم القبض عليه عاجلاً أو آجلاً ، وقال أنه ذو دم بارد ومدمن للإباحيات.

الفتيات الثلاث بعد إطلاق سراحهن .. لقد مر عليهن الزمن و خسرن 10 سنوات من أعمارهن 

احتاجت نايت لجراحة إعادة ترميم للوجه وفقدت السمع بإحدي أذنيها نتيجة للاعتداءات المستمرة واحتاجت الفتيات إلى فترة تأهيل نفسي كبيرة .
حصل كاسترو علي ما يقارب الـ 1000 عام من السجن للخطف والاحتجاز والاغتصاب و الشروع في القتل لكنه قام بالانتحار فقط بعد شهرين من دخوله السجن .
تم عرض قصة أماندا وجينا في أكثر من برنامج تلفزيوني منهم America’s most wanted and Oprah winfery show و تم عمل مسلسل وثائقي عن هذه الأحداث وفيلم بعنوان Cleveland abduction


المصادر :

Cleveland_Abduction_Wikipedia
Ariel_Castro_Wikipedia



تاريخ النشر : 2018-09-01

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : نوار
شارك برأيك ..ورجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر