الموقع غير مناسب لصغار السن ويمكن أن يسبب القلق والكوابيس

بازار جرائم قتل حلت بغرابة 

بقلم : Mark - Sudan

جرائم كانت ستظل غامضة لولا الصدفة !

 
سر المذنب :

  ليو يونغبياو

ليو يونغبياو ,كاتب صيني له رواية خيال تاريخي مشهورة تدعى (سر المذنب) تم تحويلها لاحقا الى مسلسل تلفزيوني ناجح من 50 حلقة ولم يذع صيته الا حديثا ,ولكن روايته هذه لم تكن متميزة كالرواية الاخرى التي تحدث عن رغبته في البدء بكتابتها كمشروع درامي جديد مستهلا بانها تتحدث عن كاتبة جميلة تفلت من قبضة العدالة بالرغم من ارتكابها سلسة من جرائم القتل بحق اناس ابرياء..ولهذا اطلق على الرواية اسم (The Beautiful writer who killed).. ..ليتفاجأ الكاتب بظهور الشرطة على عتبة منزله في الساعات الباكرة من يوم جمعة .. وكانت ردة فعل الكاتب غريبة اذ وجه كلامه لزوجته قائلا (الان استطيع التحرر اخيرا من العذاب النفسي الذي تحملته لفترة طويلة )..
تم القاء القبض على يوغنبياو خلال نفس الاسبوع لاتهامه بالضرب المبرح لاربعة اشخاص مما ادى الى موتهم .اذ ان الشرطة قامت باجراء تحليل ل 60000 بصمة لتصل الى نتيجة مفادها ان ليو هذا واحد من رجلين متهمين باقتحام احد الفنادق الصغيرة لسرقة نزلاء الفندق وحينما قام احد الضحايا بمقاومتهم اقدم المتهمان على ضربه بالاضافة الى الزوجين مديري الفندق وحفيديهما حتى الموت ..ولم تنجح الشرطة في ايجاد اي علاقة بين اصحاب بصمات الاصابع والضحايا الا بعد استخدام الطب الجيني ..ليثبت ان الرواية وكما يقال (بنيت على احداث حقيقية).


رواية فاشلة وجريمة بشعة !

ريتشارد كلينخامر

في جريمة شغف غريبة قام الكاتب الهولندي ريتشارد كلينخامر عام 1991م ,بقتل زوجته جوهانا ومن ثم دفنها في حديقة منزله ,بعد ذلك قام بتدوين تفاصيل الجريمة في رواية تحكي ما فعل ورفضت العديد من دور النشر طباعتها ليعترف أخيرا في العام 2000 بانه هو القاتل المنشود وان روايته مستلهمة من احداث واقعية ,ليكتب روايته القادمة خلف القضبان .

مكالمة وسر :

تم التبليغ عن وجود جثة لزوج ادعت زوجته انه قد توفي لاسباب طبيعية ,مرت عامان على الحادثة ..ليستمع احد اقرباء الزوج الى محادثة جعلته يتهم زوجة قريبه بقتله عمدا ..فتم فتح تحقيق وبعد العثور على تسجيلات للزوجة مع عشيق لها تصف فيها الزوجة على المباشر! بان زوجها في حالة اعياء وتوفي في اثناء ذلك ..فاعترفت بانها كانت على علاقة بشاب لم تعطي اسمه وانها اتفقت معه على اعطاء زوجها عقاقيرا ومنشطات جنسية وايضا قيامها بذلك على فترات ولعدة مرات وبدات مبكرا باطلاق اشاعات عن تناول زوجها لهذه المواد تمهيدا لجريمتها النكراء.

الجثة المجهولة :

الرسم التخيلي إلى جانب الوجه الحقيقي

في العام 1995 تم العثور على جثة لشاب في سيارة في منطقة جنوب فرجينيا ولكن لم يتم التعرف على هويةالمجني عليه بسبب الاضرار التي لحقت بها ..وبعد مرور سنين على هذه الحادثة ..قامت الشرطة باستخدام برنامج بوضع شكل تخيلي للشاب بناء على شكل جمجمته المحفوظة لديهم وتم نشر الصورة على مواقع التواصل الاجتماعي ليتعرف بعض اهل القتيل على صورته صدفة بعد ان قضوا سنينا معتقدين ان ابنهم كان فقط هاربا .


هالوين :

الطفلة و قاتلها

في العام 1968 ,اصطدم سائق عربة مخمور بفتاة صغيرة في الرابعة من عمرها تدعى كارولي اشبي ليرديها جثة هامدة ومن ثم فل هاربا..بعد سنوات طويلة نشر احد الضباط المعاشيين قصة هذه الجريمة على الفيسبوك ..قرأت الموضوع امراة من سكان مدينة فلوريدا ..كان لدى هذه الاخيرة صديقة اخرى تقطن في نيويورك ,كانت قد علقت لها قبل امد طويل عن ركبوها السيارة مع سائق مخمور يدعى دوغلاس باركهورست قام بدهس فتاة في احدى ليالي الهالوين ولكنها لم تمتلك الجرأة للابلاغ عنه ..وحل لغز الجريمة.




العشيق والعم المسكين !

توفي احد الازواج في مصر ليتم تصنيف الجريمة على انها حالة وفاة طبيعية ..وتم تزويج الزوجة الارملة الجريحة لاحد اشقاء زوجها الفقيد كما جرت العادة..وبعد مضي عامان على الموضوع ..يتوفى خلالها الشقيق المتزوج حديثا ووالده ووالدته وزوجة الشقيق الثالث .. والى الان كل الموضوع طبيعي جدا ولا شي مريب بتاتا ها بتاتا !!!..الى ان نطقت ابنة الزوجة المسكينة ذات العشر اعوام بانها شاهدت رجلا غريبا يتردد على منزلهم مما ادى بالعم لفتح بلاغ عند الشرطة ..والتي قامت بدورها بمراقبة الزوجة..وتاكد لها انها العقل المدبر مع عشيقها لقتل كل افراد العائلة فردا فردا عن طريق السم فيما عدا زوجة العم والتي اجهزت عليها خنقا .. فقط لاجل ان تكون هي الوريث الوحيد,وقد ادت جرائمها الشنيعة بدهاء على مدى عامين درءاً للشبهات ..ولكن وقبل القاء القبض عليها كان العم اليتيم قد لقى حتفه هو ايضا (يال انجازات الشرطة! ).



مقتل كارلا براون :

كارلا براون

في العام 1978 خرج كلب يحمل غرضا لفتاة مختفية تدعى كارلا ، لتكتشف الشرطة ان هناك جثة لفتاة مقتولة ملقاة باحد خزانات المياه لاحدى الشقق المهجورة ,ملتف حول رقبتها حبل عبارة عن اربعة جوارب هو نفسه سبب موتها ويبدو ان القاتل قد القى بالجثة في المياه لاخفاء رائحة التفعن!.. تعرضت الشابة كارلا براون على ما يبدو لضرب مبرح, اغتصاب ومن ثم القتل قبل ان تترك جثتها شبه مغمورة في تلك المياه..

فمن هي كارلا براون ؟

القاتل برانتي

كارلا فتاة عادية جدا ولدت في ال28 من شهر فبرايرمن العام 1958 ومن المعروف ان هذا التاريخ لا يتكرر الا مرة كل اربعة سنين ,و بعد مرور اربع سنوات على الحادثة التى جرت في العام 1978, ذكرت احدى السيدات بانها سمعت رجلا يدعى برانتي يتحدث عن وجود عضات على كتف الضحية الشابة ,فاسرعت الشرطة بالقاء القبض عليه واخذ قالب من اسنانه لمقارنته باثار العض على كتف الضحية وكانت النتيجة مطابقة ولكنها لم تكن له فقط بل ومعه شاب اخر اشترك كلاهما يتنفيذ الجريمة على درجات متفاوتة ,واتضح للشرطة ان الضحية كانت على علاقة بالمتهم ..الجدير بالذكر ان هذا التفصيل الدقيق عن وجود اثار لاسنان القاتل على الضحية لم تكتشفه الشرطة الا حديثا فما بالك بالجمهور..لينتهي الامر بالحكم على المتهم بالسجن لمدة 75 عاما بتهمة ضرب ,اغتصاب وقتل كارلا براون وعلى رفيقه ب25 عاما باعتباره اخف جرما ..وانتحر الاثنان قبل اكمال عامهما الاول بالسجن !

المكان الصحيح و الوقت المناسب :

قرر شاب وفتاة تعيسي الحظ الجلوس وتبادل الاحاديث في مشتل ليلا..ليتفاجآ بظهور ثلاثة عمال ,يعملون بنفس المكان ,يحاولون اختطاف الفتاة ولما قام الشاب بمقاومتهم مزقت سكاكينهم جسده ومن ثم تناوبو على اغتصاب الفتاة انتهاءا بقتلها ورمي جثتيهما في النيل ..في ذلك الوقت تصادف وجود شاب لم ينتبه له على مايبدو المجرمين الثلاثة على مقربة من المكان ..ليرى ثلاثتهم يتخلصون من جثتي الفتاة الشاب ويبلغ الشرطة التي القت القبض عليهم .



اختفاء الطفلة فيكي :

الطفلة فيكي و القاتل

فيكي لين هوسكينسون ,فتاة امريكية في الثامنة من عمرها ,اختفت في ظروف غامضة بينما كانت تركب دراجتها لارسال بطاقة معايدة لقريبتها بالبريد ,في احدى شوارع ولاية اريزونا الآمنة! ذكر احد المدربين في مدرستها الابتدائية اثناء استجواب الشرطة لمعارفها ,انه اثناء قيامه بالاشراف على مجموعة من الطلاب ,شاهد سائق مثير للريبة يتجول في الجوار في يوم من ايام سبتمبر ,ولسبب ما ركض المدرب لسيارته ليحضر مفكرته ويقوم بتدوين رقم لوحة ترخيص هذا السائق,كان السائق يقوم بايماءات غريبة,تم التعرف على صاحب السيارة على انه فرانك جارفيس اتووود, ولكن لم تجد الشرطة اي دليلا ماديا على وجود فيكي الصغيرة في سيارة هذا الاتوود,قام المختصون بفحص سيارته جيدا ليجدوا اثارا لطلاء وردي اللون مطابق لذلك الذي يخص دراجة الفتاة في ممتص الصدمات من الامام ,وايضا وجدوا بالمثل بقايا لنيكل انتقلت من ممتص الصدمات الى صندوق البريد مما يعني انه صدم الدراجة وصندوق البريد ,بعد فترة وجد احد المسافرين هيكلا عظميا صغيرا على بعد 32 كيلومترا من المكان الذي وجدت فيه الدراجة ليتم اتهام اتوود بجريمة قتل من الدرجة الاولى بعد مطابقة الاسنان لسجلات اسنان فيكي لين هوسكينسون.. وجد على الجمجمة اثار للتصبن اعطت المحققين الجنائيين تقديرا للزمن الذي القيت فيه الجثة في هذه المنطقة الصحراوية بما يعادل 48 ساعة .

الجدير بالذكر ان جارفيس اتووود هو من اطول الاشخاص الذين انتظرو دورهم في صف المحكوم عليهم بالاعدام لدرجة انه انهي درجتين في بكالوريا اللغة الانجليزية وماجستير في الادب وكتب ستة كتب ونشر منهم خمسة ومازال الى الان يدعي ان الشرطة قد تلاعبت بالادلة ولفقت له التهمة.

*التصبن هو حالة تصيب الجثة عبارة عن تغيرات ناتجة عن تفاعلات في الجثة متعلقة بها وبنوعية البيئة التي وضعت فيها , ويمكن من خلال الكمية التي تكونت منه ,تقدير الزمن الذي اخذته هذه الكمية للتكون وعليه تقديرالوقت الزمني الذي مضى منذ القاء الجثة في المنطقة المعنية !


خانق الضاحية الجنوبية :

تيموثي سبينسر

تيموثي ويلسون سبنسر الشهير بلقب خانق الضاحية الجنوبية كان قاتلا متسلسلا ومغتصبا روع ولاية فريجينيا في خريف عام 1987 عندما اقدم على قتل واغتصاب ثلاث نساء بالاضافة الى اخرى في ولاية اخرى ,ليتهم ظلما بجرائمه الشنيعة رجل يدعى ديفيد فازكويز ,تم القاء القبض على سبنسر بعض ان تطابق الحمض النووي للمني الموجود بساحة الجريمة مع عينة دم اخذت منه ليصبح سبنسر اول قاتل متسلسل في الولايات لمتحجة يدان على اساس الدليل الجيني وبالمثل كان فازكويز هو اول مدان تتم تبرئته بعد تهامه على اساس نتائج تحليل الجينات الغير مطابقة.


اين هي هيلي كرافت !

هيلي كرافت

(ان حدث شيء لي ,فلا اظن انها كانت حادثة ).. كانت هذه هي الجملة التي القتها هيلي على مسامع اصدقائها ,منتابا اياها القلق تجاه زوجها الذي فقدت ثقتها فيه بعد اكتشافها لتعدد علاقاته مع اخريات, مما دعي بها لبدء اجراءات طلب الطلاق ,لتكون بهذا القرار قد خطت الدافع لاختفاءها حرفيا من على وجه البسيطة ..
حضر بعض اصدقاء هيلي يسألون عنها في منزلهما هي وزوجها ,ليخبرها زوجها بانها سافرت لمقابلة والدتها في الدنمارك ومن ثم تعددت الحجج ر القصص في كل مرة .. ولمعرفة اصدقائها بطباع زوجها وعدوانيته لم يترددوا في ابلاغ الشرطة بان شئ ما غريب يحدث !

قامت الشرطة بتفتيش المنزل لتجد فواتير وتسجيلات لاغراض لم تجدها في المنزل عبارة عن (ملاءة سرير , ثلاجة تبريد , منشار كهربائي)بالاضافة الى قطعة مفقودة من سجادة تغطي غرفة نوم الزوجان هيلي وريتشارد..وذكرت مربية الاسرة انها تذكر رؤيتها لبقعة داكنة بحجم قطعة العنب على هذه المنطقة من السجادة ..ليصل الشرطة الى استنتاج مفاده ان ريتشارد قام بضرب هيلي من الخلف متسببا في نزول الدم على السجادة محدثا هذه البقعة ومن ثم احتفظ بجثمانها في الفريزر لبعض الوقت ,ومن ثم قام بتقطيعه بواسطة منشار كهربائي ..
ولكن اين هذا المنشار.. طيب اين الجثة ؟

الشرطة تلقي القبض على ريتشارد

حل هذا اللغز احد السائقين عندما ذكر انه في احدى العواصف الثلجية في وقت متاخر من الليلة التي حددتها الشرطة بانها اخر مرة شوهدت فيها هيلي ..رأى ريتشارد يستخدم قاطعة اخشاب موجودة في مكان ما بجانب شاطئ احد الانهار في تلك المنطقة لتتجه الشرطة الى المكان ,وتجد بقايا لأنسجة ,شعر,سن وفصيلة دماء بشرية تمت مطابقتها لسجلات هيلي الصحية ليثبت للشرطة فما بعد ان هذا المنشار هو نفسه الذي استخدم فعلا لاخفاء اي اثر لوجود جثة هيلي كرافت ليتهم زوجها بقتلها ويحكم عليه بالسجن لمدة 50 عاما .


المصادر :

"سر المذنب".. رواية تفضح جريمة كاتبها بعد 22 عاما
5 جرائم كشفت وحلت ألغازها بواسطة مواقع التواصل الاجتماعي - النهار
كارلا-براون
Wikipedia_Murder_of_Vicki_Lynne_Hoskinson
Wikipedia_Timothy_Wilson_Spencer
Wikipedia_Murder_of_Helle_Crafts
جرائم كشفتها الصدفة بعد سنوات_ اليوم الجديد

تاريخ النشر : 2018-09-07

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : نوار
شارك برأيك ..ورجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر