الموقع غير مناسب لصغار السن ويمكن أن يسبب القلق والكوابيس

القرينة

بقلم : Marry fakhry farah - Lebanon 

أجابته بخوف : تريد طفلي ، ستأخذ مني طفلي


كانا شابين في مقتبل العمر جمعهما الحب ووحدهما سر الزواج المقدس ، هما ماريو و ايزابيل . ايزابيل هي جميلة القرية ذات ال 18 تتدفق بالحياة و هي حلم كل شاب شعر اشقر عينان خضراوان لم تكن طويلة القامة ولكنها ذات جاذبية خلابة فتن بها ماريو صديق الطفولة و بادلته ذلك الحب ..


حين أصبحا يافعين ادرك ماريو انها حب عمره و ها هما اليوم يقفان امام الله ليوحدهما باسمه و يؤسسا عائلة محبة مؤمنة ، انتظر ماريو حتى بلغ ال 19 و قرر التقدم لخطبة فتاة أحلامه .. المنافسة كبيرة ، و في عام 1978 تم الزواج بمباركة العائلتين و كان والد ماريو قد استأجر للعروسين بيتا قديما سكنته في الماضي عجوز تدعى أم جورج لم يكن لديها اولاد فابنها جورج مات في الغربة و هي ماتت بعد خبر وفاته بسنة و ما يحزن هو انه لم يتم اكتشاف خبر وفاته إلا بعد أن فاحت رائحة غريبة في المكان ، و حين قصدها سكان البلدة لتبيان الموضوع عثروا على بقايا جثمانها المتحلل في غرفة ابنها ...


انتقل العروسان فور انتهاء حفل الزفاف الى المنزل ، فشهر العسل في تلك الايام كان يعد رفاهية لا يتمكن ابناء القرية من تحمل نفقاتها ، لذا كانوا يكتفون باحتفال بسيط يجمع العائلتين و سكان القرية في الساحة ...
حملت العروس على الاكتاف كما جرت عادات الزفاف لكي تضع خميرتها فوق عتبة مدخل المنزل ... و ابتدأت في ذلك اليوم رحلة 10 سنوات من العذاب و البكاء ..


مر شهران على الزفاف و بدأت ايزابيل تشعر بالدوار و حالة الغثيان الذي ترافق اعراض الحمل ، نعم انها حامل و ها هي الفرحة تكتمل . في نفس الليلة التي اكشتفت حملها كانت ايزابيل تعاني الامرين ، جهد الحمل ادركها مبكرا لذا تمنت لماريو ليلة سعيدة و خلدت باكرا الى النوم ...كان الساعة قد قاربت العاشرة حين سمع ماريو زوجته تصرخ و تبكي بجنون ورعب فاق الوصف ، سارع الى غرفتهما ليجد ايزابيل ملقاةً على الارض و لا تستطيع الحراك ، حملها فورا ووضعها بروية على السرير و اعطاها كوبا من الماء و بعد ان هدأت سألها بلهفة الخائف عما جرى ، اجابته بخوف : تريد طفلي ستأخذ مني طفلي .. 
- من يا حبيبتي من هي ؟
قالت له انها بقرة برأس امرأة رأيتها دفعتني خارج فراشي و اخذت تضربني على بطني و فجأة استيقظت ووجدت نفسي على الارض و لكني واثقة انه ليس حلم ارجوك يا ماريو انا خائفة خذني الى الطبيب فورا ..


عادا اخيرا الى المنزل بعد ان طمأنهما الطبيب على صحة الجنين والام . مرت ايام بعد تلك الليلة و كان كل شيء يسير على ما يرام ...
انه الشهر السابع من الحمل و ها هي الأم المستقبلية جالسة امام شرفتها في غرفة الطفل تسمع فيروز لتغط في نوم عميق ..
ماذا تريدين ابتعدي عني هذا الطفل طفلي دعينا وشأننا ... ردت سآخذه انه ملكي ، انها نفس البقرة برأس امرأة و لكن هذه المرة هاجمتها بقوة و داست على بطن ايزابيل بقوة ..
استيقظت ايزابيل من نومها تصرخ و حين نظرت اسفل بطنها كانت تعاني نزيفا حادا ، هرع بها زوجها الى المستوصف الطبي و هناك تلقوا الخبر المدمر ، الطفل مات و عليهم اخراجه فورا تم نقلها الى مستشفى في القرية المجاورة و أجروا لها عملية إجهاض و قد كان الطفل صبيا ..


تحطم الزوجان و انهارا تماما و عزلت ايزابيل نفسها عن العالم .. كان شعورها حقيقيا ، هناك من قتل طفلها ولكن ما هو هذا الشيء و لماذا انا.؟ سألت نفسها ..
ذهبت وامها الى سيدة عجوز كانت بركة القرية حينها فهي من الكبار القلائل اللذين يؤمنون بتفسير الاحلام و قراءة الفنجان ..
انها قرينتك يا ابنتي .. اخبرتها العجوز بعد سردها لاحلامها .. و القرينة هي الشيطان الذي يطمع بما لدى البشر ، لأنه حرم منه و لكن لم ايزابيل و لماذا في هذا التوقيت .. قالت لها العجوز لابد و انها القرينة العاقر ، اما اختيارك فلابد و انه له علاقة بالمكان...

هنا ارتبطت الامور ببعضها ، ام جورج الساكنة السابقة كانت قد فقدت ابنها و ماتت و هي انتقلت الى ذلك المنزل بعد ان سافر ابنها الى الخارج و مات الاثنان في المنزل .. جورج مات بنوبة قلبية و هو نائم و كان قد مر على وجوده في المنزل 3 ايام بعد غربة دامت 16 سنة ..


مرت الايام و تحقق المراد و حملت ايزابيل بطفلها الثاني .. كانت الفترة السابقة قد مضت عليها دهرا و لكنها امضتها في تبخير البيت و الصلاوات و كانت في كل صباح و مساء ترش المياه المقدسة ..
مرت الاشهر التسعة على خير و لم ترَ فيها ايزابيل اي شيء ، و قبل ولادتها بليلة كانت قد دخلت المستشفى بسبب آلام لا تحتمل في ظهرها و رجليها .. ولدت الطفلة و هي بصحة جيدة و اسمياها ريتا ، و قد سمح الطبيب بخروج الام و الابنة و العودة للمنزل ..


وضعت ايزابيل ابنتها في السرير و خلدت الى النوم ...
لماذا عدت ؟ ارجوكِ دعي ابنتي وشأنها ، الم تكتفي بابني الذي حرمتني حتى رؤيته .. لا لا اخذت ايزابيل تصرخ و هي ترى البقرة برأس المرأة و هي تدوس على رأس ريتا و تسحقه بقدميها ..
استفاق ماريو على الصراخ ليرى ايزابيل تصرخ و هي تقفز من الفراش كالمجنونة ، و سارع الاثنان الى غرفة ريتا ليجداها و قد فارقت الحياة . حملت الام رضيعتها و هي منهارة تبكي و تصرخ و قد حلت عليهما الكارثة من جديد انها لعنة ..


امضت ايزابيل وزوجها 5 سنوات بعد فاجعتهما الى ان قررا المحاولة مجددا و هذه المرة تركا المنزل الذي سكناه و توجها الى المدينة ، الى ست الدنيا بيروت لعل تلك القرينة تتركهما و تبقى حيث هي ..
مرت شهور الحمل ووضعت ايزابيل توأمها جو و ريتا و هذه المرة قررت الذهاب بعد خروجهم من المستشفى الى الكنيسة رأسا لتعميدهما ، و لكن الطبيب اجل خروجها فقد عانت نزيفا حادا بعد وضعها للتوأم ..


بعد اسبوع من النقاهة خرجت ايزابيل من المستشفى و لانها كانت لا تزال متعبة ارجأت تعميد طفليها الى اليوم التالي..
نامت ايزابيل في غرفة طفليها كانت تحضن ريتا بين ذراعيها فيما جو استرسل في النوم .. ماريو ماريو .. استيقظ مذعورا على صراخ زوجته .. ماذا يحدث ..
قالت ايزابيل لقد عادت و حاولت ان تأكل جو ، و عندما ركلتها دفعتني فوقعت و ماتت ريتا بين ذراعي و جو توقف عن التنفس .. تفقد الاب المرعوب حال الطفلين كان جو لا يزال نائما و ريتا بين احضان والدتها تبكي ، فحمل الوالدين الطفلين و توجها الى الكنيسة و قد رافقهما عرابا الاطفال و هما جوزيف شقيق ماريو و زوجته ندى . و فجأة صرخت ندى التي تحمل الطفل جو : توقف الطفل لا يتنفس ولونه ازرق ... نظرت ايزابيل بين ذراعيها لتفقد ريتا وقد كان لونها تحول الى الازرق ولا تتنفس هي ايضا فعادا باتجاه المستشفى و لكن كان الاوان قد فات ...


الحزن كبير لقد دفن الزوجان 4 اطفال لم يحظيا معهم إلا بالقليل من الساعات كحياة ، و هاقد مرت 9 سنوات على زواجهما ..
كاهن كنيسة في بيروت القديمة سمع بقصتهما من صديق مشترك و قد قرر أن يذهب لزيارة ماريو و ايزابيل ...
نصلي للآب الذي في السماوات و نطلب منه بتضرع و خشوع ازاحة هذه الغمة عن ابنتنا و ابننا .. هكذا بدأ الكاهن بصلاته و رش مياه الكنيسة المباركة و بخر البيت و بارك باسم الآب ايزابيل و ماريو و دعاهما للمبيت في دير قديم كان مشهود له و لشفيعه .. فعدد من نساء رعيته عانين من العقم و المشاكل في الحمل و بعد توجههن لذلك الدير و البيات بين اسواره تحقق الامل و اصبحن امهات طبعا بفعل الايمان و قدرة الله العلي

و هذا ما حصل ، توجه ماريو و ايزابيل الى المكان ، حيث قضيا طوال ليلتهما يتضرعان و يطلبان من الله .. و اليوم نحن في ال2018 ماريو و ايزابيل اصبحا جدين لخمسة احفاد لاولادهم الثلاثة ، نور و ايمان و شربل ..
لم تعد القرينة تزور ايزابيل منذ زمن الشكر للرب و انتهى كابوس ليبدأ حلم تحقق مع عائلة ايزابيل و ماريو
 

تاريخ النشر : 2018-10-31

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : نوار
شارك برأيك ..ورجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر