الموقع غير مناسب لصغار السن ويمكن أن يسبب القلق والكوابيس

أشباح و ارواح

هذا القسم مختص بقصص الأشباح والبيوت المسكونة ، المقالات المنشورة هنا غالبا ما تتناول قضايا مشهورة ، قديما وحديثا ، وموثقة بالشهود والمصادر ، من مختلف بلدان العالم . ومثلها مثل باقي مقالات الماورائيات فنحن لا ننفيها ولا نؤكدها ، بل نترك الحكم على حقيقتها ومصداقيتها لتقديرك عزيزي القارئ.

مجموع المواضيع قي هذا القسم :103
محمد المصري
في البداية ظاهرة أصحاب الظلال السوداء ليست بجديدة , فهناك قصص وأساطير ضاربة في القدم تتحدث عن كائنات الظل . وهناك مشاهدات تعود لقرون عديدة . إنها تلك الظلال المراوغة التي تظهر في طرف العين وتختفي فور أن ندير وجوهنا إليها , أو تظهر كانعكاس علي شاشة التلفاز لكن حين نلتفت لا نري ... ...
تاريخ النشر : 2014-01-28
عدد القراءات : 59965
عدد التعليقات : 161

اياد العطار
"بإمكانهم أن يقولوا ما يشاءون .. أنا موقن .. موقن بأن نيكولاس ينظر إلينا" .. يرد سكوت والد نيكولاس على المشككين في الصورة ويضيف قائلا : " "حين رأى شقيقي الصورة أول مرة أحس بشعر رأسه يقف منتصبا , في البداية لم أستطيع تصديق ما أراه . لكن أبني نيكولاس كان يحب عطلة الرابع من تموز وكان ... ...
تاريخ النشر : 2013-12-28
عدد القراءات : 34009
عدد التعليقات : 171

اياد العطار
لي صديق أقسم بأنه كان يغتسل تحت الدش مرة عندما وقعت عيناه مصادفة على مرآة صغيرة معلقة على حائط الحمام , وقد هاله وأرعبه ما رآه .. كان هناك شخص آخر يقف معه تحت الدش !! .. وما أن التقت عيناه بعيني ذلك الشخص المجهول حتى تلاشى وتحول إلى بخار .. ...
تاريخ النشر : 2013-12-16
عدد القراءات : 30566
عدد التعليقات : 142

اياد العطار
هناك الكثير من مقاطع الفيديو الغريبة على يوتيوب ، هذا هو أحدها ، يزعم صاحبه بأنه يحتوي على لقطات حقيقية لأشباح وجن ، وقد كتب عن ذلك قائلا في بداية فيلمه .. ...
تاريخ النشر : 2013-12-06
عدد القراءات : 51200
عدد التعليقات : 187

اياد العطار
وهكذا بدأت قصة الضريح ، الظاهر أن ذلك المتشرد ، أطلق من دون قصد شيئا شريرا من مكمنه . ومنذ ذلك الحين بدأ زوار المقبرة يتحدثون عن وقوع حوادث غريبة . أولى تلك الحوادث وقعت بعد عدة أيام على حادثة المتشرد . إذ كانت هناك سيدة تزور المقبرة للإطلاع على معالمها التاريخية ، ودفعها ... ...
تاريخ النشر : 2013-10-25
عدد القراءات : 42544
عدد التعليقات : 147

اياد العطار
تم استدعاء عمال النظافة مرة أخرى ، غسلوا الأرضية مجددا ، استعملوا أقوى مستحضرات التنظيف ، لكن من دون فائدة .. فالبقعة تأبى أن تزول لسبب غير معلوم . ويقال بأن شبح مارغريت يظهر أحيانا في تلك البناية المتروكة التي شهدت موتها ، تحمل دميتها وتركض بين الحجرات والممرات المظلمة .. ... ...
تاريخ النشر : 2013-10-15
عدد القراءات : 30797
عدد التعليقات : 126

محمود غسان
الغرفة مظلمة ... , و الفتاة تصرخ : " أبي .. أبي ... " سرعان ما دخل الأب السيد جوردمان و أنار الغرفة فوجد ابنته الفتاة الشقراء تنظر إلى الحائط و هي راكعة و في فمها حشرات صغيرة حتى لاذت بالصراخ بشدة و بحده بالغة .. ...
تاريخ النشر : 2013-07-27
عدد القراءات : 23715
عدد التعليقات : 115

ريمآ السبيعي / اياد العطار
من بين العديد من الأماكن التي يقال عنها مسكونة، يأتي برج لندن الشهير في المقدمة، فهذه القلعة التاريخية القائمة على الضفة الشمالية لنهر التايمز لها تاريخ طويل مع القهر والموت .. أناس كثيرون اختفوا وراء جدرانها الصخرية الصماء، تبددت آمالهم، تلاشت أصواتهم، اختفت أجسادهم .. لم ... ...
تاريخ النشر : 2013-06-13
عدد القراءات : 30201
عدد التعليقات : 115

سمية الخضر
في هذه المقالة سوف أحدثكم عن اغرب القصص التي سمعتها منذ الصغر ولا زالت عالقة في ذاكرتي فقد شدتني إليها ليس فقط لغرابتها بل بسبب الرعب الذي اشعر به كلما تذكرت إحداها، لكني في الحقيقة لا اعرف مدى صحتها فهل هي حقيقية أم مجرد قصص مرعبة لتخويف الناس وإرعابهم؟ اترك لكم الحكم... ...
تاريخ النشر : 2013-03-06
عدد القراءات : 285740
عدد التعليقات : 1157

اياد العطار
هناك الكثير من هذه الجزر الغامضة التي يحتمل أن تكونوا قد سمعتم أو قرأتم عنها، أو ربما شاهدتموها من على شاشات التلفاز والسينما. لكني أكاد أجزم بأن العديد منكم لم يسمع قبلا عن جزيرة الدمى (La Isla De Las Muñecas) .. حيث للأشجار عيون، وللأغصان آذان، وللجذوع أفواه!. ...
تاريخ النشر : 2013-01-10
عدد القراءات : 41887
عدد التعليقات : 180

باسم الصعيدي
جرت العادة فى بلدتنا بزيارة سنوية الى المقابر لقضاء اسبوع كامل فى داخلها وكانت المقابر تبعد عن بلدتنا بعشرات الكيلو مترات قابعة قرب الجبل ، وكانت المقابر متصافة بجانب بعضها البعض كانها قرية مهجورة وبها قليل من الاشجار تصارع الحياة بقليل من مياه المطر وكنا نتدبر احتياجتنا ... ...
تاريخ النشر : 2012-12-28
عدد القراءات : 44007
عدد التعليقات : 137

اياد العطار
عند سفوح جبل فوجي المقدس، ذلك المارد الياباني المكلل بالثلوج على مدار العام، تنتشر على مد البصر غابة كثيفة أسمها أوكيغاهارا (Aokigahara) ، وتعني "بحر الأشجار"، وهي بالفعل أسم على مسمى، لأنها أشبه ما تكون ببحر متلاطم من قمم الأشجار السامقة التي تشابكت وتداخلت فروعها وأغصانها عبر ... ...
تاريخ النشر : 2012-12-17
عدد القراءات : 64096
عدد التعليقات : 200

باسم الصعيدي
في احد ليالي الصقيع القارص جلست مع جدتي العجوز وهي ملتحفة بعباءتها الصوف نستمتع معا بشرب الشاي الساخن أمام الموقد، فقلت في خاطري سوف احصل الليلة على أمسية مذهلة واستدرج الجدة لسرد الحكايات عن العفاريت فهي بالفعل موسوعة قصص وحكايات. ...
تاريخ النشر : 2012-11-23
عدد القراءات : 61392
عدد التعليقات : 131

اياد العطار
لعشرات السنين، ظل كل شيء كما هو في ذلك المنزل الكبير، الأثاث العتيق، طقم الفضيات المغبر، اللوحات الزيتية الباهتة، الستائر الكئيبة .. كل شيء .. حتى الصمت الثقيل .. هو هو .. لم يتغير لعقود ولم يعكر صفوه سوى ذلك الصوت الرتيب لبندول الساعة الخشبية القديمة وهو يطارد الثواني واللحظات ... ...
تاريخ النشر : 2012-11-06
عدد القراءات : 27094
عدد التعليقات : 100

اياد العطار
عليك الآن أن تتمالك نفسك .. لا تدع الرعب يجمد أوصالك .. أهرب كالغزال .. قبل أن تمتد مخالبها الحادة نحوك لتقتلع عينيك من محجريهما بلمح البصر، أو قد تنحرك كالخروف ثم تمتص دمك حتى آخر قطرة، وفي أحسن الأحوال ستقوم بسحبك معها إلى داخل المرآة ولن يراك أحد بعهدها، ستبقى حبيسا معها إلى ... ...
تاريخ النشر : 2012-09-21
عدد القراءات : 125269
عدد التعليقات : 311

اياد العطار
الأحداث الغامضة بدأت بعد موت ماري ودفنها بفترة قصيرة حيث انتشرت حكايات غريبة في البلدة عن ظهور فتاة شقراء تقف ليلا على جانب الطريق العام وتلوح بيدها للسيارات العابرة لكي تقف وتقلها إلى منزلها الذي يقع إلى الشمال من البلدة. سائقي السيارات الذين توقفوا وأقلوا الفتاة معهم ... ...
تاريخ النشر : 2012-08-09
عدد القراءات : 34154
عدد التعليقات : 131

اياد العطار
في يوم ما من ثلاثينيات القرن المنصرم كان الرسام الايطالي برونو أماديو يتجول في شوارع روما بحثا عن موضوع أو فكرة من اجل لوحته القادمة. فجأة وقعت عيناه على ولد صغير يجلس على ناصية أحد الأرصفة وعيناه تترقرقان بالدموع. كان يتيما وجائعا ورث الملابس شعر برونو بالحزن لحاله فقرر أن ... ...
تاريخ النشر : 2012-08-04
عدد القراءات : 29206
عدد التعليقات : 105

اياد العطار
أحلامنا عالم مدهش، حديقة غناء نزورها كل ليلة، تارة نقطف منها الورود أحلاما سعيدة، وحينا تدمينا أشواكها كوابيس مزعجة .. ذلك دأبنا كلما غشانا النوم، ومادام في العمر بقية؛ وقد كتبنا في مقال سابق، بأن للناس في تأويل الأحلام اعتقادات ومذاهب، فمنهم من لا يكترث لها كثيرا، ولا ... ...
تاريخ النشر : 2012-03-05
عدد القراءات : 160027
عدد التعليقات : 162

د. مؤمن احمد عباس
مرحبا بكم.. اليوم موعدنا مع الجزء الرابع والأخير من قصص الأرواح والأشباح.. وهذا لا يعني نهاية قصصهم ووقائعهم..فهي أغزر من أن تعد أو تحصى..ومنذ القدم امتلأت بها الكتب وأفواه العجائز في الليل البهيم.. ولكني رأيت أن أكتفي بهذا القدر من تلك الوقائع لأني أريد الانتقال للحديث عن ... ...
تاريخ النشر : 2011-11-30
عدد القراءات : 24040
عدد التعليقات : 76

اياد العطار
يقال بأن النوم هو شكل من أشكال الموت المؤقت، وبأن الروح تغادر الجسد خلال النوم لتعود مرة ثانية عند الاستيقاظ، وهذا قد يفسر لنا سبب رؤية الموتى في الأحلام، فأرواح الأحياء النائمين بإمكانها أن تتواصل بسهولة مع أرواح الموتى أثناء تواجدها خارج الجسد، وهذا التواصل الروحي قد ... ...
تاريخ النشر : 2011-11-26
عدد القراءات : 925061
عدد التعليقات : 856

عمر العمودي
لا أحد يستطيع أن يشكك بذكاء ومنطق، كاتب القصص البوليسية الذي ابتكر شخصية شرلوك هولمز الشهيرة، السيد آرثر كونان دويل. كما أنه من العسير أن يتمكن أحد من خداع هذا الكاتب. ومع ذلك فقد صدق السير فتاتين صغيرتين قالتا بأنهما التقطتا صورا مع الجن والأقزام الخرافيين. فهل كانت الصور ... ...
تاريخ النشر : 2011-11-22
عدد القراءات : 29513
عدد التعليقات : 122

د. مؤمن احمد عباس
مرحبا بكم.. ومازلنا مع الأرواح والأشباح ووقائعهم المثيرة التي حارت في تفسيرها الألباب.. في المقال السابق حدثتكم عن أرواح الأحبة.. كان مقالا غريبا من نوعه..وأصدقكم القول أني ترددت كثيرا قبل إرساله حيث إن مضمونه يطغى عليه الجانب الرومانسي وليس الرعب.. ولكن ما شجعني على ... ...
تاريخ النشر : 2011-11-19
عدد القراءات : 23830
عدد التعليقات : 48

د. مؤمن احمد عباس
مرحبا بكم في المقال السابق سردت لكم قصتين من قصص الأشباح التي حار الجميع في سبر أغوارها وفهم كنهها فبقيت إلى الآن بلا تفسير..وقد لاقى هذا المقال استحسانكم وطالبني البعض بالاستمرار في سرد تلك النوعية من القصص..لذلك قررت أن ألبي رغبتكم وأستمر في سرد مثل تلك النوعية من القصص في ... ...
تاريخ النشر : 2011-11-12
عدد القراءات : 18806
عدد التعليقات : 85

د. مؤمن احمد عباس
منذ قديم الأزل تعج الكتب بالعديد من حكايات الجن والأرواح..حكايات حار جميع من عاصروها في فهم كنهها أو معرفة كيفية حدوثها..فاكتفوا بروايتها كما هي ناسبين حدوثها إلى القوى الغيبية..منتظرين أن يفسرها من سيأتي بعدهم مستعينا بالتقدم العلمي الذي يمضي قدما مع الزمن..وأتت الأجيال ... ...
تاريخ النشر : 2011-11-05
عدد القراءات : 24628
عدد التعليقات : 88

اياد العطار
يحلم العديد من البشر بالتواصل مع العالم الآخر، يودون كثيرا لو يستطيعون معرفة مصير أحبائهم الذين فارقوا هذه الدنيا الفانية إلى العالم الآخر، ماذا حدث لهم يا ترى بعد الموت ؟ وأين انتهى بهم المطاف ؟ .. أسئلة حائرة لا تجد أمامها سوى صمت القبور المطبق، فالموتى كما تعلم عزيزي ... ...
تاريخ النشر : 2011-11-02
عدد القراءات : 63816
عدد التعليقات : 263

اياد العطار
درجت العادة منذ القدم على أن يستعجل الناس بناء منازلهم عسى أن تدفع عنهم حر الصيف وقر الشتاء وعيون المتطفلين. لكن ما رأيك عزيزي القارئ في من يقضي عقودا متمادية من عمره في تشييد منزله ؟ لا بل ويصر على عدم انجازه ويستمر في بناء المزيد من الحجرات والردهات والدهاليز على مدار ... ...
تاريخ النشر : 2011-03-14
عدد القراءات : 22580
عدد التعليقات : 119

اياد العطار
معظم الناس يخشون الأماكن المظلمة والمغلقة، كأنما هناك غريزة غامضة ترافق الإنسان منذ نعومة أظفاره ‏وتدفعه إلى تجنب الفضاءات الداكنة السوداء .. ربما لأنه لا يستطيع رؤية ما تخفيه في ثناياها، فهو يخشى ‏المجهول بشدة. أو ربما لأنها تذكره عن طريق اللاوعي بأزمنة ضاربة في القدم كان ... ...
تاريخ النشر : 2010-12-09
عدد القراءات : 16424
عدد التعليقات : 59

اياد العطار
مثلما لا تعمل أجهزتنا المنزلية بدون كهرباء .. فالجسد البشري أيضا لا يعمل بدون روح، ومتى ما غادرته هذه ‏الروح تحول إلى كتلة عضوية عديمة الفائدة .. أي مثل الأجهزة الكهربائية المعطوبة، لكن مع فارق بسيط، وهو ‏أن الأجساد البشرية الميتة ينتهي بها المطاف إلى المدافن وليس إلى مكبات ... ...
تاريخ النشر : 2010-12-07
عدد القراءات : 21161
عدد التعليقات : 51

اياد العطار
جاءوا بحقائب فارغة يحدوهم أمل كبير في حياة رغيدة ومستقبل أفضل .. جاءوا ليجربوا حظهم مع الحلم ‏الأمريكي حالهم حال ملايين المهاجرين الذين يمموا وجههم صوب أرض العم سام حيث المدن الأسطورية التي ‏زعم سماسرة الهجرة بأن شوارعها العريضة تفيض ذهبا وفضة!. لكن أحيانا وكما يقول المثل ... ...
تاريخ النشر : 2010-09-15
عدد القراءات : 18423
عدد التعليقات : 42

اياد العطار
ربما تكون الصورة من أنجع الوسائل في إقناع الآخرين بصدق المزاعم حول قضية ما، ولهذا السبب غدت آلة ‏التصوير منذ اختراعها سلاحا فتاكا لغسل العقول وإرغامها أحيانا على القبول بما لا يمكن تصديقه، وقد برع في ‏استخدامها لهذا الغرض العديد من المحتالين والدجالين فتراكمت بمرور الزمن ... ...
تاريخ النشر : 2010-07-10
عدد القراءات : 105727
عدد التعليقات : 224

السابق     1 2 3 4     التالي