انتقام الجن

السلام عليكم معشر القرّاء، أدعى محمد ولدي اليوم قصة حقيقية عن الجن تعود بداياتها إلى أكثر من ٩٠ عاما.

عندما كنت طفلا وعمري ما يقارب التسع سنوات كانت في حارتنا امرأة عجوز هرمة تدعى فاطمة. هذه العجوز كانت تأتيها أحيانا حالات تصرخ فيها وترتجف وتترجى شخصا لا نراه أو بالأحرى كيانا لانراه كي يدعها وشأنها.

إذ تكون جالسة في الزقاق في جمعة للنساء يتبادلن أطراف الحديث. وفجأة تراها انتفضت وبدأت بالبكاء والصراخ ترجو امرأة أن تكف عن ضربها وتتركها وشأنها.

وبعد مدة قليلة تراها رحمها الله مدت عباءتها على الرصيف وتقول بالعامية (ابرك ياحجي) في حين أننا لا نرى أحدا، فتسألها النسوة من هو الحجي فتقول الجني الصالح الذي يقدم من اسطنبول ويخلصني من أيدي تلك الشريرة. الغريب في الأمر أنه كانت تظهر على وجهها وجسدها آثار كدمات وضرب، إذ أن النسوة كن يكشفن على جسدها ويجدن آثار ضرب، ويرجع سبب هذا إلى حدث مرعب حصل معها عندما كانت فتاة يافعة في ١٣ من عمرها.

حيث أنها كانت كل يوم قبل المغرب تذهب لتحضر الحمار المربوط على مسافة بعيدة نوعا ما من منزلهم. إذ كانوا يأخذون الحمار ليرعى من حشائش الأرض. وتعلمون أن الحمار في ذاك الزمان كان ضروريا وخصوصا في القرى لنقل القمح والطحين، وأحيانا الماء، وفي حاجات أخرى.

وفي يوم تأخر الوقت ودخل المغرب وأرسلتها والدتها لتأتي بالحمار الذي كان مربوطا في مكان بعيد نسبيا عن المنزل. وصلت الفتاة فاطمة إلى حيث الحمار، ولكنها وجدت أمرا غريبا، وجدت أهل القرية ممن تعرفهم يقيمون عرسا ودبكة ورقصا على ضرب الطبل ففرحت لذلك. و قد دعتها فتيات القرية للرقص معها وينادونها يافاطمة لماذا لا تدبكين معنا؟ ونسيت فاطمة أمر الحمار ودخلت في الدبكة، وبدأت ترقص مع أهل القرية على صوت الطبل وضوء عدة فوانيس وُضعت في وسط الحفلة.

كانت فاطمة تعرفهم واحدا واحدا إذ كانوا من القرية. ولكن المرعب في الأمر أنها لم تكن تدري أنها تدبك مع جن تشكلوا على هيئات أهل القرية. وبعد مرور برهة من الوقت بدأوا بضربها على وجهها وصوت الطبل لايزال يصدح في تلك البرية الموحشة. وتطور الضرب إلى ضرب مبرح وأصوات ضحكات مرعبة وركلات مؤلمة على جسدها حتى تضرجت بالدماء وفقدت وعيها وسقطت مغشيا عليها.

لاحظت الوالدة تأخر الفتاة، إذ أن الظلام قد حل ومر وقت ليس بالقليل ولم ترجع فاطمة بعد، فشعرت الأم بالقلق وأخبرت زوجها بتأخر ابنتهم.. فأخذوا بعضا من جيرانهم معهم تحسبا لأي أمر طارئ لا سمح الله حاملين فوانيسا معهم، وبعد أن مشوا في الظلمة سائرين على ضوء الفوانيس وصلوا حيث الحمار لايزال مربوطا مكانه وبعد مسافة لابأس بها وجدوا الفتاة فاطمة ممدة على الأرض والدماء قد خرجت من أنفها وهي فاقدة للوعي.

أخذوها إلى المنزل إذ أنها لم تستعد وعيها إلا في اليوم التالي، وقصت على أهلها ماحدث معها. وبدأت تأتيها حالات من الصراخ والارتجاف خوفا، وقول كلام غير مفهوم وظهور آثار ضرب على جسدها.

أخذها أهلها إلى راق كان قد ذاع صيته في ذلك الوقت، وعندما رقاها وبدأت بالصراخ تكلم على لسانها جني وعلموا أن ثلاثة من الجن يسكنون جسدها.. امرأة ورجل وطفلة رضيعة صغيرة لهما. وعندما رفضوا الخروج من جسدها أحرقهم الراقي بالقرآن والرقية الشرعية إلا الرضيعة فقد تركها بطلب من فاطمة نفسها، إذ أنها شفيت واستعادت وعيها وخيرها الشيخ إذا كانت تريد التخلص من رضيعة الجن أيضا فطلبت الإبقاء عليها، فهي صغيرة ولا ذنب لها.

شفيت فاطمة تماما وبعد سنوات تزوجت ورزقها الله أطفالا، وأكملت حياتها. وبعد مرور سنوات طويلة وفي يوم من الأيام وهي جالسة في جَمعة بين أبنائها وأحفادها بدأت بالصراخ والبكاء وصارت تتخبط وتلتوي.

إنها الرضيعة كبرت وجاءت لتنتقم لوالديها. أخذها أولادها للطبيب فلم يدركوا من أمرها شيئا ووصفوا لها مهدئات لم تجد نفعا معها. ولكنها أخبرت أبنائها أن الجنية الصغيرة كبرت وجاءت لتنتقم.

كان ابن لفاطمة قد أصبح إماما لمسجد وقارئا للقرآن، يحاول معالجة والدته ولكن دون فائدة فقد كانت الجنية عنيدة ومصدرا شديدا وكبيرا للشر. حاول رقاة أخرين علاجها ولكن لم يجنوا شيئا من ذاك العلاج.

ومن بعض القصص التي كانت العجوز فاطمة ترويها لنسوة الحارة أن الجن كان يأمرها أن تسرق الطعام وتعطيهم إياه، فقد سرقت في إحدى المرات طبخة كبيرة أعدتها كنتها ووضعتها في المطبخ لتبرد قبل أن يأكلوها فما كان من العجوز إلا أن سرقت الطبخة وأعطتها لهم اتقاء من ضربهم لها.

وكانت تخبر النسوة أنها عندما تتلقى الضرب من تلك الجنية يصل جني صالح إليها قادما من اسطنبول على جناح السرعة ليخلصها من الضرب حسب كلامها.

توفيت العجوز رحمها الله كما أذكر في ١٩٩٩ تاركة وراءها قصة تثير الرعب في النفوس.

0 0 الأصوات
Article Rating

مقالات ذات صلة

19 تعليقات
‏عبدالله المغيصيب
‏عبدالله المغيصيب
2 سنوات

حياكم الله اختي غرام منوره دوما بشرونا عنكم والاهل تحياتي

غرام العتيبي
غرام العتيبي
2 سنوات

الله يبقيك ويسعدك ، حتة من نورك ويارب لك الحمد كلنا بخير وأتمنى تكون بخير ربي يديمك ويعطيك العافية ع بصمتك الجميلة ف الموقع

غرام العتيبي
غرام العتيبي
2 سنوات

رديت عليك بس الظاهر طاح تعليقي حول ( حلبان ) 😁
المهم الله يبقيك وحتة من نورك ويارب لك الحمد كلنا بخير وأتمنى تكون بخير

‏عبدالله المغيصيب
‏عبدالله المغيصيب
2 سنوات

ههههه ‏اعوذ بالله أختنا الكريمة العين ما تعلى على الحاجب اختي غرام يابنت الكرام وسيدة الادب والاحترام ونجيبه الوطن ليفخر بها وطيبها على كل الاوطان
‏ابد أختنا الكريمة غرام كلنا نكمل بعض ومامن فضل ‏أحدن على الاخر غير بالتقوى ثم هذا الخلق الكريم والذي أشوفك ما شاء الله خير مني فيه ولانزكي ‏على الله سبحانه وتعالى احد ‏ولا انفسنا
نورينا دوما ‏أختي غرام في تواجدك وحضور ‏أختي غرام في تواجدك و حضورك وذهب حروفك تحياتي💐💐💐

غرام العتيبي
غرام العتيبي
2 سنوات

بعيدًا عن مصداقيتها أحب قصص الأولين وكبار السن
الله يرحم فاطمة وأموات المسلمين أجمعين

عدنان اليمن
عدنان اليمن
2 سنوات

احترامنا وتقديرنا لاخواننا قبيلة العتيبي فهم اهل الوفاء والشهامة والمواقف الاخويه الصادقة.

نكن بقلوبنا مشاعر الوفاء المخوة والشهامة عندما نرى لقب العتيبي

غرام العتيبي
غرام العتيبي
2 سنوات
ردّ على  عدنان اليمن

الله يسعد قلبك عدنان ولنا ف اليمن السعيد حبايب وإخوان الله يعمرها ويدوم عليكم وعلى المسلمين أجمعين الأمن والأمان

‏عبدالله المغيصيب
‏عبدالله المغيصيب
2 سنوات

‏سلام عليكم مساء الخير على الجميع
‏مع كامل الاحترام إلى الاخ الكريم صاحب الموضوع وناقل ‏التجربة فهو قد ‏تفضل علينا بما هو سمع وراى ‏وبما انه شاركنا ‏هذه التجربة والحكاية فهو بالتأكيد يترك ‏الآراء تناقش وتطرح افكارها وتفاسيرها ‏حولها ‏وهي في النهاية مجموعه من ال اجتهادات

‏طيب حسب وجهة نظري المتواضعة ‏طيب حسب وجهة نظري المتواضعة ‏الحكاية أو التجربة تصلح في باب الحكاوي الشعبيه ‏اما من الاوجه ‏الشرعية فهذا صعب جدا إذا لم نقل مال ‏والله أعلم
‏في
‏أولا من الناحية الشرعية ‏لا يوجد في الاصل وظيفة اسمها راقي ‏الأساس أن يرقى المسلم نفسه ‏فإن كان ليس له علم لا بأس في الاستعانة بغيره ‏ومن هنا انتشرت ظاهره الرقاه ‏ولا بأس إلى هنا لا مشكلة حتى نوصل في الاعتقاد أنه هنالك راقي ‏قوي له قدرات خارقة قادر ‏على أن يطرد ويحرق أكبر كمية من الجن ‏والعفاريت وآخرين أقل قوة منه
‏وكأنه هذه القدرات تنبع من ذواتهم لامن ‏ما ورد في الكتاب الكريم والسنة النبوية الشريفة من الآيات والأوراد ‏وهي نفسها من 1400 سنة وسوف تبقى إلى يوم القيامة لا تتغير بماحفظها ‏الله سبحانه وتعالى بحفظه
اذن ‏ربما يجب الابتعاد عن مثل هذا المنطق حتى لا ندخل في اعتقاد انه لهذا ‏الراقي ‏قدرات خارقة وآخرون لا او اقل وكلهم في النهاية ينهلون ‏من نفس المصدر الكتاب والسنة نحن هنا لا نتكلم عن أطباء ودراسة وخبره وإنما نتكلم عن ‏مصدر ثابت موحد للجميع
‏وحتى لا ياخذنا هذا الاعتقاد إلى بعض من الشركيات او ‏يفتح المجال إلى بعض الدجال وما اكثرهم ليضيفوا ويدلسوا ويبتدعوا ‏والناس قد تقتنع فيهم لأنهم وجدوا عندهم ما أعتقد أنها تلك القدرات
‏قد يقول قائل طيب هذا المجال مثله مثل أي مجال في الدنيا هنالك اصحاب الخبرة وهنالك الاقل وطبيعي يصبح مثل هذه الفروقات بينهم
‏هنا نقول انه الفرق في الخبرة والتعامل والتعاطي مع الممسوس ‏نعم اما عن القدرات والله قادر يحرق 10 وقادر يحرق 20 أوكما ريان هنا في التجربة يحرق الوالدين ويترك الصغير هذه ما أنزل الله بها من سلطان ‏كل ما يحصل مصدرها الآيات الكريمة و الأذكار الشريفة ‏وما الراقي هنا غير وسيلة وسبب لااكثر

‏وبالعودة إلى التجربة كما ذكرنا كيف يكون هنالك راقي ‏يؤمن في كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم ويخيرويختار ‏بين العفاريت لا ويسال مجرد طفلة عمرها 13 سنة ما هو رأيك نبقى على صغيرة او نحرقها
‏والطفل تختار ابقاءها ‏على أساس اختارت دميه ‏طفولية تلهوبها ‏لا إذا المسألة ‏كده نبقى على الجراثيم وديدان الشريطية ‏في اجسامنا حرام وش راح يعملون ‏خارجها أكيد راح يموتون بسرعة ممكن يسألنا ‏أحد الأطباء في يوم من الأيام ‏على هذا المقياس
‏ثم نعود إلى نفس الدوامه حق القدرات ولدها أي السيدة فاطمة ‏يصبح أمام مسجد ومن أهل الرقية ‏ولكنه لا يقدر على العفريته ‏الصغيرة التي استحلت ‏كبيرة وتبحث عن الانتقام وعلى أساس من يحرق ومن لا يحرق هو الراقي وليس الآيات والأوراد
‏والمشكلة والأكثر غرابة والذي يدعو إلى الابتسامة قبل الدهشة ‏حسب القصة موقف السيدة فاطمة لا يدعو إلى أي انتقام لأنها تكفلت في الطفلة العفريته واحتضنتها واشفقت ‏عليها ومن قام في التخلص من والديها هو ذلك الراقي المزعوم اذن ‏هو من يستحق الانتقام لا هي ‏ربما تستحق مكافأة

‏وأخيرا لماذا سوف يعمل قوم كامل من الجن ‏على الظهور وتصور أمام مجرد فتاة ذهبت لتسرد حمارها ‏ثم ينقلبون عليها بتلك الصورة والشتم والضرب ثم تسكنها ‏عائلة منهم يبدو أنها ما زالت في مقتبل ‏العمر بحكم أنهم ما انجبوا ‏غير طفلة إلى الآن
‏مع كامل الاحترام الامور لا تكون عبثيه ‏بلا حدود لا بد من قواعد تحكم ‏الاحتكاك ما بين الثقلين ‏وبعضها قد ورد في كتاب الله وسنة المصطفى عليه الصلاة والسلام والباقي ‏في علم الغيب إنما ليست فوضى هكذا

‏والخلاصة من كل هذا ليس الحديث عن التجربة بحدذاتها ‏بقدر ما هو يجب أن نكرم ديننا الحنيف عن مثل هذه التشوهات والعبثيات والدجليات حتىلايربط ‏ولو في العقل الباطن تلك الصور المشوشه كلما ‏تكلمنا عن عالم الجن اوالمس ‏ونحوها

‏و الله أعلى واعلم وشكرا تحياتي

عدنان اليمن
عدنان اليمن
2 سنوات

هيهات ان تترك الجن دمها بالارض دون انتقام ويظل اليتيم يعاني لسنوات ، فهذا يحدث فقط بعالم البشر فمسلمين غزة دمهم بالارض بينما الاخرين مشغولين بالمهرجانات الراقصة ولايعنية دماء مسلمين غزة ، فيعيش اليتيم بعزة سنوات من القهر والألم وبعد 20 سنه ينتقم ممن قتل ابوة وامه واستحل ارضة وشرف المسلمين

عدنان اليمن
عدنان اليمن
2 سنوات

(وتقول بالعامية (ابرك ياحجي))
هل القصة حصلت بالعراق

عدنان اليمن
عدنان اليمن
2 سنوات

اعتقد ان فاطمة رحمه الله عليها عندما وصلت للشيخوخة بدات تعاني نفسياً مماحدث لها بالماضي واعادات الشريط
فليسا هناك انتقام ياتي بعد سنوات ، فالجن مجتمع متماسك فلو كان هناك انتقام لكان جاء بذلك الوقت من الجن الاقارب لهم

مروى
مروى
2 سنوات
ردّ على  عدنان اليمن

معك حق

أسماء~ :)
أسماء~ :)
2 سنوات

الله يرحمها ليتها أحرقت تلك الجنية الصغيرة هي كذلك

فارس الاوهام
فارس الاوهام
2 سنوات

حسب حكايات الكبار من القرية كثر ضهور الشياطين عند الحرب العالمية الثانية و عند الاستعمار وذلك لكثرة الدماء التي سفكت على الارض وكثرة الجرائم التي حصلت حينها
فقصص كثيرة سمعتها تثير القشعريرة على تسلط الشياطين الجن على الانس بتلك الفترة و ضهورهم الكثيف حتى بالقيلولة و كان وقتها
لا يبقى ساهرا خارج المنزل او بعيد عن القرية الا الشجعان او في مجموعات متكتلة حتى لا يغيب احدهم عن الانضار ،،،قصة شيقة
ابحث لنا عن مثلها مجدادا ودونها فاكثرها ضاع مع اصاحبه

مروى
مروى
2 سنوات

أضن هذه العجوز عند خروجها بعد صلاة المغرب قد تعرضت إلى مس في الصحراء وهذا ما نصح به ألا يخرج الأطفال بعد المغرب وأنها قد أذت واحد من أولاد الجن وهم الآن ينتقمون منها

قاهر 1
قاهر 1
2 سنوات

اشك ان الجن يفعل ذالك واظنه محال

عدنان اليمن
عدنان اليمن
2 سنوات
ردّ على  قاهر 1

وانا ايضاً اشك بالامر

اخت من اخوات الجن
اخت من اخوات الجن
2 سنوات
ردّ على  قاهر 1

الجن ينتقم وهذا ماحدث لأبي رحمة الله عليه ..ومن انتقامهم ضرب الانسان ضربا مبرحا …
كنت سابقا قد ذكرت القصة التي حدثت لابي وانتقم الجن منه ..
فهم لدينا يسمون بالضر بسبب انهم يسببون الضرر الانسان

حوجن
حوجن
2 سنوات

فلترقد روحها بسلام.. حقيقة القصة بعيد عن غرابتها ورعبها..الا انني حزنت حزناً شديدا على فاطمه ف سمعت ان ضربه الجن قويه جداً وكيف تحملت هذا وهي عجوز صراحه القصه مرعبه وحزينه لان نقطه ضعفي كبار السن وخصوصاً النساء..

زر الذهاب إلى الأعلى