الحيرة في الحب: هل يحب الرجل حقا؟

لفترة طويلة من حياتي، و كما صورت لنا قصص الحب الخيالية ذلك الشعور المولع الذي يتدفق بداخل اثنين محبين يجعل كل منهما مغرما بالآخر، ولا يرى أحدا بمثل بريقه. كذلك اعتدت تصور الحب .. بل ولم يراودني الشك للحظة أن شيئا كهذا يحدث لكل واحد منا .
كنت أيضا أقرأ بعض القصص عن الخيانة. و كنت أقول لنفسي كيف لشخص أن يصطنع شعوره بالحب؟ خاصة إذا كان رجلا. فالمرأة التي تصطنع الحب غالبا ما تكون لمصلحة معينة ( المال مثلا) على الأقل هناك تفسير منطقي حتى وإن كان الرجل دميما.
لكن لماذا عساه الرجل أن يتظاهر بحبه لفتاة ثم يخونها هكذا ببساطة إلى أن تكتشف هى هذا و تتحطم؟ و المفاجئ أنه يكون في علاقة معها دون أي سبب و لا مصلحة معينة إلا ما يدعيه هو من مشاعر أراها كاذبة. فكيف للمحب أن يحب أكثر من شخص في الوقت ذاته ؟!
إقرأ أيضا: نقاش عن الحب
حسنا .. كان هذا أحد أكثر الأسئلة التي شغلتني لفترة ما. إلى أن شاهدت الكثير من الفيديوهات التوضيحية، وقرأت بعض الكتب الفلسفية التي تفسر الأمر من باب علمي و منطقي.
وما فهمته أن المرأة بطبعها لا تستطيع أن تحب أكثر من رجل واحد نظرا لأن عدد بويضاتها محدود. وعلى أي حال لن تستطيع المرأة أن تنجب أكثر من طفل في السنة الواحدة ماعدا الحالات الاستثنائية ( التوائم مثلا).
على أي حال تحتاج هي إلى رجل واحد تنجب منه وتضمن بقائه لحمايتها. في حين أن الرجل يستطيع تخصيب عدد هائل من الإناث في المرة الواحدة . و لهذا السبب طبيعة الرجل تجعله غير قادرا على الاكتفاء بأنثى واحدة..
و بعد كل هذا أسئلتي موجهة للجميع بصفة عامة، والشباب بصفة خاصة ..
_ هل يمكن أن يحب الرجل امرأة واحدة دون الانجذاب لباقي النساء؟
_ إن كنت شابا تنجذب لعدد من النساء في وقت واحد؟ إذا ماهو تعريفك للحب؟
_ إذا كنت شابا يحب فتاة واحدة فقط ولا ينجذب لغيرها هل سيستمر هذا لفترة طويلة جدا؟ أم أن المشاعر دائما ما تكون مؤقتة و يمكن أن تنجذب لأخرى في المستقبل؟
_ إذا كنت فتاة و متقبلة لفكرة أن ينجذب زوجك لغيرك ؟ هل أنتِ تحبينه و تقبلين هذا الانجذاب؟ أم أن زواجك مبني على مصالح أخرى غير المشاعر لهذا يبدو الأمر عاديا لكِ ؟
_ أعطني رأيك(ي) العام حول الموضوع؟
السؤال بقلم: ساحرة – الجزائر
قولا واحدا وبناءا علي عدة تجارب 💔
اخرها حطمني أكثر وأكثر 💔💔
الشباب لا يحبوووون اطلاقا ولا. يعرفون معني الحب ابدااا 💔💔هدفهم الوحيد المتعة والشهوة وكسر قلوب البنات وتدمير حياتهم بأبشع الطرق
انا اخالف الكلام هذه لا يمكن للرجل او المرأة ان يحب اكثر من شخص فی وقت واحد ، الموضوع فقط اننا یمکن ان نحب انسان لفتره ثم ننساه کان شئ ان لم یکن ، الموضوع صار محرم ان نقل ان الرجل یحب فقط امرأة واحده و الرجل الذی یبحث عن تعدد العلاقات مریض و یقترف عمل خطاء ، کما صار محرم نقول ان المرأة تحب اکثر من رجل ، بینما النساء تفتخر بکثره عدد الرجال الذین یخطبونها او حتی تصادق اکثر من واحد و تقول انها عندها حبیب اصل راح ترجع تتزوجه ، الموضوع کلهه ان مشاعر الحب یمکن ان تختفی مع الوقت و ینتقل الانسان لیحب انسان اخر ، اذا کان الانسان متزوج فقط الشریف یبقی مع زوجته و عائله
السلام عليكم جميعآ
بالمناسبه عن الرجل نعم ينجذب لعده نساء هاذه غريزه خلق بها وعندما تغويه فتاه طايشه قد تنهار جميع حصونه سريعآ لهاذا وعد الله ان يضل بضله رجل دعته امراه ذات مال وجمال فقال اني اخاف الله رب العالمين
ولهاذا شرع اللع للرجل باربع فهو يعلم ماخلق وماوضع وكما وضع في النساء حب الذهب وضع في الرجل حب النساء
حقيقه لايمكن انكارها
تحياتي
هخهه الأخت الكريمة سارة فايز
ههه إذا على الطماطم أنا من عشاق الطماطم بقوة خاصة الخضراء تبع السلطه هذيك ههه ابد إجمعها وأوديها عند نسواني الحبايب يعملوا لي أحلى سلطة بيها وانتي يا حرام على قروشك وفرتي علينا حق الطماطم ههه
وبعدين ليش راح يرمون علينا البرتقال والطماطم أنتم النسوان ما عاد فهمنا عليكم قاتل متسلسل خد لاااايك هذاك أس كوبار كولومبيا عامل السبعة وذمتها خذ قلوب حمراء وكمان أحلى لااايك
يا عمي حتى مسلسل التركي السلطان اللي كلا انه السلطان ما بقى حرمة ما تزوجها كمان يهبييل وكل واحدة من المشاهدات كان ودها تأخذ دور في الحرملك هههه
عشان هكذا أختي ابد اليوم برتقال وتفاح وبكرة ورود وأزهار اللوتس هههه مع إني ما ادري كيف ازهار اللوتس لا يكون بس هذه شتيمه هههه
تحياتي أختنا الكريمة ترى ارسلت لك عفوا إلى حضرتك الرد من قبل لكن يبدو انه نزل إلى الاسفل وحضرتك ما انتبهت له تحياتي
الأخت الكريمة كبيرة محرري الموقع وفاء
هههه ترخيص ههه أنتم في الجزائر على ما أعتقد مريحين راسكم كنساء لانه يوجد عندكم نظام لازم المرأة الأولى توافق على الزواج من الثانية ولا الجوازه دي مش ممكن تتم وراسي يشم الهوا هههه
يعني مدام الأمور عندكم طيبه طيب خلونا نشتغل لا ويقولون ممكن تطبق عندنا هنا بعد خلينا نلحق انفسنا قبل ما يطبقون ما في وقت للتراخيص يرحم والديك بيييب بيييب وخر يا ولد خلوني الحق ها بسرعة مين توافق على كتوم جاد ستيني يقدر الحياة الزوجية بسرعة بسرعة موافقاتكم يافتيات عججججلوااا التواصل عبر إيميل الجمعية الحاج دوت متولي كوم سلاش جيميل ات ياهو كوووم ورقصني ااااقصدارسلي ياجدع ههههه
تحياتي اختي وفاء ههه
أجل والله هذا القانون عندنا.. حتى قوانين البلاد الأخرى تعرفها، ما شاء الله.. ولكن مع هذا ما في ترخيص..😂
عموووما .. خرجنا عن الموضوع يا جماعة، نلتقي في نقاشات أخرى، أعدكم أن نكثر من نقاشات تخص الزواج والتعدد وكل ما يلفت نظركم وانتظروا موضوعا قنبلة الأسابيع القادمة..
تحياتي للجميع..
ماشي حاضر.. شوف جيد أنك اخترت الطماطم لإن عندنا الطماطم كثيرة
وإذا كان على تضييع الفلوس.. غير مهم طالما حتدفع في الخير ههههه
الرجال أصناف هناك من يبقى مع زوجته ولا يتزوج بأخرى لان لله وضع بقلبه رحمه لا يريد أن يكسر بقلبها ولا بخاطرها
حتى لو كانت فيها عيوب هاذا الصنف يستحق أن يتزوج بعشر حوريات لا بل ١٠٠٠
وهناك من في قلبه رحمه ولكن في قلبه مكان يتسع ليرحم اخرى هاذا مسكين عنده طيبه زايده
هناك من يتحجج بأن زوجته فيها نقص وهاذا النوع الوحيد من الرجال اكرهه واتمنى ان ينقرض واجده ابشع من الصرصار
وهناك من في زوجته نقص بل كلها نقص لكن لا يتحجج ويقول انا لا تكفيني امرأه واحده زوجتي حفضها لله ما قصرت وياي بس انا هيج لله خلقني هاذا الصنف الذي يستحق أن يتوج ملك
هناك من لدى زوجته نقص لكن ليس بيدها مثل عدم الانجاب او المرض او البرود العاطفي منها اتجاه زوجها هاذا الصنف لا اعرف بماذا اصنفه مسكين يستحق زوجته ان تخطب له اجمل الجميلات
هناك صنف يتمنى ان يتزوج ١٠٠ وفي الاخير يتزوج ساحره يقول لها انتي الشمس في النهار وانتي القمر بالليل وانتي انتي اعتقد هاذا الصنف لا يحتاج غير العلاج ليعود إلى التمني للزواج بال١٠٠
لم يخلق الرجل قاسي ولا اناني ولا شهواني لكن هناك القاسي والاناني والشهواني وهناك من دون ذالك الرحيم اللطيف المحب المضحي من يتحمل ضروف الحياه لاجل ان يرى ابتسامه زوجته وأبنائه
اما المرأه لا تحب الا رجل واحد لا أقول تكون وفيه قد تتزوج لكن دون حب وتقع بحب اخر او انها تحب اخر قبل زواجها و تحب من تزوجته لكن هناك الوفيه حتى لو أحبت غير زوجها تصون زوجها وتبقي حبها لنفسها فقط وهناك من لا تخاف لله تفعل ما قد تفعل وهاذا النوع خطير وأكثر انواع بغض اييع
الرجل الخائن ليس من يتزوج اربع نساء بل الخائن من يتكلم عن زوجته بالسوء وراء ضهرها الخائن الذي يعطي للنساء ولكن يحرم زوجته الخائن هو الجبان الذي يدعي القوى بضربه لزوجته
اما كون الرجل يحب النساء دون استثناء فهاذا شيئ جميل لو لم يكن يرانا مخلوق جميل ما احبنا جميعنا
صحيح الخائن هي الزوجه الثانيه والثالثه والرابعه وليس الرجل
انا لم ولن اتزوج رجل متزوج لاني اعتبر ذالك خيانه لصنف النساء
اما الرجل مخلوق مسكين خلق بصفات خارج عن ارادته وكبحها التعدد
ههههههه.. أنت ذكرت كلمة صرصار في كلامك.. أشك إنك واحد نعرفه
وعجبتني عبارة أجمل الجميلات هههههه.. جميل جمال مالوش مثال
إلى الأخ صاعد..
والأخ عبد الله المغيصب..
الحاج متولي كانت آخرته كارثية.. والله أنتم تضحكوني عندما تأتون بسيرته
تريدوا عمل جمعية أيضاً.. وتسموها جمعية الحاج متولي.. أنا أؤيدكم بصراحة شديدة وبحسن نية وبصوت عالي بأقول لكم مبروووووك مليون مبروك عليكم.
سارة..
الحاج متولي كانت نهايته سعيدة جدا مع زوجاته الثلاثة وأبنائه وحفيده😂 أما عن الجمعية فهم يحلمون لأني لم أعط الترخيص الخاص بها ولم أصرح لها.. مجرد حبر على ورق.. أفكر بإرسال بيان دولي تحريضي ضدهم لجمعيات حقوق المرأة -الفيمنست- بالعالم ..😂😂
هواااااا محررتنا اي محررتنا ياشيييخ كبيره الفاتحين تبعنا شجرتناالدر وصلاحنا كفووو
علميها للاخت ساره علميها عايش أحلى عيشة الصباح طبق بيض الغداء أربعة كشري والليل عند سمية الخشاب وش يبغى بعد على قولة أهل الشام لو صحت لجدي مامات هههه
أي ترخيص يرحم والديك أخت وفاء معليش رفعنا التكلفة أخت وفاء حاااف لا محررة ولا من يحزنون
جمعية خيرية لا تبتغي الربح إنما جمع 10 رؤوس زاايد راس علىىى ما ادري وش يكفيهم صراحة عشان نجمعهم المهم في النهاية خير خير وتقول لي ترخيص يرحم والديك
سؤال بما إنك شاعره وادبيه وفصيحه هل الشمس احتاجت إلى ترخيص حتى ترمي بخيوطهاالذهبيه إلى الأرض وتونير ما فوقها هل الأمواج احتاجت إلى ترخيص حتى تبحربالسفن هل القلب يحتاج إلى ترخيص لكي يجمع نساء الكون اجمعين لا لا أرجوك يا أختي وفاء لو انتظرت الشمس هذا الترخيص كنا أنا وياك مش موجودين الحين اذن هكونا متاطا حكمة نغمهالزيزوسلامتك هههههه
وفاء!!
رحماك سيدتي خليها في إطار كابوس بس!! هههه
سارة!
حقيقة أنا لم أشاهد المسلسل، لكن لي مسلسلي الخاص، تزوجت أم الأولاد – كما يقولون – ثم تزوجت عليها بأخرى بعد بضع سنين، ظنا مني أن الثانية تأتي من عالم آخر، وكم كانت خيبتي في ليلة الزفاف هههه، حتى داخلني الندم من كل جانب، لكني صبرت وما هي إلا أيام حتى انفرجت الأمور، وصار لي منها أولاد وجعل الله فيها بركة، أم الأولاد لم تصبر وكانت شديدة الغيرة وبدأت المشاكل بيني وبينها، وسنة بعد سنة حتى صار أحدنا لا يطيق الآخر، طلقتها ثم أرجعتها في العدة فأيضا بيننا عشرة وأولاد لكننا لم نستمر طويلا، وحدث الطلاق مرة أخرى، وبعد ثلاث سنوات تزوجت بفتاة هي أحب زوحاتي إلي حاليا أحسن صفة فيها هدوءها، وفاجأتني طليقتي بزواجها وتركها للأولاد، والعجيب أنها لم تقبل بواحدة بعدها فتزوجت بعد ثلاث نساء وهي الرابعة في بلاد جبلية وعرة.
فتزوجت فتاة أخرى ثيب فجلست مع الأولاد وهي ذات دين وأخلاق وذكاء، وحسب ونسب، ولي منها حاليا ثلاث بنات، لكن عيبها أتي إذا كنت غضبانا ترد علي وهذا عيب ما بعده عيب، حاليا أموري التعددية تعتبر ممتازة لكون النساء قبلن التعايش مع بعضهن.
😲😲😲😲 وااو كل هذا..!! وأم الأولاد لم ترض زوجات عليها ورضت بأن تكون زوجة على أخريات🤦♀️ ما هذا التفكير!
عموما أسعدك الله يا صاعد.. وحفظ أولادك. لكن سأنسخ قصتك وأضعها بالبيان كدليل😂
عبد الله
كل شيء لا يحتاج ترخيصا الا هذه الجمعية بالذات😂
هههههه.. هذه أمور مضحكة.. بالذات أنا مصرية وهذه الأمور غريبة علينا
نادراً عندنا نسمع أن رجل تزوج بامرأتين
يمكن الذي أموره المادية متيسرة.. التعداد بيكون أيسر له
لكن غريب أن تقبل ولا تقبل طليقتك بالتعداد.. مرة تقبل ومرة لا!! وتصير الرابعة ههههه
رأيي الشخصي.. التعداد وجع دماغ وعدم استقرار
تخيل شخص يكون عنده 10 بنين أو 10 بنات
يا سارة 10 بنين هذا عندنا من امرأة واحدة، أنت بتقولي إيه!!
طبعا لي صديق ذهب مصر وتزوج الثانية مصرية فتاة في العشرينات وعايشه معاه في عدن زي الفل، وأحيانا إذا لقيته أمازحه على لسان زوجته المصرية:
أمال فين الفراخ يا عدنان. هههه-
سارة لو تحبي تخوضي التجربة ممكن تقدمي طلب للجمعية مرفق مع سلة طماطم وسلة تفاح….
وأقول بجد: مسألة التعدد في انتشار في كثير من الدول العربية، وسيأتي يوم بدل محاربة هذا الشيء بطريقة أو بأخرى، سيكون الدعم والنصح والتوجيه للمعددين، الواقع سبفرض نفسه.
أخي صاعد.. كيف قدرت توجه هذا الكلام لي!! هههههه
أنا متخيلة نفسي زوجي يقول لي سأتزوج عليكي.. ويااااااه كأنه إعلان الحرب.. ومن هذه اللحظة سيكون عدو.. ياااااه وحيسمع أحلى كلام ممكن يسمعه في حياته.. تقدر تقول حتحول لكوبرا مصرية
يا رجل انته الحاج صاعد والحاج متولي يبكي بالزاوية
اخي ما معنى ثيب
الثيب هي المرأة البكر المتزوجة المدخول بها يعني: الجماع.
أو قل بمعنى أعم: هي المرأة التي فقدت بكارتها بجماع، سواء كان بزواج صحيح أو زواج شبهة أو حتى بزنا.
مرحباً المديرة العزيزة وفاء..
هههههه.. حيكون أحلى تحريض
متخيلة كمية التفاح أو الطماطم التي سيأكلها الأخوان صاااعد والمعيصبب
نصيحة إليكما أيها الأخوان..
من اليوم لا تمشوا في الشوارع إلا بدروع
حيكون شعارنا: ضرب الحبيب زي أكل الزبيب!!
هههههه
الفنانة ماجدة زكي إتفقت هي وزوجات
الحاج متولي وقالت لهم
” أربعة حرام خمسة ذبح ” 😡
وانتي ياوفاء وش تقولي ؟؟
لا .. حسب ما أذكر قالت ثلاثة على واحد يا دووب أربعة على واحد حرام😂😂 أنا أقول اثنين على واحد حرام.. الزم زوجتك الوحيدة واحمد الله عليها😂
هههههه.. معك حق وفاء
لا تشتت نفسك وزوجتك وأولادك
فهمت قصدكم يابنات حواء معناها بكرة حتقولي الثانية حرام 🤣
إذن الرجال صاروا في خطر حالة طوارئ🤯🤯🤯🤯😲😲😲😲🤕🤕🤕
وفاء.. تذكري عندما دخل المستشفى ههههههه
ياسلام شوف المرأة عندما يكون عقلها كبير وتكبر دماغها تأييد وبشده سامعين يا نساء الكون لا حطينا المسدس على راسها بعيد الشر ولا هددناها بسحب علبة المكياج منها ولا شي بالعكس هي جات من نفسها راضيه مرضيه
اللهم فيييز كل النساء واسسسسرررر كل البنات لسى الدنيا بخير يا عالم مين قال أن احنا في آخر الزمان بالعكس أنا اشوف احنا تونا في عصرالسلطاين والحرملك هههه
دوم الابتسامة أختنا الكريمة سارة تحياتي
هههههه.. عقلها كبير عالآخر الصراحة.. هذه المرأة ستتحول لوحش ستتحول لإحدى المفترسات
لكن السؤال الذي لا أستطيع الإجابة عليه حقا:
هل يستطيع الرجل أن يحب امرأتين دون زواج، هل يستطيع مثلا أحمد يحب في الجامعة سلوى وسهام في نفس الوقت وتكون مشاعر حقيقية، أما كازانوفا الصيني صاحب المشاعر الزائقة لا يصلح مثالا للإجابة!!
كفو ابوالقلبين صاعد وشكلين مابيحكي هههه
هههش ولا تخبرهم عن الخدمة الجديدة اللي هي توصيل العروسة إلى الباب شغل ديليفري شغل مرتب مضبوط بس حرام رفقا بالقوارير شوي شوي عليهم ههه
اما عن سؤالك أخي صاعد أنت ما عليك جيب سلوى وسهام وخلي الباقي علي ههه
لا بس أقول لك إذا كنت تقصد بالحب يعني الإعجاب الشديد ايوه يقدر يعجب بقوة مش في سهام وسلوى هو 10 غيرهم اما الحب حق الحرمان عندما يكون الحبيب محروم من حبيبته إذا كان الهدف طبعن الحلال والزواج هنا تختلف الامور تصبح الأغلى على قلبه والتفكير كله يذهب لها وحدها فقط بسبب هذا الحرمان الذي يبعدها عنه وكما يقولون الحب مثل الولد المريض إذا شفي مات
ولذلك حتى ينصحون الازواج في بيوتهم في الابتعاد قليلا عن بعض مش شرط كل يوم النوم في نفس المكان ولا نفس الأجواء ولا تكرار نفس الروتين كسر هذا الروتين مهم جدا حتى يستمر الحب أطول فترة ممكنة بالإضافة إلى العشرة والمودة وهكذا
أشوفك في الجمعيه بكرة أخي صاعد عشان نكمل باقي مخططات الماسونيه التوسعيه التعدديه كساره قلوب العذارى ههه
على قصة الماسونية تصدق أخي صاعد يقولون ممنوع إنتساب النساء لها جمعية هذي ولا مسخره لاوسريه ياحبيبي سريه عشان اجلس اتفرج فيها على بلوط وعلقم فاضي لهم أنا يا حبيبي إذا ما تكون الجمعية من البواب إلى المديرة سيدات ولا قفل الباب
بس تدري واضح انه عندهم اسرار عشان كذا هم ما يبغون حريم عاد تعرف الحريم في الاسرار ما يحتاج في الحفظ والصون سرك صار في بير الجيران هههه لا لا أكيد طبعا مش كل الحريم والنساء كذا المسألة نسبية توصل إلى 100% فقط اما الباقي لا لا حاشا وكلا
الله بسعدك!! بالله لا تغيب علينا!
الموضوع و السؤال الاساسي الذي وجهته للرجال .. كيف للمشاعر ان تكون بهذا التناقض تحب واحدة و تتزوجها ثم بعد فترة تحب الاخرى
(الأخت ساحرة)…
الحقيقة لا يوجد أي تناقض في المشاعر، بل هذا تنوع في المشاعر، يتميز به الرجل عن المرأة، فكوني أحب في الشخص صفات حميدة، ثم أبغض فيه في نفس الشخص صفات سيئة أين التناقض هنا، ربما تظنين أن هذا تناقضا لعدم حصوله في قلب امرأة في نفس الوقت، أحيانا أقول لزوجاتي: يا خائنات، اليوم في حضن شخص وتحبيه وتغيري عليه، فإذا طلقك أو مات، صرت في حضن الزوج الجديد وهات يا حب وهات يا غيرة، خاينات!!
فيكون الجواب باختصار: اختلفت الأحوال فاختلفت المشاعر.
وطبعا، أنا أتفهم جوابهن تماما، ولا خيانة فيه ولا تناقض، لكن الغيرة تدفعني لمثل هذا، وفي الأخير الناس يختلفون.
عموما: عضوية جمعية (الحاج متولي) مفتوحة على الدوام، وسيادة الرئيس – المغيصيب – يرحب بأي عضو دون قيد أو شرط، وشعارنا:
(يا ويلك يا أرنب!!).
الرجل لا يحب وان احب يكون حبه شهواني على نقيض الانثى فحبها حب عذري.
ان تزوجت واكتشفت ان زوجي يحب غيري لن انصدم
ساغضب وربما اطلب الطلاق او اخلعه
وان كان لدي اطفال ساتحمله ولكن ساخونه ايضا وربما اضعه في مشاكل او ادخله السجن لانني وقتها اكون قد كرهته كرها لم يكره الكارهون من قبل.
الباقي
المهم نحن جمعية الحاج متولي وبكل بجاحة وافتخار وصراحة واللي يبغى يعتبرها وقاحة يعتبررررر نعلن أن لا امرأة واحدة ولا الف وستميه ولامليون تكفي وشعارنا يانسوان يانسوان وين مارحتو مالكم غير هالصلعان
وعلى طاريها يقول لك هذي نكتة في ولد راح في رحلة مدرسية إلى مزرعة أبقار وراجع مبسوط و أول ما وصل البيت على طول راح عند أمه وأبوه يحكي لهم عن ما شاهد
المهم سألوه كيف الرحلة يا فلان وش شفت ياولد
قال و الله انبسطنا تصدقين ماما شفت الثور جالس مع زوجاته البقر وعياله ويلعب معهم مثل الادميين
ردت عليها الأم وهي تعطي الاب هكذا نظرة من تحت إلى تحت قالت ايه والله علم الثور اللي جنبك
الاب ما كذب خبر وعلى طول سأل الولد قال يا ولدي أبي اسالك الثور تقول كان جالس مع زوجة واحدة ولا بقرات كثير
الولد مسكين على النيه والبراءه قال لا لا أبوي كان جالس مع بقرات كثير كثييير
رد الاب وهو يعطي الأم نفس هذيك النظره ويقول طيب علم البقرة اللي جنبك😂😂😂
وسلامتكم
طبعن اغلب الذي قيل هو مجرد مداعبة ولا يمثل رأيي الشخصي لانه سبق وتحدثت في هذا الموضوع مفصلا في مشاركات مشابها كان آخرها تحت عنوان نقاش في الحب بقلم الأخت الكريمه الجده جزاه الله كل خير وحتى لا يكرر الواحد نفسه
شكرا تحياتي
بالروح بالدم نفديك يا مغيصيب….
فينك فينك من زمان، يا مغيصيب أنت الأمان…
دعاية انتخابية مقدما….
طبعا إحدى زوجاتي تقول لي: أنت الحاج متولي هههه وطبعا أن الحاج متولي والحاج أحمد والحاج عبده، مثل ما تفضلت حضرتك بالمعنى!!
بالروح بالدم نفديك يا مغيصيب….
هههه كففففك يابوالصوااااعد هههه
خلاص أخي صاعد من اليوم أنت رئيس الجمعية في اليمن وأنا هنا فرع الرياض وفرع نيويورك قريب يانسوان انتبهوا
على العموم قريب افتتاح قسم زواج المسيار عندنا في الجمعية من يريد التسجيل يلحق نفسه الكمية محدودة ولا تقلق عزيزي الزبون بياناتك محفوظة في الحفظ والصون احم
ويش رأيك يا أخي صاعد يكفي ولا ازيد احس إلى الآن احنا مقصرين في اهداف جمعيتناالساميه هههه
بالروح بالدم نفديك يا أخي صاعد وشعب اليمن الرائعة وباقي الشعوب العربية والإسلامية شكرا تحياتي يا كبير
وشعارنا يانسوان يانسوان وين مارحتو مالكم غير هالصلعان
تعليقك ابكاني
الله يعطيك العافية
هههه ماعاش من يبكي جدتنا ام يونج بونج هونج ههههه لانه حضرتك جدتي مقيمة في الصين أكيد هذا هو اسم الولد ولا أنا غلطان ههههه
المهم ما عاش من يبكيكم جدتنا العزيزة نحن هنا حتى نفرحكم ونتعلم من كلامكم الطيب
وشعارنا ياجدات ياجدات بعدهالعمر مالكم غير المخدات 😂😂🤣 كيفي معاكم
لم تفشل تعليقاتك قط في اضحاكي ، الله يعطيك طولة العمر
لو تقصد نطق اسمه عندهم فهو ليس ببعيد عن تخمينك
مزبطنا بارك الله فيك
المشكله ان مخداتنا كالطوب ترميها على عباد الله فتردهم اليه
دمت بخير
وياكم جدتي ام يونج بونج هونج علىراسنا والله انت ووسايدك الطينيه💐💐
نعم وبكل فخر هذا حنا الرجال أنا شخصيا لو زوجوني كل البنات اللي مروا في كابوس أقول هل من مزيد وش فيهم اللي في ال Facebook ولا في Snapchat ولا YouTube وينهم ليش تحرموني منهم ليش
نعم وبكل صدى يسمعها القاصي والداني امرأة واحدة لا تكفي ولا اثنين ولا 10 ولا 500 ولا حاصل ضرب عدد النجوم في عدد حبات التراب تقسيم عدد حبات المطر
يا أخي أنا وش أسوي طيب رب العالمين خلق البنات حاجة مميزة تفتن تقطع القلب هذه هي بصوتها وهذه بعيونها وهذه بستايلها وهذه وهذه كل وحده فيها حاجه مميزه عن الأخرى يعني صعب راح تجد واحدة فيها كل شيء ولذلك أفضل شي تجمع كله علىكله وفي الخلاط ومن اضافات بعد
بعدين أنا وش أسوي هم يقولون المرأة عدوة المرأة يعني الخيانة هل ممكن تقع من دون مرأة خلاص ما دام بنت عمك وافقت بنت عمك في الجنس واللون والشكل والبطيخ وافقت اجل أنا التمساح مالي علاقة أنتم تفاهموا مع بعض وما دام مسألة التفاهم بينكم مستحيلة اجل أنا من حقي العب على وتر فرق تسد
بعدين بالعقل تخيل واحد كل يوم ياكل مكرونة مكرونة مكرونة يا شيخ لو أنها اطيب وجبة في العالم راح يجي يوم ويقول طيب الزبادي وش فيه علبة الجبنه ويش تشكي منه يا عمي اليوم ما أبي غير عصير ليمون بس وهييييك
اوكي معاك حق سيدتي العزيزة ما تريدين شريك عامله مثل الفريك معاك حق خلاص كل واحد يصلح سيارته بس انا خرج ولم يعد
أخ لولا قصة الحلال والحرام كان أبيت في امريكا واصحافي البرازيل أخ بس أخ في الجنة إن شاء الله بس يا حسرة عسى عندنا حسنات حتى تخلينا عند عتبه الجنة مش بابها يا خوفي على حالنا لا دنيا ولا آخره
يا الله الحمد لله انه ندخل الجنة برحمة رب العالمين قبل اعمالنا ولاالحال يبكي
لحد يطالع فيني كذا ايوه هكذا احنا الرجال اللي مش عاجبه يغير إعداداتنا
اعملوا رجال هكذا معدلين جينيا ووراثيا مثل ليمون أبو سره ما ادري برتقال ولا الموز سنغافوري
الرجال هكذا طول بعرض وسامة فتوه معضل وحبيب ويسمع الكلام واهم شي مبرمج أن الخيانة ولا يتزوج على زوجته هذه اكبر طعنه فيه اجيال من الرجال معدله علىكييفك
بعدين أنت عزيزتي المرأة وش تريدين في الرجل خلاص بعد الاستنساخ ابد طال عمرك تقدري تنجبي من دون أي رجل بس وش يطلع ابنك ولا أخوك ولا أبوك ولانسختك ولاانت ضاع راسي صراحه ممن جد
موووويه مع بصل يتبع
آخ لولا قصة الحلال والحرام في الاستنساخ كنا زمان نسينا شي اسمو رجل..آخ بس..
حقا اختناالكريمه بالفعل وجزيرة النساء تصبح حقيقة واقعية 😍😂
ومع هذامالكم غيرنا لانه لو طلع لكم صرصور في الجزيرة أتحدى أحد منكم تقرب عليه 😜😇 تحياتي
هههههه🤣🤣…انت بس لو تشوف كام صرصور 🪳🪳🪳🪳🪳🪳🪳🪳طالعلي…هههههه
حتى في واحد كبير…ما ينفع معو غير حذاء أخونا الصيني…لا تهتم أخي👋..هاذي قصة طويلة..ماحابة أشغل عقلك🧠 عن موضوع النسوان تبعك👐…
تتهنى معهم أخي عبد الله😁…بس لما يجتمعو عليك لاتجي هنا تطلب مساعدة…🤫🤣..تحياتي.
ههههههه أعجبتني هذه أختي الكريمة حلومة ثمانية صراصير واحد مقاس صيني اثنين مقاس هندي ههه
أول شي لانه ما عمري شفت احد يعد الصرصير ههه ليه أنتم عاملين مسابقة في البيت ولا شي اللي تقتل لاكبر عدد من الصراصير ترتاح من جلي وتنظيف صحون العشاء ههه
ولا عاملين فيها مثل فرسان أول إذا تخلصت من الخصم تبعي لازم اجيب رأسه قدام الحشود عشان أوريهم البطولة صح ههه
الحاجة الثانية أنتم البنات كل شي عندكم بالمقاس ههه الملابس مقاس الأحذية مقاس حتى الصراصير طلعت عندكم كمان بالمقاس
لا شكرا يعطيك العافية على هذا الاهتمام في نفسية نسواني الحلوين ههه بالعكس يمكن أجيكم أقول أصبح عندي مكان شاغرة في احد عندها رغبة في واحد كتوم جدي تسعيني يقدر الحياة الزوجيه ههههه
نسيت من ضمن الشعارات عندنا ما يداوي المراةغيرالمراة ولذلك مستحيل يكون عندنا فائض دائما عندناشغور ههههههه
هههههه🤣 هههههه🤣 هههههه🤣 هههههه هههههه
روح يا أخي عبد الله …الله يرزقك بزوجة أو أربع…
يخلوك تقول يا ريتني سمعت كلام أختي المسكينة صائدة الصراصير…كان بدها تنصحني بس أنا كنت أكابر..هههههه🤣 أمزح..هههههه🤣
فيما يخص الصراصير 🪳هي القصة مختلفة تماما…ولكن أضحكني تعليقك بالدموع🤣…الله يسعدك..
ههههه دموع الفرح إن شاء الله دموع الفرح اختي حلومه أو عفوا صائدة الصراصير لا لا بلاش خليها كيوت شوي صائدة العصافير هههه الله لا يجعلني عصفور في يدك إذا الصراصير وبي الحذاء هذاك ابوالمسامير تقول حذاء مايكل جوردن ولا إبراهيمفيتش على نافوخ الي خلفوه هههه
اجل العصفور المسكين وش راح يصير مصيره هذا وجهي إذا ما راح يتحول إلى طاجن مرق عصافيري من الي بطن الصايم الذي ما أفطر من يومين تحبهاااا هههه
لا وشكل النظام عندك أختي الكريمة ما في ذبح إسلامي ولا غيره نفس الحذاء على راس العصفور خمس تواني إلا هو ناطق الشهادة خاصته وهو يقول اشهد أن حلومة طباخة ههههه
لا لا لا تخاف ما راح أشكي لأحد نسواني الحبايب فدييييتهنننن كلهنننن على بعضهنننن يقبرونيييي وحدهننننن ههههه يا سلام حتى اللغة العربية تقدر النسوه ومخصصه لهننن حرف يميزهننن ههههه
المهم قاعدة قلتها من أول هل من مزيد إذا حولك احد حول والعتب ممنوع هههه
تحياتي أختينا الكريمة حلومه
السؤال الأول .. لا للأسف، هذا ليس صعبا بطريقة أو بأخري بل الأمر مستحيل، تعثرت كثيرا بسبب هذا الأمر الطبيعي، الكثير من الأمور المستقبلية انتهت بسبب هذا السبب، عامة كثرة النساء وخاصة الزوجات يشعر الرجل بالهيمنة والقوة وأيضا المسؤولية والسعادة وتلك النقطة مهمة للغاية، الرجال ينجذبون دوما لأكثر من شريكة والأمر طبيعي لانهم فطروا هكذا وهذه طبيعتهم ولهذا شرع الله لهم بالزواج حتى أربعة. تلك هى طبيعة الكائن الذكوري وهى الانجذاب لأكثر من امرأة. الأمر ليس صادما، لكن للأسف نحن البشر لا نعرف الكثير عن هويتنا .
السؤال الثاني .. الحب يعني الحفاظ على العهد، الحب وفاء واخلاص وتفاني وتضحية من أجل شخص ما. قد أكون جافا مع البعض ولكن مع من أحب سيكون الأمر مستحيل، وبالنسبة لرجل مثلي الحب ليس متعلقا دوما بالنساء وحتى وان كان كذلك فيما سبق .. حب الهوايات، حب الاصدقاء الأخوة، حب حيواني الأليف، حب بعض الذين رحلوا من هذا العالم والذين كن يشبهوننا كثيرا ولازلنا للاسف نتذكرهم لليوم بكل الأسى والحزن، هذا هو الحب، غير مرتبطا بشيء محدد، قد تختلف معاييره لكنه يكنى في النهاية بنفس المفهوم، لو أحببت امرأة وكرهت الجميع ما الاستفادة؟؟ نعم قد يحدث هذا، لكن ليس دائما.
السؤال الثالث .. ربما يستمر هذا الأمر لفترة طويلة بالفعل ولكن هذا على حسب نوعية تلك الفتاة، طبيعيا لن يستمر الأمر طويلا، لكن مع بعض النساء الفريدات من نوعهن وبعض النساء اللواتي يمتلكن بعض الصفات الفريدة والشخصية القوية المتزنة قد تجعلك يوما ما فعلا ألا تنظر لغيرها أبدا. نعم وأكرر هناك بعض النساء اللواتي لم يسبق لهن مثيل أبدا .
السؤال الخامس .. الحب غير موجود دائما في هذا العالم، البشر لايحبون بعضهم، انه شعور مجرد شعور داخلي جميل من السهل تزويره، ومن السهل أن يتلاشى عند أول خلاف، وان كان شعورا صادقا فانه سيعد في النهاية ايضا مضيعة للوقت والجهد والافكار. قد أحب بعض المعاني الجميلة كالاخلاص والامانة والتفاني والوفاء لكن الحب ليس في قاموسي دائما. لم اذكر يوما أنني أحببت بتلك السهولة لهذا الحب ليس عنصرا نشطا في داخلي. توجد بعض الاشياء الاخرى التي يجب أن يتم التركيز عليها عوضا عن الحب، لا اعرف ما المخزى من تلك الكلمة المكونة من حرفان؟ أظن فقط أن البشر يحبون تضييع اوقاتهم كثيرا ..
عمتم مساءا ..
شكرا على تعليقك المتميز و صراحتك التي لاحدود لها ههه في الواقع الفتاة تحب الرجل بطريقة مختلفة ولا تستطيع الانجذاب لغير ذلك الذي حرك مشاعرها طبعا الاغلبية هكذا ،، لذا فلامر صادم حتما و صعب ان يفهمه الجميع كثير منهن يعتقدن ان مشاعرهن هي ذاتها مشاعر الرجال في الحب …
على العموم دمت سالما
في الحقيقة يمكن لأي منهما أنثى أم ذكر تنجذب لأكثر من ذكر أو أنثى في نفس الوقت هههههه
الانجذاب شيء والزواج شيء آخر.. يعني التعداد في الزواج يكون لأسباب وليس شهواني أو مجرد غباء
عزيزتي كاتبة المقال.. أنتِ تتحدثين عن الذكور كأنهم أحد العمالقة، لكن الواقع، ألفين لا
الذي لا يكتفي بواحدة لأنه ناقص بالأساس.. يريد تدمير الجميع لأنه ناقص
في أفلام كثيرة تحدثت عن أمر بعينه.. وأظن أن هذا الأمر سيريحك عزيزتي.. أن الرجل قد يحب امرأة ولا يتزوجها لأن ليس لديها مال، أو بمعنى أدق ليس له مصلحة مادية معها كأن يمتلك أبوها شركة مثلاً أو منصب يساعده في حياته العملية.
أو قد يحبها ولا يتزوجها.. لأن طباعها تختلف عن طباعه لا هي ستتغير ولا هو سيتغير
الخائن خائن لأنه ناقص ليس لأنه قوي أو أو هههههه
الذي لا يكتفي بواحدة لأنه ناقص بالأساس.. يريد تدمير الجميع لأنه ناقص…
سؤال: التي ترضى أن تكون الزوجة الثانية، أو الثالثة، أو الرابعة، ما وضعها أخت سارة؟، أفتونا مأجورين!!
هههههه.. الكلام عن الخائن.. هذا أولاً
ثانياً.. أنا ضد التعداد إلا لسبب يستاهل لأنه مش شطارة في الأحوال العادية.. بالعكس يعبر عن الخيابة والطفاسة والأنانية
واللي يقول الرسول قدوة.. نعم.. الرسول لم يتزوج إلا السيدة خديجة لم يتزوج غيرها إلا عندما ماتت
لم ينجب الرسول إلا من السيدة خديجة
تزوج الرسول نساء كبيرة في السن وزوجها توفى في القتال
حتى الأنبياء.. سيدنا إبراهيم، سيدنا يعقوب
سيدنا إبراهيم لم ينجب إلا على الكبر
أما سيدنا يعقوب كان له زوجتان، أم النبي يوسف وعندما توفت تزوج بأخرى
سيدنا يعقوب كانت له زوجتان أختان، وأبناء زوجته الأولى أكبر من سيدنا يوسف عليه السلام يا سارة! فأم يوسف كانت الزوجة الثانية.
مرحباً وفاء.. تذكرت ذلك وقت النوم
ولكن عندما ذهب سيدنا يعقوب إلى مصر اقرأي الآية إذا سمحتي
فَلَمَّا دَخَلُوا عَلَىٰ يُوسُفَ آوَىٰ إِلَيْهِ أَبَوَيْهِ وَقَالَ ادْخُلُوا مِصْرَ إِنْ شَاءَ اللَّهُ آمِنِينَ ﴿99﴾ وَرَفَعَ أَبَوَيْهِ عَلَى الْعَرْشِ وَخَرُّوا لَهُ سُجَّدًا ۖ وَقَالَ يَا أَبَتِ هَٰذَا تَأْوِيلُ رُؤْيَايَ مِنْ قَبْلُ قَدْ جَعَلَهَا رَبِّي حَقًّا ۖ وَقَدْ أَحْسَنَ بِي إِذْ أَخْرَجَنِي مِنَ السِّجْنِ وَجَاءَ بِكُمْ مِنَ الْبَدْوِ مِنْ بَعْدِ أَنْ نَزَغَ الشَّيْطَانُ بَيْنِي وَبَيْنَ إِخْوَتِي ۚ إِنَّ رَبِّي لَطِيفٌ لِمَا يَشَاءُ ۚ إِنَّهُ هُوَ الْعَلِيمُ الْحَكِيمُ ﴿100﴾
حبيبتي وفاء ذكرت كلمة أبويه مرتين: آوى إليه أبويه – رفع أبويه
أبويه وحسب عدة تفاسير يقصد بأمه زوجة أبيه أو بالأحرى خالته.. لأن أمه توفيت وهو صغير يا سارة ..
ههههه شكرا أخت سارة على عدم الإجابة، طبعا لو كان النقاش من ناحية شرعية لاتخذ مسارا آخر، ولكن تمشيا مع الطرح المستند للواقع والحياة اليومية كانت مشاركاتنا، شكرا للجميع!!
لماذا يا صاعد .. ما الفرق ببن الناحية الشرعية والحياة اليومية .. السنا نستند في حياتنا الى الشرع في كل نفس نتنفسه
كلام سارة صحيح بالنسبة للسيدة خديجة رضي الله عنها وارضاها .. فقد كانت فعلا حبه الابدي عليه افضل الصلاة والسلام ولم يتزوج غيرها الا عتدما توفاها الله وبقي طوال حياته يهتز لذكراها وتدمع عينه الشريفة عليها
مرحبا الأخت منال!! فرصة سعيدة، نعم الأمر كما قلت:
نستند في حياتنا الى الشرع في كل نفس نتنفسه.
أو هكذا نزعم!!
كان قصدي – مسألة التعدد – من جهة الحكم الشرعي أمر مفروغ منه أنه مباح، لكن ليس معناه أنه يجب أن ترضى المرأة أن يتزوج عليها زوجها، وليس معناه نجاح كل تعدد، وليس معناه ألا أنصح من لا يناسبه التعدد بعدم التعدد، وهكذا في بقية شئون حياتنا، وهذا في ذاته ليس فيه معارضة للشرع، بل هو يدخل ضمن الخطوط العامة للشرع.
كما أحب لفت نظرك، أن هناك من يلتف على الشرع، ويأتي بتفسيرات جديدة للمسائل ويشترط شروطا ما أنزل بها من سلطان، وحقيقتها تعطيل وإلغاء لبعض الأحكام الشرعية؛ بحجة تجديد الخطاب الديني زعموا، ومثل هؤلاء تعج بهم وسائل الإعلام، والله متم نوره ولو كره الكارهون!!
فينبغي لنا أن نفرق بين المساحة المسموح لنا بالاختلاف فيها، وبين خطوط الشرع الحمراء.
اهلا بك اخي صاعد
صحيح تماما .. صحيح كلامك
فعلا لكل شخص في هذه الحياة ظروفه الخاصة وهناك مايناسبه ولايناسب الآخر والعكس صحيح والالتفاف على الشرع للاسف اصبح امرا رائجا جدا للاسف
اجل اجل .. ليفعل كل شخص مايناسبه ومايراه صحيحا بحسب فهمه لاننا في النهاية سنقف فرادى بين يدي خالقنا منتظرين رحمة منه واسعة .. ولكن كما تفضلت بشرط عدم اجتياز الخطوط الحمراء
صاعد.. شوف أخي.. كانا آدم وحواء فقط.. اثنان فقط
الله الخالق القادر خلق لآدم.. حواء واحدة فقط.. هذا هو الأصل.. حواء واحدة فقط
الدين الإسلامي.. فهم الدين الإسلامي الصحيح.. من يتدبر يجد في القرآن الكريم التوسعة من أجل غلق جميع أبواب المحرمات.. ولكن كل شيء بالعقل.. وإلا دخلنا في مسألة الفساد والإفساد
صحيح أخت سارة! لم يأتِ بالشرع بالفوضى، أعمل اللي أشتي – إن كان مباحا طبعا – وليحصل بعد ذلك ما يحصل، ربما يعاتب الشخص على فعل مباح إذا لم يحسن النصرف.
هههه ولا أعرف ماذا تقصدين: خلق حواء واحدة، لكن الذي خلق حواء واحدة هو نفسه الذي أباح لعباده التعدد فضلا عن التسري بعدد لا محدود، وتأملي قوله سبحانه وتعالى: (فانكحوا ما طاب…) (ما طاب) يشعر بطلب المتعة ابتداء، لأنها – ابتداء – طلب وعين الزوج على الزوجة: متى تكون بجانبه، ومتى يكون صريع الغواني… لأنها حاجته للزوجة ومثنى وثلاث ورباع متجددة، هل تعرفين إبو عين زايغة ههههه ما تعتدل عينه – لو اعتدلت – إلا بالتعدد، أسأل الله ألا يرزقك أبو عين زايغة هههه.
أما أصل البشرية من آدم وحواء فقط؛ حتى لا يفخر بعضنا على بعض، كما أخبر بذلك النبي صلى الله عليه وسلم.
أبو عين زايغة.. ما يملى عينه إلا التراب
في نساء أيضاً تزوجن كثيراً.. ومنهم قريبتي تزوجت بثلاث رجال
الأول تطلقت منه لأنه أراد الزواج عليها لأنها لم تنجب
ثم تزوجت بآخر منفصل عن أم أولاده.. وربت قريبتي أبناءه الثلاث
ثم توفى هذا الزوج.. فتزوجت بثالث
التسري.. لأنه عايش حياته لذلك فقط.. هذا شخص مغفل.. ما أدراه زوجاته تخونه يا فرحته وغروره يشرب بقى.. غير أنه إذا أنجب كثيراً لا يستطيع تربية أبنائه ولا رؤيتهم.. وقد يصابه مرض في عقله ويدخل مستشفى الأمراض العقلية
عقوبة الزنا في القرآن واحدة للذكر والأنثى.. قد تكون وصلت إليك المعلومة وقد لا تكون
سارة
احم
كانك نسيتي ام المؤمنين عائشة رضي الله عنها ؟
رغم ان لكلمة ” تزوج عليها ” وقع مؤلم الا ان له عده فوائد للزوجه حسب الظروف
صاعد
في مدينتي نادرا ما يعدد الرجل ، و حين يتزوج اخرى تكون عادة ثيب او كبيرة في السن
في النهاية هذا شيء اباحه الله لعبادة الزوج له الحق كله و تشاطره فيه زوجاته
موضوع جذاب للنقاش
– بالطبع لكل الحالات نماذج فنحن لا نعمم ، احيانا يقع في حب و رغم ذلك يكون ساذج و منقاد اتجاه شهوات العين و القلب
– جربت المولوخية المجففة و المطحونه من قبل بالطريقة التونسية ، بما ان مطبخهم هو مطبخنا ، و طعمها يذكرني باحد الادوية التي اغصبت عليها في طفولتي ، الله يكرم النعمة لكنها كانت سيئة جدا ، ساجربها صنعها مجددا بشكل مختلف ما ان تتوفر ان شاء الله
– لا احب البامية صراحة
– ان كان بالحلال فلم امنعه من ما شرع الله ؟ ، لكن بالطبع ساخرجه من قلبي و ساصبح اكثر حرصا ، فكما يقول المثل (( كلمة الصبح و كلمة العشية ، تخلي المسلم يهودية )) الرجال يتغيرون حسب من يعاشرون من النساء
– و آن للجدة ان تمد رجلها
بلا شك بعض الرجال يسع قلبلهم لكل من هب و دب ، و البعض يخلق بابهم من اول امراة ،، و البعض يميل قلبه لكن يعلم ان في زواجه عليها كسر لقلبها فيستقر على واحدة
بعض الرجال لا يحبون الثانية و الثالثة اكثر من انهم يرغبون بها و يعجبون بها ، بعضهم يدرك ذلك فلا يفرض بالاولى و لا يحرم نفسه ، و بعضهم تغشى ابصارهم عن مكنون قلبهم فيفرطون و لا يدركون الا في نهاية المطاف ، و بصراحة ، انا اشفق بشدة على النوع الثاني ، فسيفرطون بمن احبهم و يحبهونهم بحق غير مترددين و لا اسفين ليعيشوا ثمالة حب مؤقت يندبون بعده سنين
و كما يقول المثل :
“يا الطاهق بالجديد مرجعك للقديم ”
سؤال جميل ينقصه كوب شاي نعناع و بسبوسه
شكرا عزيزتي على تعليقك ،، اريد ان اوضح نقطة فقط في ما يتعلق بأن تحرمي الرجل من ما اباحه الله اي التعدد ،، المباح ليس كالواجب ،، التعدد اباحه الله اي انه اجازه .. و هذا طبعا لحكمة منه ( مثلا اذا كانت المرأة غير قادرة على الانجاب بدلا من ان يؤذيها بالطلاق جعل الله له الامكانية ان يأتي بغيرها بل و اوجب عليه ان يعدل بينهما و هاته احدى الاسباب من بين كثير من الاسباب التي نعلمها ولا نعلمها )
و رغم ذلك الله اعطى للمرأة حقها من شروط الزواج فاذا كانت تخشى على مشاعرها يمكنها ان تشترط عليه قبل الزواج ان لا يزيد عليها و بهذا اذا وافق و تم الامر فيصبح من غير الجائز له ان ينقض الشرط
اخيرا دمتي سالمة
هو بالفعل كما ذكرتي ، لكن ماذا لو شرطت عليه عدم الزواج فاحب امراه ملكت احاسيسه فماذا سيفعل ؟
ان كان لا يخشى الله فسجعلها عشيقته ، و ان كان يخشاه فسيطلقها ليتزوج محبوبته ، او يعيش معها طيله عمره مكسور القلب و الخاطر ، فالحب مختلف عن حب العشره او الود او المعزة التي قد يكنها لها ، او اتضح لا قدر الله انها لا تنجب فقد يطلقها بارادته او مجبرا من اهله ، الن يكون هذا اسوء لمشاعرها ؟
في نظري هذا شرط لا يشترط لان مساويه اكثر من منافعه و لا احد يضمن لطف الزمان عليه
في النهايه بلا شك الزواج الرجل على المراه فيه كسر لها ، لكن عليها ان لا تغلب العاطفه في هذه الشؤون
و احيانا يكون في زواجه من ثانيه فوائد لها هي شخصيا ، فلما قد تغلق هذا الباب على نفسها ؟
بارك الله فيك و دمتي بخير
كثر الله النساااااااااااااءا من أمثالك!!
ليس عليه الطلاق ليتزوج بلاخرى الجديدة بل فقط ان يفاتح زوجته في الموضوع و بهذا اذا وافقت سيتزوج الاخرى و اذا رفضت اذا فهي حرة ،، هذا طبعا هو لب الموضوع و السؤال الاساسي الذي وجهته للرجال .. كيف للمشاعر ان تكون بهذا التناقض تحب واحدة و تتزوجها ثم بعد فترة تحب الاخرى
ساحرة
في النهاية لكلا الجنسين هرمونات و طرق تفكير و مشاعر مختلفة
من الصعب تفسير هذه المشاعر لنا فما بالك بشرحها لغيرهم
و حسب ما لاحظت فاغلبها تكون مجرب اعجاب شديد يشده عن من يحبها بحق لفترة ، و من ثم يعود لها سواء طالت المدة ام قصرت
صاعد
ربما لو قل امثالي لكان افضل للرجل
مانعه تمنعه و لا شهوة نفس تنكبه
اكثر شخص ينتكب و يتبهدل من التعدد هو الزوج نفسه ، يهب و يدب بين بيتين او اكثر ، و عليه تحمل الزن و الهم و الغم من كلا الطرفين
و كما يقول المثل : ” اجعلك يا مادي بين جاي و غادي ”
اعرف من محيطي بعض النسوة اللواتي زوجن ازواجهم بممن ينكبهم انتقاما منه ، و هناك من استبشرت و فرحت بهن اكثر منه املا باخذ حقها منه بلا ذنوب
التعدد تشتت و مشاكل و بهدله ، مهما بلغت نزاهه الرجل و حكمه نسائه
طبعا هذا عموما ، و لكل قاعدة شواذ و الشاذ يؤخذ و لا يقاس عليه
في النهاية هذه امور مصيرية لابد من التروي و النظر فيها بامعان و حساب كل الجوانب فيها
و الله يرزقك العيش الهني مع من تهب دنيا و اخرة
الله يكثر من أمثالك يا نونّة
نعم ان الرجل يحب اثنين وثلاث و..الخ قلبه مواصلات نقل عامة ،😁
لكن مع هذا قد ينجذب لواحدة فقط من هذه النساء
ولا اتقبل فكرة ان يحب احد غيري طبعا
مستحيل بنت تقبل ان زوجها ينجذب لإمرأة غيرها الا في حال لم يعد يهمها بشيء ، حتى حين يقرر الزواج من امرأة اخرى نجد قلبها قد انكسر رغم ان هذا حقه الشرعي ، الغيرة شعور لا بد منه ما دام هذا الحب موجود
شكرا لصاحبة الموضوع
كيف حالك ايتها الساحرة
حسنا .. لنتكلم بوضوح شديد
الرجل يعشق حتى الثمالة نعم .. لا انفي انه بحكم الغريزة قد ينظر هنا وهناك وهذه فطرته التي وضعها خالقه فيه لحكمة لايعلمها الا هو ولكن كحب حقيقي صادق بل هو ان اردتي ليس حبا بل يقترب لدرجة الهيام والعشق فهو لامرأة واحدة طوال حياته سواء كتب الله نصيبا بجمعهما تحت سقف واحد ام لا .. حب حياته يتنفسها كما بتنفس الهواء وتتنفسه كذلك وكم ظلم المجتمع الرحل بسحب هذا الشرف منه عن طريق الخلط بين الانجذاب الذكوري للاناث وبين الحب الصادق بين روحين
الآن لنجب عن الاسئلة
اولا .. لا .. لايمكن ان يحب امرأة واحدة ولاينجذب لباقي النساء فهذا بدمه وليس بيده ولكن الانجذاب قد بكون بالنظر او بالتعارف وقد يصل لنزوة وهو كما اتفقنا شيء بعيد تماما عن الحب الساكن داخل اعماقه والمسبطر على حياته بتفاصيلها كلها
ثانيا .. ان كان الشاب ينجذب لعدة نساء فهذا لايسمى حبا بل غريزة لان الحب هو روحا واحدة مقسومة في جسدين وهي بعيدة تماما عن اي قواعد جمالية او شكلية
ثالثا .. ان كان شابا يحب فتاة واحدة حبا حقيقيا فهذا سيستمر ابد الدهر حتى لو توفيت تخيلي عزيزتي .. بل سيعيش على ذكراها هي فقط ولو تزوج واحدة واثنتين وثلاثة لكنها ستكون داخل قلبه وحدها فقط حتى نهاية عمره .. وكم من حالة صادفتني يكون فيها الرجل عجوزا ومتزوجا وعنده احفاد وعندما يأتي اسم من تسكن القلب سواء زوجة سابقة او حبيبة تفيض عيونه بالدمع كطفل صغير رغم السنوات الطويلة التي مضت على رحيلها
رابعا .. تأكدي عندما تكون العلاقة بيني وبين زوجي مبنية على الحب الذي تكلمنا عنه فلن يدخل في اية علاقة اخرى ولن يقبل نهائيا جبرا لخاطري ولمكانتي عنده .. قد ينظر هنا او هناك وهذه غريزته ولن احاسبه لانها خارجة عن ارادته بل سأمون متفهمة تماما لهذا وسنضحك كثيرا سوية على مواقف كهذه .. ولكن الظروف تحكم وان كانت الاسباب وجيهة فنعم له الحق بالزواج ولن احزن بل ساساعده وان لم يكن مقتنعا بالزواج ثانية فسوف اقنعه لمصلحته لان امره يهمني كما يهمني امر نفسي تماما ولأننا روح في جسدين ولن اغلي عليه شيئا يفيده حتى ولو لم يشأ هو
شكرا للموضوع المهم جدا ياساحرة
اسمك اعجبني بالمناسبة لو كان بمعنى المتألقة والمتفردة
تحياتي
. ان كان الشاب ينجذب لعدة نساء فهذا لايسمى حبا بل غريزة لان الحب هو روحا واحدة مقسومة في جسدين وهي بعيدة تماما عن اي قواعد جمالية او شكلية…
هل هذا رأي شخصي ناتج عن تأمل، أم هو نتيجة أبحاث علمية، أم هو إخبار من خالق الخلق: أن حب الذكر من الإنس لا يكون إلا لأنثى واحدة، نبئوني بعلم إن كنتم صادقين؛ لأن هناك من يخالف من باب التجربة والواقع أنه يحب حبا حقيقيا أكثر من أنثى (زوجة)، ولكن هذا الحب ليس على درجة واحدة.
وفي هذه الحالة إن كان أحد حبيه حقيقي والآخر زائف، كيف سيميز هو بينهما؟
كيف حالك يا صاعد
كل عام وانت وعائلتك كلها بألف خير
لا يا اخي .. ليس تأملا وليس ابحاثا علمية .. وليس كذلك اخبارا من خالق الخلق فسبحانه قد وضع فينا العقل والقلب وترك لنا حرية التحكم والتصرف بهما
حسنا .. هو واقع معاش ليس عن تجربة شخصية فقط .. بل عن اربع تجارب اخرى مرت معي خلال حياتي واحد افرادها يبلغ اليوم الخمس سنين بعد المئة ماشاء الله تبارك الله ولايزال قلبه كله مسكون بزوجته الاولى التي توفيت منذ خمسين سنة مع انه تزوج بعد وفاتها تلبية لرغبتها وانجب وعنده من الاحفاد 28 والكل يعلم بحبه الاوحد حتى زوجاته والكل يرى دموعه الساخنة كلما اتى ذكرها
وانت قلتها .. عندما تكون متزوجا من عدة زوجات من المستحيل ان يكون حبك متساويا لهن .. انا لا اقول ان حب زوجة حقيقي واخرى زائف .. لاسمح الله ليس هذا قصدي .. انما قصدي ان هذا ليس الحب الذي اقصده .. هو محبة مع عشرة مع ود مع احترام مع رحمة مع اطفال مع حياة مشتركة اختلطت كلها وصنعت محبة عميقة تختلف في عمقها من زوجة لثانية حسب صفات كل زوجة من رجاحة عقل وجمال وحسن تصرف واتزان وهذا لادخل له نهائيا بما اقصده
احم احم
تصحيح
رحل”رجل
مسبطرة “مسيطرة
😁😁
احم احم علوش
انت وراي وراي 🤔
كنت في طريقي للتصحيح لكن سبقتني يابطل
ونسيت ايضا سأكون بدل سأمون
ههه
اضكك الله سنك ياغالي ❤️
شكرا لكي عزيزتي على التعليق الجميل
على الرحب والسعة غاليتي .. والشكر موصول لك على الطرح المهم جدا للموضوع الشائك وبقوة
من وجهة نظري ، أرى أن الحب هو أن تحب شخصا ما ، أي تريد أن تبقى معه و تتحدث معه دائما ، بشأن الأسئلة ،
1 هناك عدد قليل من الرجال أن يحب إمرأة واحدة ، 2ليس فقط الشباب من ينجدبون لكثير من النساء ، بل حتى النساء كذلك ، و الأمر ذكرني بنكتة تقول أن إذا المرأة تزوجت برجل ترك دينه فسوف يتركها ، و إذا المرأة تزوجت رجل محافظ على دينه فسيتزوج أربعة بحجة الإسلام ، كأن ليس هناك نساء تنجذب لأكثر من رجل
3 الأمر محتمل 50 بالمئة ،
إذا كان الرجل يظهر سيء فهل المرأة دائما جيدة أو لديها أخلاق ، الأفضل للشخص أن ينتبه أكثر ، فأن بعض الفتيات الذي كنت أعرفهم ( كصداقة أو زمالة ) ينسوا مساعدتك أو ينكرونها أو لا ينسوا من أنت ، أجد الكثير منهم ناكرات الجميل و لا يستحقون و أيضا الأغلبية يطمعون بالمال ، هناك الكثير من الفيديوهات بيوتيوب حيث تتجاهل الفتاة شاب عادي و عندما ترى أن لديه فراري أو لامبورغيني تبدأ بملاحقته ، رغم أن لدي حبيبة ، لكن أظن أن عدد كبير من الفتيات هن مجرد رخيصات و ناكرات و أحيانا متعجرفات ، لم أقل كلهن ، قلت الكثير ، لأني مررت بتجارب عديدة .
أخطأت في الكتابة ، أردت قول ينسوا من أنت
سلام اللّٰه عليكم ،
الرجل إن وجد من زوجته مايغنيه ويكفيه
زبيد حاجته فلن يلتفت إلى إمرأة غيرها ،
ولكن ماإن وجد التقصير من زوجته فقلبه
سيتسع لإمرأة أُخرىُ أكان بزواج آخر بعلاقة غير شرعية ، ولكن لن يتسع قلبه لكل أبنائه جميعاً ، في حين من غيرته لن يسمح لأحد غيره أن يلتفت لزوجته ،
بعكس المرأة قلبها لايتسع إلاَّ لرجلٍ واحد فقط
ولكنه يتسع لكل أبنائها في وقت واحد ،
المرأة السوية من غيرتها لن تتقبل أن يلتفت زوجها لغيرها إطلاقاً هذه فطرتها ،
وللإجابة على الأسئلة :
الأولىٰ
أولاً الحب بالنسبة لي هو ” المودة والرحمة ”
نعم يمكن أن يحب الرجل إمرأة واحدة ، وإن
لم يكن هناك إنجذاب لباقي النساء أقلها نظرات
خاطفة ، يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم : ” يَا عَلِيُّ لا تُتْبِعْ النَّظْرَةَ النَّظْرَةَ فَإِنَّ لَكَ الأُولَى وَلَيْسَتْ لَكَ الآخِرَةُ ،
الثانية
الحب هو الإستقرار مع إمرأة واحدة فقط ،
والباقي ربما حب أو إنجذاب حسب الترتيب .
الثالثة
معدن الذهب أصيل وسيبقىٰ ذهب مهما تغيرت الظروف ،
ومعدن الحديد بالرغم من قوته وصلابته إلاَّ
ماإن تغيرت الظروف يصدأ ويتآكل ؟
هكذا المشاعر الصادقة لاتتغير إطلاقاً ولكن إذا
طرأت ظروف أكبر من المشاعر وداهمت
كالرياح بما لا تشتهي السفن حتماً ستتغير هذه
المشاعر ؟!
شكراً جزيلاً لكِ ،،
(ما أن وجد التقصير من زوجته فقلبه يتسع لامرأة أخرى )
…هل يعقل أن يفكر الرجل بهذه السطحية والسذاجة…
ألم يقل النبي عليه الصلاة والسلام فيما معناه..إن تكره منها شيئا..تحب منها شيئا آخر….وقوله تعالى (عسى أن تكرهو شيئا وهو خير لكم) …فقط لمجرد تقصير منها في أمر ما…يلتفت إلى أخرى…
لماذا لا تنظر الزوجة إلى رجال آخرين رغم تقصير زوجها..لأنها وفية…عكسه تماما…بل إن معضم الرجال يفعلون ذلك رغم توافر كل الشروط المثالية في زوجاتهم…
أعتذر لتدخلي..ولكن حجة التقصير هذه مستفزة…
حلووووومة لا تزعلي ههههه
هو في الأصل يتسع القلب لأكثر من امرأة، لكن لا يلتفت إلى أخرى إلا بحافز، ومن هذه الحوافز تقصير الزوجة المخل في جذب الزوج، لا عموم التقصير الذي لا يكاد يخلو منه زوج أو زوجة، وأغلب الرجال لا يأتون بأخرى وإن كانت زوجاتهم مقصرات بل يعيشون الأمر الواقع لأسباب كثيرة أكثرها: قلة المال وخوف المشاكل، وإلا فالقلب يتمنى ويتمنى ويتمنى، قلت لصديق: لِمَ لا تتزوج بأخرى فقال: لا يرغب عن النساء إلا من سفه نفسه، لكن أخاف المشاكل.
لهذا بعض النساء أول ما يمازحها زوجها بالزواج بالثانية تقلب له الدنيا رأسا على عقب، كنموذج بما قبل الزواج، فكيف لو حصل.
نعم الذي أقصده التقصير في أحد الجوانب
وليس الحياة الزوجية بأكملها ؟
على فكرة أنا لاأنصح الزوج ممازحة زوجته
في موضوع الزواج بثانية ؟
لأنها ستكون إنتكاسة وبداية للعناد ووجع
الراس ههه ؟! عليه مراعاة مشاعرها ..
زعلت و خلاص هههههه …
…( إلا من رغب نفسه )….هذا حديث نفس أم قول صديق فعلا هههههه ..
دمت بخير أخي صاعد..
يااهلاً وسهلاً حلومة ،
جل من لا يسهوا ؟!
التقصير الذي أنا أقصده هو ( الحرمان )
حرمان الزوج من حقه الشرعي ؟!
في بيئتنا فعندما يشتكي الزوج لأبو زوجته أو أمها في هذا الجانب يقول لهم وبخجل إبنتكم مقصرة ،
كلمة (مقصرة) في مفهومنا نحن في مجتمعي هو حرمان الزوجة لزوجها حقه الشرعي ، أما باقي الأمور الحياتية فلا أظن أن هناك تقصير ،
المعذرة والسموح من حواء لم أقصد
الإستفزاز إطلاقاً ✋
أهلا أخي ساهر..
حسنا..حسنا..لابأس..
ربما كان علي التفكير مليا في تعليقك قبل أن أرد عليك..هههههه
أنا من عليها الإعتذار منك…و شكراا لإعتذارك أخي الكريم…هذا من نبل وطيب قلبك…
اريو
هذا جميل جدا ان تكتب مقالات كي لا ينساك احد حقا اعجبتني كثيرا
لا انا لا اكره النساء ابدا بل احبهن ولطيفات دوما معي جدا عكس الاولاد
انا دخلت سن السادسه عشر قبل شهر ونصف تقريبا اما الفتاة قد احببتها وانا بسن السابعه كان اجمل شيء رأيته بحياتي بأكملها
لكن تركتها ولم اعد اراها او اسمع صوتها خوفا من الوقوع بمحرمات وايضا قد نصحوني اشخاص من هنا بالابتعاد عنها نعم ابتعدت عنها لكن لم انساها مع اني حاولت لكن بقيت بداخلي
ليس هذا همي ابدا فمهما ابتعدت عنها لن احزن لانها بقيت بداخلي وعندما افترقنا بقيت ذكريات جميله وليست مؤلمه اما المي وتفكيري وقلقي هو من المستقبل المظلم كيف سيكون ومن التي سترضى بي وانا اضع جهاز القلب ؟
لست قبيح بل املك جمال رباني والحمدلله مع انه فسد قليلا بسبب جرع الكيماوي المؤلمه والكثيرة
سيبقى المستقبل مظلم
المهم لدي موضوع اود ان افتحه معك في المقهى وارغب منك ان تتواجد هناك وربما سينقعك بكتابه مقال من يدري؟! لذا ساكتبه لك اليوم او ربما غدا لان الدردشه هنا ممنوعه اتفقنا؟؟!
احم احم
تصحيح
“وربما سينقعك بكتابه”
سيقنعك
تنقع مين و الناس نايمين
الله يجمعك بها بالحلال ، لا تياس قبل الاوان و اعمل لمستقبلك معها
بالتوفق
😂اهلا تيتا
لا لا صح انا خطأت بس كان قصدي ينفعك ومو يقنعك 😅😅
ساحاول بالطبع شكرا لك ❤
فهمت عليك صديقي، لكن كونك تحبها فلماذا لا تتزوجها؟ هل خوفاً من مرضك؟
عموماً صديقي فما مثلما قلت لك، أبحث عن النصيحة بالحب من غيري.
انا لا أدخل المقهى نهائياً صديقي، ولكن بالنسبة لمقالك فاكتبه في قسم “مقترحات ومشاريع” وستكون ضربت عصفورين بحجر واحد، فسنعرف ان كانت الإدارة موافقة عليه وعلى نشره وسيكون لي فرصة بالاطلاع عليه.
لست بذاك الكاتب يا صديقي، كما قلت لك…أنا مجرد شخص يترك أثر لذكراه.
لا ليس من مرضي يا صديقي
لكن طبعا سيرفض والديها الامر
وسيقولون ماذا لو تزوجتها ونتقلت الى رحمه الله هل ستبقى ابنتنا وحدها وماذا لو كان لديها اطفال هل سيبقون ضحيه بالحياة اذن ماذا لو لم تستطع العمل كيف ستعيش ابنتنا وهكذا انا حائر بكلمه ‘ماذا لو ‘ الحمدلله على كل حال لنرضى باقدارنا
لا انا لا اعرف كيف اكتب مقال خصوصا المصادر لا اعرف ابدا
هو ليس مقال انما هو موضوع وقد تعرض له الكثير من الناس. ساحاول ان اكتبه لك هنا وبختصار شديد
هل تعرف او هل سمعت عن اصحاب التنويم المغناطيسي ؟؟حاول ان تبحث عنهم وستفهم عنهم الكثير واكتب عنهم مقال سيكون هذا جميل جدا .ربما انت تحاول ان تكتب مقال كي لا ينساك الناس لكننا نستمتع بقرائه مقالاتك واحداثها كم سعدت للغايه بعودتك وبقرائه مقالاتك اتمنى ان تبقى دوما معنا
سأعطيك معلومات عنهم اولا هم يحاولون ان ينومونك برش الماء عليك او لمس اموالهم او يلمسونك وسيطلبون منك اشياء كثير مثل الهواتف او المال او اي شيء ثمين لم اكن اصدق بهم لكن تعرضت لهم انا وابن عمي لذلك صدقت بهم والمشكله الاكبر لا اذكر كيف كان شكل الفاعل ولماذا طلب مني اطفاء القرأن قبل فعلته ابحث عنهم اوكي
لا استعمل المقهى نظرا للانشغال انسى بسبب عدم توفر خاصية الاشعارات و هكذا . لكن يمكنك مراسلتي على بريدي الالكتروني
أهلا بك ساحرة…
١/ لا يمكن..قد يحب واحدة محبة كبيرة، ولكن هذا لا يمنعه من التفكير في أخريات ( يموت لو فعل ذلك)..
٢/أنا فتاة..هههههه
٣/لازلت تلك الفتاة..هههههه
٤/وهل هناك امرأة عاقلة طبيعية تقبل أن ينجذب زوجها لغيرها…اللهم إلا إذا كان زواج مصلحة كما ذكرت…حتى زوجات النبي صلى الله عليه وسلم كن يغرن عليه من بعضهن دون حقد أو غل…الغيرة صفة فطرية في المرأة…
….لن أسمح أبدااا …
شكرااا لك على المقال..
والله كلامك عين الصواب 👍
أهلا بك أخي أبو راشد..
شكرااا لك أخي..تسلم على روحك الطيبة..وتفاعلك الجميل..
شكرا على ابداء رأيك دمتي 🫶
مساء الخير عليكم ،
كتبت إحدىٰ المربيات رسالة تكتب بماء الذهب تقول زوجي الغالي : أخي الغالي : إبني الغالي
أثناء خروجك من البيت ستلقى صنفين من النساء .
الصنف الأول :
إمرأة قد ابتليت بمرض إمرأة العزيز ، قد تجملت و تعطرت و تبرجت ، ولسان حالها يقول : ” هيت لك ” .
الصنف الثاني :
إمرأة قد تسترت و تحجبت ولكن ألجأتها الظروف للخروج لقضاء حوائجها ،
ولسان حالها يقول : ” حتى يصدر الرعاء و أبونا شيخ كبير “
فمع الصنف الأول [ تصرف كتصرف يوسف عليه السلام ، غض بصرك وقل ” معاذ الله ” ] .
ومع الصنف الثاني [ تصرف كتصرف موسى عليه السلام ، قدم المساعدة بأدب ،
و امض في حاجتك ” فسقى لهما ثم تولى إلى الظل ” ] .
- فإن عفة يوسف كانت سبباً في أن أصبح عزيز مصر .
و شهامة موسى كانت سببا في أن رزقه الله الزوجة الصالحة والمأوى .
تحية وتقدير لصاحبة الموضوع ،،
هناك مقولة على تويتر قرأتها وعمرها ما يقابل سبعمائة سنة لا أعلم من صاحبها و تقول :
“لو امتلك الرجل كُل نساء الكُون عدا واحدة ؛ لذهبت عيناه على تلك الوحيدة؟؟
التكوين العقلي والنفسي والجسدي للرجل
غالباً يميل للعديد من النساء ،
ففي بعض الأحيان على المرأة أن تتجنب البساطة والتلقائية الزائدة في تعاملها مع الرجل ، لأن بعض الرجال للأسف لا يضبط تصرفاته تجاه النساء ؟؟
أرىٰ أن الرجل الجميل في عيون النساء هو من إكتمل عقله وأخلاقه الذي يتحكم بمشاعره وتصرفاته ،
سمعت زوجة بأن زوجها يريد أن يتزوج عليها .
فقدَّمت له 4 برنقالات ، و لوَّنت كل برتقالة بلون ، و قدمت كل واحدة في طبق من ذهب .
قال لها زوجها: ما الفرق بين البرتقالات ؟ لماذا كل واحدة بلون؟
قالت له : ذقهم .
بعد ما أكل البرتقالات وجدهم نفس الطعم. .. !!!
قالت له : أرأيت النساء كلهن مثل بعض لكن اللون يختلف .
قال لها عندك حق لكن أتدرين ماذا اكتشفت ؟
قالت له : ما الذي اكتشفته؟
قال لها : اكتشفت أن الواحد ما يشبع إلا إذا أكل “الأربع برتقالات” ؟؟؟
شكراً للكاتبة ،،
هههههه..المسكينة…ذهبت التجربة مهب الرياح…
لو أنها قدمت له تفاحة بعد الأربع برتقالات…وبعد أن يأكلها تسأله…يا زوجي العزيز…ترى هل تعرف كيف ماتت بياض الثلج…هههههه …أمزح….
دمت سالما أخي…
لو أنها قدمت له تفاحة بعد الأربع
برتقالات ؟؟
كيدكن عظيم ههه😲
لا تخف أخي أبو راشد…هههههه
التفاحة هي أول الغيث لا غير…😤😈
لكن الحقيقة والواقع: أن النساء يختلفن بأشكالهن وأخلاقهن وطبائعهن وتفاعلهن وذكائهن، كالرجال تماما، ومن عدد يعرف لكل زوجة ميزاتها عن الأخريات.
فالشبع يحصل بالفول والفاصوليا، كما يحصل باللحم والفواكه مع اختلاف الطعم والفائدة.
نعم بالضبط أخي ، النساء يختلفن في مستوى الذكاء والكيد ولكن صاحبة الأربع
برنقالات ماحسبة المسألة صح ،
باين إنها طيبة وعلى نياتها عشان كذا
أجت على رأسها🤕
هههههه أضحك الله سنك أخي أبا راشد!!
يا سلام على التشبيهات البليغة…هههههه
ما ضرك لو تكثر من طبق الفول فقط…
لما لا تفكر في المحتاجين والفقراء المساكين ..وتترك لهم الفاصوليا وباقي المأكولات…
ثم هناك موضوع السمنة عند الإفراط في الأكل…
فكر جيدااااا…هههههه
😂😂اضحكني تعليقك
أيتها الساحرة، أسئلتك ستفتح الكثير من صفحات الماضي لدى أصحاب السوابق والحب
-نعم يستطيع ليس الكل
-تعريفي للحب على أنه دافع وغريزة إنسانية لحفظ النوع، لذلك فإن النساء الجميلات الذكيات أكثر حظ بالزواج من غيرهن، الجميع يحلم بامرأة جميلة ذكية تلد له أطفالا يحملون من صفاتها.
-لا أعرف؛ لم احب الا فتاة واحدة بحياتي واتضح انه لم يكن حبا بل مرض نفسي، مما يعني اني لم احب فتاة بحياتي كلها
من تجربتي للحياة فإن المال ينتصر على الحب دوماً
في مدينتنا كانت هناك عائلة معروفة بقبحها، تلك العائلة كانت قبيحة لدرجة ان أجمل شخص فيهم يصلح كمثال للفن الحديث، وقبحهم يسري بعروقهم وكأنها لعنة عليهم لدرجة ان هناك مزحة أطلقها السكان عليهم قائلين (لقد دخلت هذه العائلة للإسلام وتركت المسيحية حتى تستطيع نسائهم تغطية وجوههم لقبحهم) وبالطبع هي مزحة مقززة وكانوا يسمعونها كثيراً.
عموماً فإن هذه العائلة اشتهرت بالصيدلية وأصبح كل من فيها صيدلاني أو طبيب وقبل الحرب التقيت بأحدهم ومعه ابن أخيه والذي بدا لي وكأنه ملاك منزل من السماء، لم أخجل حينها وقلت له (مين اختطف أخوك هذا الطفل المسكين؟)
اتضح أن اخوه افتتح صيدلية وكان يقوم بتركيب خلطات كيميائية ناجحة وزبائنه كثر وارباحه الشهرية منها لا تقل عن 200 الف دولار شهرياً، واصبحت أجمل البنات تتمنى الزواج من هذا القبيح.
اما بالنسبة لتجربتي الشخصية فقد أحببت فتاة أكبر مني عمراً وعائلتها أغنى من عائلتي، لن ادخل بالتفاصيل لكنها لم تحبني بل ولم تعرفني.
اكتشفت انه ليس إلا بنقص حنان لأن أمي كانت قاسية القلب علي بطفولتي، لذلك نسيت الموضوع.
لم أحب فتاة واحدة بحياتي لدرجة ان الامر قد سبب لي عقداً نفسية.
فأنا قبيح لدرجة انه (وعلى سبيل المزاح طبعا) أخبرني صديقي أن هناك احتمال اني ابن تلك العائلة وقد خطفني اهلي منهم.
وطبعا لا أملك من المال شيئاً…فلا أمل لي إطلاقاً خاصة بعمري.
لقد أصبحت لدي عقدة مع النساء لدرجة أني لم اجرب حتى التحدث مع الفتيات على الإنترنت وكلام المراهقين الفارغ.
حقا تمنيت أن أعيش كباقي البشر، لكن العمر قد ضاع ولم يعد هناك داعي.
أيتها الساحرة، أن الحب لا يعرفه الا من جربه، ولا يفهمه إلا من لم يجربه.
و خذيه من شخص لم يجربه، فإنه ليس إلا دافع لحفظ النوع
انت عشت حياة قاسيه ومؤلمه 💔💔
اعانك الله على حياتك
لا تحزن سيعوضك الله بالاخرى
❤❤
ثانيا
احسن لك اتعيش قبيح بهاي الدنيا
لان الجميل بيها يضيع وما يسلم من الناس ابد يلاحقونه حتى بمنامه !!
كم من جميل اتمنى يصير هو قبيح
الحلاه من الداخل ومو من الخارج
وثق بان رب العالمين راح يعوضك بالاخرة باحلى حوريه عين وتعيش احلى عيشه
منو يدري يمكن تتزوج بفتاة وبعدين اتخونك!! هو هذا وقت لو دنيا ؟؟!
الله يحفظك ويشفيك ويعوضك اكثر واكثر
يا صديقي علي، ليس لي خبرتي في الحياة ومعاناتي ليست بأكبر من معاناة غيري، لكن ومثل ما قال المثل “صايرة وصايرة”
في صحيفة تتعلق بالموضة صنفت السوريين والأتراك كأجمل شعب بالشرق الأوسط من بعد الأتراك، ولعلي لا أرغب بالزواج لنقل جيناتي لأن جودة إنتاجنا الوطني ستنخفض وحينها سيتفوق علينا أولئك التتار حتى في هذه.
لا آبه صديقي أن قطع نسلي، أو نسيت.
المهم يا أخ علي ان يذكرني الناس بالخير ولو على كأس شاي.
يقول المثل السوري “اللي خلف ما مات”
ولعل هذا احد أسباب دخولي الكتابة بالمواقع الأجنبية سابقاً حتى تعرفت على كابوس، أقسم لك صديقي اني أشعر أن مواضيعي بتفاهتها وسخافتها وجديتها كأرث لي، ليسوا أطفالاً لكني أشعر انهم إرث لي وأنهم من سينشرون أسمي.
أتمنى من صميم قلبي ان تبقى هذه المواقع حية حتى بعد وفاتي، واتمنى ان يقرأ أحدهم ما كتبت ويستفيد منه شيئاً ليذكرني أحدهم ولو على كأس شاي.
وحتى ان كان بأسمي المستعار، آريو يا صديقي اسم سيكون له شعبية كبيرة لدى الجيل القادم، لكن آريو القديم معروف ولن يتغير.
آريو يا أخي…لما هذا الكلام الآن…
لماذا هذا التشاؤم صديقي…الله أكبر من كل هذا…
ذاك الذي تظنه أنت بعيدا…بقدرة قادر على كل شيء سيجعله أمام ناظريك…
استغفر الله أخي الكريم…وتوكل عليه…واحلم وتمنى وارجو أن تكون حياتك أفضل…إنه الله صديقي…الله…ملك الملوك…يقول للشيء كن فيكون…فقط أنت أدعوه بإخلاص وحسن الظن…ألم يقل الله في الحديث القدسي ( أنا عند حسن ظن عبدي بي، فاليظن بي ما يشاء، إن خيرا فخير، وأن شرا فشر.)..
دعى يوسف عليه السلام ربه أن ينجيه من النسوة فتمنى دخول السجن حتى يتخلص من شرهم، فاستجاب له الله، ولو أنه دعى بشيء آخر لآتاه الله إياه…
لا تفعل أنت ذلك أخي…تمنى الأفضل دائما…لا تصغر من نفسك…لكل منا عيوب ومساوئ (خلقية..بفتح الخاء ، وخلقية..بضم الخاء )…
والله أنت أجمل مما تعتقد عن نفسك…لست أجاملك..أنا لا أعرفك وليس لي أي مصلحة في مجاملتك..فقط أقول أنك ذو روح وأخلاق جميلة…ولا شك أن الجمال الداخلي يتسلل إلى المحيا، أنت جميل أخي،….أنت جميييييل .
الحب خدعة نصبها لنا النوع ليخلد نفسه ،، لا شك و اننا متأثران بالفيلسوف شوبنهاور ههه بالنسبة للفتاة قد تقع في حب شاب حتى ان لم يكن وسيما فقط لتوفر بعض الصفات المحببة فيه لذا لا داعي لان.تفقد الامل ،، الشكل بالنسبة للفتاة هو نقطة من بين عشرات النقاط الاخرى التي يمكن ان تظفر بها في حال اردت و في حال توفر الشخص المطابق ،، سبق لي وان اعجبت بأحدهم بشدة و رغم ذلك كنت اعلم ان شكله عادي و حتى بدى في بعض الصور اقل من عادي لكن ذلك لم يغير من مشاعري شيء بل كنت ارى كل عيوبه محاسن .. عموما اتمنى لك السعادة و الحب
أهلا بك كيف حالك ؟؟
اولا
من قال لك بان النساء لا تحب أكثر من واحد؟ ؟
من التي قتلت زوجها لأجل عشيقها ؟ ؟
من التي قتلت أطفالها لأجل عشيقها ؟؟
من التي باعت أجساد بناتها كي ترضي عشيقها او كما يقولون زوجها الاخر 👌
من هي ؟؟ طبعاً هي المرأه،!!
اما عن أسئلتك يوجد قلوب تحب مرتين وأكثر وتوجد قلوب لا تحب الا مرة واحدة وفقط
الحب الحقيقي هو عندما تحبين شخص ولا تغدرينه او تخونينه او تكسري قلبه او مشاعرة
بالنسبه لي انا أحببت فتاة من الصغر لكن تركتها منذ شهر لضروف كثيرة اي يعني لم أعد اتكلم معها او اراها
لكن ستبقى هي اول شخص أحببته بحياتي
كم تكلمت مع فتيات ولم يميل قلبي لهنّ ابدا نعم توجد فتيات تعلقت بهنّ لكن من المستحيل ان احبهنّ كما أحببت الأولى ستبقى تلك حبي الاول والاخير ولاخر يوم في حياتي
وما ان كبرت وتزوجت من فتاة احبها بالطبع لن اخونها مع فتاة أخرى حتى لو كان بالحلال فهكذا سأجعلها كجناح طير مكسور وسأكسر بخاطرها وسأحطم مشاعرها
لذا ابقى معها هي وحدها افضل بكثير ولا أعرض عائلتي للخطر
تحياتي لك
علاوي
لدي شعور انك تكره النساء.
وأعانك الله انت الأخر، كل من عرفتهم بحياتي لا يمكنهم نسيان حبهم الأول وحب الطفولة، بعضهم دخل بمرحلة اكتئاب نتيجة المرض بسبب تركهم لحبهم الأول
أعانك الله يا علي، ألمك كبير للغاية
بالنسبة لخيانة المرأة للرجل تعني انها اما لا تحبه او انه يسيء معاملتها ،
انا لا اعني بسؤالي الاساسي ان الرجل يحب 2 في الوقت نفسه ،، المقصود هو ان يحب الرجل فتاة و يكون مغرم بها لكن في الوقت نفسه يعجب و يستمتع بالنظر للاخريات ..
سؤالك جيد صديقي ، قبل أن أجيبك على سؤالك و أتعمق في الموضوع يجب أن نحدد الفرق الواضح بين الحب و الإعجاب فالحب هو مشاعر واحاسيس صافية القوية التأثير تجاه الآخر مع تقبله بجميع حالاته مهما كانت مع الإنجذاب و التعلق بالطرف الآخر و الإعجاب هو عاطفة يثيرها الأشخاص من ذوي الكفائات أو المواهب أو الثراء . فليس كل إنجذاب للآخر يسمى الحب .
طبعا كما قلت سابقا فالرجل ميّال لتعدد النساء و قد بين الله ذلك في القرآن الكريم من خلال تشريعه لتعدد الزوجات و وصفه لحور العين في عدة الآيات بينما لم يتطرق القرآن لزواج النساء في الجنة إلا نادرا.
-ما يجعل الرجل يحب إمرأة واحدة عن غيرها هو الإلتزام و سمو أخلاقه و حسّه العالي بالمسؤولية تجاه زوجته .
– الإنجذاب إلى عدة نساء لا يعتبر لا حبا و لا إلتزاما، غير أن من يفعل ذلك لمجرد نزوة لا غير ، غالبا لإستخفافه بعقولهن و مشاعرهن و لإثبات رجولته .
– أولا إن المشاعر الحب لا تتغير أبدا إلا في حالتين إذا حطم الآخر رابط الحب أو خان الثقة ، لذلك من تتغير مشاعره تجاهك لم يحبك من البداية.
أخيرا أخي الفاضل ، المرأة تنجذب للرجل الذي تشعر بالأمان معه بينما يحب الرجل الإمرأة التي تحن عليه و تواسيه و تنسيه قسوة صعوبات العالم .
و أرجو أن أكون قد أفدتك برأيي و أجبت عن أسألتك.
شكرا لك
يَطُوفُ عَلَيْهِمْ وِلْدَانٌ مُخَلَّدُونَ ﴿17﴾ بِأَكْوَابٍ وَأَبَارِيقَ وَكَأْسٍ مِنْ مَعِينٍ ﴿18﴾ لَا يُصَدَّعُونَ عَنْهَا وَلَا يُنْزِفُونَ ﴿19﴾ وَفَاكِهَةٍ مِمَّا يَتَخَيَّرُونَ ﴿20﴾ وَلَحْمِ طَيْرٍ مِمَّا يَشْتَهُونَ ﴿21﴾ وَحُورٌ عِينٌ ﴿22﴾ كَأَمْثَالِ اللُّؤْلُؤِ الْمَكْنُونِ ﴿23﴾
بسم الله الرحمن الرحيم
وَيَطُوفُ عَلَيْهِمْ وِلْدَانٌ مُخَلَّدُونَ إِذَا رَأَيْتَهُمْ حَسِبْتَهُمْ لُؤْلُؤًا مَنْثُورًا ﴿19﴾
1- نعم ممكن جدا حصول شيءٍ كهذا الأمر
2- لم أنجذب لمرأة واحدة من الأساس لذا أستطيع الاجابة على هذا السؤال
3- المشاعر متقلبة كالطقس أحيانا تكون كنسيم الهواء العليل في الربيع وأحيانا أخرى كالرعود والبروق في الشتاء ولكن إذا كنت تحب شخصا ما فلا أظن أنك مشاعرك ستتغير تجاهه إلا إذا حصل شيء ما يستوجب ذلك
4- لستُ إمرأة لذلك لن أجيب على هذا السؤال
5- موضوع مميز: )
الساعة 10:16 🙂
*لا أستطيع
نعم فالزواج اربع مع العدل