الذين هبطوا من السماء

كتاب الذين هبطوا من السماء يعتبر أشهر ما كتب في مجال ما وراء الطبيعة في العالم العربي , و مما زاد في شهرته هو اسم مؤلفه الكاتب المصري الكبير الأستاذ أنيس منصور الذي يطرح في هذا الكتاب أسئلة محيرة تدفع القارئ للتفكير مليا في كل ما سبق أن تعلمه و قرأه عن التاريخ و الحضارة.
الكتاب برمته يدور حول نظرية معينة يحاول مؤلفه إثباتها بالأدلة المستقاة من آثار أمم و حضارات مختلفة , و هذه النظرية تزعم إن الحضارة الإنسانية هي نتاج للعلاقة بين البشر و مخلوقات فضائية متطورة زارت الأرض مرارا خلال التاريخ و ساعدت الإنسان في تأسيس حضارته و بناء صروحه العظيمة.
طبعا ينبغي التذكير بأن الكتاب مبني على افتراضات و أن العديد من الأدلة التي يقدمها لإثبات وجهة نظره قام العديد من العلماء بتفسيرها بطريقة علمية و منطقية بعيدا عن فكرة المخلوقات الفضائية , و الكتاب في هذا لا يختلف كثيرا عن كتاب سبقه و أثار ضجة في ستينيات القرن المنصرم , و اعني هنا كتاب “عربات الآلهة” للمؤلف إريش فون دانيكن , و الذي تناوله العلماء و الباحثين بالنقد و فندوا معظم الأدلة التي قدمها , لكن هذا لا يعني طبعا أن العالم خالي من الغرائب و أن جميع ما يحدث فيه يمكن للعلماء تفسيره , فالعلماء هم في الحقيقة مثل فون دانيكن و أنيس منصور , يستخدمون النظريات و الفرضيات لإثبات صحة آرائهم , و في النهاية قد لا يعلم سوى الله حقيقة بعض الأمور الغامضة في تاريخ البشرية , مثل كيف شيدوا الأهرامات أو معبد بعلبك أو معابد الازتيك و الانكا .. و غيرها من الامور العجيبة و المحيرة.
قرات الكتاب في ال 1984 كتاب رائع
بصراحة أنا أشك في موضوع المخلوقات الفضائية.
براى لايوجد مخلوقات فضايه ساعدت البشر ليش مايكون جن وبطريقه سخرها الانسان يمكن كانوا جن تلك الصور الغريبه مو مخلوق فضاي
الحياة علميا مثبت وجودها البكتيريا في العلم هي حياة واثبت العلماء وجودها عالمريخ والنيازك اما كائنات عاقله فهنا ندخل في موضوع فلسفي ماهو العقل هل هو الذكاء الفايروسات ذكيه جدا رغم صغر حجمها وعدم رؤيتها بالعين الا انها قادره تعيش في اصعب الظروف حتى الانسان لايستطيع يعيش فيها وتتطور باشكال مرعبه لتقاوم وتعيش
انااسف لكن لااسدق هذه التخريف
لا بأس ..انا اتمنى ان تتواصلوا مع بعض
انا في الخدمة و انت بالفعل ساعدتني من قبل كثيرا
الكتاب مرة حلو وحبينه مرة وما مليت منة
الرابط للأسف لايعمل ارجو المعالجه ودمتم
انا قريت الكتاب ،وبصراحة ممتع هواي ، وفيه قصص عجيبه غريبه .
كتاب رائع شكرا كثيرا استاذ اياد
مش عارفه ليه الكتب مش راضيه تتحمل
الاطباق الطائرة دول سكان جوف الارض
بعد قرأتي للكتاب أجده مثير نوعا ما ولكنه ليس مرجع جيد فهو يجحد نظرية التطور وهيه مثبته من قبل الغالبية العظمى من علماء الأحياء المتطوره والأدلة على هذه النظرية عظيمه ومبهره لمن حاول دراستها وفهمها بعمق ، كما أن كتابته مليئة بالأخطاء الإملائيه ،،، ومع ذلك أعترف بأنه كان ممتع وفيه نقاط جيده
قبل التسعين قرأت هذا الكتاب او بعضه والحقيقة مثير لكني نسيته للامانة
اذكر اني رايت صورة فتيات يبتن قي الليالي المقمرة من اجل
الحمل من القمر معذرة على نسياني قراته اظن عام84
انا عندي من هذا الكتاب بل فعل كتاب رائع وجميل وقرائته اكثر من مرة ولا امل منه ابدا
لقد كنت ابحث عن هذا الكتاب منذ مدة طويلة متشكر جدا
أشكرك على مجهوداتك الجبارة إنني أرى في هذا الكتاب العميق أن هناك علاقة بين مخطوطة فوينج و بوابة الشمس الموجودة في تايواتاكو المدينة القديمة في بوليفيا أي نفس الرموز الموجودة في البوابة رسمت على المخطوطة فيها أكثر من سيدات و موترات و أطباق طائرة ومياه تدل على أن المياه ضرورية لهم مثلنا والزهرةتدل على الحياة بالأكسجين مثلنا أو تدل على أنهم من كوكب الزهراء وقد دكرت على وجود بحيرة تسمى تيتي كاكا الشيء المقدس وكاكا معناها مخلفات إنسانية معضم اللغات المهم لاحظت الماء و المرأة مقدس عندهم و في تلك المخطوطة توجد كتابة وربما لغز هذه الكتابة تحذير الأمة من النار و الحديد وكيفية الإتصال بهم وأرى أن هناك علاقة بين بوابة الشمس و المخطوطة أتمنى منكم البحوث عن طبيعة هذه البوابة و نشر معلومات دقيقة عنها و من الغريب أني شاهدت مسلسلآ حل كل رموز الكون وهو مسلسل “ستار غيت
أخي العزيز ياسر فقيري .. شكرا جزيلا على الملاحظة المهمة .. العجيب ان الكتاب طبع مرارا وتكرارا خلال العقود الأربعة الماضية ولم ينتبه احد الى هذا الخطأ ..
اما بشأن الملاحظة فأعتقد أن تعليقك هو خير ملاحظة ..
تحياتي لك وتقبل فائق التقدير والاحترام.
جزاكم الله خير على هذا الموقع
# ذكر في الكتاب من الصفحه السابعه آيه قرئانية من سورة هود الاية رقم 40 ونصها (حتى اذا جاء امرنا وفار التنور قلنا أحنل فيها من كل زوجين أثنين , واهلك الا من سبق عليه القول ومن آمن . وما آمن معه الأ قليل .) وأحب انوه عن خطاء مطبعي وهو ( قلنا احنل فيها )
أتمنى توضيح هذه العباره للقراء واعرف ان الكتاب ليس من نشركم ولكن ما دام انه نشر في موقعكم اتمنى وضع هذه الملاحظه .
الأية الصحيحة:
حَتَّى إِذَا جَاءَ أَمْرُنَا وَفَارَ التَّنُّورُ قُلْنَا احْمِلْ فِيهَا مِنْ كُلٍّ زَوْجَيْنِ اثْنَيْنِ وَأَهْلَكَ إِلَّا مَنْ سَبَقَ عَلَيْهِ الْقَوْلُ وَمَنْ آمَنَ وَمَا آمَنَ مَعَهُ إِلَّا قَلِيلٌ. صدق الله العظيم [هود:40].
(القرءان لا يحتمل الاخطاء)
وشكراً لكم
شكرا
انا اصدق وجود الكائنات الفضائيه فهل فكر احد ان الكون كبير من حولنا هل نحن وحدنا في كل هذا الكون ام نحن لسنا الا مجرد نوع من انواع الكائنات في هذا الكون و بما اننا نسميهم الاكائنات الفضائيه فنحن بالنسبه لهم ايضا كائنات غريبه و فضائيه ولكن هم يعرفوننا و نحن لانعرفه
مشكور اخي الذي يدخل في عالم الحضارات القديمة مثل الفراعنة والفينيقين والاكنعانيين…… لابد ان لايستغرب من امور متل هذا الكتاب
الله اعلم عن سالفه الاطباق الطايره وظهور المخلوقات الغريبه ولكن هل من اثبات لصحه هذا الكلام ولو كان هذا الكلام صحيح كانوا كل الناس شافوا هذي الصحون مو بس الشعب الامريكي ولكن ارجع واقول ان الشعب الامريكي شعب خيالي هم عاشين في الخيال اكثر ماهم عايشيش في الواقع اول اشسء اخترعوا لنا قصه مصاص الدماء وضاعت القصه بين انها حقيقيه او مستمده من الخيال والان ظهروا لنا بثصه اطباق طاير ولكن العلم عند الله سبحان
شكككككككككككككككككرا يا رائعون لقد كنت ابحث عن هذا الكتاب منذ مدة طويلة
فى البدايه احب اشكر اهتمامكو بكل هذه الموضوعات وبجد كتاب الذين هبطو من السماء من اروع الكتب التى قراتها فى حياتى واد ايه بيدعو الانسان الى انه يفكر من جديد فى حياته ونشاته وازاى كانت بدايه الارض وما هو السر وراء اشياء عظيمه فى حياته فدعونا نفكر فيما حولنا فعلى الانسان ان يبحث فى كل ما حواليه ولكن البدايه ابحث عن ذاتك فى ذاتك فانسان بدون فكر او معرفه كالحياه فى مكان لا تشرق به شمس ابدا وشكرا