غزو الفضائيين للأرض .. هل هذا ممكن؟

الغزو والاحتلال من أقبح الأفعال عندنا معشر البشر. فدائما ما ينظر تجاه المحتل نظرة يشوبها الكثير من الكره والحقد وأيضا الدونية. لأن المحتل هو كيان أو شخص يأخذ ما ليس له بالقوة.. لكن ماذا لو كان الغزو مختلفا عما عهدناه؟ مثل غزو الفضائيين للأرض؟
على مدار عقود عديدة اعتقد الكثيرون أن الأرض لطالما كانت عرضة لغزو مخلوقات أخرى، تحاول دوما النيل منها. ففي نظرهم كانت هناك احتمالات لوجود أبعاد أخرى وكواكب بعيدة لم يكتشفها البشر بعد. فلربما كانت توجد حضارات لكائنات دموية خلقت لتوازي البشر من أجل سلب الأفضلية والهيمنة .. وأيضا التطور.
إن سلمنا بأن هذا الأمر محتمل بنسبة كبيرة، فذلك يعني أنه بغزو الفضائيين للأرض سيكونون قادرين على السيطرة عليه بسهولة بسبب إمكانياتهم التكنولوجية المتطورة. فحسب تصور المهووسين بهذه النظرية لن تكون الدبابات والطائرات وأيضا مضادات الصواريخ والجنود ندا قويا لتلك الأطباق المعدنية الضخمة والمشبعة بأنظمة الحماية النشطة، والتي ستشج السماء شجا استعدادا لبسط السيطرة على ربوع الكوكب.
إقرأ أيضا: الحرب أم السلام؟
هم يرون أيضا أن الحضارة البشرية ستكون على وشك الفناء لبدء حضارة أخرى جديدة تماما اكثر ذكاءا وقوة. وسيكون المحتل القادم من المجرة مشبعا بشتى أنواع الغطرسة والاندفاع نحو التجارب علينا لدراستنا بعناية.
فتخيل عزيزي القارئ مثلا أنه لربما يقوم بالاندماج معنا، ويستبيح أعراض نسائنا من أجل تشكيل نسل خاص به وحده؟ أو ربما يدمجنا في تجارب غريبة سيجريها مع حيوانات الكوكب المتعددة، فنرى الإنسان هجينا بين قرد وأسد وسمكة!!.
أيضا.. ربما يقوم هؤلاء الفضائيون بسلب كل شيء من البشر حتى ملابسهم. ثم عرضهم في أقفاص خاصة لمشاهدتهم وهم يأكلون كالقردة تماما، بعد أن نكون قد فقدنا تطورنا وآدميتنا بسبب الاعتياد على الحياة البدائية أمام أعين هؤلاء الغزاة.
سيقوم هؤلاء الغزاة والذي يعتقد الكثيرون حسب الصورة النمطية المأخوذة عنهم بأن لون جلودهم تميل للون لأزرق بأكلنا أحياء. لأننا وفقا للسلسلة الغذائية الكونية نقبع أسفل منهم، ولانستطيع مجارة كائنات أقوى منا جسديا وفكريا .. وسينقرض البشر ساعتها البشر للأبد..
والآن عزيزي القارىء .. فضلا منك وليس أمرا، أجبني عن بعض تلك الأسئلة والتي ستظهر كيف ستتعامل مع فوضى غزو الفضائيين للأرض إن حدث ذلك:
_ ماذا ستفعل لو اختطف هؤلاء الفضائيون الغزاة عائلتك بأكملها؟
_ ما الإجراءات التي ستتخذها لتنجو أنت ومن تحبهم من هذا الغزو؟
_ هل ترى أن البشر عليهم أن يضعوا الأمر في الحسبان وأن عليهم أن يتطوروا أكثر لصد أي غزو خارجي محتمل؟ أم أن الأمر مستبعد ؟
_ ماهو شعورك لو اكتشفت أن عائلتك التي تعيش معها في المنزل منذ سنوات هم بالأساس فضائيون متشكلون؟
_ لو عرض عليك الغزاة أن تساعدهم في احتلال الكوكب وتكون حليفا لهم؟ هل ستفعل؟
_ هل تؤمن بوجود هؤلاء الفضائيين الغزاة ؟ وإن كنت تؤمن، فماذا لم يظهروا حتى الآن في رأيك؟
السؤال بقلم: أحمد علي
ملاحظة : السؤال عبارة عن افتراضات لا نؤكدها بالطبع هدفها خلق جو للمرح و التفاعل بعيدا عن الأسئلة الجدية المعتادة.
يقول تعالى : ( ومن آياته خلق السموات والأرض وما بث فيهما من دابة وهو على جمعهم إذا يشاء قدير )
الآية تدل أن هناك خلق آخر غيرنا ،
ونحن لانعرف سوى الملائكة والإنس والجن ،
الملائكة أصناف منهم حملة العرش منهم الطوافون حول العرش منهم ملائكة الرحمة
وملائكة العذاب ووو…الخ وجميعهم ملائكة ،
والإنس أصناف منهم العربي ومنهم آسيوي
وأوروبي بالعديد من الألوان وجميعم إنس ،
والجن أصناف منهم جن عادي وعفاربت وشياطين ومردة وأبالسة وجميعهم جن ،
الملائكة في السمٰوات وفي الأرض ولكن مهمتهم تختلف عن مهمة الإنس والجن ،
إذاً المقصود (وهو على جمعهم إذا يشاء قدير)
هم صنفين الإنس والجن ( وماخلقت الجن والإنس إلاَّ ليعبدون )
أكان الجن في كواكب أو أبعاد أو عوالم أُخرىٰ أوفي الأراضين السبع ،
“على جمعهم ” فيها دلالة على رحمة اللّٰه وقدرته ليطلعنا على معجزة لقاء صنفين من مخلوقاته ، فمثلاً عندما يقال إلتقىٰ فلان بفلان أو إجتمعوا أو تعارفوا أو مجرد مشاهدة فقط ، لأأكثر ولا أقل ،
الملائكة أقوياء وأصغر مَلَك يَدُکَّ الأرض دكاً
ولكنهم لايستطيعون أن يحدثوا شيئاً في الأرض
لأن الذي يحكمهم هو اللّٰه سبحانه ،
والجن والشياطين والعفاريت أيضاً يحكمهم
اللّٰه ،
السمٰوات الأرض في قبضة اللّٰه وتسير تحت حكمه وبأمره سبحانة ، فالخوف من الخالق وليس من المخلوق ،
( فضرب بينهم بسور له باب باطنه فيه رحمه
وظاهر من قبله العذاب )
فاطمئنوا ،،
رايت بلمنام سفينه فظائيه تملاء السماء والناس تنظر لها باستغراب وكنت معهم اشاهد منظرها الرهيب واتا صوت وقال انهم من الجن المتطور
مرحباً.. أحمد
الفضائيون في الحقيقة هم البشر أنفسهم.. ولا أعلم لماذا يركزون في مثل هذه أشياء وعندنا مشاكل لا تحصى على الكوكب المبجل الكوكب الأرضي.
أما إذا وُجدت كائنات أخرى.. فقولاً واحداً (ستطفش من البشر).
أهلا سارة، البشر بالفعل كائنات دميمة، لكن من يدري؟ ربما يوجد من هو أكثر فتكا وقوة. هكذا هى الأمور دوما، الأقوى يوجد من يفوقه قوة على الدوام .. عمتِ مساءا
ههههه.. يعني ولماذا لا يطلعوا أطيب من البشر ويطفشوا؟
هو احتلال الكوكب هذا امر سيحدث في نهاية الزمان من قبل ياجوج وماجوج ولااعلم هل ياجوج وماجوج كائنات ارضيه ام فضائيه ولكنهم سيموتون في النهايه
وأنا أقرأ المقال.. تذكرت يأجوج ومأجوج أيضاً
يأجوج ومأجوج بشر أيضا وهم من الأرض، لايوجد اي شيء غريب فيهم سوى اشكالهم القبيحة المنفرة فقط ليس أكثر، سعيد لمرورك .. عمت مساءا
لم يتم ذكر أن أشكالهم قبيحة.. لكن ما تم ذكره أنهم مفسدون في الأرض
الاخ الكريم صاعد
اوهه هذا موسف فعلا ا الأخت سمر العقربة اوف من رموز المرح والتفاعل في الموقع ولا ياخذ احد مكانها مع الاخ زاير
يا الله إن شاء الله نشوفهم ونطمن عليهم قريبا وباقي الغائبين الحاضرين
والحمد لله اطمئنينا عليك أخي الغالي صاعد وباقي الأعزاء مثل ساهر وكارمل واوريو واحمد علي والجده والباقي من الأعزاء اعتذر لو سقط أي اسم منهم سهوا
ويا مرحبا واهلا بالاخوه والاحبه من زوار جاؤوا وشرفونا من بعد وأن شاء الله يكون لنا الشرف اتعرف عليهم اكثر قريبا
تسلم أخي صاعد ودائما حضرتك راعي السابقة كما نقول عندنا تحياتيييي وكل عام وأنتم بخير والجميع
سعدت بلقائك هنا اخ عبد الله، لم أرغب بالرد على تعليق الأخ صاعد حتى لا أخرج عن سياق المقال
كيف حالك يا أخ عبد الله، هل أنت بخير؟
الحمد لله أن ظروفك العائلية قد هانت
ولذلك رغبت أن اسئلك عن الدوائر الغريبة التي توجد حول حقول نفطكم والتي ظل يقال أنها من رسم كائنات فضائية، ما رأيك بها صديقي؟
يا هلا والله في Google الموقع الأخ اورويو ههه
تعرف أخي تذكرني حضرتك عندما تجاوب مثل ردود المحقق كونان وهو يعطي بعض المعلومات وقت تفسير ما يدور حوله هههه
طيب شو أخبار ران اااااا أقصد أقصد شو اخبارك يا أخي العزيز أنا والله الحمد لله بخير يعني ظروف هكذا كانت ضاغطة في الفترة الاخيرة والحمد لله على كل حال
هههه أوف أوف ما هذه الدوائر حول حقول النفط على قولة عادل إمام و الله ماعرفتش غير منك دلوقتي هههه
لا مستحيل أتوقع أنهم من أهل الفضاء اسألني ليش أخي اوريو
يقولون أقرب موقع في الفضاء يعتقد أنه يحتوي على حياه ما يبعد حوالي 100 الف سنة ضوئية
يعني على فرض أن هذه الدوائر الآن وضعها من يعتقد أنهم أهل الفضاء يبغى لهم عشان يرجعون ويوصولون الخبر مية الف سنه ثانية غير المية الأولى اللي قطعوها حتى وصلوا لنا يا عمي حتى لو يريدون يعملوا اتصال دولي فضائي كمان يحتاجون ميه الف على ما يشبك الخط هههه
ولذلك ما ظنيت لأنهم يوم انطلقوا على ايام الماموث والآن بس يوصلون نكون على ايام ياجوج وماجوج هههههه
ولذلك كنت أقول أخي أريو دوما انه سبحان الله وكأنه الكون مصمم بطريقة يستحيل معها التواصل بين مكوناته ومجراته واجرامه حتى لو كان يحتوي على حياة هنا وهناك
فإنه مسألة التواصل بالغة الصعوبة فكيف الانتقال أصلا من موقع إلى موقع فيه ولا معيار لمثل هذا الأمر غير السنين الضوئية والسفر عبر أبعادها ومقاساتها
صحيح يقال أن هنالك ممرات فضائية تختصر الوقت والزمن والمسافه تسمى الممرات الدوديه على ما أعتقد لكن كل هذا مجرد خيال ولو كانت موجودة بالفعل كان استخدمها من هم موجودين في الفضاء أو يفترض أنهم موجودين واقدر من من أهل الأرض علميا وهذا دليل آخر على انه على الأرجح ربما لا يوجد احد والله اعلم طبعا لانه كلا في باب علم الغيب ونحن فقط نجتهد فيما بين أيدينا من معطيات جدا بسيطة خاصة في عالم الفضاء الذي ما زالت الفتوحات العلمية فيه في أولها نحن بالكاد نعرف اليسير عن أقرب الكواكب لنا في المجموعة الشمسية فكيف إذا تجاوزنا حاجز المسافات الضوئية
هذا هو أخي اوريو والله ينور عليك دنيا وآخره وي بعدنا عن تلك الدوائر الفضائيه ههههه
مرحباً أخ عبد الله .. إن شاء الله تكون بأفضل حال
هههه يامراحب بالاخت والجاره الكريمه العزيزة نورتي والله انيستناااالراقيه
تعرف أخت كارمن اكتشفت انه أنا وحضرتك واغلب شله الانس اللي كنا عاملين ضجة هنا وهناك اختفينا مع بعض ههه تقول ضربتنا عين كره بولينج ههه
لا و سبحان الله يبدو بدأنا نعود مع بعض تقول رجعونا الفضايين اللي كانوا خطفونا ههه
المهم الحمد لله على سلامتك أختنا العزيزة الكريمة اهم شي إنك بخير وبإذن الله نطمئن على الجميع كل التحية في انتظار المقالات الأسطورية تحياتي
كيف حالك أخي الكريم؟ نورت المقال .. عمت مساءا
على راسي أخي الحبيب أحمد علي وبالعكس نحن الي لناالشرف في أخ عزيز وكريم ونشيط ومتفاعل ومبادر ومعطاء مثل حضرتك ومع انه قد يبدو للبعض جانب ناقم ومنتقد لماحوله و المجتمع و إلى آخره موجود في شخصية حضرتك
الا إني أرى أخي أحمد الجانب الأهم في هذه الشخصية هو جانب جدا لطيف ومتفاني وقرب يوصل حتى إلى التضحية بالإضافة إلى عفويته
موفق أخي أحمد في انتظار المواضيع القادمة الشيق وكذلك المقالات النور نورك يا غالي مع السلامة
– فليخطفوني أيضاً
– لا سبيل للنجاة منهم إلا بالتحالف معهم
– لا أعتقد أن الفضائيين إن كانو موجودين يفكرون بنا أصلاً ، تجدهم مجرد مخلوقات تعيش في كوكب ما وتتساؤل هل يوجد غيرهم أم لا ، وحتى إن علموا بوجودنا وكانت لديهم إمكانيات هائلة كما تصورهم الأفلام هم لن يكونوا مشغولين بنا ، توجد الكثير من الكواكب الرائعة في الكون يستطيعون إحتلالها إن ارادو
لذا ليكمل البشر حياتهم الطبيعية
– جميل
– بالطبع
– نفس إجابة السؤال الثالث
واللّٰه نورتي ياكرمل كيف حالك
عيد مبارك✨كل عام وانتي بخير✨
أهلا أخي ساهر
الحمد لله .. وأنت بخير يارب🌹
كرمل ياكرموله إذا إكتشفتي إنه وحدة من
صديقاتك فضائية يعني ( جنية ) لما تتراسلي
معها واتساب لاتناديها جنيةإنتبهي ؟!
ناديها فضائية عشان ماتزعل منك ههههه🤣
أهلا كرمل..
من زمان القمر ما بان..
عيدكم مبارك وكل سنة وأنتم بألف خير….
أصلا أنا كنت شاكة أنك مخطوفة من قبل الفضائيين…
ياليت ..
وأنتي بألف خير شكراً جزيلاً 🪻
واووو، روعة، شكرا على مروركِ الرائع صديقتي الفضائية العزيزة، سعيد للغاية بعودتكِ .. عمتِ مساءا
سلام الله عليكم :
كيف حال الأخت حلومة ، أرىٰ أن الأخ أحمد
جاملك ، وإن كان الموضوع مزاح فلا يصح الممازحة في هذه الأمور ، أبهما سنختار كلام اللّٰه أم كلام الناس ؟!
بعض من الأثر عن بني إسرائيل يقبل وبعضها لايقبل وقد تصح وقد لاتصح ،
ونحن لانأخذ إلاَّ ما يتطابق ويتوافق مع الكتاب والسنة فالأحاديث اللتي رواها البخاري ومسلم
لها رواتها حدثنا الصحابي فلان بن فلان عن الصحابي فلان بن فلان وهكذا نأخذ المصادر بتسلسل الرواة من الصحابة الكرام ،
وهناك فتاوى للعلامة ابن باز وإبن عثيمين
ومصحح الأحاديث الألباني رحمة اللّٰه عليهم
جميعاً بالإضافة إلى العلامة عثمان الخميس ،
بإمكانك الرجوع إلى أقوالهم لتتأكدي ،
( سَبْعَ أَرَضِينَ فِي كُلِّ أَرْضٍ نَبِيٌّ كَنَبِيِّكُمْ ، وَآدَمُ كآدمَ ، وَنُوحٌ كَنُوحٍ، وَإِبْرَاهِيمُ كَإِبْرَاهِيمَ، وَعِيسَى كَعِيسَى )
فأين أسماء الرواة بالتسلسل واحداً تلو الآخر لنثبت صحته ؟!
وعلى تقدير صحته : يكون مما أخذه ابن عباس عن أهل الكتاب أو كتب بني إسرائيل ، ولا حجة في هذا . وهو قول مستنكر لا دليل عليه . فلا يصح أن يقال بمقتضى هذا الأثر ،
أمَّا أن نقرأ عن أثر بلا سند ولا منطق فهذا
لايقبل البته ؟!
فضائيون متقدمون ومتفوفون أكثر من البشر
علمياً وتكنولوجياً وتقنياً ؟!
وكما تحدثت في مقال ( الأبنية التاريخية : عجائب وأسرار ) فقد أخبرنا اللّٰه الذي يعلم ما كان وما يكون وما لم يكن لو كان كيف سيكون ” في سورة النمل عبر التاريخ على أن الجن والعفاريت والشياطين وأن لديهم علم الكتاب ،
إذا كانوا يعيشون بيننا فالقرآن أخبرنا
(واستفزز من استطعت منهم بصوتك واجلب عليهم بخيلك ورجلك وشاركهم في الأموال والأولاد )
ركزوا جيداً الآية تقول ( من إستطعت )
بمعنىٰ ليس لديهم الاستطاعة الكاملة المطلقة؟!
( إِنَّهُ يَرَاكُمْ هُوَ وَقَبِيلُهُ مِنْ حَيْثُ لَا تَرَوْنَهُمْ )
أما إذا كانوا سيقضون عل البشر فاطمئنوا
البشر باقون إلى أن تأتي ريح طيبة يعني مثل العطر عندما نشمه فتأخذ أرواح المؤمنين بسلام رحمةً من اللّٰه علينا . وستقوم الساعة على شرار الخلق من الإنس والجن ،
وأن ماكتبه اللّٰه كائن وأن مالم يكتبه لن يكون ،
أبهما سنختار كلام اللّٰه أم كلام الناس ؟!
أهلا أخي ساهر..
شكرااا لك على التنبيه…كنت قد قرأت هذا الحديث منذ فترة بعيدة..واعتقدت سهوا مني أنه حديث للنبي عليه الصلاة والسلام…ولكنه أثر عن ابن عباس..
حسنا…قد يكون ابن عباس أخذه فعلا عن الإسرائيليات..هذا إن صح أنه قال هذا الكلام من الأساس..والإسرائيليات قد تصدق وقد لا تصدق..تمام..
ماذا لو صح الأثر وصدقت رواية بني إسرائيل!!؟؟…
كيف عرف ابن عباس أنه سيأتي زمان يتحدث فيه الناس عن ( نظرية تعدد الأكوان )..!!؟؟…هو لم يعرف ولكن كلامه جاء مشابها للنظرية…إذا فقد يكون صحيحا..
هذا ما أقصده بكلامي..فلو لاحظت تعليقي السابق..لوجدتني أكثرت من لفظة ( ربما..) فأنا لم أجزم يقينا بوجودهم ولم أنفي يقينا..
وطبعاً نصدق كلام الله…
وبما أنه لا يوجد نص شرعي ينفي ذلك مطلقا..فإن كل الاحتمالات تبقى واردة..
شكرااا لك أخي..
أهلاً الأخت حلومة ،
نعم بالضبط هذا ماقصدته بعض أثر بني إسرائيل قد يتحقق في زماننا ومن بينها
الحديث الذي ذكرتيه عن ابن عباس
نَبِيٌّ كَنَبِيِّكُمْ ، وَآدَمُ كآدمَ ….الخ
ولكننا لانستطيع أن نجزم بذلك لأنها تفتقر إلى الإسناد والرواة وفي نفس الوقت الأيام أو السنين ربما تثبت صحتها ؟!
والتوراة كتاب مقدس نزل على أنبياء بني إسرائيل في ذاك الزمان . وأيضاً هناك
بعض الأحاديث لبني إسرائيل تتشابه مع أحاديث الرسول محمد عليه الصلاه والسلام ،
معلومة من عندك وفكرة من عندي أسئلة وأجوبة من هذا وذاك ولولا هذا النقاش بيننا ماتعلمنا ،
شكراً لكِ أحسنتي القول والتوضيح أخت حلومة ✋
كلام منطقي جميل، بالله عليك أكثر من كلامك هذا ياصديق، أنت تطربني للغاية. أتفق معك .. عمت مساءا
اهلا احمد كيف حالك وكل عام وانت بخير
سؤالك جميل لكن بدأت اشك ربما حقا عائلتي من الفضائيين خذا مخيف 😅
بصراحه انا لا اصدق بأن هناك فضائيون ابدا
اصلا لا يوجد كائنات اخرى غير البشر
لكن هل تعلم بأن الله عز وجل قد خلق مخلوقات على الارض قبل ان يخلق نبينا ادم عليه السلام
هذا الكلام ليس من عندي انما هناك شخص فسره من القرأن الكريم من قالوا اتجعل فيها من يفسد فيها ويسفك الدماء ونحن نسبح بحمدك
ليس هذا فقط بل هناك كلام يؤكد بأن هناك مخلوقات قبل نبينا ادم
المهم ما علينا ما علينا اهم شي انا ما اثق بيهم ابد
من المستحيل اكو فضائيين واذا كان حقا يوجد لا اعرف ماذا سأفعل لهم لكن بالطبع لن استسلم لهم ابدا
شكرا لسؤالك تحياتي لك
صاعد
اهلا بك
اين كنت اشتقت لقرأة تعليقاتك
كل عام وانت بخير ☺
مرحبا علوشي!! يشرفني هذا، كل عام وأخت بصحة طيبة، وإلى الله أقرب.
تصحيح
وانت*
يا سلام اول مرة اصحح تعليق موجه لي 😉😅
امين ولك بالمثل
شكرا على المرور صديقي العزيز، الله في النهاية أعلم منا بكل شيء، سعيد لمرورك .. عمت مساءا
علمت ان المقال لك منذ ان رايت العنوان
عمليا حتى ان كانوا موجودين في بعد اخر فمن المستحيل ان يقتربوا من الارض ، الامر يستغرق سنوات ضوئية ، و علميا كل جسم له وزن لن يخترق سرعة الضوء
اما في ديننا الاسلام فلا يوجد ما يثبت و لا يوجد ما ينفي بشكل قاطع ، لكن يوجد من فسر بعض الايات لتدعم هذه القضية الخياليه و نسبها للدين
يعني من الاخير مجرد فرضية خياليه
و من الواضح ان بعض الدول تستغل هذا الامر ، لمن يتابع الاخبار و السياسة ، فسيلاحظ حيلة تستخدمها الدول حين تقع في ورطة تهز الاعلام ، فتلجاء لخبر اخر يشد الاهتمام عن الفضيحة
و ينفجر الاعلام الاميريكي دوما بخبر عن الفضائيين و اطباقهم الشاردة و الواردة عقب كل فضيحة
عن نفسي اراهم كفكرة خيالية مفيدة سياسيا
نعود للاسئلة
ـ ساطلب منهم ان يخطفوني معهم ، و ليحى العدل دوما و ابدا
– ساخرج الاحذية التي كان يستخدمها ابي ايام الكشاف ، و اطلب منه تعليم القنص
– ان كان لديهم الوقت و المال فليضعوا حدا للمجاعات اولا
– ساصنع مشهد ميلودرامي درامتيكي تراجيدي ، و اخذ كل ما في البيت على حين غرة
– لن يفعلوا الا لو ارادوا نكب انفسهم و كوكبهم
ـ لا اؤمن
😹😹😂اضحكتيني باجوبتك الصريحه
أهلا تيتا 👋👋
اهلين
الله يدوم الضحكة على وجهنا و قلوبنا
لدا والدي دسته من الكنادر الثقيلة ، اؤكد لك ان ضربة واحدة منها تردهم الى كوكبهم
دمت بخير
سعيد لمروركِ ياصديقتي العزيزة، نظريات المؤامرة الحكومية قد تكون واردة لكن هناك ما ينفي أن المؤمراة تكون السبب دوما في ظهور أبناء يوفو.
كلامك منطقي وجميل للغاية، لديكِ حس فريد وتلك نعمة كبيرة ..
عمتِ مساءا
أهلا أحمد..
أي غزو!!؟؟ وأي مخلوقات!!؟؟
شخصيا لا أصدق بوجودها…ربما قليييييلا فقط هههههه..
لا أعلم صراحة…ربما هناك مخلوقات تعيش في عوالم أخرى بعيدة..أقصد بعييييدة جدا،وليس في الكواكب والمجرات التي نعلمها..ربما..لما لا..
ولكن…لنكن واضحين..حتى إن وجدو بالفعل..فإن أشكالهم لا ولن تشبه الصورة النمطية التي اعتدنا على رسمها..بل ربما يشبهوننا..لما لا..
هناك حديث للنبي صلى الله عليه وسلم رواه ابن عباس..لست أذكره حرفيا ولكن جاء فيه بما معناه..أنه هناك كون آخر فيه نبي كنبيكم (يقصد نفسه) وعباس كعباسكم (يقصد ابن عباس)….أو كما قال عليه الصلاة والسلام..
وقد استدل بهذا الحديث أصحاب نظرية تعدد الأكوان..بمعنى هناك بشر( أو سمهم ما شئت) ولهم دين ورسل وووووو….
فإذا….لما لا..؟؟!!
كلام جميل ومتزن صديقتي العزيزة، ربما بالفعل هناك اختلاف، سعيد للغاية بمروركِ الرائع .. عمتِ مساءا
أحمد أخي..
شكلك صدقت الأمر هههههه..وأحببته أيضا هههههه
شكرااا لك..عمت مساءا.
لابأس، كنت أجاملكِ ليس أكثر .. عمتِ مساءا 😂
كلامك صحيح حلومة غاليتي
نعم يوجد مخلوقات اخرى وحسب شروح المفسرين لهذا الحديث فقد رجحو انها كائنات اثيرية اي ارواح بلا اجساد والله اعلم وقالو انها لاناس في مكان ما بين المجرات او في السماوات السبع او في الجنة مع الرسل
نحن لانملك من المعرفة الا مقدار نقطة ماء واحدة من محيط الكون وكل مانقوله هو مجرد ترجيحات وتوقعات واجتهادات والله تبارك وتعالى هو الخالق والمبدع لكل هذا الوجود وهو فقط المطلع جل جلاله
أهلا عزيزتي..
فعلا..مهما بلغنا أعلى درجات التعلم والتطور فإننا لا نزال جاهليين لكثير بل لأغلب الأشياء في كوننا…
…فقط ملاحظة بسيطة..
عبارة (….أو في الجنة مع الرسل )…كنت قد سمعت لبعض كبار أهل العلم والتفسير أن الجنة لم تخلق بعد، وأن الجنة التي أخرج منها سيدنا آدم هي وصف لمكان آخر مثل الجنة…ألم يذكر الله لنا قصة أصحاب الجنة…وأيضا قوله( واضرب لهم مثل الرجلين جعلنا لأحدهما جنتين..) (ودخل جنته…) …
فهي ليست جنة الخلد التي نعرفها..بل جنة أخرى..
والله أعلم..
اهلا حلوم
انا كنت قد سمعت الكلام ولا اعلم هل هو حديث للرسول عليه افضل الصلاة والسلام ام انه كلام لابن عباس ولكن الفكرة ذاتها مرت علي منذ زمن والتفسير الذي كتبته كان يومها الأعم والاشمل
نعم حلومة اوافقك بالنسبة لتشعب الافكار فيما يخص الجنة .. حتى انني منذ فترة قرأت توجها جديدا صدمني بشدة لتخيل مكانها والادلة على وجودها بذاك الموقع من القرآن الكريم والسنة الشريفة لا اريد الخوض فيه لعدم اثارة الجدل ولان ادلته تحتمل تأويلات عديدة
على كل حال هي مشارب واهواء وافكار متنوعة ونحن علينا اخذ الاكثر اقناعا
الجنة موجودة والدليل ( وسارعوا إلى مغفرة من ربكم وجنة عرضها السماوات والأرض أعدت للمتقين )
أُعدت : يعني موجودة وجاهزة تنتظر وتشتاق دخولنا فيها ،،
أما الجنة اللتي أخرج منها سيدنا آدم هي وصف لمكان آخر مثل الجنة كلامك صحيح وربما أقرب للصواب قد لاتكون المقصودة جنة الخلد ربما المقصود جنة أُخرىٰ ،،
واللّٰه تعالى أعلى وأعلم ،
النقاش معكم رائع ومفيد بدون مجاملة ،،
اهلا
هذا ليس بقول نبي بل صحابي
تاكدي من الفتوة رقم – 229594 – اسلام سؤال و جواب
و رقم – 111544 – اسلام ويب
ونقل ابن كثير كلام البيهقي، وأقره (تفسير ابن كثير 4 / 386) وقال في موضع آخر: هو محمول إن صح نقله عنه على أنه أخذه ابن عباس رضي الله عنه عن الإسرائيليات (البداية والنهاية 1 / 22).
في النهاية تبقى هذه الامور من علم الغيب ، لا دليل لها فلا نؤمن بها و دليل عليها فلا نكذبها ، و يبقى العلم عند الله
مرحبا جدتي..
شكرراااا لك عزيزتي على تنبيهي للأمر..فعلا هو ليس بحديث نبوي وإنما أثر عن ابن عباس..
تماما..لا نكذب ولا نصدق..والعلم عند الله..
دمت بخير عزيزتي..
أن وجود الفضائيين وأشكالهم قد أصبح قضية هوليوود ومنبع لمالها منذ بداية الفكرة.
ولعل مناقشة الفكرة كمبدأ علمي ونقاش حضاري هو أمر فارغ، اما مناقشتها على سبيل المزاح والتسلية فهو أمر ممكن
عموماً وبالنسبة لأسئلتك:
سأقاتل، لا أعتقد أن البنادق بعصرها الحالب ستكون كفيلة بقتلهم، لكن ولأننا لا نعرف شيء عن ماهيتهم فلا يمكن الجزم
-أن حدث غزوا فلا بد أن نعرف مدى قوتهم وهدفهم، وعلينا الإبتعاد عنهم قدر الإمكان حتى نكون بأمان
-سأطلب منهم معلومات عن كوكبهم ومن أين اتوا
-نعم هم موجودين
أن هذا الكون كون كبير للغاية، هناك مليارات بل عشرات مليارات المجرات حولنا ولا نعرف بوجودها جميعاً
وحيث وجد الماء وجدت الحياة، هناك بكتيريا بسطح المريخ مما يعني أن هناك شكل من أشكال الحياة فيه، أما المشتري (ملك الغازات) فقد وجدت البحوث ان بعض غازاته هي غازات عضوية ومن شبه المستحيل انها تكونت بشكل كيميائي، مما يعني أن هناك احتمالية لوجود حياة فيه (او سبق وأن وجدت) وكما الحال في زحل والذي وجد ينبوع ماء على قمر من أقماره.
لكن ان يغزوا الفضائيين الأرض فهو امر مستبعد تماماً
أن كوكب الأرض كوكب عديم المصادر مقارنة بباقي الكواكب، لا يوجد دولة تغزو دولة أخرى إلا طمعاً بالمصادر والثروات التي فيها أو حتى حضارتها، ونفس الحال ينطبق على الفضائيين.
أن جميع المعادن والمصادر الطبيعية التي توجد على الأرض يمكن تصنيعها عن طريق تغيير العدد الذري، صدق أو لا تصدق إلا أن هناك علماء تمكنوا من تحويل 1 جرام فحم إلى 1 جرام ذهب خالص عن طريق تغيير العدد الذري، بالطبع العملية تستهلك كمية خيالية من الكهرباء ولذلك يتم استخدامها لصناعة عناصر جديدة تستخدم للبحوث.
لو استطاع الفضائيين الوصول لكوكب الأرض فهذا يعني أنهم قد وصلوا لعلم وتطور كبير لدرجة صناعة العناصر، وربما عرفوا طريقة صناعة المادة من الصفر ولا يوجد للأرض اي قيمة لهم لأنها عديمة المصادر بالنسبة لهم.
أن حدث غزوا فضائي فإن السبب سيكون كمية الماء بكوكبنا، أو رغبتهم بالتسلية بنا وبدمائنا.
عدى ذلك فلا يوجد قيمة للكوكب بالنسبة لهم.
صديقي لي مقال سابق ناقشت فيه هذه النظرية.
أسم المقال “الأبنية الأسطورية المفقودة” وقد تحدثت عن نظرية زيارة الكائنات الفضائية الأرض انصحك بقرائته صديقي أحمد.
أهلا صديقي العزيز اريو، أنا سعيدا للغاية لأنني اتناقش معك. سنتفق في وجودهم، وأيضا في مسألة العدد الذري والتي للاسف اثبت انها تحتاج للكثير من الوقت والكثير من التكلفة العالية اي ان الفحم كان يبقي ان فحما كماهو لو تكلمنا في قيمته وفي تكلفة تلك العملية المفيدة.
لكننا سنختلف في مسألة أن كوكب الأرض عديم الثروات، كوكبنا بالفعل ضيئل للغاية ولايمتلك تلك الثروات الهائلة التي تمتلكها الكواكب الاخرى وأنا واثق من ذلك بل متأكد مليون في المئة. لكن الثروة الجينية هنا كبيرة للغاية وستعد مطمعا كبيرا للغزاة من الخارج لو فطنوا، نعم سلالات، منا الاشقر، الاسمر، الزنجي، الاسيوي ..الخ.
تعدد الجينات بحد ذاتها ثروة لاتوصف لو درست بشكل صحيح ومن قبل كائنات خارقة التفكير كأبناء يوفو، يمكنهم ايجاد سلالات جديدة تماما وبصفات أقوى من صفات البشر العاديين، بينما يمكن ان يقضي لاعب كمال الأجسام حياته كلها لبناء عضلاته، وجدت طفرة جينية خلابة تدعى الشق المزدوج في احدى الابقار في مراعي بلجيكا قد جعل البقرة تمتلك عضلات جبارة للغاية وكبيرة. لايستطيع البشر دراسة طفرة كهذه ليزودوا بها أنفسهم دون مشقة رفع الأوزان الثقيلة
بقية التعليق ..
أي أن ما أنوه عليه أن الثروات لايجب أن تكون من المادة دوما بل في الأغلب تقبع فينا نحن، كوكبنا يمتلك تنوعا جينيا كبيرا للغاية يصلح لملايين المشاريع المستقبلية المتعلقة بالاندماج والتهجين. أنا أحترم رأيك في النهاية، وأعدك أنني سأقرأ “الأبنية الأسطورية المفقودة” من أجل الاستفادة وزيادة معلوماتي وتصحيح البعض منها لو كانت خاطئة .. عمت مساءا صديقي العزيز.
إختلفت المسميات فقط ؟؟
لتقريب الصورة سأكتب لكم جملة بين قوسين
( بكرة عندي دوام )
تبقىٰ بنفس المعنىٰ مهما غيرت ترتيب
الكلمات !!
لتقريب الصورة أيضاً سأكتب لكم كلمات بنفس
المعنىٰ
كنت أمشي في الشارع
كنت أمشي في الطريق
كنت أمشي في الخط
الخمرة إسمها خمرة أو مسكر أو نبيذ وأصبح لها مسميات أُخرىٰ ( شامبانيا ــ كونكانيا ــ وسكي…إلخ ،
قوطة أو بندورة أو بادنجان أحمر أو طماطم .
جميعها بنفس المعنى والوصف ،
وش هو الشبه بين النهاية والأخير ؟؟
كلها نفس المصير !!
كما قالت صديقتنا منال🌹الدليل لنا كمسلمين موجود في القرآن بصريح العبارة لايوجد سوىٰ الملائكة ، والإنس والجن والعفاريت والشياطين ،
وأنا أقول ” إختلفت المسميات فقط ؟؟
الملائكة في السمٰوات وأيضاً بيننا ،
والجن والشياطين قد يكونوا في كواكب أو
عوالم آُخرىٰ أوحتى عالم جوف الأرض ولكنهم
أيضاً يعيشون بيننا ،
شكرا لك أحمد علي ،،
نعم، أنت ذكي للغاية ياصديقي، لمحت مربط الفرس هنا “والجن والشياطين قد يكونوا في كواكب أو عوالم آُخرىٰ أوحتى في عالم جوف الأرض ولكنهم أيضاً يعيشون بيننا” ..
دينيا .. يعتقد وعن دراسة من قبل بعض المشايخ الكبار أن أبناء يوفو هم بالأصل جن أزرق، وقد استندوا في ذلك الى لون بشرة هؤلاء الغزاة والذي يتم تصويرهم به على الدوام، والذي يميل بشكل كبير للزرقة. يمتلك أبناء عقولا صغيرة بمثل عقل طفل لهذا يسهل التلاعب بعقولهم و تسخيرهم من طرف السحرة. لكن في اعتقادهم الجن الأزرق لا يمكن الاستعانة به وتسخيره لانه كائن اشد ذكاء من البشر.
علميا .. هناك بعض الدراسات التي أثبتت بالفعل عن وجود كائنات اخرى غيرنا وعن وجود كواكب غير الارض تصلح للحياة، ولكنها للأسف تعيش في ابعادا بعيدة للغاية والفواصل بينها وبيننا قرون.
نظريا .. وجود اكثر من مجموعة شمسية واكثر من نظام تدور الكواكب حوله ينفي تماما أننا وحدنا هنا، الفضاء لا نهاية له، ولو قولنا أن الله خلق كل تلك الأمور ليتأمل الانسان فقط سأقول أن الله خلق ما يكفي للتأمل في قدرته من حولنا داخل الكوكب .
عمت مساءا ..
المعذرة على التأخير في الرد أخ أحمد
بسبب الأنشغالات ،
ذكرتني بالرسوم المتحركة أيام زمان كنا نقول كلام فاضي مجرد أفلام كرتون وفي الاخير طلعت حقيقة ،
وايضا الافلام التي كنا نشاهدها قبل ثلاثين سنة فكثير منها تحقق في زماننا ،
ولكن في نفس الوقت بعض منها عبارة
عن إبداع المخرج وحتى الألعاب السحرية
كنا نفتكر أنها حقيقة ولكن في الأخير إتضح أن أكثرها عبارة عن خدع بصرية وخفة يد😄 وبعضها ربما تكون فيها شيئ من الحقيقة؟!
بالتأكيد طالما أنهم لديهم إختراعات وتكنولوجيا متطورة فهذا يعني أن لديهم عقلية خارقة تختلف عن البشر ،
أمممم من يعلم ربما أحد أصدقائي واحد من مايسمىٰ المخلوقات الفضائية ( الجن ) أتحدث معه أو أجالسة بدون أن أعلم ؟؟ حيا الله خوياني الجن والعفاريت ههههه
تحياتي لك أحمد
وأيضاً للصديقة منال🌹
ان الله يعلم كل شيء، أرأيت؟ كما قال لنا، معرفتنا محدودة .. محدودة للغاية. نحن لانعرف الكثير يا أخي العزيز، ولو درسنا ولو عشنا علي هذا الكوكب لملايين السنين سنزال ايضا تنقصنا المعرفة، سعيد لمرورك .. عمت مساءا
بالضبط ابو راشد بالضبط .. تماما
اصبت كبد الحقيقة بالنسبة لي وواضح ان احمد وجد المقاربة بين مخلوقات اليوفو ومايشاع عنها والجن الازرق منطقية
تشبيهاتك ومقارناتك من اجمل ماقرأت .. اوافقك وبقوة
👏🏻👏🏻👏🏻👏🏻👏🏻
تسلمي تسلمي تسلمي حفظك الله
أخت منال🌹
الله يسلمك يااااارب .. شكرا ابو راشد 👍🏻👍🏻👍🏻
نعم منطقية، لا أختلف معكِ أو حتى أقوم بتكذيبكِ لكننا هنا للنقاش ولتمضية الأوقات الجميلة معا كأخوة، الجن الأزرق لا يعيش على الأرض أصلا، لا أعرف الكثير عنه لكن عندما برزت فكرة ارتباطه الوثيق بهؤلاء الزوار الاشرار والذي قد أكد لي البعض أن الله لم يخلق سوى الانس والجن والملائكة والشياطين والحيوانات، لم أجد الا تلك الفكرة لتفسير ظاهرة الأجسام المعدنية التي تظهر في كافة أنحاء الأرض كل فترة، وعن الصور الغريبة والمجهولة لحادثة روزويل، صدقيني لايوجد تفسيرا الا هذا أمامي .. عمتِ مساءا
احمد .. فهمت كلامي بطريقة خاطئة .. انا اتكلم بجدية ولا الوم او اعتب عليك .. نعم هي منطقية فعلا وتشبيهك اقنعني جدا .. كلامك ومسار تفكيرك انت واخي ابو راشد اعطياني الحلقة الضائعة وفتح بوابات التفاسير والمقاربات لما كنت قد قرأت
شكرا جزيلا لكما واعتذر ان كانت طريقة تعبيري قد فشلت في ايصال ما كنت ارغب بإيصاله يا احمد
تحياتي
لا داعي للقلق، فنحن البشر اساسا فضائيون، آدم انزله الله من السماء إلى الأرض، 👽👍😁
واوو، هذا رائع للغاية، نعم بالفعل البشر لم يكونوا علي هذا الكوكب في البداية، اذن هم أيضا مجرد زوار .. عمت مساءا
أخي الكريم لايوجد دليل على أن أبونا آدم هبط من السماء فهناك آية لأحد الأقوام من الناس الآية تقول ( أهبطوا مصر فإن لكم ماسألتم ) فهل الناس أو القوم كانوا في السماء وهبطوا للأرض ببلاد مصر ؟!
وتقول الآية عن قوم فرعون ( فأخرجناهم من جنات وعيون * وكنوز ومقام كريم * كذلك وأورثناها بني إسرائيل ) فهل كان فرعون وقومه في
يسكنون الجنة ؟! بالطبع لأ ،
أما أبونا آدم وأمنا حواء
{قَالَ اهْبِطُواْ بَعْضُكُمْ لِبَعْضٍ عَدُوٌّ} ليس دليل
على أنهم كانوا في جنة الخلد؟ لكن الأرض أيضاً فيها جنات ونعيم هي بالطبع ليست الجنة الحقيقية اللتي قصدها القرآن ، ولكن يوجد بالأرض بساتين وانهار وعيون وغيرها من النعيم ، الهبوط أيضاً يفسر بالتحول من حال إلى آخر ونحن في نفس المكان ،
مرحبا أخ أحمد!! قد قلت في نفسي: هذا هو سؤال الأخ أحمد علي؛ فإذا هو أنت ولا أحد سواك، كما في أغنية الفنان اليمني العدني المشهور الراحل: أحمد بن أحمد قاسم!! ههههه.
هناك مثل عربي يقول: ثبِّت عرشك ثم انقش، لم يثبت علميا – حتى الآن – وجود حياة على غير كوكب الأرض؛ لذا فالحديث عن الكائنات الفضائية لا يستند إلى العلم، ولا يستند إلى الواقع أيضا، فالحديث عن الفضائين يشبع الخيال لا أقل ولا أكثر.
وعلى افتراض وجودهم وأنهم متطورون أكثر من البشر، فقانون الغاب هو الذي سيسري علينا وعليهم، صاحب القوة هو المسيطر والمهيمن، كما هو الحال في كوكبنا هذا.
لكن السؤال: هل لهذا القانون من استثناءات كما هو الحال في كوكبنا هذا، من خروج المستعمر ذليلا حقيرا، مع أنه أقوى ممن استعمره، أترك هذه الإجابة لك أخ أحمد علي!!
سلام عليكم حياك الله الاخ الراقي الغالي المحترم صاعد
كل عام وأنتم بخير عليك وعلى الأهل اجمعين وشعب اليمن العزيز الحبيب وكل الشعوب العربية والإسلامية
مشكور جدا خي الغالي صاعد على الترحيب في قسم الاتصال و المعايدة وكذلك السؤال
حاولت أرد عليك هناك لكن عرفت انه من الصعوبة الانتباه له بسبب زحمة التعليقات ولذلك أخي الغالي بحثت عن آخر تعليق لك هكذا طازج من الفرن الىمعدتي هههه حتى ينال شرف مطالعة عيونك هههه
ابدأ أخي صاعد حصلت معي بس بعض الظروف العائلية الخاصة ونقول إن شاء الله أنها هاانت الله يبعد عنك وعن الجميع كل مكروه
عسى جميع من تركناهم على خير ما زالوا عليه يا رب من الاعزه هنا
وتسلم أخي صاعد ونرد لك إياها في الأفراح إن شاء الله وبإذن من الاخ أحمد علي صاحب الموضوع وبالمناسبة مبروك المنصب الجديد في الموقع
وعلى السريع بخصوص السؤال لو اكتشفت انه المدمرين عندنا في الحارة ابد أطلع فوق سطح بيتنا وارفع غطىعلبةالجبنه الي مطبخناواصرخ واقول
جونكااااااااااار ههه
بس شكل جونكر حق هذه الأيام ما يجي غير عن طريق التطبيق من متجر ٠٠٠٠ يالله لسىفيهاايميل ومرور لابلاااش
أنا سعيد للغاية بسبب مرورك هذا صديقي العزيز، بارك الله فيك ، المنصب ليس جديد لي فترة هنا والحمدلله ..
عمت مساءا
تسلم أخي الغالي الكريم، كلك ذوق!!
الحقيقة نفتقد بعض الوجوه التي تركت في نفوسنا أثرا جميلا وذكريات جميلة كحالكم، تزامن غيابهم مع غيابكم، أخص منهم بالذكر الأخت العقربة العراقية الموصلية المتميزة، ذات التعليقات المتنوعة والخفيفة على القلب.
وكذلك الأخ زائر من المستقبل ذو القلم الساحر، وغيرهم من الإخوة الذين نسأل الله سبحانه وتعالى أن يكونوا بخير وصحة وعافية، وأن يعودوا إلينا كما عدتم، وعسى أن يكون عودكم بشرى لعودهم؛ تفاؤلا بعودكم!!
وكما قيل:
إن تبقَ تُفجع بالأحبة كلهم ** فناء نفسك لا أبا لك أفجعُ
لا أظن أن المستمعر سيخرج ذليلا أخ صاعد، هذا ليس مستعمرا عاديا، كل شيء تقريبا يتم بدراسة معينة ولا مجال للاخفاق. لكن بين البشر خرج المستعمر ذليلا في الكثير من المرات لأن معدلات الدراسة هنا وحتي وان كانت دقيقة فهي في النهاية قابلة للتغير اثناء النزال لأنها تقوم بأدمغة ذات معدلات ذكاء عادية ولاتفطن الكثير من الخبايا التي ستحدث .. عمت مساءا
حينما يكون المستعمر أذكى وأقوى منك فإن المسألة لا تصبح مسألة من أقوى ومن أضعف بل مسألة من يصمد للنهاية.
بالحرب العالمية الثانية قامت ألمانيا بإعلان الحرب على روسيا السوفيتية، ورغم ان الدبابة الألمانية الواحدة كانت قادرة على تدمير كتيبة دبابات روسية، علما ان الدبابات الروسية كانت اشبه بعلب سردين مع مدفع، إلا أن روسيا انتصرت بالنهاية لأن وبكل بساطة قد صمدت للنهاية.
أستراليا هي الأخرى قد أعلنت الحرب على طيور الايمو وانزلت قواتها إلى أماكن تكاثر تلك الطيور وبدأت حرب استمرت عدة شهور وكلفت الخزينة الأسترالية حتى أعلنت أستراليا أخيراً استسلامها وتركت الطيور تعيث خراباً بالمزارع لأن الدولة الأسترالية لم تعد تستطيع توفير ذخيرة أكثر للجنود، وكانت أول دولة بالتاريخ تخسر حرباً ضد الحيوانات.
اذا ما استعمروا الأرض فستكون الحرب حرب من يصمد للنهاية، وليس حرب من أقوى واذكى ومن هو أكثر تطوراً من الأخر
يبدو أن كلامك هو الواقع، يدعمه مثال قريب جدا، لا أحب ذكره!!
ومن باب الطرفة هنا شخصية مشهورة في منطقتنا – منطقة الشيخ عثمان وما حولها محافظة عدن رجل مشهور بعكو، أنا شخصيا لا أظن أني رأيته، يقولون عنه مثل الربل – المطاط – وذلك أنه إذا تشاجر مع رجل لا يفترع – يعني: لا يرضى بإنهاء الشجار – على الرغم من أنه هو الخاسر دائما، حتى أن خصمه يحس أنه في ورطة بتخاصمه معه، وربما يقول خصمه للناس: أمسكوه حتى أهرب. كما أخبرني أحد الإخوة ههههه
أهلا بالصديق العزيز صاعد، وهاقد ألتقينا مجدداً يا أخي.
لقد عرفت مثالك ولستَ بحاجة للإكمال، في الواقع كنت أملك مثالاً مقارباً لكني لم أذكره حتى لا يتحول النقاش خارج الموضوع.
كشخص عاش ذات الظروف فأحييّ من قصدتهم بمثالك على صمودهم الذي استمر كل هذه المدة يا صديقي صاعد، حقا أنهم جبابرة.
ولا بد أن نعلم أطفالنا تاريخهم حتى لا نسمح لهذه الغلطة بالتكرار.
عكو لديه مستقبل بالتسويق الإلكتروني او المصارعة، لأن كل المهنتين تشتركان بأن تكون “ربل” لا تترك خصمك حتى تحصل على ما تريد منه.
أن اتته فرصة بهذه المهنتين فعليه أن يوافق مباشرة دون تردد…سيكون له مستقبل باهر.
انتصرت روسيا بسبب الاجواء الغير ادمية، وفازت طيور الايمو بسبب اعدادها الكبيرة، وتلك النقاط تعتبر في النهاية نقاط قوة تحتسب ولايمكن التغاضي عنها، أي أن الأقوى انتصر فعلا .. عمت مساءا
هناك أمثلة أخرى يا صديقي، أفغانستان والتي قاتلت ضد أمريكا 20 سنة.
دفعت أمريكا مبالغ طائلة لمدة 20 سنة حتى ايقنوا أن الحرب ليست بصالحهم وغادروا، طالبان لم تملك سوى بنادق كلاشنكوف وواجهت بها الطائرات الأمريكية وها قد انتصرت لأن الحرب وبكل بساطة أصبحت حرب من يصمد للنهاية وليس حرب من يملك المال والقوة.
وهذا هو جوهر حرب العصابات، إنتصرت الجزائر على فرنسا بذات الأسلوب، وانتصرت فيتنام على أمريكا بالأسلوب ذاته.
حرب العصابات ليست حرب من أقوى واذكى ومن يملك اسلحة متطورة، ببساطة هي حرب من يمصد للنهاية ومن يقع اولاً
فإذا ما تمكن الفضائيون من الوصول للأرض فهذا يعني أنهم ببساطة أقوى منا بمراحل، ولا بد من قالهم باسلوب حرب العصابات والصمود للنهاية.
لا أظن أن كائنات كهذه تجيد بما يسمى حروب العصابات، لكن عندما يتعلق الأمر بالخسارة فان لديهم ما يكفي لتدمير الكوكب كله بالعصابات التي فيه، وجهة نظر ليس أكثر .. عمت مساءا صديقي
بالنسبة لحديثك عن الجينوم البشري فهو حديث معقول، هل انت صديقي من الناس التي تؤمن أن الأرض يتحكم لها السحالي التي وعدت الفضائيين بالجينوم البشري اذا ما ساعدوهم؟
فعلياً الجينوم البشري هو ثروة حقيقية، في الواقع ان الخلية الحية هي ثروة لا يمكن الاستهانة بها خاصة بعد أن تمكنت شركات من تهجين وإنتاج بكتيريا تستطيع منح إنسلوين مطابق تماماً للإنسولين البشري.
لكننا محدودين بعلمنا وبما نراه، حتى هذه اللحظة فإن جميع الخلايا التي يتم تهجينها بشكل غير طبيعي تموت، فهل تتوقع أن الفضائيين سيئتون للأرض ومعهم علمهم البيلوجي الذي فاق علمنا ويستمكنون من تعديل الجينات البشرية بشكل غير طبيعي؟
إذا ما حدث ذلك فستكون النهاية
أظن أن نظرية السحالي لها دلائل أيضا، نعم أنا اؤمن بوجودهم صراحة. وبالفعل كما أسلفت في النهاية نزول الغرباء هنا سيحدث طفرات غير مسبوقة في قدراتنا وأيضا أشكالنا المستقبلية، ربما سيكون لديهم القدرة أيضا على امكانية استنساخ الحيوانات المنقرضة التي فقدتها الارض لعقود بنجاح كبير للغاية بعد أن فشل البشر في ذلك. بالعكس ستكون هذه مجرد بداية .. بداية نشأة الأرض الجديدة ياصديقي، تلك الارض الفريدة التي كنا نحلم بها دوما، سيكون الكوكب رائعا وخاليا من الملل والنمطية تماما. سيدخل الينا المزيد من الميزات والصفات البيلوجية الخارقة والتي يمكنها أن تجعلنا أفضل بكثير .. عمت مساءا
في كل مرة تتجمع المؤسسات الدولية لأجل حل مسألة المجاعة العالمية يطرح موضوع زراعة الحشرات وصناعة أطعمة منها وتناولها.
حينما تُذكر كلمة الطعام فإن أول ما يخطر ببال السحلية هو الحشرات.
اليوم قد قامت الدول الأوروبية بصناعة ما سمي “بالبرغر البديل” وهي شرائح “لحم” مجمدة تباع بالأسواق مصنوعة من الحشرات.
العجيب بالموضوع أن الأشخاص الذين قاموا بطرح الفكرة لم يسبق لهم أن تناولوا هذا المنتج.
اذا كنت قد فهمت من اقصدهم بكلامي فلدي لك سؤال يا اخ أحمد، هل لاحظت أن الذين أتحدث عنهم لا يوجد شعرة واحدة على اجسادهم؟
بل وحتى الذين يملكون الشعر فهو قليل للغاية وشكله أقرب للمصطنع.
هلا لاحظت أن أعينهم سوداء واسعة عمس عيون باقي البشر، وحتى الذين يملكون عيون بألوان مختلفة فإنها دوماً مليئة ومتسعة.
هل لاحظت أن أحدهم تزوج بإبنة أخيه وقد خرج الطفل سليما معافا رغم صدمة الأطباء الخيالية؟
لا أقول انهم سحالي، لكنهم بالتأكيد ليسوا بشراً عاديين…
هل تؤمن بوجود هؤلاء الفضائيين الغزاة ؟ وإن كنت تؤمن، فماذا لم يظهروا حتى الآن في رأيك؟
– لا اعلم ولكن احس ان هناك بشر في عوالم موازية في مجرات اخرى، لكن لا اؤمن بفكرة الفضائيين التقليدية
( لنفترض وجودها بما ان الأسئلة للتسلية).
لم يظهروا حتى الان لانهم محتارين بشأن الكرة الارضية ويرون انها اصلا مدمرة هههههههههه وحالتها حالة ويشاهدونا من شاشة كبيرة وياكلون الفشار.
لو عرض عليك الغزاة أن تساعدهم في احتلال الكوكب وتكون حليفا لهم؟ هل ستفعل؟
-مستعدة للهرب من هذا الكوكب لكن بالمقابل ^^
ماذا ستفعل لو اختطف هؤلاء الفضائيون الغزاة عائلتك بأكملها؟
-ليس عدلا، انا ايضا اريد ان يتم اختطافي T~T حتى لو تم تعليقي على الطبق الطائر اوافق.
ماهو شعورك لو اكتشفت أن عائلتك التي تعيش معها في المنزل منذ سنوات هم بالأساس فضائيون متشكلون؟
– هل انا اذن فضائية ؟ او انا بشرية واعتنوا بي ؟ تذكرت انمي قديم تابعته كان يتناول نفس الفكرة ان الفضائيين اذا ارادوا زيارة كوكب الارض عليهم ان يتنكروا كبشريين.
همممم اضن انني سافقد الوعي ليس خوفا بل من الضحك على وجوههم البشعة، التنمر وقتها سيكون حلالا على اخوتي *_*
ما الإجراءات التي ستتخذها لتنجو أنت ومن تحبهم من هذا الغزو؟
-“اعمل نفسك ميت”
هل ترى أن البشر عليهم أن يضعوا الأمر في الحسبان وأن عليهم أن يتطوروا أكثر لصد أي غزو خارجي محتمل؟ أم أن الأمر مستبعد ؟
– اين التطور و بسنة 2020 كانوا يعلمونا طريقة غسل اليد ؟🤣🤣🤣
على البشرية ان تتطور لصد الاعداء البشرية اولا قبل الفضائيين المساكين يلي مشوهين سمعتهم ع الفاضي
ابصم بالعشرة اذا بشري شاف فضائي وما عمل منه كبسة او ما اكل مخه ني 🤣🤣🤣
لقد أثبتِ ما كنت أقوله للأخت منال، نعم، الكوكب بالأساس مدمرا بالفعل. لايوجد شيئا جديدا، لكنني واثق في يوما ما أن كل شيء سيكون بخير .. عمتِ مساءا
احمد ياصديقي
الطعم الكلاسيكي المعتاد .. عرفت انه بقلمك
اعرف اننا سنختلف اشد الاختلاف بعد اجابتي ولكن اختلاف وجهات النظر لايفسد للود قضية فلا تكرهني .. اتفقنااا
على فكرة .. ذكرني كلامك بفيلم Planet of the Apes للكاتب بيير بول اخراج تيم برتون .. والاجزاء الستة التي بنيت عليه .. فكرة استعباد القرود للبشر كم كانت مقززة
بصراحة وقولا واحدا .. انا لا أؤمن بوجود الفضائيين لامن قريب ولا من بعيد وسأقول لك لماذا .. تعال معي نذهب في جولة قصيرة
الارض مرت بمراحل كثيرة منذ عصر الديناصورات وعصر الانسان ساكن الكهوف وحتى عصرنا هذا مرورا بأيام الرسل جميعا حتى سيدنا نوح واعادة اعمار الارض بعد اغراقها بالطوفان انطلاقا من سفينته عليه السلام وايضا بعدها مرورا بجميع الحضارات العظيمة سواء الشرقية او الغربية من الآزتك الى المايا والفراعنة وتفردهم العجيب سواء ببناء الاهرامات او عجائب التحنيط او الدقة الفلكية الرهيبة بحيث استطاعو السماح لشعاع الشمس بالتعامد مع وجه التمثال في معبد ابو سمبل يوم ولادة الفرعون ويوم وفاته فقط في ال 365 يوما .. تخيل الدقة .. وهذا يتكرر كل سنة حتى يومنا هذا .. ولاتنسى الحضارة السومرية والفينيقية والاغريقية والآشورية والبابلية والصينية وعصور اوروبا سواء عصور الظلمات وقرون الانحدار او الازدهار ومن عصور علماء المسلمين الذهبية الذين قامت البشرية وعلى رأسها اوروبا واليابان الآن باختراعاتها كلها على دراساتهم قديما الى عصور الاندلس المتألقة والمبهرة وحتى يومنا هذا
الآن وبعد هذه الجولة .. ترى لماذا لم نجد دليلا واحدا ملموسا باليد في لوحة لدافينشي او في رسمة داخل مقبرة فرعونية او في ضربة ريشة لفان كوخ او في تمثال لمايكل انجلو او حتى في مقبرة صينية تاريخية او على لسان هدهد بلقيس او نمل سيدنا سليمان او في احد ممرات معبد الآزتك او على حجر رشيد او ضمن قوانين حمورابي او في سراديب الموت الرومانية او في رسائل كاليغولا او نيرون
طيب .. لنترك الماضي .. الآن في عصر التلفزيون و النت والموبايل والكاميرات الحديثة .. اين الدليل ؟؟ منذ خمسين سنة وحتى الآن لا دليل واحد
انا لا اقول اننا نعيش وحدنا في الكون .. الدليل لنا كمسلمين موجود في القرآن بصريح العبارة ولكن ليس كيوفو واطباق طائرة بل كشياطين وعفاريت وجن وملائكة
شكرا على الموضوع الجدلي بامتياز
أهلا منال، كيف حالكِ ياصديقتي؟
أتعرفين كل تلك الحضارات القديمة التي ذكرتيها للتو حملت نقوشا علي معابدها وفي بعض ابنيتها الشامخة الكثير من الدلائل المتعلقة بأولاد يوفو الأذكياء. أنا لا اسعي لاثبات المستحيل بالعكس، الكون شاسعا للغاية، توجد الالاف والالاف من المجرات والكواكب وايضا الأبعاد البعيدة.
الفضاء ليس له نهاية، أنا واثقا أشد الثقة أنه يحمل بين طيات النجوم البراقة الكثير من الشر بخلاف المذنبات والنيازك القاتلة، الأمر عقلاني، صدقيني.
انا لا اؤمن بأبناء يوفو لانني أحلم بأن أعيش في كوكب محترق ومدمر تتضاءل فيه أعداد البشر يوما بعد يوم، لا، أنا بشر في النهاية، وبالتأكيد سأكون مستهدفا بشكل او باخر. لكن الحياة مملة ورتيبة للغاية، الحياة وسط ابناء الجلدة فقط أصبحت لاتروق لي، ليس بهم أي شيء مميز، انهم عاديين. أيضا يمكن للغزاة أن يطوروا الكثير من الأشياء هنا، يمكنهم ببساطة ان يجعلوا تلك الحياة أفضل. لو نظرت في نشرات الاخبار ستجدين انه لايوجد أحد في داخل الكوكب قادرا علي تحسين شيء، اذن التطوير والتحسين سيكون قادما من بعيد، سيكون قادما من خارج الكوكب.. عمتِ مساء
اعرف يا احمد وقد قرأت عن تلك الرسومات في مختلف الحضارات بتمعن وتركيز وشاهدت الصور ودققت فيها
لم تقنعني ابدا لسبب جوهري
كان يمكن تفسيرها بعدة اشياء .. اي ليس هناك دليل على انها لليوفو او الفضائيين .. فتأويلات اشكالها متعددة ومختلفة ولو كانت حقيقية لتم ذكرها في الكتابات والبرديات ولو مرة بصريح العبارة وقال العلماء ان هذا دليل آخر على ان لها تفسيرات متعددة وانها لاتعود للفضائيين
نعم انا معك ان الكوكب اصبح مملا وكئيبا
حسنااااا .. اذا لننتظر معا وصولهم 👍🏻👍🏻👍🏻
صدقيني الرموز كانت واضحة للغاية، كانت واضحة أمام العالم أجمع، كان هناك شيئا ما يخبرهم فيها أنهم ليسوا وحدهم كما يعتقدون. عامة تلك أراء مختلفة ليس أكثر، لننتظر فعلا ونرى .. عمت مساءا
انت اعقل رجل بالكوكب . خسارة تكون عايش مع هاذا الجنس …