كرسي الاعتراف

سؤال الأسبوع هذه المرة سيكون عبارة عن لعبة نلعبها بيننا، حيث يبدي كل واحد برأيه، ويجيب عن الأسئلة الموجهة إليه، وتسمى هذه اللعبة بلعبة كرسي الاعتراف، وهي إحدى الألعاب الممتعة والشيقة والتي توطد العلاقات، وتعرفك أكثر عن شخصية الآخر، وما الذي يفكر فيه، كما أنها كثيرا ما لعبت في برامج وحصص كثيرة مع فنانين وأشخاص مهمين، ويمكن أيضا لعبها مع الأصدقاء والأحباب وحتى مع نفسك، ففيه تصادفك أحيانا أسئلة مضحكة أو محزنة أو حتى محرجة، لكن إذا كنت بالشخص القوي وعديم الخوف، سوف تجيب عنها، لكن احذر هذه الأسئلة أحيانا تكسبك أصدقاء، أو يمكن أن تخص أشخاصا غالين ومهمين عندك.
إقرأ أيضا: هل تؤمن بالأبراج أو عالم الفلك ؟
وفي الأخير أردت أن أشاركها معكم لكسر الروتين وتقوية التواصل بين أعضاء ورواد كابوس فلا تترددوا في المشاركة.
فلنبدأ اللعب.
_ ما عنوان المقالة التي لم تصدقها ولم تدخل عقلك في موقع كابوس؟.
_ما هو التعليق الذي كلما تذكرته تضحك؟.
_ لو كنت مدير الموقع ماذا كنت ستغير، وماذا كنت تضيف؟.
_لو كنت في رحلة في البحر مع رواد كابوس، وأخذت السفينة في الغرق، وطلب منك إنقاذ واحد من ستختار؟.
_لو كنت في الصحراء ووجدت مارد، وطلب منك ثلاث أمنيات ليحققها لك ماذا ستكون؟.
_ماذا يقول عنك سريرك؟.
_لو طلب أحدهم منك هاتفك وتصفحه بكل حرية أو البقاء بدون أكل وشرب ليوم كامل ماذا ستختار؟.
_لو خيرت بين المبيت مع ميت ليلة كاملة مع رحلة لإحدى الرحلات التي تحلم بها ماذا ستختار وما هي رحلتك؟.
_ما هي أكبر كذبة كذبتها خلال مواقع التواصل الاجتماعي؟.
_لو سمعت زوجك أو أبوك يريد إعادة الزواج ماذا ستكون ردة فعلك؟.
_لو سنحت لك الفرصة بالزواج مرة ثانية هل ستتزوج؟ وهل تخبر زوجتك قبل أم بعد زواجك؟.
_إذا كان بإمكانك تغيير شيء ما في حياتك ماذا سيكون؟.
_ما هو الشيء الذي يمكن أن يشعرك بالغيرة الشديدة؟.
_هل تحدث نفسك عندما تكون وحدك، وما هو الحوار الذي يدور بينك وبينها؟
السؤال بقلم: مروى
– ما اكذب مقاله بشكل كامل .. لكن اعتقد انو اكو بعض المبالغه ببعض المقالات …
– اممم ولا تعليق .. بصراحه يعني اساساً ولا مره ضحكت على تعليقات احد ، وما ادري المشكله انو اني بارده جداً ام المشكله بانو ماكو شخص تعليقاته مضحكه اساساً؟؟ لكن تعليقات تيتا بالمقهى كانت تخليني ابتسم ..
– ولا شي .. الموقع حالياً شكله حلو .. يمكن اضيف قسم خاصه بالميتافيزيقا؟ مع ان الموقع كله عن الماورائيات بشكل عام ، لكن حالياً اغلب المنشورات بوليسيه ..
– علي .. طبعاً علي .. آسفه لبقية اصدقائي ، لكن علي كان صديقي الصدوق لاخر لحظه بحياته ، فلو كان عايش اكيد كنت راح انقذته ، علي بمثابة اخي الكبير بالمعنى الحرفي ..
– الامنيه الاولى اصير افضل كاتبه بالعالم والامنيتين البقيه احتفظ بيهن لنفسي🙂
– خائنه .. لان ما عندي مانع انام بأي مكان اذا نعست🙂
– عادي ما عندي خصوصيات بموبايلي او اشياء اخاف الناس يعرفوها .. لكن اكره انو احد يتدخل بخصوصياتي
– يمكن ابات مع ميت .. يمكن بس مش اكيد
– اسمي .. وكمان انا اعلق باكثر من اسم ، و مستحيل تعرفون شنو الاسم الثاني الي اعلق بيه .. لان اغير اسلوبي بشكل كامل .. نياهاهاها (ضحكت شريره)
– اقتل زوجته .. اضعف الايمان اعذبها ..
– خلي اتزوج مره اولى بعدين ثانيه
– عائلتي؟
– انا ما اغار ..
– احدثها اكيد ..
الجواب الثالث *خاص
الجواب السابع *حياتي
الجواب التاسع *ضحكه
*للتوضيح : السؤال الـ11 الجواب كان من باب السخريه ؛ لأني قاصر اساساً
السلام عليك نايا أهلا بك أتعرفين أنا أقرأ إيجاباتك وكأني أقرأ إجابة أحد قريباتي وهي في مثل سنك هي تعجبني كثيرا أتعرفين أنك فتاة مرحة أحببتك وأعرف أنك مشاغبة أيضا ههههه أخاف عليك أن تنامي يوم ويقوم بسرقتك وتجدين نفسك في مكان غير منزلكم أعرف ما هي أمنيتك إنها مثل أمنية قريبتي من شخصيتك شجاعة وتحبين المجازفة والمعرفة نعم لا تخافي سوف تكونين كاتبة كبيرة آه ما إسمك الثاني سوف أتحرى عنك وأعرفه إنني أعرف تفكيرك شكرا لك كثيرا نايا الضحوكة دمت بألف خير
كيف عرفتي أني مشاغبه🙂؟
انا كمان حبيتك لانك لطيفه😊🫶🏻💙
اوكي معك مدة اسبوع اذا عرفتي الاسم الثاني الي اعلق بيه اعطيك جائزه🏆🎁
والجائزه هي حساب بالبنك باسمك بقيمة 1 دولار😂
تعرفي من كلامك عرفتك مشاغبة لأني لما كنت في سنك كنت مجنونة ومشاغبة وللأسف هذا الطبع مابتغير فيني وتأكدي أنا بحب نفسي أكون مشاغبة ومجنونة أوقات لكن وقت الجد أكون جدية بس عشان الواحد دولار راح تكون الإجابة عندك بكرى
مروى .. تعليقك انشر واجابتك صحيحه ومبروك على الـ 1 دولار🥳🎉🎊
بس انا طلبت انو يتم حذفه😄
اهنئك على ذكائك👏🏻
لا تقولي لاحد هذا سر بيناتنا اوكي؟
بس كيف عرفتي؟؟؟ عنجد كيف؟ وانا الي كنت فاكره محد راح يعرفني لانو حكيت بالفصحى😂
وبنص يوم عرفتيني🙁🙁
لهالدرجه باينه انها انا؟؟
اتذكر مره سويتها بمدونة امل شانوحه وعلي ما عرف انها انا الا انا لما قلتله وبوقتها اتفاجئ وعود هو كان صديقي الصدوق …
وانا وانتي معرفتنا ما فيها الا يوم وعرفتيني! كيييف؟؟
هههههه لا تخافي سرك في بئر والبئر يشرب منو الجميع ألم أقل أولا أنني أعرف أفكارك وثانيا ألم أقل تشبهين إحدى قريباتي أولا قلت أنك قاصر هذا يعني لن تعلقي في قسم التجارب ثانيا قلتي أريد أن أكون كاتبة يعني أنك تقرئين قصص أدب والرعب العام ذهبت إليه وبحثت في التعليقات عن إسم غريب تأكدي أنا كنت أعرف أنه سيكون إسمك يعكس سنك وجدت إسم بائعة الكبريت لكن تعليقها دل أنها فتاة ليست قاصر ثم بحثت فوجدت إسمك عرفته على الفور لأنك لن تعلقي أبدا وقد قمت بالرد على التعليق على كلام إحدى الإخوة من كلامك عرفته إسمك ثم تذكرت أنني رأيته في صفحة إتصل بنا ذهبت وبحثت ومن تعليقك عرفته تفكير فتاة قاصر وتأكدي تلك القريبة لها شيء يجمعكم ومنه قرب لي الإجابة تأكدي هذا البحث لم يأخذ مني أكثر من عشر دقائق شكرا عزيزتي أنا أنتظر نقودي وإلا أفشيت سرك.
كيف حالك يامروى .. صباحك نور
حسنا فلنبدأ على بركة الله
المقالات التي لاتقنعني هي مايتعلق ببعض الماورائيات
حسنا تعليقات تضحكني كثيرا بالتأكيد عبد الله فهو خطير في رمي الكثير من الجمل المعترضة التي تنتزع الضحكات غصبا حتى في اشد حالات الألم او الغضب سامحه الله واسعده
في حال كنت المدير سأضيف بعض المسابقات الحماسية التي ستنشط وتنعش المشاركات والنقاشات ليستفيد الجميع من آراء بعضهم
في البحر .. حسنا لامجال لانقاذ فرد واحد الا ان كان ضعيفا او مريضا او صغيرا فيما عدا ذلك اما نغرق جمبعا او ننجو جميعا
ههه .. اضحكتني بالامنيات الثلاث .. حسنا سأطلب امنيه واحدة فقط وليس ثلاث وستكون امنيتي ان تتحقق اماني كلها طوال العمر .. سينتحر مارد المصباح بالتاكيد او سيستقيل من عمله
حسنا سريري سيقول لي اشتقت لك كثيرا فأنا بعيدة عنه منذ فترة بسبب السفر
الهاتف لا مشكلة عندي ان تصغحه اي شخص بشرط ان يكون عزيزا علي جدا
لا اخاف من المبيت مع ميت لان قلبي مطمئن دائما لكن بالتأكيد سأختار الرحلة .. اما الوجهة فبالتأكيد لأي وجهة بحرية او بقعة خضراء جميلة مليئة بالورود
لا اكذب ابدا .. لاني اعتبر الكذب خوف من الآخرين وضعف وانا لا اخاف
حسنا لنكن محددين في الاجابة .. ان كان هناك حب حقيقي بين الزوجين فكوني واثقة انه لن يفكر بالزواج ثانية الا لوجود سبب جوهري .. وبحال وجود هذا السبب فأنا من سأزوجه وبكل حب واصرار حتى ان كان رافضا لما فيه مصلحته
بالنسبة للاب فله مطلق الحرية لانه لم يغرض علي في حياتي آراءه ولم يجبرني على شيء ضد ارادتي ولهذا هو حر تماما وبكل حب ايضا
لو سنحت لي الفرصة للزواج ثانية .. حسنا سآخذها بمعنى اعادة اختيار الزوج ان عادت بنا الايام .. فلا هذا هو المستحيل بنفسه .. لا مجال .. اما زوجي او لا أحد
ان كان بإمكاني تغيير شيء في حياتي .. أنا راضية عنها كلها ولله الحمد ماعدا شخصية واحدة سامة كنت اتمنى ان لا اقابلها يوما
الغيرة الشديدة لا اعرفها .. فالقناعة كنزي الثمين الذي لا اتنازل عنه .. لم انظر يوما لاي شيء عند الآخرين
طبعا احدث نفسي يوميا واقيم مامر معي في يومي دائما واعاتبها وتعاتبني ونتناقش كثيرا
اسئلة متنوعة وجميلة انعشت ولونت صباحي يامروى
شكرا لك
السلام عليك أختي منال سرني مرورك هذا أتعرفين دائما إجاباتك في غاية الروعة قوية وصلبة أتعرفين هل أقول لك عن سر أني أغار منك ليست بالغيرة الذميمة بل الحميدة أنت وبعض الأخوات والإخوان أتمنى كثيرا أن أبلغ تلك المرتبة من العلم والحكمة والآن أنا أتعلم منكم كثيرا شكرا لك
الحياة امامك يا غاليتي فأنت مازلت في اول الطريق
الخبرة بكل ماحولك تكتسبيها من كثرة التجارب وكلما كانت التجربة اكثر ألما كلما كان الدرس اقوى واعمق ومتعشعب اكثر
وماشاء الله عليك .. تمتلكين الحكمة وموازنة الامور والنظرة العميقة والتحليل الصائب واللغة القوية من الآن ..
اراك بعد سنوات شخصية رائعة ومؤثرة لكل من يعرفك
وفقك الله واعانك على تحقيق كل امانيك
_في أغلب الأحيان أكون مُحايدة فيما أقرأ
لا أصدق أو أكذب ما يُنقل ٫فالحقيقة لا تخلو
من الكذب والكذب فيه شيء من الحقيقة .
_ الكثير من التعليقات تضحكني ولكن هناك
شخص… كلما قرأت أو تذكرت تعليقاته أثمل
من الضحك .
_نحتاج لنقاش طويل هنا .
ولكن في النهاية سأقوم بكل ما يصب
في مصلحة الموقع وبموافقة العامة .
_اما أن أنقذ الجميع أو لا أحد .
_أنا أنوي وأحقق ما أريد ٫لا أحتاج لمارد .
_هو مخبأ أفكاري ،يعلم بكل شيء
ولن يقول شيء إلا لمن قرر النوم عليه .
_بصدق الأثنين أسهل من بعضهما أعطاء الهاتف
والصوم ليوم كامل ٫يُمكنني القيام بهما سويًا دون
أي مشكلة .
_ربما قد أقوم بذلك وأذهب برحلة إلى اليابان .
_لا أجيد الكذب .
_أظن أن التغيير الحقيقي هو تغيير النفس
وليس الحياة ٫فمع تغييرها يتغير كل شيء .
_أغار على كُل ما أحُب ٫ولكن ليس بمستوى
الغيرة التي ذكرتها .
_أجل كثيرًا ، لا يوجد حوار روتيني محدد
هو مُختلف ويختلف بين حين وحين ..
يوجد سؤالين احتفظت بجوابهم لنفسي
آرجو أن لا تنقصي من درجتي يا مروى
شكرًا جزيلاً لكِ دمتِ بحب ……♪
السلام عليك أختي فلورنسا سرني مرورك إسم على مسمى حتى تلك الصورة تعكسك أعجبني ثقتك بنفسك كثيرا أنت شجاعة وقوية كلامك في غاية الروعة نعم ماقلت التغيير يبدأ بتغيير النفس وأننا بإمكاننا تحقيق كل شيء بالإرادة والعزيمة تحققت كل أمنياتك يأختي لا تخافي لن تنقص علامتك مادمت بنفس جنسي باارك الله فيك دمت بخير
أهلاً مروى ..
وعليكِ السلام ،ممتنة لكِ ✨
ما عنوان المقالة التي لم تصدقها ولم تدخل عقلك في موقع كابوس؟.
لااتذكر
_ لو كنت مدير الموقع ماذا كنت ستغير، وماذا كنت تضيف؟.
محبين كابوس هم ناس عادين من عامه الشعب ، فعندما يكون التبرع المادي لتكاليف الموقع عن طريق فيزا فان محبين كابوس لايستطيعون الوصول للتبرع بتلك الطريقة لانهم لايملكون حسابات بذلك الشكل حتى يدعمون الموقع.
سوف اكون فريق من كل بلد وانسق معهم بفتح حساب لدى اشهر صراف في كل بلد بحيث يستطيع الجميع الوصول له في بلده وسوف اوضح رقم حساب كل بلد للراغبين بالتبرع للموقع ، وبهذا الشكل سافتح الباب للناس العادين للتبرع في بلده ثم اجمع التبرعات من الفريق لحساب الموقع وبهذا الشكل ستنحل مشكله توقف الموقع بسبب عدم وجود دعم لسداد اجار الموقع
_لو كنت في رحلة في البحر مع رواد كابوس، وأخذت السفينة في الغرق، وطلب منك إنقاذ واحد من ستختار؟.
باباه سناريا
_لو كنت في الصحراء ووجدت مارد، وطلب منك ثلاث أمنيات ليحققها لك ماذا ستكون؟.
1- لايحزن أولادي بعد رحيلي
2- عوده العراق
3- استشهد بفلسطين
_لو طلب أحدهم منك هاتفك وتصفحه بكل حرية أو البقاء بدون أكل وشرب ليوم كامل ماذا ستختار؟.
الهاتف فيه ارقام الاسرة فلا يمكن اعطاء الهاتف
_لو خيرت بين المبيت مع ميت ليلة كاملة مع رحلة لإحدى الرحلات التي تحلم بها ماذا ستختار وما هي رحلتك؟.
اكيد الرحله إلى كردستان العراق
_ما هي أكبر كذبة كذبتها خلال مواقع التواصل الاجتماعي؟.
بكابوس نصحت احدى الاخوات باسم مجهول ، وانا كذبت وقولت ان التعليق ليسا لي
_لو سنحت لك الفرصة بالزواج مرة ثانية هل ستتزوج؟ وهل تخبر زوجتك قبل أم بعد زواجك؟.
اكيد ساتزوج وسوف اقنع زوجتي بالامر قبل كل شي
_إذا كان بإمكانك تغيير شيء ما في حياتك ماذا سيكون؟.
ان يعود المجتمع إلى ايام الجيل الطيب
_ما هو الشيء الذي يمكن أن يشعرك بالغيرة الشديدة؟.
استشهاد مسلمين غزة ونحن نيام
_هل تحدث نفسك عندما تكون وحدك، وما هو الحوار الذي يدور بينك وبينها؟
نعم ، اتذكر أي شي جميل حدث بحياتي واكلم نفسي كاني اعيش الحدث
السلام عليك أخي عدنان سرني مرورك أجوبة في غاية الثقة نعم أمنياتنا كثيرة ويا ليتها تتحقق إخواننا في غزة إذا لم نستطع فعل شيء فعلينا الدعاء لهم ومساعدتهم بالذي يمكن نعم الحياة طويلة وكل شيء فيها ليس بمستحيل نعم لا أكذب عليك لقد دعوت لك كثيرا وسأدعو لك حتى تجتمع بفلذة كبدك يقال أن دعوة الأربعين مستجابة فأنا واحدة منهم كن على يقين وثقة بالله مهما طالت الأيام والسنين سوف تجتمعون قصة حصلت لي كانت لدي صديقة في صغري وكنا مقربين جدا شاءت الأقدار أن تأتي وتقول لي أنها سوف تسافر ويغيرون منزلهم في بلدة بعيدة بقيت سنين حتى كبرت وأنا أدعو أن ترجع من جديد ولحسن الحظ في مناسبة في البلدة أجدها هناك وقد فرحنا سويا لأننا إلتقينا مرة أخرى والآن رجعو إلى بلدتنا فالله كبير ولا تيأس أتعرف يوم قلت لك تركت لك سؤال ولم تجده كان سؤال عليك وعلى إبنتك دمت بخير .
ساقول لكي قصة:
كان هناك فتاة اسمها برأة وجدت امراه عجوزة وفتاة شابه يجلسون بالشارع في الليل والخوف والقهر بعيونهم ، اقتربت برأة من المراه العجوزه وسالتها عن حالها وفهمت ان العجوزه وحفيدتها كانوا ساكنين عن اخو العجوزه وان اخوها رماهم(طردهم) للشارع وهم غرباء عن المدينة.
برأة اخذت العجوزه وحفيدتها إلى منزلها وهي لاتعرفهم وتواصلت مع زوجها واخبرته بالامر وتم استضافه العجوزه وحفيدتها في بيت برأة بمكان مستقل.
حفيده العجوزه هي يتيمة وقد تعرضت إلى صدمات نفسية صعبه عند استشهاد اسرتها ، فكانت تمرض(انهيار عصبي) وهي في بيت برأة ، لكن برأة كانت تسعفها للمستشفى وتظل ترافقها لايام وزوج برأة يدفع مصاريف العلاج ، وبعد ان تجاوزت حفيده العجوزه الانكسار النفسي واصبحت طبيعي تم زواجها من احد الاخوه الصالحين وذهبت مع زوجها.
والعجوز ظلت في بيت برأة تحت رعاية برأة وزوجها.
عمل انساني اثمر عن انقاذ حياة انسانين
عمل انساني احتضن انسانه(حفيده العجوز) كانت ميته نفسياً وتم علاجها واشعارها بالامان وتاهيلها للحياة.
برأة وزوجها يشع منهم الرحمه بزمن انعدم فيه الرحمه
برأة وزوجها جعلهم الله سبب بحياة انسانين بزمن يموت فيه الانسان وهو حي.
برأة هي سناريا
حفظها الله لك هي وعائلتها وأدعي الله أن يحفظ لك أولادك وأصلحهم الله لك لا أعرف أيمكنني أن أسأل هل الحرب هي سبب بعدكما عن بعض
الاخ جمال والأخت وفاء حياكم الله تمام وأن شاء الله موفقين وكما ذكرت في التعليقات جميع ما كان بخصوص الاقتراحات هو من باب سددوا وقاربوا و البحث عن المزيد من الصالح العام بخصوص الموقع وبالتأكيد فسح مجال ارحب في تبادل وجهات النظر والتي تنعكس على مجموعة من الأفكار قد تساعد في تطوير فضاءات الموقع وبالتأكيد الموقع كما كان أحببناه ومهما سوف يكون عليه راح نحبه ونستمر معه بإذن الله ومعكم وجزاكم الله عنا كل خير تحياتي لكل مجهوداتكم
ولكن سؤال على الهامش لمن يرغب في الإجابة لماذا اكثر من تولى الادارة في الموقع هم كانوا في الاصل من رواد قسم الأدب ههه هل هم يا ترى الأكثر وفاء او الاعمق مشاعر بحكم أنهم يمتلكون الحس الفني و المرهف او أنهم الأكثر تعلق في الموقع لانه إرتبط في ابداعاتهم الخالصة أكثر من جوانب أخرى مثل التجارب أو المقالات التي ممكن بعضها يعكس مواقف صعبه والأخرى مواضيع مستخلصه عن كتابة الآخرين بينما في المجال الأدبي العمل خالص تماما من قلم الكاتب
ههه سؤال يستحق البحث فيه قليلا ربما كان أيضا يستحق يكون بين بنود أسئلة أخت مروة ولكن لا الومها لأنه ما تشرفنا فيها غير مؤخرا وبالتالي طبيعي ما تكون هذه المعلومة متوفرة عندها ولا كان متأكد ما راح توفرها بين الأسئلة
طيب أختي الكريمة مروة جربت اعود إلى باقي الأسئلة لكن وجدت انه الأخوة ما شاء الله كفوا ووفوا
لا أجد إني راح أضيف أي جديد ولكن ما رأيك
في طبعة جديدة من الأسئلة تكون أقوى في جرعات الجرءه هه
أجد الكثير من الأسئلة كانت دايت لايت خفيفة يعني ولكن طبيعي أيضا لأن الأغلبية يود المحافظة على الخصوصية والستر وهيك يعني مش الكثير يفضلون الأسئلة الأكثر جرأة
ولكن ممكن التفكير في طبيعة أقوى هذه المرة وممكن اللعب فيها أيضا بطريقة أخرى يعني لا احد يدخل باسمه الحقيقي ممكن العنوان حق الاسم يكون فقط كابوس وعندها الواحد يجاوب وهو متخفي وتكون الأجوبة مباشرة عشان ما احد يكتشف اسلوب المعلق ولكن هنا على كل الأحوال الأخت وفاء قادرة تعرف جميع من علق لأنها تستطيع تعرف المعلقين من خلال الأرقام التسلسلي التي تظهر عندها الا إذا هي قررت تعمل طريقة معينة لا تعرف بها من يعلق
على العموم هذه مجرد دردشة وأنتم أختي مروة اعلم وش تضيف على الموضوع تبعك ومشكورة عليها على كل الأحوال قضينا فيه وقت ممتع تحياتي تحياتي
هههههههه لو علي أنا أقرأ التعليق وما أعرف مين إلي كتبوا مابيصير تعرف مثل عندنا يقول ما عرف شو بالقفة مات وفي لقطة من فلم زمان يقول فيه الممثل أموت وأعرف مين إلي قتلها وأنا حالتي هيك وتقول ما بعرف إسمو ههههه
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، سأكتفي بالإجابة عن السؤال الذي يتعلق بالموقع….
برأيي يجب ان نتوقف عن مقارنة الموقع الان بالموقع عما كان عليه. الكثير جداً من المتغيرات في كل شيء اثرت على كابوس والكثير جدا من الظلم تعرض له هذا الموقع مع الاسف. واعتقد ان متابعي كابوس انفسهم ملّوا من هذه الديباجة المكررة.
لذلك لنستمتع بكابوس كما هو الان بهذه الكيفية وهذه الطريقة. لأننا حاولنا بكافة الطرق والوسائل وجميع ما تم ذكره في تعليقات الاخوة تم التطرق له. لدينا تكاليف تصل إلى قرابة 2000 دولار سنويا واعلانات الموقع لا تغطي 10% من هذا المبلغ. هذا ولم نذكر كمية التحديات من ناحية العقوبات المفروضة على بعض الدول العربية والحظر المفروض على بعضها الاخر وابسط مثال هو حساب البايبال ! ولهذا اي فكرة شمولية يتم اجهاضها قبل ان تولد حتى. لو قلنا اننا سنخصص x دولار كجائزة شهرية. سيكون موضوع ايصال هذه الجائزة اصعب من التخطيط للحرب العالمية الثالثة. حتى عبارة ” يجب ان يتم التسويق للموقع ” تعني انه علينا دفع مبالغ مقابل هذا التسويق. أو مثلما قرأت حول جعل كابوس علامة تجارية ! ونوقع العقود وكأننا نستطيع فعل هذا ببساطة. لذلك الكلام سهل للغاية مع كامل احترامي ومحبتي لأصحاب الاراء. ولكن الموقع ببساطة يحتاج الى سبونسر.
وأيضاً.. يمكننا ان نفتح اقساما جديدة ولكن ما الفائدة من هذه الاسام ان كانت فارغة؟ وفي الواقع قبل شهرين او ثلاث كان الموقع عبارة عن مقالات فقط ولا يستقبل التجارب حتى. لذلك لو كانت مواد النشر متوفرة لكنا افتتحنا قسما واثنين وعشر اقسام اخرى ما المشكلة؟. ومع ذلك هناك فكرة حول قسم جديد بفكرة ارجوا ان تكون مثيرة للاهتمام ستكون في موقعنا ان ان شاء الله قريباً.
حياكم الله
وعليكم السلام ،اولا كلامك منطقي و المنافسة في كل المجالات صارت اشد ،الخروج من عنق الزجاجة صار كضربة حظ تحرك الاسباب و العودة الى اليها صار ايضا عسير
اخذ النصيحة و الفكرة من الزوار و انجذباتهم الادبية لعالم الغرائب و التجارب فيه اختلاف و لن يستطيع و لا موقع ارضاء كل زواره
مثلا بطئ نشر المقالات و القصص يسبب نوع من التراجع في كتابتها والاجابة عليها،،لكني فهمت انه عليك ان تعطي لكل مقالة فرصتها وهذا عدل
لا يعرف قيمة الشيئ الا بعد فقده،،،وكابوس بالنسبة لي متنفس و ملتقى و ثقافة هذا من وجهة نضري
فالشخص ينجذب للمحتوى وليس عليه تقييم الاشخاص والبحث عن اصغر المشاكل
اما الدعم فهو يميل للمغريات اكثر من المحتوى الغني والجهد الفكري وهذا معروف
يبقى مالذي ستفعله امام كل هذه التحديات التي يكسر بعضها بعضا كل يوم بتمويلات ضخمة و تقنيات اضخم ،،،هذا ما تخشاه كل المواقع
اين تذهب بنا الانترنات لا احد يعلم
السلام عليك المدير والأخ جمال أنا آسفة على سؤالي الذي أدى إلى هذا نعم نحن لا ننكر مامر به الموقع والأزمات والمشاكل ولا ننسى فضلكم من سهر وعطاء ومنح لنا معظم وقتكم لإرضاء رواده نعم كان بإمكانكم فعل أكثر من هذا لولا تلك العراقيل لكن الأصحاب علقوا محض تعليق فقط ومجرد دعابات وآمال وأماني نشكر ونحييكم من جديد على تعبكم وإخلاصكم الكبير للموقع ورواده لايوجد هناك مستحيل مادام هناك سعي ألم يكن قبل شهور الموقع مغلق وبعدها رجع من جديد فكل الآمال محتملة وموجودة في تحقيقها وإنشاء الله كل ماتمناه الإخوة سيكون وسيطبق في هذا الموقع شكرا لك.
أهم أهم أهم أشهدكم أيها الحاضرون إني سأقوم بالإجابة على أسئلتي:
،😧😧😧😧من قام بطرح الأسئلة هذه دلوني عليه ضيع وقتو وقت الناس معاه.
1تقريبا كل المقالات أصدقها إلا تلك التي تتحدث عن الخرافات والأساطير.
2التعليقات التي تضحكني تعليقات الأخ عبدالله وغ….لاأستطيع إكمالها الأخ فارس
3الموقع هكذا جميل لكن كنت أغير فيه أنه مسموح لأعمار معينة لأن هناك أطفال يتابعونه وهناك مواضيع ومقالات يعني لاتناسب سنهم
4الكل غالي علي يا أنقذهم جميعا أم أغرق معهم.
5أمنياتي بسيطة جدا أمنيتي أن أكمل ما لم أكمله في حياتي ثانيا أن تعود حياتي كما في السابق ثالثا أن أكون فتاة يشهد عليها دنيا وآخرة بأخلاقها الطيبة .
6سوف يقول لي سريري سلامتك
7أكبر كذبة أنا ليس لي أي موقع من مواقع التواصل الإجتماعي لأكذبها إلا كذبتي هنا في كابوس أنه ليس إسمي الحقيقي مروى.
8عن زواج أبي فإن عائلة أبي يعني أعمامي لن تعرفوا. عدد الزوجات اللاتي تزوجناهن يمكن يصل إلى عشرة والآن هم متوفون رحمهم الله أما عن أبي فقد تزوج إثنتين بعد أمي ثم ماتت أمي وطلق إحداهن وبقيت واحدة والآن هو في رحلة البحث عن من يملأ الأماكن الشاغرة هههههه لكن للأسف مثل ما يقول المثل المصري العين بصيرة واليد قصيرة أصبح هرم بعض الشيء لو أراد أن يتزوج الآن سوف أقوم بالخطبة له عادي لقد إعتدت الأمر .
لكن لو كنت متزوجة نعم سوف يكون صعب على المرأة تقبل هذا الأمر إلا أني لا أستطيع الوقوف ضد شرع الله لأنه كل ما شرعه فيه حكمة لكن يجب أن يكون متفهم قادر عادل يهتم لأمري وأشياء أخرى أعلم نحن نساء هذا الوقت عندما تسمع إحداهما زوجها سوف يتزوج عليها سوف تضنه أنه ليس مخلص وليس وفي ولا يحبها لكن هناك من الرسل والأنبياء من تزوجوا على زوجاتهم وأن هناك من أمهات المؤمنين من تزوجوا عليهم نسائهم مع العلم أنهم يحبون نسائهم كرسولنا الكريم فالمشكلة ليست مشكلة تعدد الآن المشكلة أن الرجل هو المشكلة لم يعد يراعي ولا يهتم ولايعدل ولا حتى يرأف بزوجته الأولى وحتى أولاده ما يحيرني في النسوة ترضى أن زوجها يخونها كل يوم مع إمرأة ولا ترضى إمرأة في الحلال .
9الشيء الذي أريد تغييره في حياتي القدر لكن هو بيد الله فلا إعتراض في ذلك.
10الشيء الذي أغار عليه بشدة هم أهلي يعني عائلتي
11نعم أحدث نفسي كثيرا ربما أحدثها على كيف أجعل حياتي هادئة. ومريحة.
والآن قد أجلت على كامل أسئلتي وأنا أنتظر دور البقية
نسيت بعض الأجوبه عادي أعطي هاتفي السؤال الآخر لم أنم مع ميت ولا أذهب للرحلة وكفا
يا سلام يا سلام ،بهذه البساطة تراوغين في اسئلتك التي تساومين بها في الدرك ويب،،،كذبتك انك لا تملكين مواقع تواصل اجتماعي هي الكذبة المضحكة التي يصدقها ابله او بلهاء
ليس اسمك مروى 😮،،تلاعبت بنا اذا،،،،دحنا عرفين سانجا المحققة 🍌
لكن اضن الاسم المستعار يجب ان يطرح تساؤل او يقرب صفة او يكون لغز كاسم اسيرة الاحزان او عاشقة الوداع او جانبة او او ووووو🐺
اخ ،تخلخلت اسنانك 😬،،،اذا اثير ضحكك بتعليقاتي ههههه شكر شكر احرجتني يا شيخة😄على الاقل اقدم شيئ يسعد قلبك عوض المال
موقفك من تعدد الزوجات اعجبني فيه انك لم تراوغي او تنحازي بل هذه شجاعة ارجو ان تكون كماهي و ليست زينة كيكة 🥧
لم تختاري ان تنامي مع جثة بينما تننقدين اختياري ،،،احترامها دفنها
🤔🤔( قلتي :ثالثا أن أكون فتاة يشهد عليها دنيا وآخرة بأخلاقها الطيبة ).
هل انتي الان تشربين حشيش او عاشقة المشروبات الغازية 🥂هههه ارى اخلاقك طيبة يا فتاة و قلبك طيب حنون لا يحمل الاحقاد ،،ليس كبعض الجرذان ،،،لكنك مشوشة و مراوغة او ربما 👩🦽👩🦯قليلا لكن لا تنسي انتي طباخة ماهرة في موقع كابوس وهذا يحسب لك
ههههههه ولماذا أكذب بشأن المواقع أقسم أني لم أملك أي موقع في حياتي أولا وثانيا إذا أصبحت معوقة إذا فصديقتك هي إذا من تقوم بمساعدتي في التنقل أيها،🛌🤕🤒 قلت لك سأدعي لك الله بشفائك بدأت في الهديان وبدأت حالتك تسوء أليس لك عائلة تقوم بالإسراع بك وعلاجك قبل جنونك
ههعههه اذن كشفتك أختي مروة أنت كنت بيننا من ايام جمعية الحاج متولي اعترف تحت أي اسم كنت تدخل ولا كنت متابعة من الصامتين هه
لا لا أبشرك غيرنا اسم الجمعية تعرفين العمر له أحكام وما عاد فينا حيل
صار اسمها جمعيه مثنى وثلاث بس اما الرابعة أصبحت من ضمن عصافير الشجرة هههه
لا وأحلى شي تقولين حضرتك أنا ما عندي مانع لو زوجي يتزوج علي إذا يعدل بيننا ما أنت مريحة راسك لانه الانظمة في الجزائر حاليا تقول لابد من موافقة من الزوجة الأولى حتى يتم الزواج من الثانية يعني على قولة المثل عندنا موت يا حصان حتى يجيك الربيع ههههه
يعني خليه يلف ويدور ويجيب خطابات والبومات لمرشحات وهذا وجهي إذا اخذ الموافقة حتى وهو في القبر بعيد الشر هه
اها اذن كانت ذبابة Drawings مسيرة وأنا أقول ما باقي غير اطلق عليها سام ٦ حتى تموت وما كانت يخرب بيت إبليسها ههه
بالأمانة تلك الدبابة و الله لو تقولين عنها أختي الكريمة مروة ما تقولين راح اصدق اجل عمرك شفت ذبابة في الحياة يضربها المبيدات من مسافة الصفر ولا ينفع فيها وين صارت هذه هههه
اما عن التعليقات مشكورة جدا أختي مروة رفع الله قدركم دنيا وآخرة يا رب واللبسكم ثوب السعادة في الدارين والأهل وكل من يعز عليكم والسامعين والجميع يا رب
وبالعكس أختنا الكريمة لولا هذه المقالات والمواضيع من حضرتك ما كان هنالك من تعليقات ولا هذه اللمه ال افتراضية الطيبة بين الجميع هنا ولذلك الشكر بعد رب العالمين سبحانه وتعالى هو لكم أختنا الكريمة لأنكم اليوم من أعمدة وركائز الموقع الراسخات
موفقة إن شاء الله إلى كل ما تتمنى وتحب وتطمح تحياتي
ههههه الله عرفت بالجمعية لما كن أتصفح الموقع هته الأيام لا تخاف عن الزوجة الرابعة عادي راح تكون في مكانها حوريات الجنة في الآخرة لا تخاف يعني العدد مكتمل مكتمل يا عيني على نظام الجزائر والله الزوج يتزوج إثنان وثلاثة وأربعة ولاحد سامع بيه ما في أحلى من قانون تونس يا نائب الجمعية شكل الرئيس بتاع الجمعية من كثرة النسوان ماعاد في وقت حتى نشوفو في موقع كابوس
هل صدقتي مقولة اجب اخيرا تربح،،،بالطبع نضرا لمن يقرئ قليلا
حالة ما بعد الجنون الحاد والاكتئاب المزمن ،،،السبب فتاة ،،،الدواء مجهول،،،الوقاية خير من العلاج
تدعين لي بقرش يلتهمني بالبحر ،،،ماهذا التناقض ،،،اه فهمت انها سجادتك الحمراء
تمايل فكل ليلة تنقضي و تذهب صفحتك وينتهي السهر ،،،تختفي النجوم و يفر منك القمر
وتقابلك الشمس بحرها و تطير بك الرياح و يغرقك المطر ،،،وتبتلعك الصحراء و تنتهي العبر
خذها من عدو نصيحة لا تعطي سرك لبشر ،،،و من ينقذ قوم سؤ من جهلهم يرجمونه بالحجر
و من يعتزل هم الناس و يعتزل ،،،يقتلوه حسدا و شر ،،،فهل من سبيل للعيش في القمر ،،،اصنعو المركبة الفضائية فانا انتضر ،،،ما رايك في هذا الشعر ،،،رغم انك بعيدة عن فهمه لكن اتركي مساحة لغيرك او قومي بتشحيم عجلات كرسيك
فحركتك صارت بطيئة ،،،كرسي الاعتراف هههه
لم أعرف أنك شاعر مجنون أتعرف ما مصير شعراء الجاهلية قديما لا أخيفك لكن لا بأس إذا كانت نهاية شاعر مجنون تقول لي مارأيك في شعر وتقول أني بعيدة عن فهمه لماذا لا تقوم بشرحه لي ثم سأعطيك رأيي آن ذاك أنا لي كرسي الإعتراف وأنت لك سرير المجانين تأكد أنك إن ذهبت للقمر سوف ينشق من جديد لاسفينة فضائية تنقل،🤕🤒مثلك
مارايك في الشعر ،،مارايك في اللغة ااصينية رغم عدم فهمك لها،،،ذلك ماقصدت
تقصدين عبد الله الحضرد او مجنون ليلى ،،،
نعم ساحاول شرحه لك حين احس انه وقت مناسب،،،لكن ما قصتك ما تركت ذكر السرير السرير السرير
هل تنامين على الكرسي من شدة الكتابة و المطالعة والفكير في الحيل و المقالب ،،،دعي ضهرك تذكرك بخير
لن احكي لك شيئ مجداد لا اين ذهبت و لا ماذا فعلت و لا كيف نمت او استيقظت
نعم كلامك صح يبدو ان القمر بداء ينشق منذ تشبهتي به 👸لذا ساختار كوكب ابعد عسى ان اجده مقفر
،،،ثم لم تخبريني كم بلغتي من سنة مروى الاستغلالية حتى تحصلتي على هذا الفكر الباهر اذ ضهر اني انا المجنون
مروى وفارس لقد خرجتم عن الموضوع وأطلتم.. هذا ليس مقهى، لن ينشر إلا ما يتعلق بالسؤال.
السلام عليك أختي وفاء والله نسيت لم أذكر في سؤال التعليق الذي يضحكك فنسيت تعليقاتك عن الأحاديث الجانبية وكنت سأكتبها لكني نسيتها حتى أكملت الكتابة هههه فتذكرتها لن أعد كلمة آسفة لقد أصبحت مملة لذا ألتمس العذر
السلام عليكم..
أهلا مروى .. موضوع شيق، سأحاول الإجابة عن الأسئلة ..
_ ما عنوان المقالة التي لم تصدقها ولم تدخل عقلك في موقع كابوس؟.
جميع مواضيع قسم التجارب الغريبة لا أصدقها.
_ما هو التعليق الذي كلما تذكرته تضحك؟.
لا أذكر تحديدا.. لكن كان هناك معلق اسمه وليد الهاشمي لطالما أضحكتني تعليقاته.. تحية له.
_ لو كنت مدير الموقع ماذا كنت ستغير، وماذا كنت تضيف؟.
لن أغير شيئا.. يعجبني كابوس كما هو، وحبذا لو يعود بتصميمه القديم.
_لو كنت في رحلة في البحر مع رواد كابوس، وأخذت السفينة في الغرق، وطلب منك إنقاذ واحد من ستختار؟.
مممم لا أعلم من أنقذ فالأعزاء هنا كثيرون.. لكن وإن كان لابد سأنقذ من يستحق ذلك.. شخص كان عونا معنويا في وقت ما.
_لو كنت في الصحراء ووجدت ماردا، وطلب منك ثلاث أمنيات ليحققها لك ماذا ستكون؟.
بيت وسيارة ورصيد في البنك..
_ماذا يقول عنك سريرك؟.
اعتقيني لوجه الله..
_لو طلب أحدهم منك هاتفك وتصفحه بكل حرية أو البقاء بدون أكل وشرب ليوم كامل ماذا ستختار؟.
لن أعطي هاتفي لأحد .. أصلا لا شيء فيه غير سجلات القتل والرعب بجوجل وتطبيقات تساعد على التحرير وبضع مواقع تواصل مملة.. وأيضا سآكل ما أشاء كما قال أحمد علي لن يجبرني أحد على شيء.
_لو خيرت بين المبيت مع ميت ليلة كاملة مع رحلة لإحدى الرحلات التي تحلم بها ماذا ستختار وما هي رحلتك؟.
لن أبيت مع الأموات أبدا.. مع أن المنطق يقول أن الأحياء هم المخيفون. لكن يا خسارة الرحلة كنت سأذهب إلى إسبانيا.
_ما هي أكبر كذبة كذبتها خلال مواقع التواصل الاجتماعي؟.
لم أكذب مطلقا من قبل.
_لو سمعت زوجك أو أبوك يريد إعادة الزواج ماذا ستكون ردة فعلك؟.
أبي رحمه الله سبق وأعاد الزواج وكنت صغيرة وحزنت، أما الزوج فسأتركه ببساطة.
_إذا كان بإمكانك تغيير شيء ما في حياتك ماذا سيكون؟.
لو كان بإمكاني لغيرت حياتي بأكملها.
_ما هو الشيء الذي يمكن أن يشعرك بالغيرة الشديدة؟.
لا شيء محدد.
_هل تحدث نفسك عندما تكون وحدك، وما هو الحوار الذي يدور بينك وبينها؟
أتحاور مع نفسي في كل شيء، وأكثر الحوارات تكون عن الماضي، لأني لا أستطيع التحرر منه ببساطة.
أسئلة ممتعة.. شكرا مروى.
السلام عليك الأخت وفاء إنه لشرف لي مرورك هذا أعجبتني أجوبتك لكن سؤال عن سريرك يقول المثل المصري الجواب باين من عنوانو سأقول لك كلام إسمعي نعم تستطيعي تغيير حياتك حقا وبكل بساطة أنت شخصية معقدة ومشكلتك أنك لا تنسين مامر بك نصيحة مني السعادة لن تأتي إلينا نحن نبحث عنها نعم تستطيعين نسيان الماضي أو يمكنك تناسيه إبحثي عن مايجعلك سعيدة إسمعي الدنيا هي إلا ساعات ومدة محدودة نعيشها لماذا إذا لا نعيشها بسرور وفرح لأننا لن نخصر شيء لا تفكيري كثيرا ولاتهتمي بالفائت فالذي عشتيه عشتيه فالآن عليك التفكير في المستقبل وكيف سوف تعيشيه أنصحك لا تجعلي نفسك حبيسة وسجينة الماضي أقسم أنك تستطيعين تغيير حياتك هناك أساتذة في علم النفس ودروسهم القيمة مثل إبراهيم الفقهي ومصطفى حسني هناك مواضيع جميلة يمكن أن تستفيدي منها أخيرا أنا مسرورة بمرورك جدا
كابوس مكانا بسيطا ومميزا للغاية وهو ملاذ امنا للهرب من الواقع ، مقالات كابوس كلها واقعية وتدخل رأسي بسهولة صراحة .
في هذا السؤال بالذات أنا يجب أن أجيب بتلك الطريقة صراحة ، اعذروني وسامحوني علي طريقتي تلك طالما ان ابداء الرأي مباح دون تجريح ومساس ، كان تعليق امرأة هنا دون ذكر اسماء في احد مقالاتي وهي معروفة بالنفاق الشديد والخبث ، هي تظهر حاليا وتختفي بين الفينة والاخري حتي لا تكشف افعالها الذميمة بل وتحاول التودد هنا كانها بريئة براءة الاطفال واغلب احاديثها تكون موجهة فقط الي طاقم الادارة المحترم ، قامت بايذائي كثيرا من قبل ، وايضا كانت من النوع الهمجي قليل العقل الذي لا يقبل الاختلاف ابدا مهما حدث ، هي تتخفي برداء الغنم ، ووراء ردائها هذا يقبع ذئب كاسر متشح بالخبث والمكر ، عامة الاقنعة ستسقط يوما ما ، وستظهر تلك الوجوه الحقيقية التي توارت بما فيه الكفاية ، هذا أكيد ، وكلامي هذا غير موجه لاحد لانه تحت نسق حرية الاجابة علي هذا السؤال الجميل فقط لاغير .
لو كنت مدير الموقع كنت ساقوم بتوسعته ، ساجعل هناك قسما خاصا لتحميل العاب الفيديو النادرة والقيمة ، ايضا ساضيف قسم الطبيعة الجامحة للتكلم بحرية عن عالم الحيوان ، ساقوم ايضا بتعليته وساجعل لكل طاقم التحرير والادارة فيه راتبا شهريا ، ساجعل موقع كابوس شركة .
كلكم هنا اعزاء علي قلبي للغاية ، كلكم اصدقاء واخوة وحتي لو لم اكن اعرفكم جيدا فالتخاطر بين البشر هو اهم اداة للمودة والاحترام ، ، ولا اعرف اذا كنت ما ساقوله محرجا ام لا ، سانقذكم جميعا لو كان الامر متاحا ، لكن صراحة هناك شخصية هنا في رأسي كنت سأنقذها وحدها طالما ان العدد المتاح شخص واحد فقط .
أول أمنية لي ستكون نهاية نسل ادم وحواء وظهور نسل جديد اكثر تطورا ، البشر كائنات محدودة للغاية ووجودهم علي كوكب الارض اضره كثيرا ولم يعد يفيده بعد الان ، ثاني أمنية ستكون نهاية البؤس للابد ، البؤس هو سبب كل علة ، فهو لا ينتهي أبدا في هذا العالم ، لكن مع طلب تلك الامنية سينتهي اخيرا وستكون الحياة وردية للابد ، الامنية الثالثة عودة كل المخلوقات المنقرضة للحياة من جديد كالديناصورات وغيرها ، مع عودة قروش ميغالدون ، وتماسيح ساركوس ، وثعابين تيتانوبوا ، وصقور هاست ، ستكون دراسة عالم الطبيعة اجمل وانقي بكثير من الدراسة العادية الحالية ، سيكون الامر صعبا وشاقا ومرعبا للغاية بسبب احجام تلك الوحوش لكنه سيكون مثيرا للغاية وغير نمطيا ابدا .
سريري سيقول عني انني شخص يكرهه كثيرا ولايحب النوم عليه ومجالسته كصديق ، اصلا انا وسريري مختلفان للغاية حيث لا انام دوما عليه واغير مكان نومي بين الفينة والاخري لعدم الشعور بالملل فحتي النوم لايجب ان يكون نمطيا ويتحول الي روتين ، انا اصلا دائم السهر ، لا اقضي الكثير من اليوم وانا نائما ، افضل الذهاب الي عملي مترنحا وفاقدا للتركيز في صباح كل يوم .
ما الذي سوف يجبرني ، لا هذا ، ولا هذا ، ساتناول طعامي بشكل عادي ، ولن يأخذ الهاتف أيضا .
لابأس سأفعل ، رحلة الي معابد رهبة الشاولين في الصين .
أنا لا اكذب مهما حدث ومهما سيحدث ، وحتي لو كانت تلك الكذبات بيضاء ، فأنا لا اختار الكذب ابدا .
لامانع ، الزواج حب ، ولامانع من اعادة حفلة الحب التي تسمي زواج مجددا .
كنت مرتبطا مرتان ، واعلنت خطبتي فيهما ، لكن فشل الامر في النهاية لقلة اهتمامي ، المرأة كائن معقد للغاية وهو يحتاج للاهتمام بين الفينة والاخري ، لكنني لم أتزوج بعد حتي الان ، ولم أخض تجربة الزواج من الاساس ، لكن في حياة كل رجل يجب ان تكون هناك امرأة ، المرأة مهمة للغاية في تلك الحياة وهي جزء لا يتجزأ من حياة الرجل ووجودها ضروريا كثيرا من اجل حياة سعيدة ، عن نفسي لو تزوجت لن اكتفي بامرأة واحدة ، يجب ان يكون هناك اثنان علي أقل تقدير، سانسق مع الزوجة الاولي قبل حدوث الزيجة الثانية وساحاول احتواء غضبها بكل الطرق الممكنة ولن اخسرها ابدا مهما حدث ، فانا الذي اعيلها وهي امانة في رقبتي ، المشكلة فقط تقبع في عامل الوقت الضيق للغاية ، لهذا ما باليد حيلة ، حاليا ، لاتوجد زوجة أولي ، ولا حتي زوجة ثانية ، لكن لو تفرغت ، سيكن معي بالتأكيد .
غيرت الكثير في حياتي ، وسبق لي وان تخليت عن شياطين الانس الذي يعشقون الاذي واخرجتهم من حياتي وكأنهم لم يكونوا ، اخرجتهم بدون أذي مني .
سمعتي ، وشرفي بالتأكيد .
نعم بشكل خفيف ، فقط أحاول ان اهون علي نفسي ، واقول لها ان هذا العالم والروتين الممل سيتغيران يوما ما ، عامة لاتزال الحياة جميلة وتستحق ان تعاش بكل تفاصيلها .
سؤال جميل صديقتي ، اتمني ان تكرريه .. عمتِ مساءا
السلام عليك أخي أحمد سرني مرورك وصراحة إجابتك لكن إن أردت أن تنهي هذا النسل فانهيه لكن لا تخصني أنا ولا تذكرني معهم عن حيواناتك تلك أيضا أنصحك بالذهاب إلى غابة الأمازون أو إستراليا تلك وعش هناك بالهناء والراحة وستبقى كل الحيوانات التي تفضلها هناك آسفه لن تجد حيوانتك المنقرضة لكن سوف تجد من ينوبها هناك حيوانات تشبهها أو من فصيلتها إسمع أنت تريد الإنتهاء منا شئنا أم أبينا لا علينا أما عن أمر زواجك بالثانية أعطيك إقتراح كي لاتدخل في مشاكل بعد زواجك عند خطبتك من الأولى صارحها أن عند الزواج بها بعد سنين سوف تتزوج عليها وهذا يكون إتفاقكما من الأول إن قبلت فمرحبا وسهلا وإن لم تقبل فابحث عن أخر أو بالأحرى تزوج إثنتين من الأول تزوج واحدة وبعد أيام تزوج الثانية شكرا مرة أخرى
باقي التعليق /٣
أيضا في باب الاقتراحات تحويل المحتوى المكتوب إلى محتوى صوتي على YouTube ومواقع أخرى طبعا الآن حتى Google يعطيك خدمة او خاصية النص الصوتي يعني أي مقال تقدر تقراها او تسمعه اوحتىتسمعه صوتيا
يعني هذه ليست ميزة الآن إنما ما اتكلم عنه حاليا ظهرت العشرات من التطبيقات التي تقدم لك خاصية قراءة النص وفي اصوات مميزة وجاذبه بل انه العديد من القنوات على YouTube ليس فيها مقدم مباشر وإنما يستعملون مثل هذه التطبيقات الناطقة و بجودة عالية و تكاليف بسيطة
وهنا ما اعنية هو تفعيل قناة ال YouTube الخاصة في الموقع واستعمال مثل هذه التطبيقات الناطقة وتحويل المحتوى المكتوب إلى محتوى صوتي طبعا مع بعض الإخراج والخلفيات المعروفة في مثل هذه الوسائل وهنا من دون الحاجة أبدا إلا من يقرأ او يكتب في هذه القناعات فقط استعمال بعض التقنيات البسيطة جدا وسوف تكون قناة ناجحة إن شاء الله
أصلا هذه الخاصية موجودة في كل أجهزة الجوال تقريبا في الاعدادات فما بالك لو كانت من خلال بعض التطبيقات البسيطة المتخصصة وشي من الإخراج سوف تجعل من قنات الموقع على ال YouTube وغيره من البرامج لها مساحة من المتابعة كبيرة جدا
الكثير حتى من القنوات الأدبية اصبحوا يستخدمون مثل هذه البرامج في إنزال الروايات التي تأخذ فوق العشر ساعات في القراءة فكيف في محتويات الموقع التي لا تحتاج غير إلى بعض الدقائق
والله الاقتراحات كثيرة ونعلم كلنا والله ظروف الأخوة في الادارة لكن احنا نسدد ونقارب وهم الإعلم في ظروف الموقع والإمكانيات وهكذا
ولكن أخيرا وليس آخرا هو أعطي طابع او معاملة أو خصوصية اكثر في ايام الويكند والتي هي في اغلب الدول العربية في الجمعة والسبت
يعني من ليلة الخميس يتم نشر المقالات والمواضيع الاكثر دسامه وأهمية إلى السبت حتى يكون التفاعل معها أقوى بحكم انه وقت الفراغ في هذه الفترة من الأسبوع اكبر
ههههه شكلي ما راح أخلص الناس واحد يمسكني خلاص الباقي في الجزء الآخر من التعليق الحقوني ههههه
طيب اتوقف إلى هنا بخصوص الادارة وبالتوفيق إلى الأخوة القائمين عليها بعدالشكر
اما عن الكذبة على التواصل الاجتماعي ههه الصراحة هي مش مني مباشرة ولكن في بداية ظهور الإنترنت وما كان يسمى غرف الدردشة وقتها قبل ظهور التطبيقات الأحدث كن أحيانا مع أخوتي او بعض الأصدقاء عندما ندخل لها من باب الفضول ندعي مثلا ونكتب أنا طيار في القوات الجوية ولا أنا لاعب رياضي مشهور وخذ على هذا التاليف ههه بس كانت ايام الطفولة والمراهقة يعني من باب المداعبة وقتها ما كان هنالك أي حاجة جدية أبدا وأصلا كل منهم في الغرفة حق الدردشة جالسين يولفون عبعض هههه
اذكر مره مسكتني وحده اجنبية وأخذت تحكي انه حبيبها وده يتركها وأنا وش أنصحها وأنا أقول في بالي يا عمي انا لاقي اكل عشان انصح احد مثل هذه النصائح أنا حتى فتاة احلام ما بعد صار عندي وهذه ام شبر ونص حبيبها راح يتركها هذا هو الجواب عن سؤال الغيرة يقطع بليسها خليتيني اغااااااار من أبو شبر ونص الثاني تبعها هههه
اما من انقذ من السفينة لا والله ما راح انقذ احد عاوزين نغرق خلينا نغرق كلنا بقى ههه أحسن ما يعيش معذب يعني كلنا نغرق وهو ينجو لوحده لا حبيبي اسمها سفينة كابوس يعني نظام أرواح وشبح كلنا نموت حبيبي ونطلع بكرة في مقال لل أخت مروة ولا الاخ ايور ههه
والعنوان أشباح سفينة كابوس حقيقة او خيال
لا لا حقيقة حقيقة أنا ما اقبل اكون أصلا شبح أي كلام لا لا شبح على سن ورمح ههه
اما عن الزواج اكثر من مره لازم تحرجني يعني أنا واكل شاي بلبن هههه
مو خلي تجي الأولة عشان نفكر في الثانية يعني ما ينفع نقدم السبت على الجمعة
بس هششششش لا نلعب على بعض ولا يضحك عليكم أي رجال في هذه الدنيا أي رجال وأنا منهم بل وأنا اولهم وده يتزوج بنات الدنيا كلها لو يتاح له ههههه
ليش في أحلى من هذا ولكن على كل الأحوال بما انه قواعد اللعبة ليست على هذا النحو أبدا
إذا كتب الله سبحانه وتعالى لي وتزوجت فإني سوف أكتفي في زوجة واحدة صعب جدا افجع زوجتي في ضره مع انه و الله المغريات كثيرة والبنات هذه الأيام كل وحدة تقول الزين عندي لكن المؤسسة الزوجية تختلف صحيح انه حلال ولكن في نفس الوقت حتى الرسول عليه الصلاة والسلام ما تقبل علي رضي الله عنه يتزوج على فاطمة رضي الله عنها وأرضاها
يعني الامر يحتمل كلا الوجهين وألف مشكلة بيننا وبين زوجتي تبقى اهون من أنها تشعر وكأنه هنالك من كسر قلبها في وجود منافسة معها
أعتقد في هذا الزمان والذي اختلفت فيه اسلوب وطريقة ووعي الناس ومنهم المرأة والرجل طبعا أعتقد الزواج المتعدد اصبح له ظروف خاصة مثل الزواج المسيار والمسفار وغيرها يعني لابد يكون تحت ظروف معينة و إلا المشاكل التي تأتي من وراه اكثر من الفوائد
وأنا شخصيا ليس بالضرورة مع استمرار الزواج حتى الموت لا إذا وجد الزوجين بعد سنوات معينة أنها الأفضل لهم الانفصال والتغيير لا بأس وكل واحد يبحث عن تجربة جديدة ولكن بالتأكيد بعد أن يكون عندهم أطفال وعائلة صعبة جدا مثل هذه المواضيع معقدة ولها خصوصية في كل بيت وزوجين وهم الإدرى بما هو الأصلح لهم
أنا أصلا عندي كان اقتراح أنها عقد الزواج يجدد بين الطرفين كل سنة وإذا أحدهما قرر عدم التجديد ينتهي العقد وفورا تطبق البنود الخاصة بعدم التجديد لا وجع راس لا محاكم لااخلعني واخلعك
ولا حتى خوفو هواجس من المستقبل عندي فرصه كل سنة أراجع نفسي وأخذ القرار بدون وجع راس
اما عن الرحلة هي صراحة ما هي رحلة بالمعنى المجرد بقدر ما هي مناسبة أو موسم لحدث ما
يعني مثلا تمنيت أحضر كأس العالم في قطر الذي كان قريب من عندنا جدا لكن مع الاسف ما سمحت الظروف
حاجة هكذا من هذا القبيل حتى لو كانت مرعبة ولكن من دون مخاطرة لا بأس يعني تخيل لو أن الواحد حضر تسونامي على الطبيعة والعياذ بالله أكيد لحظات ما راح ينساها بس هذي كيف تجي من دون خطر هه
المهم أنا أفضل رحلة المناسبة اكثر من قصة الإستجمام لأن الإستجمام في أي مكان اما المناسبة هذه صعب تكرارها لا لا يبغالنا هذا الميت شكلنا يا رب تكون جثه الذبابة هذه الي على بالي بالكم ههه
هذا هو أختي الكريمة مروة ربما باقي بعض الاسئله بس أخاف إني طولت عليكم صدق ربما اعود لها لاحقا تحياتي وشكرا لكم والجميع
السلام عليك أخي عبد الله كيف تنعتني بأني ثابتة وددت أن تقول أني فرد من الإستخبارات لكن سوف أقول لك الحقيقة أني مبعوثة من عصابة وأنت المستهدف الأول لذا بعثت تلك الذبابة لتتقصى عن أخبارك وكانت هناك كاميرا خفيه فيها وقد عرفنا معضم أسرارك لكن قمت بتعطيلها ولهذا هناك ذبابة في طريقها إليك وهي مقاومة لكل الصدمات إبقي هاتفك مفتوح ربما سنسرق أحدا من عائلتك ونريد فدية .
نعم كل إقتراحاتك منطقية لكن أنتضر الإجابة عن الأسئلة الأخرى آه ذكرتني عن تعدد الزوجات أنت مازلت في مشروعك ذاك أظن إسمه عائلة حج متولي لاعلينا سوف أنشر كلامك وتعليقك عبر كل المنصات وواجهني إذا وجدت ولو الزوجة الأولى
من مروى إلى الأخ عدنان و الأخ فارس والأخت رنا والجميع فقد تم غلق أبواب المنازل الأخرى وبقي إلى منزلي لتعبر من خلاله إلى الذهاب والدخول إلى البيوت الأخرى إذا من أراد العبور عليه بإلقاء التحية على أهل البيت ثم القيام بما أمر به وبعدها تفضل بكل رحب إلى البيوت الأخرى أسمع الأخ عدنان أعرف أنك تقرأ تعليقي فهذه المرة لن تتهرب عن الإجابة عن موضوعي
باقي التعليق
طيب عن الأسئلة عندي مشكلة في القص واللصق ما شاء الله على الإخوان الذي ينسخ السؤال ويجاوب تحته اذكرني في دفاتر الطلاب شاطرين في الفصل كيف كانت مرتبة السؤال بالأحمر والجواب الازرق والأقواس بالأخضر ههه
أنا حتى جوالي طلع مثلي ما له علاقة في الترتيب والتنسيق اجل في جوال ما يعرف يقص ويلصق وين صارت هذه ههههه
طيب الأسئلة رقم جوالي هو صح صح نسيت معليش وين الأسئلة أستاذ معليش أروح اشرب موية وارجع هههه
المقال الذي لم اصدقه وعنوانه
وش اقول وش اخلي هههه
الصراحة اغلب الحديث عن الظواهر الغريبة والتجارب والخوارق و الكائنات الفضائية ونحوها نادر جدا جدا لا أقول اصدقها اولااصدقها وإنما اجد فيها الكثير من المبالغة وفي بعض الأحيان الدرامه وفي اخرى حالات نفسية إضافة إلى البحث عن شيء من الشووالعطف أو الجاذبية والشهرة يعني الاكيد منها يعتبر هو الاقل والاضيق
ولكن هذا أيضا مع التسليم الكامل بما وردا في الصحيح عنها في الكتاب الكريم والسنة النبوية الشريفة والكتب السماوية ورسلها بماصح عنهم والتجارب والوقائع المثبتة والمتداولة والمتناقله عبر أجيال من البشر وعبر التاريخ
ونعم مثل اغلب ناس أحب أقرأ عنها واستمتع في أحداثها ولكن بما انه الأغلب منها هو عبارة عن متناقلات علىلسان بشر واناس من كل الاطياف و الأجناس فإننا التحقق و التثبت من دقتها يحتاج الى تمحيص أعمق والعلم يبقى أولا واخيرا عند الله سبحانه وتعالى
اما عن سؤال بعض الاقتراحات لو كنت مدير والقرارات لو كنت المدير او تمسك الإدارة
هههه هذا السؤال و الله يخوف مع انه من أهم الأسئلة لكن أخشى من بعض الأجوبة أن تبدو وكأنها مزايدة على دور الأخوة في الادارة يعني على طريقة اسمعي يا جاره ههه
ولكن لانه ممكن سبق وطرح مثل هذا المضمون وفي قسم سؤال الأسبوع بالذات ربما يخف ويرفع عنها بعض الحرج واي كلمة والله المقصود منها هو صالح العام وليس مزايدة على دور أحد وعلى راسهم الادارة جزاهم الله عنا كل خير و الذين نعلم الظروف التي يعملون فيها وتحت أي ضغوط
حسنا في باب التشجيع وهذا الباب كثير يهمني لانه بالإضافة انه يبرز المزيد من المواهب والمساهمات في الموقع هو أيضا جانب معنوي يستحقه كل من يبذل التعب والمجهود حتى يثرينا بمشاركاته وكم سهرعليها وارهق في تحضيرها وتنقيحها
لذلك على الأقل في البداية من الناحية المعنوية أقترح لائحة تسما لائحة الشرف وهي عبارة عن تعليق مثبت يثبت في كل الأقسام عن أفضل ثلاثة او خمسة كتابة مقالات ومواضيع وحتى قصص كانوا يستحقون هذا طوال أسبوع او اثنين او حتى شهر
ويؤخذ في الاعتبار تفاعل الزوار مع ما نشروا من ناحية ومن ناحية أخرى تفاعلهم هم مع قراءهم وطريقة الردود عليهم والشرح وتوضيح والنقاش والحوار معهم وهكذا
وممكن إضافة المزيد من الاعتبارات المهم هو تكريم وجانب معنوي مهم
وصول في يوم من الأيام إلى التكريم المادي وقت ما تسمح فيه ظروف الموقع لانه لابد أن شاء الله في المستقبل من وضع بعض الجوائز المادية أو العينية ليفوز بها من استحق الجهد والتعب والنجاح
نذكر هنا فكرت كاتب الشهرة ونسيت من كان صاحب الاقتراح فيها الاستاذ إياد او الاخ جمال او الأخت وفاء المهم كانت جيدة وأعتقد فاز فيها الاخ ايور كاول كاتب لشهر و آخر ربما لأنها لم تستكمل
أنا من ناحيتي أقول لا تحتاج لا لجنة اختيار ولا أي شيء يكفي فقط من المدير ورئيس التحرير وربما بعض الأسماء من الجمهور من باب الاستئناس يعني من أين كان طرح تلك اللائحة شخص كان أو مجموعة هي مسألة معنوية ومن لم ياتيها الدور هذا الأسبوع وهذا الشهر سوف يأتي في المرة القادمة إن شاء الله وهكذا
أيضا كنت سوف اقترح مشرف خاص يهتم فقط في احياء وتحريك النقاشات والحوارات في المواضيع والمقالات المنشورة خاصة التي تكون اقل من ناحية التفاعل
ويفتح العديد من الأسئلة والمحاور في النقاش حتى يستفيد الجميع من المضمون المنشور وكذلك يأخذ حقه بعد ذلك المجهود
يعني تشعر في بعض الأحيان في شي من الأسف على مقال طويل عريض لا يحصل على أكثر من خمس او ستة تعليقات وكم اخذ من جهد المحرر والكاتب حتى أصبح قابل للنشر وفي الأخير يحصل على هذه التفاعلات المحدودة
قد يقول أحدهم أن هذه المسؤوليات من كتب المقال نعم ولكن أعتقد وجود مشرف هنا وعنده مهارات التخاطب والحوار مع المعلقين والجمهور سوف يصنع فرق كبير وزخم واسع للمقال والموضوع وحتى الكاتب لانه ليس بالضرورة كل من كتب قادر على جودة التخاطب مع الجمهور
وفي باب تمويل وتسويق الموقع سبق واقترحت على الاستاذ إياد العطار حفظه الله و أتمنى أن يعيد النظر في مثل هذا الاقتراح واي اقتراح مفيد وهو الاعلم بيننا طبعا هنا
وهي خاصية وخدمات الهاتف الجوال وعلى الاخص منها الرسائل النصية
وهي معروفة أو متداولة ما بين العديد من المكاتب والشركات وهي عبارة عن رقم معين يتم انتقاءه للموقع ومن خلال هذا الرقم يتم إرسال رسائل فارغة لمن يرغب من جمهور الموقع يعني نحن الجمهور من نرسل هذه الرسائل على هذا الرقم وعلى حسب القيمة المتفق عليها ما بين الموقع وشركة الاتصالات نقول قيمة الرسالة مثلا دولار واحد يتم تقاسمها على حسب النسبة المتفق عليها أيضا ما بين الموقع والشركة
وهذه بالنسبة لي أفضل من التبرعات والكثير من الوسائل الأخرى لانه أي واحد قادر على القيام بها و متاحة عند الجميع وفي أي وقت وفي كل لحظة ومضمونة النتيجة وأيضا بعيدة عن أي إعتبارات والقيود تخص بعض قوانين الدول بخصوص التبرعات وهكذا
أنا سألت عنها عندنا ولكن طلب مني بعض الثبوتيات التي تخص الموقع بالتأكيد لا استطيع تقديمها لأني لست المالك أتمنى الاستاذ إياد يسأل عنها عندهم وأن شاء الله سوف يجد من يعاونه وبالتأكيد اغلبنا سوف يكون مراحب ويفيد الموقع من خلال هذه الوسيلة أو غيرها
يتبع
حسنا ، رغم بعض الصعوبات لكن سأجيب
1 ، لم أصدق المقالة التي تتكلم عن الكائنات الفضائية و النهضة الأوروبية
2 ، قرأت ذات مرة تعليق مضحك في مقهى كابوس ، و لكن لا أذكر كاتبه ( حيث شخص يضع حرف الراء و الفتيات التي يبدأ إسمهن بالراء يظنون أنه يقصدهن و لكنه يقصد ريال مدريد )
3 ، لو كنت مدير كنت سأترك الأمور كما هي
4 ، لو كنت سأنقد أحد ، سأحاول الشخص الذي لا يجيد السباحة جيدا ،
5 ، الأمنية 1 المال و المال و المال ، الأمنية 2 أن أنسى الماضي الأليم و بعض الأشخاص و هم أيضا أن ينسوني ، الأمنية 3 أن أمتلك قوى خارقة ، سواء كانت للخير أو للشر ،
6 ، سيقول عني لا شيء على ما أظن
7 ، لا أريد لأحد أن يدخل هاتفي و يعبث فيه أو يبحث عما أراه ، رغم أن ما أراه هو أكثرية عن ألعاب الفيديو و ملخصات الأفلام ،
8 ، قد أختار سويسرا
9 ، الكذبة الوحيدة هي أني أضع اسما وهميا و ليس إسمي الحقيقي ، هذا بالرغم أني لا أملك فيسبوك أو انستغرام أو تويتر ،
10 ، إذا أراد الأب إعادة الزواج فل يفعل ، ليس لدي مانع ضده
11 ، إذا كان المقصود أنه أن تكون متزوج و تريد زوجة ثانية ، لا أظن أني سأفعل
12 ، سيكون حياتي من الصفر إلى الآن
13 ، لست غيورا حقا ، لكن أحيانا لن أتحمل و الشيء الذي يشعرني بالغيرة لن أستطيع البوح عنه
14 ، نعم أفعل و يكون مجرد كلام عشوائي ، ماذا أفعل ، في أي مقهى أجلس ، ماذا أشاهد …
و شيء آخر ، أظن أنه دورك في الإجابة عن أسئلتك
السلام عليك يا أخي نيملس أتمنى لك أمنياتك كلها أن تتحقق إلا تلك القوى الخارقة التي تتحدث عن الشر وأن تتغير حياتك للأفضل تأكد لاشيء يبقى في هذه الدنيا على حاله من إجابتك أنك شخص وفي جدا أقول لك هل رأيت مقدما لبرنامج يجيب عن أسئلته أظن لا لكن سوف أجيب عنها بعد أتحدث مع نفسي وماذا قررنا بعد على ما سنجيب وماذا نجيب لتعليم هذا طبع البنات حتى لو تحدثت بكذب أو على زيارتك سوف كل واحدة تبدأ ترسم طريقا لنفسها شكرا لك
سلام عليكم مساء الخير على الجميع
اييييوه هذا ما كان ينقصنا كرسي الاعتراف خلصنا من أسئلة النفسية والسفريات الآن دخلنا في الجد
حلو حلو والسؤال القادم أتحداك تقول عنوانك ورقم جوازك ورقم جوالك وفي الاخير تطلع الأخت مروة قاتل متسلسل متنكر في هيئه فتاه طيبه لطيفه
يجي يصطادنا في بيوتنا أي بيوتنا في غرفنا
ولا واحد يفسر لي سؤال ماذا تقول عن سريرك !?
أكيد عشان أنا إذا قلت مكان السرير تبعي هو آخر واحد على اليمين أول ما تدخل الغرفة وأنا على النية تجيك مروة عفوا القاتل المتسلسل يقول بس هذا أجيبه وأنا مغمض في الظلام
لا ويقولون المتسلسل هذا يحب ياخذ من الضحايا تذكار انا عندي إحساس أنها كبدي بالراحة
نصيحة يا أختي مروة يييييه أخي وعزيزي وصديقي القاتل المتسلسل أول شي خلي قتلك رحيم فيني ترى و الله ما فيني حيل أقاوم
ثاني شي كبدي ترى يبغالها الطبخ يووووه قد وشو مر عليها من بلاوي ونفسيات ياويلييي
عشان كذا نصيحة أول شي اسلقها يوم كامل تطلع منها السموم والنفسية واليوم اللي بعده اجيب لك سطل بهارات هندية وقلبها معاها على النار وعسى تضبط معاك النكهه
اليوم الثالث ما في مشكلة شوية بصل على طماط على دهن الخروف وبالهناء والشفاء لا تكثر منها ما أنصحك ذواقه هي موشبعه
مو على خبري أنت قاتل متسلسل مو اكله لحوم بشر يعني بلافجعنه ههههههه
حياكم الله أختنا الكريمة مروة اجل كرسي الاعتراف هذه المره
بس على السريع وش رأيك أختي مروة بكرة نرفع إلى الادارة نطلب إعادة افتتاح موقع كابوس لانه الظاهر الذي اعيد افتتاحه هو موقع مروة لظواهرالغريبه
موقع مروة نحن لا نتبادل الروابط ولا المقالات والمعلومات حاليا٠٠٠٠٠ هههههه
لا لا مداعبة بالعكس أختي مروة و الله تواجدك بيننا بعد عودة الموقع هو بات كعوده النبض في الجسد والوقود في المحرك و النار في الهشيم لاصح هذا المثل ماله دخل معليش هعهه
المهم جزاك الله كل خير على تعبك وعلى كل ما يستمتع به الرواد والزوار من مشاركاتك وتفاعلاتك و أصبح بالفعل تخيل موقع كابوس واقسامه من دون لمساتك اصبح حاجة من الصعب تصورها كاملح في الطعام لمن ماعنده ظغط
أما الي عنده فإنه الأخت مروة ما تناسب أقصد أقصد الملح عفوا ههههه
ماشي اللياقة عندي مضروبه بعد أجازة العيد يبغالي منشطات هذاك ابويعطيك جوانيح هههه
المهم سؤالك وأختي مروة ذكرني في برنامج كان يعرض قبل اكثر من 10 سنوات ممكن الذي عمره تحت 25 سنة ما يذكره
وهو برنامج اسمه لحظة الحقيقة كان يقدمه الفنان السوري عباس النوري أبو عصام هههه
وهو نسخة اجنبية عن برنامج عالمي يعترف فيه الضيف في بعض الخصوصيات وكل ما كانت الخصوصية أقوى و أعمق وحتى توصل إلى افضح تحصل على المزيد من المبالغ في البرنامج وتوصل إلى مستوى اكثر احراج
حتى السؤال الأقوى والمبلغ المادي الاعلى وهكذا
أعتقد من حقق الفوز في هذا البرنامج كان سيدتين ورجل واحد اتكلم عن النسخة العربية وبعدها توقف قيل لانه سبب بعض الإشكاليات مع المشاركين وعوايلهم وقيل لانه لا يناسب الثقافة العربية التي هي أكثر تحفظ في الخصوصيات وصعبه تدارك مضاعفات ازماتها في حال انفجارهااوتنقالها علنا
كما أنه قيل أنه لم يحقق ذلك النجاح المنتظر كما تحقق في النسخ الاجنبيه
وتم الحديث على أنه ربما بعض من الشفافية والدقة كانت تحتاج إلى التأكد منها من بعض المشاركين
على العموم يوجد بعض الحلقات على ال YouTube لمن أحب أن يحاكي كرسي الاعتراف تبع الأخت مروة ههههه
وبالمناسبة إحدى السيدتين اللتين فازوا هناك أحدهما من لبنان والأخرى من الجزائر يا ويلي نعم من الجزائر يعني اسمعي يا جاره اااقصد يامعلق هه يعني مش راح تمشي من هنا غير بعد ما تنفض خصوصياتك كلها ويمكن تطلع بكفالة بعد موافقة الأخت مروة وانت على ذمة التحقيق طبعا ههههه
طيب احنا وين كنا بالضبط ايوه طيب الي الاسئله اذن 🥵🥵😓🥶
يتبع
جيد انك بدئتي تلعبين دور المحققة سانجا العبقرية في برنامج لحظة الحقيقية ،،،ولا تنسي نفسك من الكرسي الكهربائي والا فهذه حيلة ماكرة :
1_ما عنوان المقالة التي لم تصدقها ولم تدخل عقلك في موقع كابوس؟،،ربما اشك قليلا لكني اجزم دائما انني في موقع للغرائب و اعلم ان العقل يرفض قصصا لانه يجهل حلا لها او تفسير يقنعه لكن لا اكذب اي قصة او كاتبها
2_تعليقات مروى تضحكني اكثرها لنوع فكاهتها الذي يضحكني و ربما شخص اخر كانت هنا ايضا و رحلت لديها حس فكاهة مميز
3_لو كنت مدير الموقع كنت فتحت المقهى و قدمت جائزة مالية لافضل كاتب كل سنة و ربما فتحت تشارك الروابط مع مواقع اخرى
4_سانقذ افضل اصدقائي
5_ساطلب منه مصباح علاء الدين و حجر الفلاسفة و خاتم سيدنا سليمان
6_يقول سريري :لا تعشقني كثيرا فاني سفينة الاحلام و الكسل
7_ساعطيه الهاتف فلن يجد غير ماهو موجود في غوغل
8_سارفظ الرحلة ،،،،ربما رحلة الى القمر
9_لا احب الكذب و لكن لي كذبات في المزاح لغاية الضحك
10__لو سمعت أبوك يريد إعادة الزواج ماذا ستكون ردة فعلك؟ له حرية التصرف في حياته
11_ان وجدت الحب والاهتمام لن اغيرها ابدا وان وجدت النكد و المشاكل ساطلقها و اعود لحياتي لللبحث مجدادا عن فتاة اوهامي
12_لا اجد شيئا له تاثير سلبي جدا اوايجابي جدا في تغييره يجعلني افضل
13__ما هو الشيء الذي يمكن أن يشعرك بالغيرة الشديدة؟.الاستهزاء بالانبياء عامة و ايات القراءن وهذا من فضل ربي
14_غالبا ما اضحك لوحدي عند تذكر حمقاتي او حمقات الاخرين
السلام عليك اخي فارس ههههه لم أعرف أنك تخاف لهذه الدرجة مما يجعلك الخوف بالمبيت مع ميت دائما أقول لك ظاهر عليك إذا ياما كذبات كذبتها علي أصلا مبين عليك أنت تقول غوجل إذا كيف تم منعك بالتواصل مع المجموعات في المواقع التواصل مازلنا لم تقصر ولم نطول وبدأت في الكذب يا هذا تأكد ما دمت فارس أوهام لن تجد تلك الفتاة التي تبحث عنها لو كنت مكانك أبكي على حماقاتي ولا أضحك على العموم سررت بمرورك وكيف حالك من،🤕🤒المرة القادمة خذ معك،🚣 لتجنب آلام أخرى
وعليكم السلام و البركات ،نعم اختشي مروى ومن ينام مع جثة
لا تعودي لمواضيع فوتها عمدا وليس عليا الكذب فلا خطيبتي هنا او مدير عملي حتى اكذب ،،،قلت مزحات يعني يصدقها غبي برتبة احمق
نعم ابكي من الضحك احيانا على العموم و كم هم مغترون بذكائهم
انا لا اجيد السباحة احمل معي بطتى المنقذة 🐤 طوق نجاتي
لقد تحسنت شكرا لسؤالك لكن لوني تغير بدرجة كبيرة لكن صدقي كلمة البحر سر من اسرار الطب
تحسنت نفسيا و اقوى جسديا وانتي كيف حالك هل اكملت اكل الكبش و اودعته في بطنك 😋
مرحباً ارى ان هذه الأسئلة جريئة قليلاً لكن سأحاول اختصار الجواب.
1.. هناك العديد من المقالات التي لن اصدقها ولكنني نسيت اسمائهم.
2.. تعليق (عبد اللّه المغيصيب) بما يخص تلك الذبابه.
3.. لم اكن لأغير شيء سوى فتح قسم تفسير الاحلام.
4.. سؤال جريئ لكن سأنقذ اي شخص سيكون امامي في ذلك الوقت وخصوصا اذا كان صغير او مراهق لأنني اظن انه لن يستمتع بحياته بعد.
5.. ثلاث امنيات(الخلود يعني اعيش للأبد) (ان تختفي جميع الأمراض والأوبئة من العالم) (الخروج من الصحراء).
6.. لن يقول عني شيء (اغلب اوقات النوم اقضيها في دار الايتام لرعايه الاطفال ف مرة انام على الأريكه ومرة بجانب احد الأطفال وهكذا.
7.. عادي سأعطيه هاتفي ليتصفحه لا يوجد ما اخفيه.
8.. سأختار رحله إلى قراسلاند.
9.. انا لااكذب ابداً.
10.. ليس لدي مانع اطلاقاً.
11.. لن اتزوج مرة اخرى.
12.. تغيير منزلنا والحصول على وضيفه بمنصب مرموق.
13.. حبيب اختي الذي لايخرج من منزلنا ويتصرف كأنه منزله ويتغزل بأختي امامي اعتقد ان هذا تصرف غير جيد امامي وبينما عائلتي مستمتعين معه ومنسجمين.
14.. نادراً ما احدث نفسي.
السلام عليك أخي جليس إذا أنت شخص قوي فلا داعي لخسارة رحلة مع المبيت مع أحد الأموات عملك إنساني أعجبني كثيرا بالمبيت مع أحد الأطفال الصغار حتى أنا ليس بالبعيد عملت أياما في روضة للأطفال أقسم أنه كان جو رائع بينهم فالتواصل والإحتكاك مع البراءة يعطي الراحة لكن للأسف لم يدم عملي كثيرا لأسباب صحية ،نعم من حقك تغار أصلا هذا سلوك غير جيد وأمام مرأى الجميع يوجد هناك خصوصية وأدب في مثل هذه الأشياء صبر الله قلبك عادي إذا أقلقك حقا تكلم مع أختك وحاورها بكل هدوء أن تغير تصرفاته أمامكم في الأخير سررت بزياتك أتمنى أن تحقق كل أمنياتك أما عن الخلود أضن عدمه هو حكمة ربانية من عند الله تخيل لو كان الإنسان يخلد تأكد أن معظمهم سوف يجن الكثير يقوم بمحاولة الإنتكار والآخر إنتحر من شدة المشاكل والآن أنا تقول خلود
حياكم الله أخونا الغالي الحبيب جليس بشرنا عنك يا غالي
ههه لا والله هذا وسام واكبر شرف أن ذلك الموقف ترك لديكم بعض من لحظات الابتسامة كم هذا يسعدني ويشرفني أخي الحبيب جليس
وهو هذا دورنا جميعا هنا في الموقع نتبادل بعض التسالي والمداعابات و نفيد ونستفيد من بعض حتى نخفف شيء من ضغوط الحياة فنحن هنا أسرة واحدة شكرا لكم تحياتي تحياتيييي 💐💐
السلام عليكم:
الأخت مروى ماشاء الله عليكي إنتي
نهر من المياه تروي كابوس والرواد
والمشاركين، المفروض يكون هناك
قسم جديد خاص بالأخت مروى
هههه🤣
_ ما عنوان المقالة التي لم تصدقها ولم تدخل عقلك في موقع كابوس؟.
لا.. لم أجد بصراحة،
_ما هو التعليق الذي كلما تذكرته تضحك؟.
أخوي وحبيبي عبدالله المغيصيب يوم
قال ( الإنسحاب من المشاكل احسن
مايقولوا عليه الله يرحمه ههههه)
_ لو كنت مدير الموقع ماذا كنت ستغير، وماذا كنت تضيف؟.
التغيير: ربما إسم الموقع كنقلة جديدة،
الإضافة: قسم خواطر، وخدمة
التعليق الصوتي، وقسم ديوانية
خاصة للسوالف كل شهر بضيافة
أي واحد فينا،
_لو كنت في رحلة في البحر مع رواد كابوس، وأخذت السفينة في الغرق، وطلب منك إنقاذ واحد من ستختار؟.
أحاول إنقاذ السفينة نفسها ماستطعت،
فإن لم أستطع قبل كل شي هل أستطيع إنقاذ نفسي؟! فإن كان كذلك سأنقذ أقلهم خبرة في السباحة فهو من يستحق،
_لو كنت في الصحراء ووجدت مارد، وطلب منك ثلاث أمنيات ليحققها لك ماذا ستكون؟.
بستان مليئ فواكه وخلية نحل..
منزل محصن.. الأكل والشرب،
_ماذا يقول عنك سريرك؟.
لا أتصفح على المواقع إلاَّ وأنا على سريري لذلك سريري سيفتقدني إن
تصفحت المواقع في مكان آخر،
_لو طلب أحدهم منك هاتفك وتصفحه بكل حرية أو البقاء بدون أكل وشرب ليوم كامل ماذا ستختار؟.
إذا لم يكن هناك خصوصيات عائلية وخصوصيات تخص العمل في جهازي فاليتصفحه كما يشاء، وإن كان عكس ذلك سأتحمل الجوع والعطش بدون تردد،
_لو خيرت بين المبيت مع ميت ليلة كاملة مع رحلة لإحدى الرحلات التي تحلم بها ماذا ستختار وما هي رحلتك؟.
بصراحة لا أهوى الرحلات إلاَّ إن كان من
أجل العمل فلا بأس المبيت مع ميت فهي ليلة واحدة يعني مجرد ساعات فقط، ولكن بصراحة إكرام الميت دفنه فالميت مكانه الطبيعي هو القبر ولا
يليق وجوده بين الأحياء تماماً كالحي
لايليق به أن ينوم وسط الأموات !!
أمًَا إن كانت رائحة الميت نتنه ؟!؟!
_ما هي أكبر كذبة كذبتها خلال مواقع التواصل الاجتماعي؟.
بصراحة لا يوجد، الحمدلله فالصراحة
والوضوح جزء من حياتي ولا أزكي
نفسي على الله،
_لو سمعت زوجك أو أبوك يريد إعادة الزواج ماذا ستكون ردة فعلك؟.
ولكن طالما الشرع حلل للرجل أربع فليس لدي ردة فعل على الإطلاق.
_لو سنحت لك الفرصة بالزواج مرة ثانية هل ستتزوج؟ وهل تخبر زوجتك قبل أم بعد زواجك؟.
لأ.. لن أتزوج الثانية،
_إذا كان بإمكانك تغيير شيء ما في حياتك ماذا سيكون؟.
الحي أو البيت الذي لا أجد راحة نفسية
فيه أقوم بتغييره فوراً وبدون تردد،
_ما هو الشيء الذي يمكن أن يشعرك بالغيرة الشديدة؟.
العرض والشرف،
_هل تحدث نفسك عندما تكون وحدك، وما هو الحوار الذي يدور بينك وبينها؟
من الطبيعي أن كل إنسان أحياناً يكلم
نفسه أو يحاورها يخاطبها طبيعي جداً،
وأيضاً أحياناً وقت الزعل يكلم نفسه،
أسعدتينا بسؤال الأسبوع، وسعداء بالمشاركة،
شكراً جزيلاً لكِ أخت مروى،،،
السلام عليك أخي أبو راشد شكرا على إجاباتك الصريحة والواضحة من حديثك أنت أخ كريم و ليس من الناس الناكرين للمعروف أتمنى لك حياة سعيدة ودام الله مودتكم وأفراحكم عن قريب إنشاء الله أحلامك تتحقق
هههه رفع الله قدركم سعادة السفير هذا وسام الشرف والله لي اني تشرفت برسم هذه الابتسامة بين ايديكم أخونا الحبيب الغالي أبو راشد تحياتي تحياتي و زادكم الله بسطه في العلم والرزق والصحه تحياتي 💐💐
كابوس ليس موقعاً.. بل مدرسة وكيان قيّم.
يجب إنشاء مركز أبحاث، مكتبة، مدرسة، معهد و شركة بنفس الإسم وضمها للإدارة. ذلك أن محتوى الموقع وتنوعه المُبهر خاطف للألباب. أنت تتحدث عن أدب ومقالات وتجارب وأرشيف وسابقاً مقهى كل منهم يخضع لأقسام مرتبة وفوق ذلك كلها تحوي في طياتها كمّاً هائلاً من كنوز المعرفة.
دون ذكر أن الكثيرين تعلّموا منه.
بالنسبة للأسئلة:
لا توجد مقالة لم أصدقها، فإحسان الظن واجب، والتكذيب سوء أدب. كما لا توجد تعليقات مضحكة باستمرار فمفهوم الكوميديا مختلف عن ما يشاركه الرواد.
لو كنت مدير الموقع لحولته إلى علامة تجارية ولأقمت علاقات وعقود مع علامات أخرى، كما كنت لأضيف مزيداً من الأقسام ولعينت فريقاً مختصاً بالتعليم.. فضلاً عن كتابةِ كتبٍ..
لم أكن لأنقذ أي أحد من السفينة الغارقة، فكلّهم غرباء ما قرباء.
الأمنيات كانت ستكون: إرسالي للفضاء بمركبة جبّارة غير قابلة للتلف. تحويل اختراعاتي المنمذجة إلى واقع ملموس. كم هائل من الأموال.
“ماذا يقول عنك سريرك” ليس سؤالاً مفهوماً.
لا هذا ولا ذاك، خصوصيتي وزادي لا يُمَسّان.
رحلة إلى القطب الشمالي مع جثة ليس أمراً سيئاً.
أتجنب الكذب قدر الإمكان فهو مذموم.
لن أجيب عن إعادة الزواج.
لا زلت في الخامسة عشرة، لذا الزواج يبدو بعيد المنال.. لكن لو كنت متزوجاً بِنسوة ليس لديها أي مبالاة بطموحي، وكانت أخرى تهتم بذلك وتشجعني عليه بينما أتأمل بريق القمر فقد أُعجب بها.. بالطبع لن أعيد الزواج فما حصل قد حصل.. لذا وجبت الحكمة.
حياتي ستصبح أفضل لو تخلى عنها الإدمان.. ليت دوامته تنتهي و “تحل عني!”………….. ليته يحل عني فعلاً……
الغيرة مذمومة أيضاً، وعند حدوثها فالأفضل طردها.
أحياناً أحدث نفسي عن كيف أصبح بطلاً وأغير العالم وأعيش المغامرات وأقضي على الشر والصهيونية وأكون مميزاً تملأني الثقة بالنفس. وبالطبع أفكر بالمسرحيات الأدبية أحياناً.. هناك تنوع في الأفكار. أنا أشعر بالإنتماء لِذاتي التي تفهمني.
السلام عليك أخي فادي سررت بزيارتك لاتخف الحياة طويلة وأنت مازلت بين صغيرة سوف يكون كل شيء كما. تخطط وكما تريد لا تستسلم فقط وأشكرك على صراحتك آه لكن أتعتبرنا غرباء عليك لا وكلا أنت إبن فلسطين وأعرف لو حقا وقعت في هذا الوضع لكان لك رأي آخر
اهلا
اتعلم ما اسواء شيء قد يحدث لك ؟
ان تكون عجوز في منتصف الاربعين ، تعيش زهرة شبابك المتاخر بكل نشاط و حيويه ، و تتحدى عزيمتك الهشه باخذ جوله في جميع اركان مملكه كابوس مشيا ، بمعاونه من عكازه حينا ،او مكنسه سرقتها من حيزبون فلت من قبضتها احيانا ، او ترضى امر الواقع فتزحف كالبرص تاره ، او كالافعى تاره اخرى ، مدخلا السعادة و البؤس في قلبك ، و الخوف و الجزع و التكتلات الدمويه في قلوب كل من صادفك من غيلان و عفاريت و مومياوات…
و اذ بك تجد كرسي في اخر النفق.. فتفرح و تجزل، و تهرع نحوه كهرع السباع نحو الايائل …
حتى تصل اليه و قد نسيت كل تعب كل تلك الطرقات التي قطعتها ،و تلك القدور التي طبخت فيها ، و الاوكار التي دخلتها و الضباع التي صارعتها .. فتجلس مغتبطا ملقيا بما تبقا منك من عظام جردت لحمها اغوار الطرق و اسبار الشعب…
و اذ بي اجد نفسي مقيدة به على حين غره ، و تظهر امامي تلك المقدمه عن اللعب ، والحب، و التواد، و اواصل المود، و اتباعها..
سامحك الله يا بنية ، ظننتك حين رايت اسمك وضعتي الكرسي لابناء السبيل و قاطعيها ، لم اتخيلها منك يا مروة..
– اعلم ان اسمك ليس بالتاء المربوطة ، لا تحاولي اقناع عجوز عنيدة –
اذا ستعتقينني ان اجبت على اسئلتك ؟
افضل ان تبيعيني في سوق النخاس..
لن تستفيدي مني شيء ، وجهي كافي لطرد المشترين و التجار و البحارة..
لن تكسبي مني سوا خسائر العلف و الماء …
-رغم اني امل ان تكوني كريمه بما يكفي لتقدمي شيء افضل من العلف-
اخشي ان تدركي هذه الحقيقه متاخرا بعد ان تكوني قد شحنتني في سفينتك و ترميني في اللج …
حسنا ساجيب يا مروة
– اغلب تجاري مواقف مرعبه .. تلك المقالات عن حقيقه و ادله على مصاصي الدماء و المستاذبين ، مقالات الفضائيين مقال عن صندوق مرليين او مارييلن – ايا كان اسمه – ، يعجبني في كابوس ان اغلب ابكتاب يعرضون عده وجهات نظر من مويد و معارض و نظريات..
– تعليقات المغيصيب اخرها حربه الضروس مع الذبابة…. ، شخص اسمه امجد الموقع بدونه كالسمك بدون شوكولاتة ، سمر جوزيف و حمره الغسق ، كانتا يملكان حسا كوميديا فريدا ، عمران الذي ينتظر موتي ، كنت استمتع بمراسلاتنا في المقهى ، و نوال ايضا تتسلل احيانا بين كل تعليق لها و اخر سطور تخرج امعائ من انفي ، و اثق بوجود غيرها التي لا استحضرها..
– ساغير اسمه الى : كابوس حيث الغيلان تحوس
و سانشر اعلانات في نصها : سعلاء ثلاثينيه ارمله جادة تبحث عن ضحـ… زوج ، لا داعي للاحترام او المال المهم سمين ، تعارف نص ساعه في قدر الضغط.
و ساجبر بعض الغائبين على الحضور و ابتزهم بمعلوماتهم للتعليق يوميا..
– انا عجوز يالله تستطيع انقاذ نفسها فحتى لو ارتدين كل اطواق النجاه في يدي كاساور الهنديات ، و اخذت اخر قارب نجاة و لذت بالفرار فلن يلومني ايا كان..
– ساطلب منه خاتم يحقق كل امنياتي ، و يكون غير مرئي و لا ملموس لغيري و لا يمكن ان يسرق مني – فكرت في اجابه هذا السؤال طويلا حين كنت طفله ، و هذا ما خرجت به ، هيا امديحي انا امن الماضي – و ساطلب كيسا به مال لا ينضد بكل عمله اريدها و بنفس شروط سابقه ، و اما الاخيره فساتمنى ان لا يمسني باي ضرر .
– جاء السؤال في وقته ، لقد التقطت لتوي الخطاب الذي كتبه لي ، لنقراءه معا :
عجوزي العزيزه الخرف القبيح النتنه…
كم من يوم ظننتك قد جيفتي ليتضح انك نائمه…..
كما ترين حدفت الاداره باقي الرساله لاسباب ساتظاهر بعدم معرفتها ، حاولي ابتزاز وفاء فقد تبوح لك بشيء منها
– لنرى ..لا امانع حقا مادام لن يدخل لمذكراتي التي ادون بها كل تخاريفي..
– كان ليكون افضل و اقرب للمعنى لو قلتي : لو لازم تروح رحله و ما فيش لا…
ساذهب المغرب تحديدا شفشاون .
– انا لا اكذب .
– …
– احم
– تاقم اسناني
– اسنان الاخرين
– بيني و بين نفسي في العادة ، و اغلب الاحيان اغازل نفس فانظر للمرآة فاجد تقول : سممتي لي بدني ، فاخاصمها فتشفق على فتراضيني .
هيا فكي وثاقي او ساصرخ صرخه لم تسمع البشريه مثلها
آه أيتها الجائبة كيف حالك كل هذه السنين وتعبثي بنا وتغيري إسمك كذلك، لو لا عكازتك التي أضهرت حقيقتك ،أين كنت طيلة هذه الأيام الطوال أولادك وأحفادك منذ تلك الرحلة البحرية والتي غرقت سفينة كابوس، وهربت وتركت الكل يتخبط، ولكن لحسن الحظ أتت باخرة للنجاة وقد نجى الكل، إلا أنت فقد بحثوا عنك في كل الجزر المجاورة ،هناك ولم يجدوك نعم أظنك هرمت وأصابك الزهايمر وقام ماوكلي وحيواناته برعايتك، ونسيت إسمك ثم أعطوك إسما ثاني سوف أخبرك عن أولادك بعد رحيلك مغيصيب وأمجد بكوا كثيرا ولم يأكلا شكولا منذ ذلك اليوم أما عن سمراء وحمرة فقد أصبحتا لايضحكان وتغير لونهما إلى الأسود ،أما عن عمران فسرق هاتفك وتصفح ذكرياتك وأراد أن يفضح أمرك أمام الجميع وعندما تأتي وتسمعي. الخبر سوف تموتين وينتقم منك، الحمد لله على سلامتك ورجوعك أنا لا أستطيع فك قيودك أخاف أن أفعل وتهربي أيتها العجوز الجميلة ،لن أفعلها حتى يأتي أبناءك أو شيخك الذي تنتضريه وهو في طريقه أليك ويأخذوك، سامحيني ياجدتي ومسرورة لمرورك وجلوسك على مصيدتي لو لاها لما عرفنا مكانك ،👵👵👵لقد وضعت صورتك ليتعرف عليك أبناءك.
السلام عليكم أيتها الجدة الحكيمة،
البيت الذي يوجد فيه الجدة يسمى
بيت الحكمة، إفتقد الموقع وجودك
شهور فلا تحرمينا وجودك اللطيف
على قلوبنا جميعاً أختي الجائبة،
تقديري واحترامي لكم،،،
👏🏻👏🏻👏🏻👏🏻👏🏻
الله أكبر يا جدتنا على هذا الأسلوب الخلاب في الكوميديا الساخرة اقسم بالله جعلت برناتشو مثل الطفل الصغير حبر اصابعك ههه
و الله يا جدتنا تحفة تحفة هذا التعليق و الله لو كان المنشور في صحيفة أو مجلة وفي ايام عز الكتاب الورقية كان الحين محمود السعدني يشتغل سكرتير عندك هه طبعا محمود السعدني من اشهر كتاب الكوميديا الساخرة وإلى أيامنا هذه المقالات تبعه تنشر حتى بعد وفاته رحمة الله عليه
على قولة عصام الشوالي ودنا نعلقو ودنا نقولو ولكن وش نحكي وشنقول ههه
لا والله أنا أضيف اقتراح تاني او عاشر هه قسم الخواطر لابد يكون العمل فيه من بكرة وأول 10 مواضيع لكم لحالكم يا جدتنا شي يفوق الوصف والله من دون ذرة مجاملة
لا لا أنا ما راح اكتب هنا أي كوميديه ولا مداعبه دع الجميع يقرأ هذه الحروف الراقصة بخفتها ورشاقتها وظرافتها ويبتسم حتى ألنواجد ههه
ولكن الحق يقال أيضا رد الأخت مروة يتقاطر ويتقاطع في هذا الإبداع ما شاء الله عليكم أ ستانداب كميدي خواطري وعلى الهواء مباشرة لا وبالعربي الفصيح بعد 👏🏻👏🏻👏🏻
لا ادري جدتنا كيف أكون أنا العبد الفقير لله قادر أزرع الإبتسامة بين ايديكم وأنتم من يملك هذه الترسانة من الكوميديا الساخرة لعله مثل الطفل عندما يضحك اهله ربما ههههه
على العموم لا تحرمينا جدتنا من هذه السطور المرحه ابدا ويا رب وييجي يوم وتكون متاحة ويستمتع بها الأغلبية من القراء العرب وتكوني النجمه بينهم وعليهم لا ويقولون ليس هنالك أقلام نسائية قادرة تكون عندها احس الكوميديا و المداعبة والسخرية أعتقد من سوف يقرأ تعليقات الجدة سوف يقول هل يوجد أقلام رجالية منافسة ههه
شكرا تحياتي جدتنا كنت سوف أعلق على موضوع الذبابة لكن صغر الكلام بين يدي هذا الإبداع شكرا تحياتي