هل تؤمن بوجود الحب ؟

 
بقلم : موقع كابوس

 

كنت أريد أن أكتب استطلاعا للرأي عن التعرض للظلم , ثم أتاني موضوع من أخت عزيزة للموقع قريب في مضمونه من هذا المعنى .. أي القهر وعدم الأنصاف .. فعزمت على نشره .. لكني توقفت للحظة وفكرت .. قلت لنفسي أن ” الرحمة حلوة ” .. فقد روعنا قراءنا وهتكنا طمأنينة قلوبهم لسنوات بقصص الجن والأشباح والقتل .. فدعنا هذه المرة نكتب عن شيء مختلف تماما .  

منذ نعومة أظفارنا صدعوا رؤوسنا بكلمة في غاية الضآلة والصغر .. ليس فيها سوى حرفين ولا تتسع إلا لشخصين ! .. أينما يممنا وجوهنا نسمع صداها يتردد في كل مكان .. بالراديو والتلفاز والمجلات والجرائد .. الكل يتحدث عنها .. أجمل الأغاني هي تلك التي تشدو بها وأعظم الروايات هي التي تدور حولها ..

عرفتم طبعا عن ماذا أتكلم .. نعم أنه الحب .. ولا أقصد هنا حبكم لأهلكم أو لمدرستكم أو لسيارتكم أو لحديقة منزلكم .. لا .. بل أعني ذلك الشعور الجميل الذي يجعل قلبكم يخفق بلا هوادة وتصبح أجسادكم خفيفة حتى لتكادوا تطيرون ! .. هكذا فجأة .. من دون مقدمات .. تغدو الحياة سعيدة كما لم تعرفونها من قبل ..

يا له من شعور جميل ..

لكن لا .. هو ليس كذلك دوما .. أحيانا يكون على شكل حرقة وألم بالصدر وتشتت للفكر وأرق طويل .. يحدث ذلك عندما تبدءون بالتفكير بشخص ما بشكل مطول .. لسبب ما يأبى أسمه وخياله أن يبارح عقولكم وقلوبكم .. تتشوقون لرؤيتهم أكثر من تشوقكم لهلال العيد .. وقد لا تدركون إلا بعد حين بأنكم قد أصبتم بفيروس شرس وعنيد أسمه الحب ..

دعونا لا نطيل .. سأوجه إليكم عشرة أسئلة .. يمكنكم أن تتركوا بعضها وتجيبوا على الآخر .. ويمكنكم أن تتكلموا بشكل عام ولا تتقيدوا بأي سؤال أو جواب ..

***

أسئلتنا هي كالتالي :

1 – هل تؤمن بالحب ؟ .. أعني الحب الحقيقي .. وليس حب الشهوات ..

2 – كيف يعرف الإنسان إن كان حبه حقيقيا أو مجرد شعور طارئ ؟ ..

3 – ماذا لو أحب الإنسان شخصا ما من دون علمه .. هل يكون ذلك حبا ؟ ..

4 – هل حقا الحب لا يعرف منطق كما يقولون ؟ ..

5 – هل الحب جميل حقا ؟ .. فلماذا الجميع يشكون منه !!! .. أليس القلب أكثر راحة من دونه ..

6 – هل يدوم الحب ؟ .. ولماذا يفتر أحيانا وتتغير المشاعر بين المحبين ؟ ..

7 – في بلداننا .. معظم الزيجات من تدبير الأهل , فهل تؤمن بأن الحب يأتي بعد الزواج , أم تعتقد بأن لا يأتي أبدا بهذه الطريقة ..

8 – هل الحب الافتراضي (فيسبوك – تويتر – شات الخ ) يعد حبا حقيقيا ؟ .. أم أنه مجرد أوهام وأكاذيب ..

9 – لماذا الحب لا يعيب الرجل .. يتعاطف الناس معه حين يتكلم عن غرامياته  .. أما المرأة فحديثها عن الحب يعد خطيئة حتى لو كان بريئا وطاهرا ..

10 – هل أنت مستعد لتتخلى على حبك من أجل أهلك ؟ .. ماذا لو بكت أمك وقالت بأنها ستموت حزنا وكمدا لو اقترنت بمن تحب ؟ .. وماذا لو قال أبوك وأخوتك بأنهم سيقاطعونك .. هل ترضخ ؟ ..

***

رفعا للحرج يمكنكم الكتابة بأسماء مستعارة , وسأكون سعيدا بسماع آرائكم .. خصوصا التجارب والقصص المعاشة التي يكون فيها فائدة وعبرة للآخرين .

 

0 0 الأصوات
Article Rating

مقالات ذات صلة

220 تعليقات
كارهة الحب
كارهة الحب
8 سنوات

انا لست اشك في وجود الحب بل أنا متأكدة أن لامكان للحب في حياتنا فأنا أهرهك أيها الحب وأنت أكبر عدو لي

تحياتى
تحياتى
9 سنوات

اقتباس

انه حب الشخص بكل مافيه دون قيود ودون شروط ,انه يدهور الانسان ويجعله بلا تفكير وبلا اراده, انه سلب كل شيء,

عذاب السعادة وسعادة العذاب

اقتباس ايضا

كما الايمان يفتر الحب و يزداد و ينقص لكنه لا ينتهي ان كان حقيقيا

ولهذا ساحرص دائما ان ابقى بعيداا عنه افضل لى

جنية
جنية
9 سنوات

انا لا اؤمن بالحب فهو مجرد خيال من الفلام

لا احد يفهمني
لا احد يفهمني
9 سنوات

1- نعم
2- لا اعرف
3- نعم حب
4- نعم
5- الحب جميل لاكنه مؤلم
6- الحب يدوم الى الابد
7- الحب ياتي بعد الزواج و قبله
8- مجرد اوهام و كذب
9- والله لا اعلم
10- نعم اتخلى عن حبه

...кαямα
...кαямα
9 سنوات

1- ليس كثيراً
2- لا اعرف
3- ليس حباً بل إعجابا
4- نعم الحب لا يعرف المنطق أبدا
5- الحب يكون جميل في البداية فقط ، لأنه الحب مؤلم ، اناني ، ميؤوس منه ، يحطم الأحلام ، والحب غيرة ، مرض ، أحيانا يكون القلب اكثر راحة من دونه ..
6- قد يكون بسبب شئ لليغير هذه المشاعر
7- لا أبدا لا يأتي بعد الزواج ، الزواج مقرف ..
8- نعم يُعد حباً حقيقياً ، انا شخصياً جربته ..
9- لا جواب ..
10- لستُ متأكدة من الجواب ..

C.N
C.N
9 سنوات

الحب ليس شئ بنسبة لي .اراه انانية .كيف تحب بشري واحد وانت بامكانك حب جميع ذكور وايناث .وحيونات ونبات.وقلب كبير مثلي انا.كن محب للناس اعطي قلبك لكل الناس .لا احد يستاهل حبك .له.حب حب كل الناس.

اسو
اسو
9 سنوات

امئن بالحب الحقيقي لكن لم اقع بالحب والحب ليس شهوات الحب تضحيت من اجل من تحب

يحياوي مراد
يحياوي مراد
9 سنوات

الحب الحقيقي لا وجود له خصوصا في الدول العربية

روا عسل إلى رجل ابكاه قدر
روا عسل إلى رجل ابكاه قدر
10 سنوات

لماذا بعض قصص حب بادت بفشل واخرا لا اذا وجدت تؤم روح حقيقي فصدقني أن لا شيء سيبعدكم عن بعض إلا موت

رجل ابكاه القدر
رجل ابكاه القدر
10 سنوات

الحب شعور جميل و رائع لكنه في نفس الوقت بحر تغرق به مع مرور الزمن

روا عسل
روا عسل
10 سنوات

حب موجود وهو أهم من مال

ZAHRA
ZAHRA
10 سنوات

ana ma3AKI ANA L7OBA CHAYA MOMTI3 WALAKIN YATI WARAHO ALAM KABIRE YA3NI JARABTOHO MARATAINE WAKANATE TAJROBA 9ASIA WA LANE KHIFTE AN OJARIBA LILMARA 3 WA SAOJRAH LIDA LAM A3ODE OMINO BIH MARAYOKOM?

الكسندرا
الكسندرا
10 سنوات

1 نعم اؤمن به كل الايمان

2 لا اعلم هذا المهم انه يحس بشيئ غريب في قلبه وتفكيره

3 نعم وغالبا مايحب الشخص وهو لا يعلم بذلك لكن ياتي وقت ويعلم وهناك عندما يتعلق الامر بالشخص المحبوب مثلا يرى مع شريك اخر او يحصل له شيئ

4 نعم لا يعرف منطق ابدااااااااا

5 الحب جميييييل جدا لكن القلب اكثر راحة من دونه لانه اليم ايضا

يشعرنا بالراحة والطمانينة والسعادة لكن يجعلنا ايضا تعساء في حالة ابتعاده انه اليم حقا

6 الحب الحقيقي هو الذي يدوم احيانا يفترق وتكسر العلاقة لكن هنا لم يكن حبا حقيقيا احيانا نعم يكون حبا حقيقيا وتكسر العلاقة لكن الاثنان يتالمان ويشعران بالنقص التم وعدم استحقاق العيش

7 نعم غالبا ما ياتي الحب بعد الزواج لكن احيانا لا يحدث ذلك اذا كان القلب مع قلب اخر

8 غالبا غالبا هو كذبة نفسية وليس حقيقة لكن احيانا ونادرا يكون حقيقيا لدرجة قسوى

9 لا اعلم السبب مااعرفه ان المرأة هي الحلقة الاضعف بالحب
لذا كل العيوب عليها مهما بلغت طهارتها وطهارة حبها

10 لا اعلم ذلك
اظن انني سارضي الطرفين ساقنع اهلي باي طريقة ان حصل معي هذا

( الناقد ) ..
( الناقد ) ..
10 سنوات

1 – هل تؤمن بالحب ؟ .. أعني الحب الحقيقي .. وليس حب الشهوات ..

الحب موجود .. وكثير هم المتحابين ..
لكن في عالمي لا أؤمن به حتى وان أردت ذلك ..

2 – كيف يعرف الإنسان إن كان حبه حقيقيا أو مجرد شعور طارئ ؟ ..

اعتقد ان كان دون طلب أو ربما دون مقابل ..
أوحتى مع طلب وبمقابل يبقى الحب تضحية ونصيحة ..
أعني : ” اسئل الأم التي تظل تطافح لتبقى مستيقظة طوال الليل ..
تربت وتغني وتطعم صغيرها ..
أو اسئل ذلك الزوج محاولا ليل نهار تغير عاداته ليكون أفضل لأهله وزوجته ..
أو ذلك الأب محاولا تربيت أبنائه وتوجيههم على الدرب الصحيح ..
أو لا ننسسى رسولنا الكريم أحب أمته فأهداها النصح والإرشاد والتضحية

3 – ماذا لو أحب الإنسان شخصا ما من دون علمه .. هل يكون ذلك حبا ؟ ..

نعم يكون حباً من طرف واحد ..
لكنه حب حالم ..
وحب واهم ..
وحب ضائع ..
لأنه ان أحبه .. فعليه اخباره .. حتى لو لم يبادله نفس الشعور ذلك الآخر .

4 – هل حقا الحب لا يعرف منطق كما يقولون ؟ ..

بالطبع .. الحب أعمى يقوده الجنون ..
ويقود للجنون .. والعذاب والألم ..
ومع ذلك ترى الجميع يحب ..
حقا .. ؟!

5 – هل الحب جميل حقا ؟ .. فلماذا الجميع يشكون منه !!! .. أليس القلب أكثر راحة من دونه ..

لا الحب ليس جميل على الإطلاق .. لأنهم وعفوا .. حمقى
نعم القلب في راحة وغنى عنه ..

6 – هل يدوم الحب ؟ .. ولماذا يفتر أحيانا وتتغير المشاعر بين المحبين ؟ ..

الحب يزيد وينقص ..
يدوم و ينعدم .. وربما يتحول لكره أوشيء آخر ..

كما قلت يزيد وينقص .. يفتر وتتغير المشاعر ..
لأن الحب مبني على الثقة .. الإهتمام .. الإحترام .. التضحية ..
ما ان تختل المكونات تختل نسبة الحب ..

7 – في بلداننا .. معظم الزيجات من تدبير الأهل , فهل تؤمن بأن الحب يأتي بعد الزواج , أم تعتقد بأن لا يأتي أبدا بهذه الطريقة ..

الحب بين الأزواج .. يأتي على 3 مراحل ..
– حب قبل الزواج ( ربما يوجد حب وربما كان اعجاب ) .
– حب أثناء الزواج ( توضح نسبة الحب الحقيقي .. ) .
– حب بعد الزواج ( نسبته تتغير بزيادة ونقصان .. ) .

8 – هل الحب الافتراضي (فيسبوك – تويتر – شات الخ ) يعد حبا حقيقيا ؟ .. أم أنه مجرد أوهام وأكاذيب ..

حقيقة هو ليس حب افتراضيا للتصحيح .. هو افتراض وجود حب من عدمه !

حالات مثل هذه يفرض العقل ما يتخيله فيكون بينهما تواصل مبني على نظريات عقلية أو على وجود قواسم مشتركة بينهما ..
والحب لا يبنى هكذا .. ربما يقود أمر ولآخر لحب واقعي في نهاية المطاف ..
اعني ربما يلتقون ويكون مناسبين لبعضها ويشعران باندماج ..
فهنا من الممكن أن يصبح حبا حقيقيا .. ان كان كذلك ..
لكن الأمر برمته مبني على تمنيات وفرضيات .

9 – لماذا الحب لا يعيب الرجل .. يتعاطف الناس معه حين يتكلم عن غرامياته .. أما المرأة فحديثها عن الحب يعد خطيئة حتى لو كان بريئا وطاهرا ..

في عالمي أنا ..
أرى العكس ..
الرجل ليس عليه يسرد غرامياته ..
يكفيه .. أن يشاهد عن بعد ..
لأن كبريائه أكبر من ذلك ..

أما المرأة ..
فهي موطن الحب والحنان ..
يحق لها أن تصرح بما تريد ..
فأولا وأخيرا الرجال وجدوا لإسعاد المرأة وليس العكس ..

” ربما كان جوابي غير حيادي فكنت اجاوب هنا واقصد نفسي أكثر ) .

10 – هل أنت مستعد لتتخلى على حبك من أجل أهلك ؟ .. ماذا لو بكت أمك وقالت بأنها ستموت حزنا وكمدا لو اقترنت بمن تحب ؟ .. وماذا لو قال أبوك وأخوتك بأنهم سيقاطعونك .. هل ترضخ ؟ ..

في الحقيقة ..
علي ان أجد حبا يستحق ذلك وسأضحي ..

كلمة أخيرة ..
شخص لا يحب نفسه .. انما هو معجب بها ..
لا تتوقع منه أن يحب غيره ..
لأن المعحب يرى نفسه مميز كفاية ..
فلماذا يحب ..

و هذا الشخص أكون أنا ..

تحياتي ..

( الناقد ) ..

زوبيدة من الجزائر.
زوبيدة من الجزائر.
10 سنوات

نعم يوجد الحب بكل انواعه وبكل أشكاله والجميل هو حب الزوج لزوجته والزوجة لزوجها ذلك هو الحب الحقيقي سواء قبل الزواج أوبعده المهم أنه حقا موجود ويعيش بذاخلنا بكل انواعه وأشكاله تعكسها حياتنا.

اسم مستعار
اسم مستعار
10 سنوات

عذرا ردي متأخر كثير و لكن هذي اجابتي ..
*-*
1. لا اومن بوجود الحب الا بعد زواج
2. عندما تصبح انت و هو سواسية بالنسبة لنفسك اي تعامله و كأنك تعامل نفسك
3. لا يسمی حب بل اعجاب
4 . لا بل حب له منطق .. ولكن الحب من اجل شهوة ليس له منطق
5. اذا احسنت استعماله و رتبت في اواوياته فيكون اولا حب الله ثم حب الرسول ثم ثم المحبوب
6 . لا يدوم قبل الزواج فمتحابان كل منهما يضهر الجانب المشرق من نفسه و يخفي الاسوا كذالك يكون الاهتمام كبيرا للغاية ، بعد زواج يتغير الحال و يری كل منهما جانبين الجيد و السيئ كما يقل الاهتمام بسبب انشغالات الحياة
7 . نعم اوؤمن ان الحب بعد زواج وهو افضل فلحلال دائما رااااائع
8. لا مجرد اوهام فكل شخص يختبئ وراء شاشته و يضهر القناع الخاص به حسب المناسبة ..
9. الشرف للمرءة يعني جسمها فاذا احبت تخلت عن جسمها فوقعت في الحرام و تبعها العار .. اما رجل بدون تعليق فهم احيانا كذئاب يحسنون قلب المواقف كما ان شرف الرجل في عائلته و ليس جسده فأكثر ما يجلب العار للرجل هو اهله لذالك هو يقيم علی حسب عائلته او زوجته
10. في حقيقة الام اولی لكن اخوتي لا يهم و لكن امي و ابي اعلی مرتبة من الحبيب فلك ام و اب واحد اذا لن يعودا ..

غريبة الاطوار
غريبة الاطوار
10 سنوات

1- نعم اؤمن بالحب
2- انه ذلك الشعور الذي يسيطر على المشاعر والوجدان ويسيطر على كيان الانسان, انه الحب بالروحي بلا مادة ولا جسد ,انه تعلق شديد وهوس وادمان ,انه بركان لا يهدأ وعطاء لا ينضب وشوق لا يفنى وحنان لا ينقص ,انه حب الشخص بكل مافيه دون قيود ودون شروط ,انه يدهور الانسان ويجعله بلا تفكير وبلا اراده, انه سلب كل شيء, انه عذاب السعادة وسعادة العذاب..
3- نعم, لكنه ربما خائف من الاعتراف لكي لا يخسر الشخص
4- الحب جنون
5- الحب مزيج من السعادة والألم
6- ممكن الاثنين يدوم او يموت
7- نعم ربما يأتي الحب بعد الزواج.. لم لا!
8- على حسب.. هل هو حب أم خداع !!!
9- انها حماقة
10- همممممممممممممممممممم ,ليس لدي جواب

عباس
عباس
10 سنوات

رائي شخصي لااكثر
الحب خالي كل الخلو عن الشهوات بعيد كل البعد عن الاثم الحب ليس خطيئه ان الحب طاهر. الحب سمو وعلو عن كل ماقيل ويقال الحب انتماء وطن في المهجر غنآً للفقير الحب اكتفاء الحب يكثر المقال عنه غير ان الذين يعيشونه قليلون لان الحب امسى يطلق على كل ماهب وذب الرغبة الجسدية يطلق عليها ايظا بالحب غير ان اصله حيواني ينتهي مفعوله بانتهاء السبب ولا يعنى الحب الا بالتملك والانانية الحب تطرف وتصوف وزهو وخلو وفراغ وفي نفس الوقت يغني عن كل شي …فقط ان اجالسه لدقائق ان احادثه لثوان
انا احببت ولكن لم اعرف نهاية الحب لااعرف ان كان يفتر ام يظل مشتعلا كالشمس يحترق ويحرق

صوت الاحزان
صوت الاحزان
10 سنوات

فهل يلام العاشق اذا عشق

MeMo
MeMo
10 سنوات

كيف ان تجيدين حب حقيقي دون شهوات !!؟؟

لطالما عرف الحب الحقيقي واقواه ( العشق ) بالرغبة بامتلاك الشخص ويمكنك القياس ^_^

اذا هو شهوة!!؟ لكن يخلط الكثير بين الشهوة والرغبة والحب والعشق حتى اصبح الفكرة عاما احيانا مسميات قبيحة وخاطئة للأسف ^_^

ماساذكره حسب تحليلي الشخي ولااعلم عن تفسيرات البقية هل متفق او متعارض معي لكن في كلا الحالات انا شخصا راضي عن تحليلي واستنتاجي الشخصي وهو :

الحب: شي ( بشر/كائن حي/ شي تنتفع به ) ولايمكنك التخلي او الاستغناء عنه لانك تشعر بشي ما ينقصك في حال عدم توفره,, اقيس على البشر / مصلحة عامة او صديق يساعدك دائما الخ…

العشق: يجمع بين الحب والشهوة وهو اقوى شي يمكن ان يحدث للبشر ..

الرغبة: مشابه لحدا ما الحب لكن اكثر منه بقليل فقط وينتهي بانتهاء او استهلاك الشي.

والخص ان الحب شعور ليس مثل مايعتقده الاغلب او تلك الافكار الوردية التي برؤوسهم يمكن ان تحب وتكره في نفس الوقت مالمشكلة !!!؟؟

لكن العشق لايحدث معه ذالك البتة ^_^

صفاء الروح
صفاء الروح
10 سنوات


أؤمن بالحب وأؤمن بوجوده كأي شعور آخر .. كره .. حقد .. الم … ايضا الحب الصادق موجود ..
لكنه بدا في زماننا هذا بالتقلص كما تقلص الاخلاص والوفاء وأصبح الكل يركض خلف مصلحته فقط ..
لذا أرى بأن الحب بعد الزواج هو الأفضل والأنسب ..
اغلب القصص التي كانت قبل الزواج انتهت نهاية تعيسة .!
لن نجعل الخلل على الرجال بأنهم مخادعون وووو
ولن نجعله على النساء … هو نصيب وحسب
..
أريحوا رؤوسكم وأحبوا شركاؤكم في الحياة ..

تحياتي

ريحانة
ريحانة
10 سنوات

انا امن بالحب بس مابدي اقع فيه لانه مابدي تصير اختلاطات وهيك مشان هيك مابدي بعدين انا شاء الله

ا حمد عبد الفتاح
ا حمد عبد الفتاح
10 سنوات

جميل جدا وعجبني

لولو
لولو
10 سنوات

انا احببت شخص اسمه ايمن كنت احبه كثيرا و لم اتوقع انه سيتركني يوما كان دائما يقول لي انه يحبني ولن يتركني في حياته بقيت معه تقريبا عامين و في اخر العام الثاني عرف ابوه بالامر فطلب منه ترك المدرسة تركها و ذهب اعرف انه لم يكن يريد ترك المؤسسة لاكن هذا طلب ابيه و لا يمكن لرفظه تقبلت الامر لاكن الشيء المحزن انه لم يتكلم معي او اهتم لامري انا كان عندي احلام كثيرة لاكنه حطنها كلها عنما كنت حزينة ارافق الدموع كل يوم قررت ان انساه لم استطع لاكن اتى شخص اخر انساني حزني فبداة اتعلق به و بعدها احببته عندما احببته عاد ايمن و طلب مني ان اعود له و ان اكون له و انا لا استطيع لانني لا احبه و ايضا لا يمكنني ان اعيش بسعادة بتعاسة شخص اخر ماذا علي ان افعل ارجو منكم مساعدتي

emma
emma
5 سنوات
ردّ على  لولو

اياكي ترجعي اياكي اياكيدالذي يحبك لن يترككي ابداااااا

زهرء
زهرء
10 سنوات

اساله بايخه

MiB
MiB
10 سنوات

1 – هل تؤمن بالحب ؟ .. أعني الحب الحقيقي .. وليس حب الشهوات ..

نعم اؤمن بوجود الحب لكن في هذا الزمن للاسف تم تشويه معنى الحب

2 – كيف يعرف الإنسان إن كان حبه حقيقيا أو مجرد شعور طارئ ؟ ..

باستمراره الى فترة طويلة يعني انه حب حقيقي

3 – ماذا لو أحب الإنسان شخصا ما من دون علمه .. هل يكون ذلك حبا ؟ ..

سيكون حبا من طرف واحد او حب ميت وهذا اقسى انواع الحب

4 – هل حقا الحب لا يعرف منطق كما يقولون ؟ ..

صحيح

5 – هل الحب جميل حقا ؟ .. فلماذا الجميع يشكون منه !!! .. أليس القلب أكثر راحة من دونه ..
الحب الجميل كبداية لكن نهايته غالبا ما تكون مؤلمة

6 – هل يدوم الحب ؟ .. ولماذا يفتر أحيانا وتتغير المشاعر بين المحبين ؟ ..

لان الزمن يغير كل شيء وبما فيه الحب

7 – في بلداننا .. معظم الزيجات من تدبير الأهل , فهل تؤمن بأن الحب يأتي بعد الزواج , أم تعتقد بأن لا يأتي أبدا بهذه الطريقة ..

لا اعتقد انه عند الزواج يتكون حب كالذي بين العشاق
او ربما يتكون حب قوي لكن لن يستمر الا لسنوات قليلة
لانو اساسا الحب قائم على تخوف كل طرف من فقدان شريكه او انفصاله

8 – هل الحب الافتراضي (فيسبوك – تويتر – شات الخ ) يعد حبا حقيقيا ؟ .. أم أنه مجرد أوهام وأكاذيب ..

مجرد حب وهمي ورغبة في ملئ الفراغ
اذ ان الحب يتكون بشكل اقوى عندما يحصل تقابل الطرفين مع بعضهما

9 – لماذا الحب لا يعيب الرجل .. يتعاطف الناس معه حين يتكلم عن غرامياته .. أما المرأة فحديثها عن الحب يعد خطيئة حتى لو كان بريئا وطاهرا ..

هذا الكلام فقط في المجتمعات العربية والمحافظة نوعا ما
اذ تعتبر المرأة الحلقة الاضعف هنا

10 – هل أنت مستعد لتتخلى على حبك من أجل أهلك ؟ .. ماذا لو بكت أمك وقالت بأنها ستموت حزنا وكمدا لو اقترنت بمن تحب ؟ .. وماذا لو قال أبوك وأخوتك بأنهم سيقاطعونك .. هل ترضخ ؟ ..

في هذه الحالة سأتخلى عن الحب وربما قد اتألم لكن الاهم هو رضا الوالدين

هابي فايروس
هابي فايروس
10 سنوات

انا أؤمن بحب الصداقة فقط :)….

قاتله ماجوره
قاتله ماجوره
10 سنوات

1 – نعم انا اثق بوجود حب حقيقي ..

2 – اولا ان يعطي نفسه الوقت الكافي لمعرفه ان كان حب حقيقي او مجرد اعجاب ثانيا ان يكون هذا الحب يحسن منه كانسان لان الشعور الطيب لن تكون له الا نتائج طيبه .

3 – نعم ممكن ان نحب ولا ندرك اننا نحب واعتقد هذا اجمل الطرق حين ياتي الحب متنكرا بصداقه ..

4 – لكل شخص منطقه الخاص وطبعا الحب ممكن ان يكون نوعا ما غير منطقي
5 – اعتقد هذا بسبب طبع البشر عموما حيث اننا نتحدث عن الاشياء التي تضايقنا وتحزننا والحزن يلهم الانسان اكثر من الفرح ,الناس الذين يعيشون حب حقيقي لا يتحدثون كثيرا عنه عكس من جرحوا
6 – الحب الحقيقي لا يتغير ولا يذهب قد تتغير الظروف ولكن المشاعر الحقيقيه لا .
7 – محظوظ جدا من يجد الحب بعد الزواج مع شريكه ولكن ليس الجميع يجد الحب ولكن تفاهم وعشره ومحبه فتصبح الحياه ممكنه ولكن حب لا اعتقد ..

8 – صعب ان تحب انسان دون ان تعرفه حقا والانترنت لا يساعدنا في معرفه كل الاشياء عن الشخص الاخر لذالك اقول انه مجرد اعجاب وممكن ان يكون احترام ولكن ليس حب

9 – لان المجتمع ذكوري ولكن للحق اصبح الناس اقل تطرفا في الحكم على المراه كما في السابق ..

10 – سؤال صعب اهلي صعب لان اخاف الله يغضب علي لذالك لا لن اترك اهلي من اجل حب ولكن ساظل وفيه له طول العمر ..

المدريديه زينب المدريديه
المدريديه زينب المدريديه
10 سنوات

في بلدي تخبا الفتاه عشقها في قلبها لكي لا يقال ابويها لم يحسنا تربيتها ويقال تريد ان تعيش مرتاح لا تحب طبعا انا ايضا مثل الاخت nona عمري 14 ولم اجرب شعور الحب ورئيي في الحب على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك تويتر الخ انه ليس حبا بل صداقه ويوجد حب يدوم كالذي يتزوج حبيبته وطبعا يوجد حب جميل واعتقد الذين يشكون منه سبب خيانتهم او خيانت احبائهم وعدم الاهتمام والحب الجميل طبعا هو حب الحلال الذي يتزوج حبيبته واخيرا الحب يصنع المعجزاااات شكرا لاداره الموقع موضوع جميل ومختلف عن جو الرعب \\\ تحياتي للجميع

سمر أنور
سمر أنور
10 سنوات

1.حب الجمال شهوة و حب المال شهوة و حب النسب شهوة
لا احد يحب شخصا من غير سبب يعنى لا يوجد حب لله الا الحب في الله

2.مع الوقت و مع اول أزمة يمر بها من تحب يختبر وفائك

3. نعم حب

4.نعم الحب أعمى

5.الحب يوقظ فينا كل انواع الطاقة خير وشر تضحية وغيرة
و ربح وخسارة و الشكوى حسب طبيعة العلاقة

6. الدوام لله المشاعر على مايبدوا تتغير حسب الحاجة و حسب
قوة العلاقة و حسب قوة الجاذب ما من فراغ الرسول أوصى بذات الدين و صاحب الخلق صلى الله عليه وسلم

7.لو أن كل إلي تزوجوا عن حب قبل الزواج سعداء كنت قلت
أنه أفضل ليش لا ، و الحب بعد الزواج ممكن وموجود
و الأهل عادة بيختارو اجمل البنات لي أولادهم

8.حب حقيقي لو كان مبني ع الصدق

9. الدين لا دخل له بجهل المسلمين فالله أوصى بنفس الثواب
و العقوبة لرجل والمراة
البداية من الفطرة كذكر و انثى الذكر يحب يتملك
و يسيطر و يبدوا كا ملك
اما الباقي موروث جاهلي يقدس الرجل فيه ذاته و يحرم
غيره و الباين أنه صار طبيعة موروثة

زر الذهاب إلى الأعلى